الداودي: تتويج المغرب بـ"لقب الشان" يمحو ضعف البطولة الوطنية

الداودي: تتويج المغرب بـ"لقب الشان" يمحو ضعف البطولة الوطنية

عبّر اللاعب الدولي السابق رشيد الداودي عن رغبته في فوز المنتخب المغربي المحلي ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، التي تحتضنها المملكة حاليا.

وأكد لاعب المنتخب الوطني السابق، خلال حضوره في لقاء نظمه المعهد العالي "ISGA" بالدار البيضاء، الجمعة، أن فوز المنتخب بـ"الشان" من شأنه أن يعطي صورة مغايرة عن البطولة الاحترافية التي تعيش وضعا كارثي، إذ لم تتمكن من إفراز لاعبين قادرين على حمل القميص الوطني للمنتخب الأول.

وأوضح الداودي أن المنتخب المغربي تبقى حظوظه كبيرة بعد المباراتين اللتين لعبهما في دور المجموعات حتى الآن؛ غير أنه حذّر من ملاقاة المنتخب الزامبي باعتباره فريقا له مؤهلات جيدة.

وعرج اللاعب السابق على غياب لاعبين من الفرق الوطنية عن صفوف المنتخب الأول، مرجعا السبب في ذلك إلى كون الأندية لا تعمل على تكوين اللاعبين؛ الشيء الذي يجعلهم خارج اهتمامات الناخب الوطني.

وفي هذا السياق، دعا لاعب فريق الوداد البيضاوي السابق إلى الرفع من مستوى كرة القدم في البطولة الوطنية، حتى تتم الاستعانة بجهود اللاعبين المحليين في المنتخب.

من جهته، تحدّث عبد الفتاح علوي عن "منتخب رونار" وحظوظه في كأس العالم بروسيا صيف هذه السنة، داعيا إلى ضرورة الاستعداد للمباراة الأولى التي تجمعه معه منتخب إيران.

واعتبر في حديثه أمام طلبة المعهد نفسه بأن الفوز بهذه المباراة يعد مفتاحا لآفاق المنتخب الوطني المغربي ضمن هذا العرس الكروي العالمي.

ويأتي هذا اللقاء في المعهد العالي "ISGA" بالدار البيضاء، حسب ما أكده مديره، من أجل توسيع معلومات الطلبة، وكذا تلقيهم معلومات حول العمل الجماعي والتشاركي وروح الفريق.