شغيلة التكوين المهني تنهي الاعتصام بالدار البيضاء

شغيلة التكوين المهني تنهي الاعتصام بالدار البيضاء
الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 22:20

لم تكمل التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني الاعتصام الذي سبق أن أعلنت عنه أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالدار البيضاء، حيث شمل أول يوم في الأسبوع فقط، في وقت كان يرتقب فيه أن يدوم يومين.

دوافع تعليق الاعتصام، حسب أحد أعضاء التنسيقية، ترجع إلى “عقد لقاء مع الإدارة، على هامش الاعتصام، تم من خلاله مناقشة ملف الترتيب، حيث وعدت الإدارة بالتسريع بالحل وتسوية هذا الملف لطيه نهائيا”.

ويؤكد المصدر عينه، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه “تعبيرا من المتضررين على حسن النية، تم تعليق الاعتصام في انتظار تفعيل وعود الإدارة؛ في حين عبر ممثلو المتضررين عن الاحتقان الشديد، الذي أصبحت تعيشه هذه الفئة”.

ويتابع بالقول: “سيعود المتضررون بأشكال نضالية متميزة؛ في حالة عدم وفاء الإدارة بوعودها”، مبرزا أن “التنسيقية دعت، خلال الاعتصام، إلى الابتعاد عن المقاربة الأمنية، التي جعلت السلطات تبني مجموعة من السياجات حول الإدارة”.

يشار إلى أن التنسيقية سالفة الذكر تشكو ما تسميه “الحيف” الذي تعانيه، دون أن تتم تسوية أوضاعها، بتعبيرها، بحيث يستنكر الموظفون حاملو الشهادات غير المحتسبة “التراجعات الخطيرة التي يعرفها ملف الشواهد العليا بقطاع التكوين المهني”، مستغربين “الحملة الشرسة وغير المسبوقة على حقوق هذه الفئة في الترتيب والعيش الكريم”.

التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني سجلت “تراجع إدارة الموارد البشرية عن وعودها، ونهج سياسة الآذان الصماء والتماطل والتسويف في حل هذا الملف الشائك، فضلا عن الغطرسة المُمنهجة من طرف مسؤولي إدارة المكتب في حق فئة حاملي الشواهد غير المحتسبة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • عزيز
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 01:44

    بصفتي من المتضررين من حدف الشهاتي العليا اثناء الادماج دون سند قانوني او منطق يسوعبه العقل ،فاننا كتنسيقية لحملة الشواهد الغير محتسبة نطالب الادارة العامة بالوفاء بوعودها والتحلي بروح المسؤولية اتجاه هده الفئة التي نفد صبرها وتعقلها كما نؤكد اننا اصبحنا غير قادرين على تحمل مزيد من التماطل واللف و الدوران الدي اعتادت الادارة سلمه طيلة 8 اعوام خلت وعليه فاننا نحمل مسؤولي القطاع كامل المسوؤلية في حالة تراجع عن وعدها.لان لامبالات وعدم مراعاة الجانب الاجتماعي والنفسي للمتضررين سينتج لقدر الله عمل نضالي لا يتوقعه اي طرف .لدا نجدد طلبنا بالاسراع في حل هدا الملف المفتعل من قبل مجموعة من المتاجرين.

  • مريم كنعان
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 05:47

    كحاملة لشهادة تقني متخصص في تسيير المقاولة واجازة في التجارة فانا ادرس هده المواد لابناء شعبنا بكل مسؤولية مند خمس
    سنوات
    فمن العيب أن تحرم من هدا التحفيز
    والا بعد من دلك فعرضي(vacataire) يأتي يوم السبت منهكا من عمله يتقاضى 200درهم للساعة غير ان نفس الوحدة يدرسها واحد من هده الفءة بكل احترافية وليداغوجية يتقاصى عليها 35درهم لانه مرتب في سلم 12او13
    فعيب وعار على الأقل يجب أن توحد اتمنة الساعات الإضافية فانا مثلا ارفضها

  • هشام
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 09:43

    رغم أن هذه الفئة مظلومة و تستحق الترتيب إلا أن ضعف مشاركة المتضررين في المحطات النضالية ووجود الانتهازيين والوصولوليبن والسلبيين الذين يعطلون حل هذا الملف بتهاونهم و اتكاليتهم…يجعل حل هذا الملف صعب للغاية.

  • HICHAMSAHARA
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 12:29

    نحن في الصحراء محرومون من أبسط ظروف العمل إضافة إلى تقسيم منحة المردوديةعلى أساس قبلي

  • متضرر
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 18:11

    لا يعقل أن تقوم غالبية القطاعات باحتساب شواهد موظفيها. و مكتب التكوين المهني الذي يمنح الشواهد لا يحتسب و لا يأبه الشواهد موظفيه.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات