‪وزير الصحة يستمع إلى مطالب أطباء القطاع العام‬

‪وزير الصحة يستمع إلى مطالب أطباء القطاع العام‬
الجمعة 7 غشت 2020 - 14:36

عقدت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام لقاءً مع وزير الصحة، الخميس، بمعية الكاتب العام للوزارة ومدير الموارد البشرية، من أجل مناقشة وتدارس انعكاسات الجائحة على الأطر الطبية بالمملكة.

ووفقاً للنقابة في بيان لها فإنه “تم التطرق من الجانبين إلى الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد-19، وإكراهات المنظومة الصحية، والمجهود الكبير الذي تبذله الشغيلة الصحية، وأيضا القرار الملكي القاضي بالتغطية الصحية الشاملة للمواطن المغربي، وما يستلزمه هذا الورش الكبير من إصلاح عميق للمنظومة الصحية، وإصلاح الوظيفة الصحية العمومية”.

وتابعت الجهة ذاتها شارحة: “استجاب الوزير لمطلبنا باعتماد أقصى درجات المرونة على المستوى الجهوي والإقليمي بخصوص منح ترخيص بفترات الراحة للعاملين بالقطاع، مع وعد بإعطاء توجيهات في هذا الإطار للمسؤولين إقليميا وجهويا، واتفق على إيجاد حل عملي لمشكل أطباء الشغل”.

وأورد البيان، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه “تم الاتفاق على تحسين ظروف علاج المصابين من الشغيلة الصحية بكوفيد-19، ومراسلة المسؤولين جهويا وإقليميا لتطبيق هذا القرار، والعمل على إيجاد صيغة قانونية لحماية حقوق المصابين بكوفيد-19 العاملين بالقطاع الصحي العمومي”.

كما لفت البيان عينه إلى “حل مشكل كل الأطباء الناجحين في مباريات التخصص”، وزاد: “أخبرنا بمضامين موافقة وزارة المالية على التحفيزات المالية المخصصة للشغيلة الصحية في إطار جائحة كوفيد-19، وتم الاتفاق على نقاش التفاصيل التقنية ومعايير وطريقة التوزيع خلال الاجتماعات التقنية”.

‫تعليقات الزوار

1
  • للمواطن رأي
    الجمعة 7 غشت 2020 - 18:15

    تقوم هده الايام مجموعة من النقابات بصب الزيت على النار والدفع باصحاب البدلة البيضاء إلى التمرد والعصيان مما يبرهن بلا ما يدع مجالا للشك مدى الاستهتار بحياة المواطنين بعد تفشي الوباء وعدد الموتى التي بدأت تتساقط كأوراق الخريف وأمام هدا الوضع اقول لهده النقابات وكدا الأطباء المواطن والتاريخ لا يرحمان كما اقول للأطباء مرة أخرى لقد كنا غفرنا لكم ما سبق وتعرضنا اليه من مص دمنا ودم أبنائنا لكن اليوم وضعتم انفسكم أمام المرأة التي تقول من شب على شيئ شاب عليه ونفوض امرنا إلى الله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات