تأخر مواعيد الرد ورفض الطلبات يثير غضب طالبي تأشيرة بلجيكا

تأخر مواعيد الرد ورفض الطلبات يثير غضب طالبي تأشيرة بلجيكا
الجمعة 16 غشت 2019 - 09:55

تتواصل معاناة المواطنين المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة “شينغن”، للدخول إلى بعض دول الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أنّ الموضوع كان مثار نقاش بين وزارة الخارجية المغربية والبلدان الأوروبية المعنية.

معاناة المواطنين المغاربة مع “فيزا شينغن” لم تعد تقتصر فقط على تأخر مواعيد دفع طلبات الحصول على التأشيرة، كما حصل خلال الشهور الأخيرة؛ بل انتقلت إلى رفض الطلبات، بعد طول انتظار، كما هو الحال بالنسبة إلى بلجيكا.

وفي الوقت الذي مكنت فيه المساعي التي بذلتها الدبلوماسية المغربية من تقليص مدد الردّ على طالبي التأشيرة المغاربة من طرف بعض القنصليات التي يكثر الإقبال على تأشيرة بلدانها، كفرنسا وإسبانيا، فإنّ المغاربة يشتكون من استمرار طول أمد ردّ القنصلية البلجيكية على طلبات حصولهم على تأشيرة بلجيكا.

وتعج مجموعات الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوى مواطنات ومواطنين مغاربة من تأخر القنصلية البلجيكية على الرد على طلبات حصولهم على التأشيرة، وارتفاع الحالات التي تُرفض طلباتها، على الرغم من أن المعنيين يقولون إنهم يستوفون جميع الشروط المطلوبة.

وتصل مدة انتظار الردّ على طلبات الحصول على تأشيرة بلجيكا، في بعض الأحيان، حسب إفادات مواطنين مغاربة، إلى ثلاثة شهور، على الرغم من إدلاء المعنيين المستعجلين بالوثائق التي تثبت ضرورة وجودهم في بلجيكا، خلال الفترة التي حدّدوها في وثائق ملفاتهم.

في هذا السياق، كتبت لمياء في إحدى المجموعات على “فيسبوك” أنّ والدتها تقدمت بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى بلجيكا، لزيارة ابنتها الموشكة على الولادة، وضمّنت ملفها وثيقة تؤكد التاريخ الذي ستنجب فيه ابنتها، ومع ذلك لم تحصل على التأشيرة إلا بعد أن أنجبت ابنتها بأيام.

موضوع تأخر حصول المغاربة على تأشيرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبي كان مثارَ نقاش في البرلمان المغربي شهر ماي الماضي، وردت مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، على أسئلة النواب بأن الوزارة ستعقد لقاءات مع مسؤولي الدول المعنية لبحث سبُل تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى ترابها.

وبالرغم من مضي ثلاثة شهور على طرح هذا الموضوع في البرلمان المغربي، فإنّ المواطنين المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي البلجيكية ما زالوا يشتكون من طريقة تعامل قنصلية بلجيكا مع طلباتهم، بتأخرها في الرد ورفض أغلب الطلبات.

“قدمت طلب الحصول على تأشيرة بلجيكا منذ أوائل يوليوز الماضي، وإلى حد الآن لم أتلقّ أي رد، وهناك صديقة لي قدمت طلبتها منذ أواخر شهر مايو المنصرم، وبعد طول انتظار توصلت بردّ سلبي على طلبها. هذا عار والله”، تقول أميمة (اسم مستعار)، في شكوى بثتها عبر مجموعة في “فيسبوك”.

الغضب نفسه الذي عبّرت عنه “أميمة” عبّرت عنه مجموعة أخرى من صديقاتها؛ منهن سعاد (اسم مستعار)، التي ذهبت إلى القول إن بلجيكا أصبحت رهانا خاسرا، معللة موقفها بما حدث لصديقة والدتها، التي ظلت تنتظر إجابة القنصلية البلجيكية لمدة دامت ثلاثة شهور، وحين أتى الردّ كان بالرفض، مُنهية بذلك حلم السيدة الراغبة في زيارة عاصمة الاتحاد الأوروبي.

‫تعليقات الزوار

62
  • Abdellah
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:13

    نتمنى نحصل عليها باش نضرگ كمارتي من هاد البلاد لي ما نفعاة وليديا ماغادي تنفعني أنا أوزيد ولادي لا صحة لا تعليم لاعمل فيها غير الزلط واحد لوقت منين نرجعوا غادي نلقاو بنادم كيتباع بحال البهيمة وا راه بداو

  • selina
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:17

    يجب على الدولة المغربية ان تتحرك في هذا الملف لان المليارات تجنى من هذه الطلبات وفي الاخير لن تقبل الا 15 او 20 في المائة ومن هو المستفيد طبعا الدول الاروبية وبالخصوص اسبانيا بلجيكا هولندا وفرنسا والمانيا والرد على الطلبات دائما سلبي

  • moha
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:18

    شعب يهان من طرف عصابة حاكميه لن يحترمه غيره .

  • Sam
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:20

    هناك أيضا نفس المشكل في قنصلية فرنسا بفاس
    طلب أبوايا التأشيرة لزيارتي، بملف كامل مع العلم أنه حصلا عليها عدة مرات . وأن لديهما تأشيرة 5 سنوات لإنجلترا.

    بعد معاناة للحصول على موعد قوبل طلبهم بالرفض بداعي عدم توفرهما على دليل يتبت رغبتهم في الرجوع.

    يقال أن هناك قنصل من أصل جزائري يرفض كل الطلبات.

    سأقيم دعوة ضدهم .

    كيف لشخص فرنسي الجنسية يرحم من رؤية والديه؟

    والدايا متقاعدان ولديهما أكثر 000 10 درهم في الشهر للواحد!

  • العبدي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:26

    التعامل بالمثل يجعلك في موقف قوي ويحفظ حقوق مواطنيك. الدين يراهن عليك لضمان عزتهم .

  • منعم وادي أمليل
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:31

    الله يرحم لكم الوالدين أشنو غادي ديرو فبلجيكا بإستثناء اللي عندو شي شغل وضروري أما السياحة ماكاين لا سياحة ولا هم يحزنون.
    تجي تلقى بروكسيل فحالي راك فالمغرب وما خفي كان أعظم.

  • Yoyo
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:35

    عار ما وصلنا اليه،فكيف يمكن مطالبة المغربي بالمواطنة وهو لا قيمة له،لماذا لا يرد المغرب بالمثل،هل كل هذا الانبطاح من اجل السياحة وبعض الاستثمارات التي لا يربح منها البلد الا الفتات،كم نجني فعليا من السياحة اذا استثنينا تلك التي يمكن تسميتها بالفارهة،على كل من يهمه الامر اعطاء قيمة لبلده بجعل احترام المغاربة من لدن بلدان الضفة الاخرى،بذلك تزكي في الفرد روح المواطنة والافتخار ببلاده والدفاع عنه بكل ما يملك.

  • كمال
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:36

    التعقيدات تأتي من كثره التحايل.
    التأشيره تعطى لاسباب معينه . كالسياحه . زياره الأهالي. او الدراسه مثلا والعوده الى البلد في الوقت المحدد وليس من أجل الهجره السريه كما يحدث عاده.
    وسائل التواصل الاجتماعي ومنها بالصوت والصوره في اليوتيوب يعلن فيها اصحاب طالب التأشيره ان الهدف هو لحريق .
    الدول الاروبيه عاقت بالقوالب ديال لمغاربه. ولا اعرف لماذا هذا التباكي و الحاله هذه.

  • makaveli
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:39

    200€تكلفة تاشيرة +450درهم لمكتب الذي تضع فيه طلب +600درهم لترجمة ومئات دراهم الاخرى لتحضير ملف ومدة انتظار قد تتجاوز 10اشهر لمن لا يتوفرون على جنسية بلجكية ليكون رد في اخير برفض لاتفه اسباب.
    وكانه امر متعمد هدف منه احباط ناس وهوا منجحت فيه بلجيكا حيت اصبح كل يتجنبها وتوجيه طلبه إلى وجهات اخرى حتى وان كان بلد مستهدف هوا بلجيكا

  • Circlipsse
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:45

    Le marocain est dévalorisé chez lui par son gouverneur alors comment voulez vous que les autres le valorisent autrement?!. Le marocain est est devenu indésirable voire nuisible partout dans le monde, regardez comment trump a durci les conditions d'immigration aux marocains. Commençons d'abord par nous valoriser nous même et les autres nous verront d'un autre oeil. Aujourd'hui l'arabe musulman est vu en europe comme un terroriste ou un voleur sinon un misogyne homophobe, et l'europe ne veut plus de ce modèle. Merci de publier hespress

  • مغربي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:53

    لم لا نقوم بمقاطعة فيزا شنكن على الاقل 3 اشهر وستظهر النتيجة عندما تتقلص لديهم المداخيل التي يحصلون عليها من طلبات التاشيرى كما حدث لمقاطعة سنطرال علينا ان نضحى ونصبر على عدم زيارة اقاربنا في هذه الدول ونعز انفسنا لاننا نحن الذين اذللنا انفسنا بين ايدي هؤلاء حتى اصبحوا يعاملوننا مثل العبيد ناهيك عن تعاملهم ونظرتهم لنا عندنا في بلدانهم

  • SAAD
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:54

    كلام الاخ simo صحيح انا فعت بوجدة 3 مرات ملف سجل تجاري 4 سنوات اقدمية و امخلص جميع الضرائب و مروج الحساب مزيان 8م و لدي مسكن خاص و دائما الرفض موتيف 9 .الا ميعطوناش الفيزا يرضو لينا فلوسنا .

  • Le triste arnaqueur
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:55

    إذا كان غرضكم بالتاشيرة هو السياحة فانصحكم بتركيا فهي احسن بكثير وبدون تأشيرة. وبأقل ثمن واكلهم متنوع وحلال .

  • أيام زمان
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:56

    اتذكر اول مرة زرت فيها بلجيكا
    كان ذلك سنة 1984
    حصلت على الفيزا بشهادة العمل
    فقط لا غير و مدة لا تزيد عن ربع ساعة
    مع سماح لي بزيارة لوكسمبورغ و هولندا
    آنذاك كانت تسمى بينولوكس
    حقيقة بلجيكا حتى في أيام العز كما يقولون
    لم تثير اهتمامي برغم ان العائلات المغربية
    آنذاك كانوا يستقبلونك في بيوتهم و هم من يطلبون
    منك الزواج من بناتهم و استقرار بينهم
    شوفوا الفرق بين الأمس و اليوم

  • ibra ibra
    الجمعة 16 غشت 2019 - 10:57

    Après 3 mois d’attente, j’ai déposé l’annulation de ma demande il y a un mois et je veux juste récupérer mon passeport …. c’est la honte

  • Essaid
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:34

    Cher ami, ça n'a rien avoir entre Bruxelles et le Maroc, c'est vrais qu'il y'a des marocains , mais ils sont tous cernés par une l'oie, et c' est la différence entre les deux ! Pour le tourisme , et comme je suis dans le domaine, les occupations des hôtels dépassent 90% sur toute l'année selon l'office du tourisme, il faut arrêter de comparer l'incomparable! Et assumer que notre payer doit évoluer, pas seulement le gouvernement mais aussi les sales mentalités des gens wa Assalam .

  • berkane
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:37

    اخويا من حقهوم مايعتيوش فيزا غيليكايمشي تما مايرجعش

  • المد اليميني المتطرف
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:43

    موقف عادي امام المد اليميني الذي اصبح يجتاح اوروبا ونتيجة حتمية لتنامي الفكر الشعبوي في السياسة الغربية عموما الذي يكره كل ما هو قادم من دول العالم الثالث باستثناء المواهب الكروية والادمغة خاصة وهم يوقنون حق اليقين ان اغلب الملتحقين بالديار الاوروبية لا يعودون لاوطانهم بعد انقضاء مدة التاشيرة – وكما يقول المثل المغربي لفراس الجمل فراس الجمال . وهو ما ترجمه الرئيس الامريكي في احد الاجتماعات تساءل عن احجام مواطني الدول الاسكندنافية من الهجرة الى امريكا ولماذا قدر امريكا ان تستقبل فقط الافارقة الذين وصفهم – بالزبالة – وهو ما اجج سخط الجمعيات الافروامريكية عليه .
    زعم اش غتكون كاع هاذ اوروبا فيها الابواب ديال الجنة .

  • Nani
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:48

    Moi ma demande de visa a été refusée par un autre pays UK qui m’ont annoncé que je n’ai pas les moyens de subvenir aux frais de mon séjour en Angletterre , alors que mon compte et celui de ma femme étaient approvisionné de plusieurs milliers de dhs et j’ai même fourni des attestations des biens que nous possédons + une attestation de retraite parfois il n y a pas de logique pour l’attribution de visa surtout pour l’Angleterre par contre pour l’espace Schengen je n’ai pas de problème

  • Karim
    الجمعة 16 غشت 2019 - 11:51

    je ne comprends pas on qui le pays parceque le pays on a rien pas d'argent pas de travail pas de dignité !ou réussi à sortir puis après quelque temps on fait tout pour retourné pour dépensé l'argent du pays d'accueil pendant que les dirigeants eux font sortir leurs argent du pays pour la mettre à l'abris !réveillez vous les immigrants et aimé les pays qui vous accueil on led respectant

  • خالد
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:02

    نفس الشيئ وقت فيه السنة الماضية . حينها كنت اود زيارة ايطاليا في رحلة سياحية . ورغم كل الضروف الواتية وكل الشروط متوفرة لدي .ولكن الرد لم يكون الى في شهر ونصف وكان الرد ب لا . لا اعرف السبب لحد الساعة . لكن العار على الدولة هي من وضعتنا في هذه التفاهات لان مسؤولينا لم يضغطوا على دول الاتحاد الاوروبي كما تفعل الصين و بعض الدول الاخرى . دولة العار .

  • Said Amazighi
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:04

    اش غايديرو العجزة والمتقاعدون في بلد اجنبي ، خصوصا من يتوفر عل. 10.000 dh شهري
    عندي الولدة زارت اختي عند الولادة وعند الانتهاء فرحت بالرجوع الى بلدها ولاتود الرجوع ابدا الى بلد الغربى حيت الوحدانية والانعزال تقتل المهاجرين
    وتقافة غريبة كل واحد بكلبه وخمر و…. المسنون ليس لهم هدف الا التجوال بالجلباب المغربي الغريب عن تقافتهم، هناك الا المهاجروم المتقاعدون من تلك الدول، اما المغاربة فلديهم المغرب بلد جميل بالمقارن. مع عدة دول…

  • عباس
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:06

    لما العجب من العجم… ان القنصليات المغربية نفسها اصبحت تتلاعب بالمواطن المغربي وتجعله ينتظر تلاثة أسابيع للحصول على جوازه مع دفع 80 أورو ثمن الجواز …
    والله انه اكبر احتقار وإهانة للمواطن المغربي…
    فهل يعقل بعد الإدلاء بالبطاقة الوطنية والحضور شخصيا الى السفارة مقدما جميع الوثائق الضرورية وقادماً من مدينة تبعد ب 500 كلم عن السفارة وتأخذ يوم عطلة لهذا الغرض ان يطلب منك من سفارة بلدك بأن تعود بعد تلاثة أسابيع للحصول على جواز السفر ، وان تحرم من السفر تلاثة أسابيع او اكثر…
    ابن خدمة المهاجر وتقريب الإدارة من المواطن …
    وترى موظفوا القنصلية يحاولون استفزازك بكلام لا دخل له مع العمل…
    لكم الله يا شعب المغرب…
    تلاثة أسابيع للحصول على الجواز المغربي وبعد السفارة ب 500 كلم ويجب ان تحضر شخصيا للحصول عليه وهذا كله في المانيا

  • مغربي أمريكي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:09

    أنصح الجميع بعدم الذهاب لفرنسا أو بلجيكا او هولندا لانها دول فقيرة و الإستقرار في بنجرير أحسن. عليكم بالذهاب جوا الى المكسيك و الدخول عبر الحدود لأمريكا كما يفعل الأفارقة الآن. أمريكا تقبل كل من هو ليس مكسيكي او لاتيني.

  • derraz
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:17

    انتظرنا اكثر من 3 أشهر من اجل الحصول على الفيزا .التجمع العائلي الا ان الطلب كان بالرفض يحكم ان الزوج المقيم ييلجيكا دخله اقل من 1500اورو.فما هو الحل

  • ميمون
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:27

    راه من حقهم واش لي كيدخل توريست ؤكيصبح حارك أش إطبقو عليه دايما حنى المغاربة مظلومين خسكم تشوفوا واش دارو لولين لي دخول الوالدين ديارهم رآه كارثة

  • منطقي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:30

    والله ان الدول الاوربية معذورة اذا لم تمنحكم تأشيرة الدخول لان معظمكم يحصلون عليها لاجل الحريك ، جارتي سافرت هي وخاها لاسباني من سته أشهر وما رجعوشي .

  • متأفف
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:48

    وحتى مواعيد قنصلية إسبانيا تصل الى أربعة شهور أما الحصول على التأشيرة فيتطاب شهور أخرى، على الدولة أن تتدخل لحفظ ماء وجه المغاربة والدفاع عليهم
    سيما وأنهم يضعون المغاربة جميعا في كفة واحدة ، لا لشيء إلا من أجل جعلهم يشعرون بالانتماء الى العالم الثالث .

  • carine
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:50

    bonjour, moi aussi j'ai une blague, j'ai invité mes 2 neveux pour venir en vacances chez moi en Belgique pour un mois.Tout les papiers ont été remplis comme ils se doit ,
    Nous avons réservé et payé l'avion, tout à été rentré au consulat et maintenant cela fait 2 mois que nous attendons mais le pire c'est que la date de départ est perdue et le 20août est prévue la date du retour, donc J'ai sonné plusieurs fois le consulat m'a répondu il
    plus les frais du dossers faut attendre .nous avons perdu l'argent du voyage

  • Yass
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:51

    طلبك للvisa لايعني الموافقة وهذا مكتوب أيضا فالأوراق اللازمة
    كل طالب visa يعالج بدقة
    كل دولة لها الحق في رفض أو إعطائك تأشيرة,لا يفرضون عليك أن تطلب visa

  • Karim Usa
    الجمعة 16 غشت 2019 - 12:56

    ايوا فينكم أصحاب المقاطعة، خليوها تخناز… اوخليوها بوحدها، أو خليوها تذبل…. قاطعوا جنسيات أوروبا واذهبوا إلى تركيا ومصر والصين وآسيا وأمريكا…. قاطعوا أوروبا خليوها تصوف

  • سعد
    الجمعة 16 غشت 2019 - 13:10

    بوليفيا البيرو و فنزويلا يذخلون الاتحاد الأوروبي من ذون فيزا اظافة إلى جل دول أمريكا الاتنية البرازيل الأرجنتين والتشيلي بل هذه الأخيرة يستطيعون ذخول الولايات المتحدة الأمريكية من ذون فيزا السبب هو أن مواطنين هذا الدول لا يحرقون الفيزا ولا يرون أن أوروبا تستحق أن تعيش فيها مهاجر سري و الغريب أن من يوفرون على عمل جيد هم كذلك يسمحون في كل شىء مقابل العيش في أوروبا الحكومات المغربية قتلت الأمل وزرعت اليأس في المغاربة الكل يريد الهروب من الفساد و الزبونية والمحسوبية المغربية
    اثيوبيا كينيا روندا أصبحوا أكثر تقدما وتطورت وديمقراطية من المغرب

  • Alfa
    الجمعة 16 غشت 2019 - 14:45

    ا لسلام على الجميع اوربا تقول كفى مهاجرين من القارة الافريقية و تسهل هجرة الاسيويين و دول اوربا الشرقية اليها و السبب…

  • Samir r
    الجمعة 16 غشت 2019 - 15:00

    الاغلبيه الساحقه الهدف الحقيقي من طلب التاشيره هو لحريق بلا منكذبو على روسنا.
    مئات الآلاف من المغاربه المقيمين حاليا في اروبا استعملو هذه الطريقه التحايليه للاستقرار في اروبا.
    هذا يعرفه الاروبيون جيدا. والبتالي لا مجال للتحامل عليهم . فهم على حق. نحن من يجب علينا إصلاح انفسنا اذا اردنا ان نحترم من الغير.

  • Marokkii
    الجمعة 16 غشت 2019 - 15:26

    بلجيكا اكبر عنصرية هناك مغاربة مزوجين بلجيكيات ومكعطوهكش فيزا التجمع وهما كدخلو بلا فيزا مغمضين عينيهم .اما الفيزا السياحية للمغاربة فحدث ولا حرج والله لا شمتيها

  • احمد أحمد
    الجمعة 16 غشت 2019 - 15:48

    حتى أمريكا نصب في نصب مكاين غير رفض زيد عليها قمع في قنصلية غير مباشر تجي مع 8 مقابلة حتى ١
    أموال كتيرة مقابل رفص

  • عبدالصبور
    الجمعة 16 غشت 2019 - 15:51

    هل تعلمون أن كثير من القنصليات المغربية تفعل نفس الشي بالذين يتقدمون إليها لطلب تأشيرات سياحية لزيارة المغرب؟؟؟ وفي بعض الأحيان يكون هؤلاء المتقدمين أثرياء أو وجهاء أو مثقفين أو أزواج لنساء مغربيات؟! ومع ذلك ترفض طلباتهم للتأشيرة بعد انتظار طويل وبدون إعطاء أي أسباب للرفض وبعد استيفاء كل الشروط والمتطلبات اللازمة؟

    والغريب أن الغربيين يدخلون إلى المغرب بكل ترحاب بدون تأشيرة في الوقت الذي لا تعامل فيه الدول الغربية المغرب بالمثل!

  • Red1
    الجمعة 16 غشت 2019 - 17:30

    J'ai déposé une demande de visa pour mes 3 enfants et après 2 semaines j'ai déposé une autre demande pour mon 4ème enfant avec les
    .mêmes documents que la première demande
    J'ai reçu une réponse positive pour la 2ème demande et une réponse négative pour la première alors que il s'agit des mêmes documents dans les 2 demandes.

  • محمد القدوري
    الجمعة 16 غشت 2019 - 17:55

    إن الشركات المكلفة من قبل القنصوليات المعتمدة في المملكة تمارس عملا تجاريا لا اداريا وتنظيميا استغلت وضعية المواطن الراغب في التأشيرة حيث تفرض رسوما على الدخول والأداء المسبق وتتواطء مع المصورين حيث تعيب بعض الصور الفوطوغرافية كي يلطقتها بثمن يقدر بـ50 درهم والدخول المبكر الى الوكالة يصل الى 280 درهم ، الأداء المسبق على الموعد بمبلغ 275 درهم ورسوم التأشيرة 900 درهم ،

  • الجيلالي البيساوي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 18:02

    سبحان الله العظيم كتسيب واحد عمرو قرا الليف عندو جنسية ديال الطاليان و كيتسارى اوروبا كما يحب ، او واحد قاري و خدام و ما يقدرش يفوت طنجة

  • Alfa
    الجمعة 16 غشت 2019 - 19:06

    سؤال لماذا الدول الاوربية رفعت الفيزا عن الاماراتيين?
    و هل الشعب الاماراتي افضل من الشعب المغربي الكريم?

  • احمد تازة
    الجمعة 16 غشت 2019 - 19:09

    ايام زمان كان جواز المغرب تسافر به الى اوروبا كلها من اسبانيا حتى السويد مرورا بسويسرا وايطاليا فلا احد يوقفك ذلك في اوائل السبعينيات والان تقف في طنجة

  • سبحان الله العظيم
    الجمعة 16 غشت 2019 - 19:15

    في 1984 كانت بلحيكا بدون تأشرة هذه أولا ثانيا العائلات المغربية تطلب منك ومن غيرك الزواج هذا كذب عندما تكون أبا تعرف الجواب

  • كازاوي
    الجمعة 16 غشت 2019 - 21:05

    لماذا تاخد القنصليات المال في حالة الرفض حلل وناقش النصب والاحتيال.

  • Saritta
    الجمعة 16 غشت 2019 - 21:23

    Mon mari est belge on a fait une demande de regroupement familial

  • امير
    الجمعة 16 غشت 2019 - 22:00

    المشكل الحقيقي هو ان الكأس قد فاض والصبر قد نفذ. ولا يريدون استقبال مزيدا من المحتالين.
    هذا باختصار شديد.

  • Zizo
    الجمعة 16 غشت 2019 - 22:29

    نفس الشيئ بالنسبة للطلبة اللذين يريدون أن يتحصلوا على تأشيرة الدخول إلى ألمانيا من أجل الدراسة، فقد أصبح على الطلبة الإنتظار لمدة ثلاثة أشهر و نصف من أجل الحصول على موعد من أجل التأشيرة و بعدها الإنتظار لمدة تصل إلى شهر و نصف من أجل أن يصلهم جواب بالقبول أو الرفض، حتى بعد القبول يكون الطالب خسر مقعده في الجامعة. على عكس أغلب الدول التي تستغرق إجراءات إستخلاص التأشيرة شهر و نصف أو شهرين بالنسبة للطلبة نجدها تستغرق هنا في بلدنا الحبيب قرابة الخمسة أشهر من دون تحريك أي ساكن لا من طرف مسؤولينا الذين يجب أن يحفظوا حقوق الطلبة و لا من طرف القنصلية التي لا تعير لشكاوى الطلبة أي اهتمام.

  • سلوى
    الجمعة 16 غشت 2019 - 23:17

    هذا هو الحل الامثلريجب مقاطعة جميع القنصليات دفعة واحدة وسترون انهم سيغيرون القوانين ويبسطونها رغما عن انوفهم

  • عزيز
    الجمعة 16 غشت 2019 - 23:49

    ردت القنصلية الفرنسية على طلبي بالإيجاب في أقل من أسبوع في حين أن صديقي احتز جواز سفره لأكثر من شهرين و نصف وتم رفض طلبه بدعوى أنه لم يقدم الوثائق الكافية مع العلم أن ملفينا كانا متشابهين و الإختلاف كان فقط في رصيده البنكي المحترم جدا.
    يجب على الدبلوماسية المغربية أن تتحرك لكبح جماح غطرسة السلطات البلجيكية

  • متتبع
    السبت 17 غشت 2019 - 00:24

    تجربة شخصية مع قنصلية بلجيكا بالدار البيضاء: في إطار تعاون مغربي-بلجيكي، تمكنا كموظفي قطاع حكومي من الحصول على تأشيرة شينغن في يومها سنة 2015.

  • Roma di giorno
    السبت 17 غشت 2019 - 06:49

    انا مزال مفهمتش علاش هد الناس حابين يمشوا وبلجيكا و أوروبا و حاملين ! ياك المغرب بلاد الخير،الامن والامان و الأطباء و المراكز الصحية؟
    باش عاديين عند النصارى و تبداو تبحتو على اللحم والطعام الحلال ؟
    شي واحد يشرحلي

  • Marouane
    السبت 17 غشت 2019 - 21:07

    فرنسا الكونجي سالا ومازال ما ردوش عليا غير ضيعني فالكونجي و صافي….

  • yous
    السبت 17 غشت 2019 - 21:47

    أنا مغربي بلجيكي، و أقول ان الدولة البلجيكية ليست عنصرية و لكن لا تريد اجانب ولا حتى زيارة السياحة، الدولة احتقرت شعبها، فكيف لي الأجانب الا يفعلونها…

  • محمد مداني
    السبت 17 غشت 2019 - 21:54

    بعض الدول الأوروبية فقدت مصدقيتها لأن طالب التاشرة يفقد مصاريف الطلب بدون حق. إذا رفض الطلب حبدا أن يسترجع نصف مصاريف الطلب، وإلا فإن الأمر أصبح مدخول قار بالنسبة للدول التي ترفض نسبة كبيرة من الطلبات و المواطن البسيط لا حولة ولا قوة وأمره إلى الله.

  • chihab
    السبت 17 غشت 2019 - 21:55

    أنا لا أفهم لماذا يريد بعض المغاربة إذلال أنفسهم بالوقوف أمام باب السفارات والقنصليات التابعة لدول الإتحاد الأوربي هناك وجهات سياحية أخرى تقدم خدمات في المستوى كتركيا مثلا والغريب في الأمر أن جلهم لم يكتشف بعد وطنه الحبيب والله العظيم لو قاطع المغاربة هاته السفارات لعام واحد لتغيرت معاملتهم إتجاه المغاربة قاطبة

  • احمد
    السبت 17 غشت 2019 - 22:06

    وانا كدلك تم رفض visa للعمل وكل الاوراق المطلوبة موجودا ولا اعلم سباب هدا هل ممكن احد يعرف اسباب وبطبط من شهر 4 الى الان

  • عامر تازي
    الأحد 18 غشت 2019 - 00:58

    اخوتي المغاربة لماذا تهينون انفسكم وتتملقون إلى الأوربيين عار هذا ابحثوا عن عمل في بلدكم المغرب بالأعمال كثيرة يلزم فقط استخدام العقل والتفكير.الصينيون والفرنسيون والبلجيكيون والاسبان جاءوا إلى المغرب للعمل.والله ابيع النعناع والخضرة في الكروسة ولا اتملق اليهم.اسطورة الدورادو اتضحت ولم تعد تجلب أحدا.الفقر في كل مكان والعطالة كذالك باستثناء بيع المخدرات الذي يجلب الكثير من المال لكن نهايته الموت بعد سنة او سنتين لا أكثر.اشتغلوا في بلدكم احسن وأنفع لكم.

  • from las vegas nevada
    الأحد 18 غشت 2019 - 04:48

    تعليق 53,,مغريبي ؤبلجيكي generic,كيفاش بلجيكا مابغاتش الاجانب دغية رجعتي راسك بلجيكي سير غير قدام المرايا ؤهدي تعرف الحقيقة,,وهاد بلجيكا اش فيها كاع بروكسل بحال كراج علال نتا حكار,,,,,, بلجيكا ما حملتها ماقبلتها,,,,,,اجي ل LAS VEGAS الى مادوخ ويلا خلاوك دخل ؤوخا عندك جواز بلجيكي ؤالله ماعجبتيهم لادخلتي,,,

  • Mariam
    الإثنين 19 غشت 2019 - 19:37

    أنا زوجي و إبنتي عندهم الجنسية البلجيكية دفعت في 2014 خديتها في ضرف 3 أيام قلت الله بعدا هاد الجنسية سهلات الامور من بعدها بقيت كندفع 3 ديال المرات رفض و مدة شهر و زيادة ديال الإنتظار دبا راني دافعاها من 16/07 مكاين حتى جواب و لكن غادي نحمقهم في التلفون لان الكونجي قرب و مزال ماكاين والو.

  • Redouan mouden
    الإثنين 19 غشت 2019 - 21:03

    انها الاهانة ثم الاهانة ثم الاهانة التي يتعرض لها المغربي بمباركة من المسؤولين في بلدنا . لماذا لا نقتدي بجارتنا الجزائر حيث المعاملة بالمثل التاشيرة مقابل التاشيرة . شحل حنا المغاربة رخاص عند كلشي لا في الداخل و لا في الخارج . نحن نؤضى بهذه الاهانة و الاذلال من طرف البلدان التي تفرض الفيزا.

  • هندوشة
    الإثنين 25 نونبر 2019 - 16:22

    سلام عليكم عفاكم انا زوجي عندو الجنسية وحتى بنتي عندها واش ممكن نعرف شحال تاع الوقت دابة ولات لدفع بالقنصلية بلجيكا واش مزال ماكيجاوبوك على 3 اشهر جاوبوني عفاكم

  • Yassmine
    الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 00:16

    عفاك ممكن اشرحلي شيحد انا دفعت تجمع عائلي ف بلجيكا نهار 28/08/2019 و تسجل عند مكتب الأجانب نهار 14/11/2019 بغيت نعرف وقتاش تقريبا ارجعوا عليا رد مع العلم أن راجلي عندوا الجنسية البلجيكية و كل الشروط درناها وأنا مغربية و دفعت ف الدار البيضاء. شكرا

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز