البعثة الصحية تسهر على سلامة الحجاج المغاربة بالمدينة المنورة

البعثة الصحية تسهر على سلامة الحجاج المغاربة بالمدينة المنورة
الأحد 28 يوليوز 2019 - 10:00

على بعد أيام من انطلاق موسم الحج يزور الحجاج المغاربة مدينة الرسول محمد ﷺ، حيث يحرصون على أداء الصلوات في الحرم المدني وزيارة قبر النبيّ الكريم.

وتزامنا مع توافد الحجاج المغاربة على المدينة المنورة، جهزت البعثة المغربية المكلفة بشؤون الحج، بتنسيق مع وزارة الصحة، خدمات قريبة من الحجاج المغاربة، حيث توجد البعثة الصحية بمكان إقامة الحجاج في الفنادق، وتنقسم إلى بعثة مدنية وأخرى عسكرية.

ويتوفر المغرب على بعثة صحية موزعة على مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهي عبارة عن سبعة مراكز صحية بالمدينة المنورة على أن يتم تكثيفها مع بداية موسم الحج في منا ومكة المكرمة.

وفي تصريح لجريدة هسبريس قال أحمد أديش، رئيس البعثة الصحية بالمدينة المنورة، إن عدد طاقم البعثة الصحية يناهز 100 من الأطباء والممرضين، مزودين بمعدات صحية وكمية مهمة من الأدوية بلغت قيمتها المالية مليون درهم.

وأوضح أديش أن البعثة الصحية جلها بالمدينة المنورة في انتظار تكثيفها مع بداية موسم الحج بمكة المكرمة. وتشتغل المراكز الصحية بطريقة المداومة، وتضم في كل مركز طبيبين وممرضين رهن خدمة الحجاج المغاربة.

وأضاف رئيس البعثة الصحية أن الحالات المسجلة تظل عادية، تتوزع بين ارتفاع ضغط الدم والسكري والربو وأمراض القلب، مشيرا إلى وجود حالة وحيدة للفشل الكلوي موجودة تحت العناية الصحية. وأكد على توفر الأدوية الخاصة بهذه الأمراض.

واستحسن الحجاج المغاربة، الذين التقت بهم هسبريس، جودة الخدمات وتطورها مقارنة بالمواسم الماضية في مجالي السكن وترحيل الحجاج إلى مكة المكرمة، إضافة إلى الخدمات الطبية المقدمة إلى الحجاج.

‫تعليقات الزوار

6
  • Haytam
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 10:06

    البعثة الصحية نحتاجها في الجبال والقرى التائية .وليس من يخرج ملايير من السنتيمات خارج البلد ونخسر عليه ملايير اخرى من اجل شيء….

  • خالد
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 10:38

    أتمنى أن لا تتكرر حادثة النوم قرب المراحيض

  • مكلخ مغربي قح
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 11:05

    ولم لا تهتم به داخل وطنه ؟الاعتواء بصحة المواطن واجب كما معمول به في الدول وبل مجانا .في المغرب نري اناس ياكلهم الدود ولا من مسعف ولا من يعالج .البشر في المغرب لا يساوي ولو باعوضة .الناس الذين يذهبون الي الحج لو تكتلوا وتضامنوا بموءازرة الفقراء ماديا ومعنويا كانهم ادوا مناسك الحج .فلنرفق بالمعوزين .الانسان العربي ليست له قيمة.فالفساد اتضح اكثر سواءا عندنا او في السعودية

  • mohamed elhakmi
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 11:19

    البعثة المغربية في مكة والمدينة هي شبح لن يجده الحاج المغربي عندما يحتاجه عكس كل البعثات الأخرى ، وهذه شهادة مغربي عاش هذه الحالة..

  • البيت بيت الله
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 11:53

    المرجو من وزارة الصحة مراجعة السن في البعثة وإلا وجب التقاعد في الصحة في الخمسين

  • amahrouch
    الأحد 28 يوليوز 2019 - 20:06

    C est tous les marocains qu il faut prendre en charge comme ça,dans les dispensaires,les centres de santé et les hôpitaux.Ces gens attendent la fin de leurs vies pour accomplir un pilier de l islam càd qu ils vivent presque toute leurs vies non musulmans !!Le Haj doit être comme la circoncision(thara),avoir lieu dans l enfance.Il faudra que chaque père prenne son enfant avant la puberté(lboulough) et lui faire faire le circuit du pèlerinage,lui donner des pierres pour les jeter sur Satan et lui faire gravir le mont Arafa etc.Ainsi il deviendrait pleinement musulman durant une grande partie de sa vie!Mais nos musulmans ramassent péché sur péché et à la fin de leurs vies ils amassent un peu d argent souvent malhonnêtement,pour aller,croient-ils ,laver tout ce qu ils ont commis de mal !!Avec un argent sale on veut laver les saletés !!Pauvres musulmans,ils prennent Dieu pour naif qui ne voit rien et n entend rien !!Ils méritent l enfer! ces gens-là,ils veulent tromper le Créateur

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة