استعمال التكنولوجيا يقود الأمن إلى مؤسسات وزان

استعمال التكنولوجيا يقود الأمن إلى مؤسسات وزان
الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 17:30

بمدرسة “دار الضمانة” الابتدائية بمدينة وزان، انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثامنة من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية التي تشرف عليها المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

الموعد عرف حضور كل من محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، وخديجة بن عبد السلام، رئيسة الأنشطة التربوية بالمديرية الإقليمية للتعليم بوزان، إلى جانب محمد الإدريسي، العميد الإقليمي رئيس المنطقة الإقليمية للشرطة، ويونس عمراوي، ضابط ممتاز مكلف بالتفتيش بالمؤسسات التعليمية.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية، التي من المنتظر أن تستمر إلى غاية نهاية الموسم الدراسي، إلى التواصل مع فئة الشباب والأطفال من المتمدرسات والمتمدرسين، وتلقينهم الممارسات السليمة في مجال المواطنة، وتمكينهم من الوسائل الأمنية لتفادي الاستعمال المعيب للتكنولوجيات الحديثة، وغيرها من المواضيع التي تهم السلوك المدني من خلال برنامج طموح يسعى إلى تحقيق الأهداف التثقيفية والتوعوية لهذا المشروع التربوي.

وشكل الموعد مناسبة لتأكيد انفتاح المؤسسة الأمنية على محيطها الخارجي، وخاصة المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية، بهدف التوعية وتشخيص ظاهرة العنف المدرسي وسبل معالجته، والأخطار المرتبطة بالاستعمال المعيب لشبكة الأنترنت والجريمة الإلكترونية، ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية، ودور الشرطة في حماية البيئة، وتحديد أسباب وتداعيات الشغب في الملاعب، فضلا عن تسليط الضوء على جريمة التحرش بمحيط الفضاءات التربوية.

وتروم هذه الحملة السنوية إبراز السلوكيات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة والانزلاق نحو الجنوح والإدمان، وكسر الصورة النمطية لرجل الأمن في ذهن التلاميذ ومواطن الغد، ومن المنتظر أن تشمل مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وفق برنامج محدد ومسطر سلفا.

‫تعليقات الزوار

3
  • الفيلسوف
    الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 19:49

    تماما هذا ما اردته… لن تنفتح الشرطة على الاجيال الصاعدة و اعدادها لكي تكون عضوا فاعلا في المواطنة و كذا في تاطيرهم و أخبارهم بالقوانين في كل ما يتعلق بالإنترنت و جرائمه التي قد تبدو لهم تصرفات عادية

  • واحد من الرعية
    الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 20:57

    من فضلكم إخواني قراء هسبريس أطلب منكم توضيحا حول هذا المنصب الذي لم يسبق لي أن سمعت به من قبل : "ضابط ممتاز مكلف بالتفتيش بالمؤسسات التعليمية" . ما هي مهمة هذا الضابط ؟ ما حدود اختصاصه ؟ ما علاقته أصلا بالمؤسسة المدرسية و الوزارة الوصية عليها ؟ و من المعني أساسا بتفتيشه ؟ و إلى أية جهة يرفع تقاريره التفتيشية ؟

  • الصياد
    الخميس 10 أكتوبر 2019 - 01:13

    توضيح للاخ الذي يستفسر حول مهمة "التفتيش" كما وردت بالمقال .. الامر يتعلق بمهمة حراسة ومراقبة فقط محيط المؤسسات التعليمية التي توليها مديرية الامن اهمية كبرى .. وتخصص لها فرق محلية بكل مدينة مهمتها الحرص على سلامة التلاميذ والاطر المدرسية من كل ما من شأنه الاخلال بالعملية المدرسية .. اما داخل المؤسسات التعليمية فهو شأن تربوي لا دخل للامن فيه الا في حالة طلب من لدن المدير او امر من طرف النيابة العامة .. وحرمتها من حرمة المنازل لا يمكن انتهاكها.. والتدخلات داخلها تخضع لسلطة القانون.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة