الحدادي يتمسّك بفرصة المشاركة مع "أسود الأطلس" في المونديال

الحدادي يتمسّك بفرصة المشاركة مع "أسود الأطلس" في المونديال
الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:00

أقر منير الحدادي، مهاجم ديبورتيفو ألافيس، الذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، بأنه يرغب في اللعب مع “أسود الأطلس” في مونديال روسيا 2018.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، قال الحدادي، الذي يلعب لألافيس هذا الموسم معارا من برشلونة، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكدت له أن لديه “فرصة للعب” مع “أسود الأطلس” على الرغم من أنه شارك في مباراة مع المنتخب الأول الإسباني من قبل، معربا عن قناعته بأن الجامعة “ستقوم بكل ما في وسعها”.

وقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طلبا إلى “الفيفا” كي يتمكن الحدادي من اللعب في صفوف “أسود الأطلس”، لكن اللاعب أكد أنه لا يعلم متى سيتم اتخاذ قرار في هذا الشأن.

وكان المهاجم الإسباني-المغربي قد خاض مباراته الدولية الأولى الوحيدة الرسمية مع “لا روخا”، في الثامن من سبتمبر 2014، تحت إمرة مدرب منتخب إسبانيا السابق، فيسنتي ديل بوسكي، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2016، أمام مقدونيا، لعب خلالها 13 دقيقة فقط. ومنذ ذلك الحين، لم يرتد اللاعب قميص المنتخب الإسباني مرة أخرى.

وعلى الرغم من ذلك، لم يرد الحدادي التحدث حول مشاركته القصيرة مع إسبانيا أو حول رأيه في تصريحات ديل بوسكي حين قال إنه يشعر بـ”الذنب لأن منير لن يتمكن من اللعب مع المغرب” وأنه يأمل في أن يتمكن من ذلك. وفي الوقت نفسه، يشاء القدر أن يقع المغرب في المجموعة التي تضم إسبانيا، إلى جانب البرتغال وإيران، في قرعة مونديال 2018 بروسيا.

وفي هذا الصدد، قال المهاجم الشاب صاحب الـ22 ربيعا: “إنها مجموعة صعبة، ويا لها من صدفة أن يقع المغرب مع إسبانيا”. وعلى جانب آخر، أكد أنه لا يفكر حاليا في برشلونة وأن تركيزه منصب على ألافيس، مشيرا إلى أنه يريد “مواصلة التطور كلاعب وكشخص”، على الرغم من أنه أقر بأن “حلم كل لاعب هو أن يكون في أفضل الأندية بالعالم”.

وعن وضع ألافيس حاليا بعد أن حقق أول فوزين متتاليين له منذ بداية الموسم، أمام خيتافي في دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا (3-0) وأمام جيرونا في الدوري الإسباني لكرة القدم (3-2)، أبرز الحدادي أنه “عقب هذين الانتصارين” أصبح اللاعبون يتدربون بـ”روح معنوية مختلفة”، مقرا بأن الأمور “صعبة للغاية”، وبأن فريقه يجب أن “يواصل العمل من أجل الحفاظ على الديناميكية الحالية”، مشيدا بمدرب الفريق الجديد، ابيلاردو فرنانديز.

وقال: “الأمور تسير بشكل جيد للغاية مع ابيلاردو، لقد أجرينا ثلاث جلسات مران تحت إمرته ويعجبني أداؤه”، وأبدى احترامه لطريقة عمل كافة المدربين الذين تدرب تحت إمرتهم، مؤكدا أن كلا منهم له طريقته الخاصة، كما أبرز أنه حين “تسوء الأمور، لا يمكن للاعب أن يضيف الكثير بشكل فردي”، معتبرا أنه “ينبغي مواصلة العمل كفريق”.

وفي هذا السياق، أعرب عن سعادته بالنتائج الأخيرة التي حققها ألأفيس في كأس الملك والليغا، وأكد أن الأهم بالنسبة إليه هو فوز الفريق حتى وإن لم يسجل هو أي هدف.

‫تعليقات الزوار

82
  • lahcen aac
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:09

    كل التوفيق لمنير ونشألله قبول نضمامو للمنتخب المغربي
    وانا متاكد إلا سجل منير هدف واحد حاسم للمغرب غايولي بطل قومي وكلشي غاينسا اخطاء الماضي

  • ستيتو حمو
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:10

    كرامة الوطن اولا !!! سبق ان رفض واستهان وأهان وتكبر وفضل فريق اخر !!
    فإذا حصل ان جاء فأكيد هناك شيءا ما غير صحيح وقع

  • hassan brasil
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:14

    نحن كمغاربة و محبي منتخبنا المغربي لا نريد الخونة في منتخب وطننا ، بالأمس ماذا قلت عن المنتخب و المغاربة انت و ابوك ؟ و لو اعتذرت للجميع فمكانك مشغول و ليس لك مقعد ، لا للخونة بين لاعبينا المغاربة ، اسبانيا احتظنتك و اهلتك فمكانك بينهم . و السلام

  • naser mouani canada
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:14

    ستندم على هادا يا منير الحدادي . من صنع منك الاعب??? أنها اسبانيا لو كنت انداك في المغرب لكان حالك ؟؟؟؟؟؟

  • RALEUR
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:15

    عدرا، هذه المرة لن تذهب الى روسيا مع المنتخت اللهم كمشجع فمرحبا، لكن تعالى في مونديال ٢٠٢٢ ممكن تشارك هذا إن والدتك غيرت رأيها٠

  • adam Paris
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:15

    Il a choisit l'Espagne contre le Maroc , il a dit ça plusieurs fois en direct à la télévision, et il a dit aussi qu'il ne regrette pas ce choix , et s'il fallait ré choisir à nouveau il choisira l'Espagne !
    Mais dès que le Maroc est passé à la coupe du monde , il a changé d'avis !
    Bizarre !

  • الشرقي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:17

    اللي درقك بخيط درقو بحيط. صراحة لانريده لأنه رفض مساعدة فريقنا في وقت الحاجة .وأما الآن وقد أغنانا الله عنه وعن أمثاله فيجب أن نعطي فرصة لأبناء الفرق الوطنية لأنهم أكثر وطنية وأشد قتالية

  • achraf
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:20

    اخترت اسبانيا فتحمل النتيجة.نريد لاعبين يحبون الوطن ولكم في زياش خير مثال اختار المغرب رغم الضغوطات والاغراءات في هولندا.تذكرت المغرب حين رمتك اسبانيا عجبا

  • ilyas
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:20

    أنا مع أن يلعب مع المغرب لكن بعد إنتهاء مونديال روسيا،عكس ذالك سوف يعطي جو مشحون داخل المجموعة ، إلا إذا كان هاد منير يخلق الفارق،لو كان كذالك لم فرطت فيه إسبانيا،لكن مستواه متواضع جداً،،كأس العالم يستحقه من تحمل اعباء مقابلات أدغال إفريقيا، في أخر المطاف نحن جمهور نريد الخير للمتخب المغربي،الكلمة الأخيرة بيد الجامعة والمدرب.

  • Hhhh
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:21

    روح الفريق هيا المجموعة اللتي اهلت المغرب للمونديال أما الباقي من الملتحقين أو الراغبين في لالتحاق فأنا لا اعطيهم قمة ﻻنهم مجرد ضيوف علا المنتخب قد يحققون نتيجة او يوبعترو اوراق المنخب القوي ويرجعونه إلا الصفر

  • TEACHER
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:22

    و نحن لا ترغب أن تلعب مع الأسود ! الأسبقية و المشاركة لمن له غيرة و قتالية على بلده و لمن شارك في الاقصاءيات و ليس لانتهازي اختار للعب لبلد آخر !!

  • الزروالي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:23

    hypocrisie et mensonges

    tu voulais jouer pour l´espagne a tout prix et tu as accepté l´offre de del bosqué , et quand ils n´ont plus besoin de toi tu viens pleurnicher pour le 2eme choix

    non merci

    merci hespress de publier

  • الطريق وقمة الجبل
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:24

    عندما طلب منك أن تحمل القميص الوطني وتدافع عن منتخب بلادك في التصفيات رفضت وفضلت اللعب لإسبانيا والآن عندما صعد المنتخب إلى روسيا بعد جهد كبير من طرف اللاعبين والمدرب أردت ان تنظم للمنتخب بعد فوات الأوان.
    إننا نرفض إنظمامك للمنتخب لان فيروس ستشتت هذا المنتخب ولما لا تكون خطة من منتخبك الاسباني لخلق البلبلة في المنتخب .
    من رفضنا عندما كنا في الطريق نرفضه عندما تسلقنا الجبل ووصلنا لقمته
    سأصفق لكل اللاعبين الذين أوصلوا المنتخب لروسيا لروحهم الوطنية العالية رغم كل ما سيقع في روسيا سواء كان إنهزام أو فوز ههههههههه

  • مغربي حر
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:24

    مرحبا بيه في المنتخب الوطني
    لكن بعد المونديال ،
    حين كان الوطن ينادي اين كنت ؟؟؟
    الآن انت تنادي لكن المنخب في روسيا ،
    إنتظر حتى بعد روسيا

  • عمران
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:25

    أيها الناس اسمعوا وعوا:
    فرديات المغاربة رائعة والفريق المغربي من أقوى الفرق دائما وبأخطاء بسيطة وجشع وأنانية بعض اللاعبين يخسر المغرب الرهانات….اللعب الفردي هو عدو كرة القدم…..لن ولن تم لن تتلقى كرة من عند بوفال ولا تاعرابت ولا الحدادي ولا ياجور وأمثالهم……حتى لوكنت وحدك مع الحارس…..سيحاولون القدف من مكان مستحيل أو الإكثار من المراوغة….وهكذا يتم تضييع الفرص إلى تستقبل هدف واحد ينهي آمال الفريق والشعب معا…….فحدار من اللعب الفردي وأنانية بعض اللاعبين فذاك هو سر فشل الفريق المغربي في بعض النزالات رغم تفوقه على الميدان…….خاصنا وطنيين يتقاتلوا على الميدان وحتى إذا انهزموا الله غالب ماعليش…..بركا من اللعب التهريجي الفرداني والأنانية .

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:29

    المنتخب المغربي مجموعة متكاملة ومنسجمة وكأن لاعبيه يلعبون كل أسبوع مع بعض. الشئ الوحيد الذي ينقصهم هو مهاجم قوي سريع ومهاري وهي شروط تتوفر إلى حد ما في اللاعب المغربي أمين حارث الذي كما قال عنه مدربه الفرنسي السابق لا يمكن إسقاط أمين حارث على الأرض رغم سقمه. بالعكس سقامته هي سبب سرعته وتوغلاته الخاطفة… فقد آثار انتباه الجميع في ألمانيا … والحس التهديفي عنده واضح الآن. فقد قالت الصحافة الألمانية عنه في مباراته ضد دورتموند إن من أهم ما أفرزته هذه المباراة هو ميلاد نجم جديد إسمه حارث أمين. فأي فريق يلعب ضده إلا ويتوفر بسهولة بين دفاعاته بشكل لا يتصور. بل ونصفه صحف أخرى ب Spielmacher أي صانع اللعب بمعنى اللاعب المحوري.
    فما على هيرفي رونار إلا اقحامه بشكل أساسي في المباريات التجريبية القادمة حتى ينسجم مع بقية اللاعبين.
    ثقتي كبيرة في إحداث المنتخب المغربي المفاجئة إذا أضافوا حارث ولربما الحدادي للمجموعة. آنذاك نستطيع أن نقول عندنا منتخب بمستوى أفضل من البرازيل.

  • نور
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:29

    البارح تنكرتي للمغرب و امك كملت و نسيتو اصلكم لان اسبانيا مهما عطاتك كتبقى غريب فيها و جدورك المغربية هي اللي تحتويك بين ذراعيها مهما عملتي او قلتي فيها و كيف كيقول المثل ايدك منك و لو مجدامة الى هاد الاصرار للعب مع المنتخب حبا في الوطن مرحبا بك اما اللي كنت كتفكر غير في الماديات و الحوافز اللي تواعدو بها اللعابة سمح لي نقول لك راك غلطتي في العنوان و مكانك ليس بيننا

  • Karim
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:30

    Ce joueur n'a pas le niveau souhaité. Autrement, il aurait continué à jouer pour l'Espagne et Barcelone. Point!! Le maroc n'a pas besoin de ce type!

  • Mamado sika
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:41

    ما لكم مع الحدادي ؟
    ازداد في اسبانيا تعلم في اسبانيا والداه خدامين في لسبانيا
    عندو الجنسية الاسباتية احياتو ربما غي ادوزها في اسبانيا
    جاتو فرصة باش يلعب لاسبانيا
    نقس موستواه مبقاش عندو مكان مع اسبانيا
    رونار بان ليه يصلح للمنتخاب
    عندو جنسية مغربية اقبل يلعب للمنتخاب
    فين كاين المشكل ؟

  • pour herve renard
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:41

    laisser de dire ces commentaire plusieur de vous parle d une façon pas comme marocain. ont a besoin de joueur comme el haddadi pour l espagne et le portugal pour moi el haddadi c est mieux que boutayeb il faut dire la vérite voici
    les joueur prefere pour moi
    mounir
    merwan da costa- nabil dirar- ben atia
    amrabet soufian-amrabet noureddin -ben charki -ziyech -el haddadi-bousoufa-el ahmadi

  • Hamid
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:44

    Selon 2M, Munir El Haddadi ne pourra jamais porter les couleurs du Maroc, en effet la FIFA a refusé d’autoriser le jeune joueur à intégrer l’équipe du Maroc en vue de la Coupe du monde 2018.

    Ce refus est justifié par une simple application du règlement.

  • علال
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:44

    التيمومي وبودربالة وفرس والزاكي والحداوي ولخلج والبهجة وكماتشو …. نتاج الكرة المغربية حقا تعلموا الكرة هنا ورفعوا راس المغرب عاليا

  • للاشارة فقط
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:45

    للاشارة فقط فإن الحدادي كان قاصرا عندما اختار اسبانيا أما طلبه اللعب مع المغرب فلم يأتي بعد تأهل المغرب للمونديال بل قبل أن يتأهل .

  • Yassine
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:47

    هنا يمكن القول؛ ان الوطن غفور رحيم. و ليس لمن نهب خيرات البلاد و سرق العباد.

  • الجامور
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:49

    مرحبا بك في كان 2019 اما روسيا فالطائرة امتلأت

  • MOHAMED
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:50

    صحيح اذا دخل الخونة الى المنتخب فانتظر الساعة واقول له لا لا لا اوهوي اوهوي اوهوي وافضل لاعب عاد من البطولة الاحترافية المحلية على هذا اذن فليتعلم ماهي الطنية.

  • ادريس
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:51

    انه يبحت عن فرصة الانتقام من المنتخب السباني الدي خدله فيجب على المفرب ان يعطيه الفرصة لانه سوف يكون جد متحمس ولا ننسى اننا كلنا خطاؤون

  • hicham
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:52

    ما اكثر الرياليين في هذه التعاليق، نقول لمنير مرحبا بك فالوطن غفور رحيم.والفريق الطني يشرفه ان يحتضن امثالك، فالاحلام لا تححقق الا في الديار.

  • Omar
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:53

    و مالهم اامهاجمين لكينين في المغرب ماشي بشر .اوناجم الحداد ازارو باتنا العربي انا عندي حسن من هدا دوبل بريز

  • محمد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:54

    رحم الله من قال ان الوطن لغفور رحيم بعض التعليقات لارحمة فيها

  • abdou
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:54

    dsl Mr mais ils faut donner la prioritè au joueurs qui ont bossè pour arriver au mondial.en plus on as des vrais joueurs qui peuvent faire mieux que hadadi.j ai entendu plus d un commntaire de lui et sa maman et son pere ils n aime ni le Maroc ni les marocains c est la vèritè.

  • عبدو
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:55

    بغض النظر عن خيانة او لا خيانة هل كان مراهقا يوم رفضه للمنتخب و تفضيله المنتخب الإسباني علينا، بغض النضر عن انه غلط و طلب السماحة، بغض النظر عن هذا كله، كيف يتم ضم لاعب لتشكيلة الوطنية و هو لم يشارك في مبارة واحدة في التصفيات؟
    هناك لاعبين ساهمو في تأهل المنتخب و على هذا يجب مكافئتهم بالمشاركة في روسيا، قسما هذا عيب و حكر ان تقصي لاعب ساهم في تأهل المنتخب على ضم لاعب دخل المنتخب ووجد كل شيء جاهز له
    لا تنسو ان بعض اللاعبيين يستغلون فرصة المشاركة في كاس العالم للإشهار بموهبتهم لتحسين عقودهم فمن ينكر ان الحدادي مثل هؤولاء

  • Zohair
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 11:57

    لنفترض أن المغرب عياطلو باش يلعب بروسيا مع المنتخب، واش يعاود عكسيا نفس السيناريو ف 2022 في قطر إذا اتأهلت إسبانيا و متأهلشي المغرب !؟

  • Point de vue
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:04

    je crois que la majorité des marocains ont dit leur mot la dessus il doit comprendre et s il a une dignité il doit renoncer à son projet c est un type que tout le monde n accepte pas au sein de l 'équipe nationale a cause de ces antécédents

  • مغربي من فلادلفيا
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:08

    هناك من حمل السلاح و حارب ضد المغرب و قتل المغاربة إلى جانب البوليزاريو و مع ذلك غفر لهم الوطن و دخلوا إلى المغرب و الان يعيشون في المغرب بل و احسن من المغاربة
    اقول هدا ردا على بعض المعلقين الدين يلومون الحدادي الدي غر به للعب في فريق اسبانيا الدى سبق و أن فاز بكأس العالم

  • عبد الله
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:08

    التسامح والعفو من القيم الإسلامية الرفيعة
    فكل بني آدم خطاء وكما أن الوطن غفور رحيم
    فأهلا بك أخي منير.

  • سعيد السوسي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:19

    منير الحدادي لاعب بدون روح وطنية ،
    من خلال تحركاته هذه احب ان يرفعو اسهم برصته فقط .
    اولا يجب على امك ان تعتذر للمغاربة ، لانها قالت لا يشرف ابنها ان يتنازل عفى قميص اسبانيا مقابل قميص المنتخب المغربي . و هو كذالك ينتضر منه المغاربة الانتضار لانه قال انا غير نادم على اختياري للمنتخب الاسباني و اذا عاد بالزمن ساختار اسبانيا .
    على الجامعة ان تنصت للشارع المغربي ، فالمغاربة لسوا اغبياء ووليسوا بدون كرامة
    لا يعقل ان اللعبين بللقوا قميص المنتخب و تأهلوا و يأتي باك الحدادي و يأكلها باردة .

  • lamborghini
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:22

    مرحبا بيك فالمنتخب، غير عنداك تندم لاماتأهلش المنتخب للدور التاني وتولي تلعب التصفيات وكأس افريقيا…
    الناس لي مابغاوهش فالمنتخب ماشي شغلكم يختار اسبانيا ولا المغرب، هو حر، عندو جنسية مغربية واسبانية، زعما نتوما لاجاتكم فرصة تاخدو جنسية أوروبية مقابل التنازل عن المغربية غترفضو؟؟؟!!!!!

  • عبد الحميد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:24

    بالنسبة للاخ حدادي باغيها باردة مبردة … اللاعبين تقاتلو باش دازو للمونديال وديك الساعة كان الحدادي باغي اسبانيا … لا يستوي الامر رتااااح دابا وملي يسالي المونديال نقدرو نشوفو معك!!

  • الزمر
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:34

    السلام، لم أفهم هدا الموضوع الصراحة، لمدا هدا تلاعب لم يتخلى على الجنسية الاسبانية ونتها الأمر. (ولا بغي رجل هنا وهناك ) هناك الكثير من الاعبين تخلو على أحد من الجنسيتين .
    أما موظوع الحداوي ادا سمحت له FIFA ان يلعب مع المغرب فهدا سيشكل سيؤثر سلبا على القوانين المعمول بها في Fifa أهمها أن الكثير من الاعبين الدين لهم جنسية مزدوجة في المستقبل؟ يمكن لاي لاعب أن يلعب في أي فريق وطني لبلد اخر، ما يعني أن المغرب ادا لعب مع الفريق المريطني من الممكن أن يكون مكونن من لاعبين برازيليين.

  • مغربي غيور
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:37

    لا نريدك . تحمل نتيجة اختيارك لأنك ليس وطني حر و طماع تريد استغلال تواجد المغرب في المونديال للرفع من اسهمك للفت أنظار البارسا .لا ثم لا للخونة.

  • نبيل القنيطرة
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:40

    أنا كمغربي غيور على وطنيتي لا يشرفني أبدا أن يحمل هذا الشاب قميص منتخبي ببساطة لأنه حين كانت الفرصة بين يديه وكان سيد قراره أدار بوحهه عن هذا المنتخب ظنا منه أنه أكبر من المنتخب الوطني وحيت لم يحترم جدوره و أصله تخلص منه الفريق الكتلاني كانسان أجرب وبعدما فهم مكر الماكرين بدأيتوسل كي يلعب في نهائيات المونديال بقميص لم يبلله بعرقه خلال الاقصائيات
    أذن ليس من حقك حتى أن تحلم باللعب لفريق تكبرت عليه في عز انتشائك باللعب لبرشلونة
    لا أريده أن يأخذ مكان من كان دائما رهن النخبة الوطنية فهاك من هم أكثر حاهزية منك و يلعبون بفرق كبرى ولم يحظو بفرصة اللعب مع المنتخب الذي يحبوته حتى النخاع
    فالرياظة أولا أخلاق واحترام يا هذا

  • عبد الوهاب
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:49

    هناك مثل عربي معروف ،،يا الصيف ضيعت اللبن،، وقصته أن شيخا كبيرا. في السن ثريا يملك خيرات كثيرة من مزارع للابقار والاغنام واراضي فلاحية تزوج من شابة تصغر سنا ولكن الشابة انفصلت عنه وتزوجت شابا يقاربها في السن ولكنه ،فقير ،،مزلوط،، فعاشت عيشة هنية وسعيدة وهي تمني النفس بمستقبل زاهر. فمر الربيع. وجاء الصيف بجفافه ونقص الكلأ وجفت أضرع. الحيوانات الا ءن الشيخ زوجها الاول لم تتغير أحواله فجاءته طليقته الشابة تحمل ماعونا تطلب لبنا في أعز أيام الحر والقحط. فما كان منه الا أن أجابها بهذا. القول. ،، يا الصيف ضيعتِاللبن ،،فأخذ العرب مثلا لمن لا يرى المستقبل ويحسب له جيدا. هذا هو حال الاعب الحدادي الذي كان يمنى النفس باللعب للفمنتخب الاسباني ليجد نفسه لا هنا ولا هناك وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه الاعب فقير الذي اختار منتخب فرنسا ورفض منتخب الجزائر ليجد نفسه أيضا خارج المنتخبين

  • سي حميد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:51

    لماذا لم يطلب من اسبانيا ان تلحقه بالفريق الوطني الاسباني ..فهو ايضا يشارك في كاس العالم.انت منذ الأول راهنت على اسبانيا رغم ان المغرب طـلبك لفريقنا الوطني ورفضت ورفض ابواك …راهنت إذن على الحصان الخاسر..فلتتحمل مسؤولية اختيارك. والآن يجب ان تخجل من نفسك وتذهب صاغرا الى الفريق الاسباني وتتزلف له عساه يكمل بك الفريق كأي " رويدة دسوكور"
    يقول المغاربة في الماثور : "لي درقك بخيط درقو بحيط"

  • Souâd
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:51

    الله يهدي ما خلق وصافي
    وا نتوما مالكم على هاد الحقد؟ السيد راه طلب يعلب مع المغرب قبل ما يتأهل للمونديال.
    الى كنا كنتعاملو مع بعضنا البعض بهاد الطريقة آشنو خلينا للغرباء؟

  • مغودي الحسن
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 12:59

    ليس من حق احد ان يمنع احدا اخر من العودة الي وطنه فالمغفور له الحسن التاني رحمة الله علية فتح باب العودة الى الوطن لكل المغرر بهم بما في دالك من رفع السلاح في وجه المغاربة فكيف ادن بلاعب كرة القدم يمنع من اللعب بارض ابائه واجداده .

  • اسامة
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:19

    انا كبانلي يعيطوليه يديروه فالثلاجة و عند كل نهاية مقابلة ب 10 دقائق الاخيرة يدخلوه ،إذا استطاع التسجيل جيد نبقيه على ذلك الحال و إذا ام يسجّل مايعاودش يدخل لطيران

  • Oujdi
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:23

    Qu'est ce qu'il a fait pour l'attaquer sauvageement comme ça,on dis inna lwata ghafourone Rahim, pour les pilisarios qui ont tué des marocain et munir il a juste choisi un jour de pas joué avec l'équipe du Maroc ,il a tue personne en plus lui et sa famille ils venaient chaque été au Maroc pour passer les vacances

  • Fikri
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:28

    عاش الحدادي ولا عاش من خانه، مرحبا في صف الاحرار.

  • rochdi
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:39

    الجمهور المغربي لا يشرفه ان تكون بين لاعبي المنتخب ولو كنت احسن من مراضونة..وحتى لو كنت متواجد سيكرهنك وهدا من حقهم لانك تعاليت و تجبرت عندما طلبو منك اللعب للمنتخب المغربي

  • moustafs.lux
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:44

    لا نريد اي لاعب اخر في المنتخب..يكفي المشاركة بلاعبين الدين تحملو عبىء الاقصائيات.فلا يعقل ان يشارك لاعب في الاقصائيات حتى يحقق الهدف و يىأتي بلاعب اخر مكانه الى المنديال.

  • محمد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:45

    السلام عليكم. إن كان ولابد من المناداة على منير الحدادي مرحبا . بعد المشاركة في مونديال روسيا

  • Abouhossam
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 13:49

    الوطنية والشرف كلمات ترددهنا وهناك ، لتحكم على شاب اختار وهو في سن 17 عشر من عمره . هل نسيتم ما قام به تاعرابت قبل مقابلة الجزائر بمراكش ؟ورغم داك عاد للمنتخب . وليكن في علم الجميع ان جميع للاعبين في أوروبا من دون استثناء لو كان لهم فرصة لتمثيل بلد الإقامة ما تردد احد ، هناك من يضرب المثل بي زياش ناسيا ان زياش كان قد رفض دعوة الفريق الوطني ولبى رغبة الفريق الهولندي ، لكن لما لم يُستدعى مرة ثانية لم يعجبه الحال ومن تم قبل دعوة المغرب . وحتى كتابة هاته السطور الفيفا لم توافق بعد على ملف الحدادي ، اتركوا السيد لحاله ، وادا كان ولا بي من اللوم فيجب لوم والديه

  • profabd2010
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 14:07

    si tu veux participer avec le Maroc, à mon avis, ça sera après le mondial

  • مواطن مغربي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 14:14

    Pas besoins de ses services.نحن نريد فريق وطني مغربي أصيل لاعبوه يغارون علي وطنهم الأم ويحافظون على رقيه.

  • ادريس
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 14:14

    لطلب من الله أن يرفض طلبه، لأن كان يفتخر بمنتخب اسبانيا ويتنكر لأصله، كنت أراه مع الإسبان واتحسر لانعدام حس الوطنية فيه…
    والآن يبحث عن مصلحته الخاصة، لن يضيف للمنتخب الجديد لأن عطائه ضعيف في فريقه الرسمي
    الماء والشطارة حتى لقاع لبحر
    انشروا من فضلكم الرأي الآخر

  • سعيد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 14:48

    ان الوطن غفور رحيم. خليوه اشارك مع ولاد بلادو.الى مادار والو عاد نتحاسبو معاه

  • لوبان
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 15:02

    عسئ ان تكرهوا شئ و هو خير لكم الخير في مااختاره الله

  • mohamed
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 15:02

    تا لاحوك عاد تفكارتي بلادك؟ الله ينعل لي مايحشم

  • عمر كندا
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 16:44

    لا ثم لا ثم لا لا يجب قبوله ف يالفريق الوطني ..لان لما كان معه الوقت و الاستطاعة ليقبل غرض المنتخب الوطني خرجت علينا امه و ابوه و دلك موثق في اليوتوب بكلام جد مهين للمغرب بقولهاان ابنها يشرفه اكثر حمل القميص الاسباني و انه لا يجب ان يلعب للمغرب وووو كلام اقل ما يقال عنه قمة في الاحتقار لبلدها الاصلي و الابن ايضا كلت ساعتها في السحب يظن ان مشاركته في مبارة مع الاسبان كفيلة بان تجعل منه احد لاعبين فريق لاروخا كما قالت امه……………الان باي وجه انت و امك تاتي و تطلب ان تنظم للفريق الوطني……….فحتى المغرب لا يتشرف بلاعب متلك و لا يشرف ان تحمل قميص الاسود

  • abdo rhn
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 17:05

    لا نريد من بدّلنا
    لا يحق له ان يأخد مكان من حارب على اتأهل في أفربقيا
    شي يتقاتل شي يديها باردة هادو باغيين يديرو امشاكل لالمنتخب الاعبين ماي قبللوشي بهاد المنظر

  • مواطن مغربي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 17:06

    أرفض رفضا مطلقا مشاركة هذا اللاعب ضمن المنتخب المغربي.وتحية الأسود الأطلس ووفقكم الله في مونديال روسيا 2018.

  • khalil
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 17:10

    الصيف ضيعت اللبن. يجب ان تكون عبرة للخلف

  • مغربي غيور
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 17:26

    المونديال للاسود اللذين كافحوا من اجله وحققوا التأهل لا للخونة

  • Aziz
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 18:16

    مرحبا بك في بلد اجدادك٠عاش الملك محمد الساديس

  • عزيز
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 18:25

    لايجب ذكر الوطنية في هذا المجال.
    واش دايا هاد منير إدا مشى مع المنتخب غادي نجيبو كاس العالم ؟؟؟
    ياك غادين من أجل المشاركة ؟ ايوا اللاعبون اللي جابوا التأهل هم أولى بروسيا.
    انتهى الكلام

  • ناصح لوجه الله
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 18:31

    سيعيد لك منتخب المغرب مكانتك مع الروخا بعد إقصائها من الدور الأول .انتظر فقط حتى ما بعد 25 يونيو

  • مغربي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 18:46

    انه لأمر محزن ويحز في التفس ما نقرأه من تعاليق بعض المغاربة المغتربين. فغالبية تعاليقهم كلها تشفي في المغرب والمغاربة وكلها تعالي. وافتخار بالبلد الأجنبي الذي يقيمون به. ومثال ذلك صاحب التعليق 4 naser mouani canada الذي قال ان الحداذي يتنكر لاسبانيا وبأنه سيندم على حمله للقميص المغربي
    بالله عليك أهذا ما يستحقه منك وطنك. يا ليتك صمتت
    انك وأمثالك لن تعرفوا الم الهجرة الا عند تقدمكم في السن وعندما يتلقون النظرات المهينة من سكان البلد الذي تقطنون به
    الأوربي أو الكندي الأصلي الذي يحق ان يفتخر ببلده أما المهاجر فعليك العبش في تلك البلدان بدون ضجيج ولا مزايدة على المغرب والمغاربة

  • KARIM FRANCE
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 18:52

    لعب المونديال من حق الرجال الذين قاتلوا في الأدغال الإفريقية بروح وطنية عالية. و بكوا بكاء مُرّاً عند إقصائهم في كأس إفريقيا.
    لعب المونديال للوطنيين الذين قاوموا الضغوطات المُمنهجة ولم يستسلموا واختاروا اللعب للمغرب رغم الإغرائات وكان إختياراً من القلب . لم يُساوموا أبداً ولم يُشككوا لأن حُب الوطن يسكنهم .
    كما قالها حكيم زياش للصحافة الهولندية أنا مغربي ولن ألعب إلا لبلدي المغرب .

  • لن اخاطبك
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 19:10

    لن اخاطبك بخطاب النكاية و التخوين، فصراحة اختيارك لاسبانيا لا يعد خيانة فانت لك جنسيتين مغربية و اسبانية، و انما العيب و كل العيب، هو ان تتراجع عن موقفك، و هذا التراجع لم يبنى عن قناعة، و انما بسبب الظروف، و معرفة انه لا مكان لك في منتخب اسبانيا، و عندما تركوك، و اسودت في وجهك بعد ان تيقنت ان لا مكان لك لا في منتخبهم و لا في البارسا، بدات تطلب ود منتخب المغرب، هذا ليس لعب اطفال، هذه مواطنة و انتماء، كانت لك حرية الاختيار و اتخذت قرارك، لذى فلتكن رجلا و لتتحمل مسؤوليتك، و بدل استبدال الراية، قم بالاشتغال على نفسك لعل و عسى يتم استدعاؤك من طرف منتخب اسبانيا. فليكن لديك ولو قليل من الكرامة و عزة النفس.

  • وجدي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 19:35

    الحدادي تكبر على المغرب و عندما استغنت عنه اسبانيا اراد المشاركة مع المغرب
    انظرو في يوتوب عن والدته و والده عندما دافعوا عن اختيار ابنهم لمنخب اسبانيا
    نحن ضد عودته تماما الخائن يبقى خائن نريد لاعبين وطنيين حتى النخاع

  • أستاذ
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 19:41

    لوسمح لهذا اللاعب ولوج المنتخب فسيتبع نهجه الاخرون أي كلما نودي على لاعب من أوروبا وكان بإمكانه الاختيار سيفضل أولا البلد الأوروبي واذاتخلى عنه فالمغرب موجود أي كعجلة احتياطية

  • Un marocain est fier de l'être
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 19:58

    Ce joueur est un opportuniste, il court derrière son intérêt, maintenant que l'équipe d'Espagne ne veut pas de lui et le Barça l'a largué, il veut nous rejoindre 1 ! il n'a pas honte ! on ne veut pas de lui du tout, il n'est pas le bienvenu lui et Taarabt…et de tout ce qui montent sur leur grands chevaux quant on leur demande de venir jouer à l'équipe nationale. Et Merci à tous.

  • سعيد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 20:15

    سبحان الله بالأمس كان يقول لو خيروني مرة أخرى سوف أختار إسبانيا و الآن يريد تمثيل المغرب هذا دليل على أن هذا الرجل ليست لديه أية وطنية لأن همه الوحيد هو الظهور على حساب المغرب وتحقيق النجومية على حساب المغرب يا إخواني من خانك مرة توقع منه الخيانة مرات لكن استغرب من السيد لقجع الذي يبدل مجهودات من أجل قبول ملف هذا الرجل لكن كيما كانقولو بالداريجة هذا البلاد كاتعطي غير لبراني

  • قارئ
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 20:26

    اقول لك نصيحة شخصيا ايها الفتى الحدادي، دع لقجع والمدرب والمنتخب مركزين في مجموعتهم المتجانسة القوية، ولا تشوش عليهم.
    وشكرا.
    Te digo un consejo personalmente chaval hadas, deja el Presidente lekjae y el entrenador y la selección concentrados en su conjunto
    Y no lo s molestan

    Gracias

  • observateur
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 20:43

    أن تلعب مع الأسود وتصنع المجد لك ولأمك التي ربما قد يكون احد أجدادها اسباني ‏الأصل… يستوجب من الجامعة المغربية أن تنجز معك عقد احترافي محدد المدة وبشروط ‏يلزمك تحقيقها…لو نجحت قد يكتب لك دخول التاريخ المغربي…مثل هذا التاريخ لن تجده ‏ببلاد المهجر ولو أبليت بلاءا في أي مجال…عجبا له انظر سحنته وملامح وجهه…انه حقا ‏عربي مغربي فكيف له أن يغير هذا بهذا…تأسفت لضغوط أمك على أبوك ربما هي من ‏هجرته لاسبانيا…هدا حقها لكن لدينا نحن شروطنا للمواطنة

  • montasser
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 21:11

    ا تمنى ان تنطق المحكمة بقرارها بعد نهاية المنديال حتى نتاكد من النية الحقيقة لهذا اللاعب!!!اذدك سيظهر على حقيقته!!!!

  • ايت السجعي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 22:26

    لا لا نريدك مع المنتخب المغربي فما لدينا يكفينا و زيادة. أنت اخترت و انتهى الأمر .نحن نريد الاعبين الذين صعد المنتخب على أكتافهم إلى المونديال ولا نريد منك أن تركب على انتصاراتهم.
    يا بني ، لقد فاتك القطار ، كونا منتخب بدونك وحتي وإن انهزم فلا بأس.

  • عبدالعزيز
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 22:55

    في نضري يجب علي المنتخب المغربي ان لا يقبل عرض الحداد ليكون عبره لان الوطن قبل كل شي

  • احمد
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 23:19

    لحم الا خناز تهزوه ماليه الا بغا ارجع مع الهوات مرحبا

  • مغربي
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 10:51

    ونسيت ما كنت تقول عن منتخب اسبانيا
    الان بعد أن لفضتك البارصأ وتخلى عنك الناخب الإسباني صار تتردد للمغاربة
    ليكن في علمك أن الفريق الوطني له فريق متكامل من اللاعبين الغيورين على وطنهم

  • الوطن أولا ماشي العكس
    السبت 9 دجنبر 2017 - 12:04

    ماعندنا ما نديرو به . القميص الوطني ماشي شياطة!! حتى ﻻحوه الصبليون عاد بان ليه الوطن. لا مرحبا به بصراحة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة