الزفزافي يرشح لجائزة هافل الأوروبية لحقوق الإنسان

الزفزافي يرشح لجائزة هافل الأوروبية لحقوق الإنسان
الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:50

من بوابة جائزة “فاكلاف هافل” لحقوق الإنسان، يعود اسم القائد الميداني لحراك الريف، ناصر الزفزافي، ليلج مبنى البرلمان الأوروبي للمرة الثانية تواليا؛ فبعد أن أسقط اسمه من اللائحة النهائية لجائزة ساخاروف، جدد النواب الأوروبيون تحركهم من أجل ترشيح ناصر للجائزة التي تمنح للهيئات غير الحكومية أو الشخصيات البارزة في مجال حقوق الإنسان.

ومن المرتقب أن يعلن عن اسم الفائز في شهر شتنبر المقبل.

وتوجت بهذه الجائزة، التي يبلغ تعويضها المادي 65 مليون سنتيم مغربي، العديد من الأسماء البارزة في مجال حقوق الإنسان خلال الدورات السابقة، من بينهم الناشطة الإيرانية العراقية نادية مراد، والروسي أوب تيفيف، والبيلاروسي أليس بيالاتسكي.

ويعود اسم الجائزة إلى فاكلاف هافل، أديب وسياسي تشيكي توفي سنة 2011، خلف العديد من النصوص المسرحية، وحاز على جائزة غاندي للسلام، كما تولى رئاسة الجمهورية التشيكية سنة 1989.

‫تعليقات الزوار

46
  • Maghrabi Rifi Sahraoui Soussi
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:28

    ces prix ne sont pas démocratiques car ils sont fournis par des pays qui étaient autrefois colonisateurs et ils sont mal placés pour nous donnés des leçons en droits de l'homme.
    concernant zefzafi il n'est autre q'un séparatiste…..
    VIVE le MAROC

  • عيا ش
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:32

    65 مليون ؟ مليون ينطح مليون ؟ الناس الذين يتوفرون على حس تجاري . دابا هاذ 65 مليون لكون كاع هاذ السيد بقا حر طليق ما يصورهاش.

  • إبن بطوطة
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:39

    هههه السؤال المطروح هو هل هذا الزقزاقي تتوفر لديه الشروط لنيل هذه الجائزة!!!!!!؟ من يكون!!!!؟ليس إلا مجرد ورقة ضغط من لهم المصلحة في معاكسة هذا الوطن الأمين.

  • لا عاش في المغرب من خانه
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:43

    من العيب أن تسمى خرجات الزفزافي المتهورة حراك الريف لأن الريف الأبي يأبى أن ينصاع للخونة وهم بعض من ساكنة ايمزورن فقط ،لهذا يريدون أن يسجنوا بالناظور حتى يزرعوا الفتنة هناك،لكن السلطات والحمد لله عاقت بنواياهم وخبتهم ومكرهم،فلا عاش في المغرب من خانه

  • ملاحظ
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:44

    هكذا هو الغرب له معايير مزدوجة.لماذا لم يرشح الراحل محمد مرسي لتلك الجائزة أو الصحفي جمال خاشقجي.. لماذا يختار أناسا لم يقدموا لوطنهم سوى الفتنة ودعوات الانفصال

  • الدكالي
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:49

    انا شخص محايد. ارجو من أحد ان يدكر لي. شيء. عمله هذا الشخص. حتى نقول أنه مناضل حقوقي ما هي اسهاماته لاشيء

  • مغربي حتى النخاع
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:53

    على أي أساس يتم ترشيحه لنيل هذه الجائزة ماهي انجازاته ماذا فعل غير الظهور في فيديوهات يسب و يشتم المغاربة و يصفهم بالاستعمار العروبي شخص عنصري الى اقصى درجة يكره اي شخص ليس من منطقته لا حول ولا قوة الا بالله يبدوا ان النواب الهولنديين يحبون الحصول على اصوات الريافة المتواجدين في هولندا و يلعبون بورقة الزفزا………!!#&!

  • فليحيا الاحرار الشرفاء
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:53

    الصنديد ناصر الزفزافي اصبح معروفا على الصعيد الدولي

  • ATLAS
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:54

    كل من يثير الفتنة . يشجعونه. إنها الحرب الغير المعلنة. ……

  • من تخوم الريف الهولندي
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:55

    و هكذا يلتف الحبل على المخزن في بلادي. هو مخطيء بحق هذا المخزن لأن المقاربة الأمنية و قمع المطالبين بحقوقهم في وطني لن يعودا عليه بأي نفع. المخزن يحاصر نفسه بنفسه و رهانه على حصان خاسر كعادته. لن ينفعه إلا الرضوخ لمطالب الجماهير و إطلاق سراح المختطفين مع تلبية كل مطالبهم لأن هذا سيتحقق طال الزمان أم قصر.

  • رضا
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:59

    هذه الجائزة نتمنى ان يفوز بها ناصر الزفزافي ويستحقها لانه ضحى بحياته من اجل فضح الفساد الفساد في المغرب وصل الى مرحلة الاحباط وانعدام الامن وفقدان الامل

  • البلولي
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:00

    هذا الشيء اللي بقي .. الزفزافي مرشح لجائزة..منتهى العبث..وعن حقوق الإنسان.. كانه استاذ جامعي ومفكر وفيلسوف ساهم بمحاضرات في عدة جامعات.. او ساهم بمقالات في الجرايد والصحف الكبرى… رجل امي ارادوا به أن يكون بطلا رغم انف الجميع.. تقوم الجمعيات والمافيات بشراء الضمائر لجعل من مدان بجراءم في حق المواطنين المغاربة ورجال الأمن بطلا .. وعلى كل حال وكمغاربة سواء ترشح أو لم يترشح ولا تهمنا قطعا في شيء هذه الأمور..الذي يهمنا هو أن يقضي فترة سجنه في المعتقل كباقي المغاربة وذالك لرد الاعتبار لما ورد منه في حق المغاربة والمغربيات……….القضاء فوق الجميع….

  • مباشرة من هولندا
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:06

    حتما لن يفوز بها ، الأوروبيين داروا الخاطر لبنو جلدته في أوربا ورشحوه … هذا الشقي أخذ أكثر من حجمه . لقد قام بأفعال جرمية و اخذ جزاءه . انتهى .

  • امزابية
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:08

    السياسة والاعلام في أوربا لا يريدون اطلاقا خيرا لبلداننا، يريدون فقط نشر الفتنة و النفاق بيننا. الم يجدوا من يرشحوا من الأسرى و الاسيرات في سجون الاحتلال ؟ أليس هناك مرشحون في سجون السعودية و مصر! وووووو المانياتطرد اليوم كاتبا فلسطينيا بتهمة معاداة إسرائيل!!!
    حقوق الانسان وحرية التعبير يفهمونها كما يريدون و متى يريدون و يفرضون علينا وجهات نظرهم ضاربين بعرض الحائط هويتنا، عقيدتنا، مبادئنا و ثوابتنا ،انا اعيش بينهم و اعرف مااقول

  • عبد الفتاح-مناضل غيواني
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:21

    مرض الكبرياء وتفوق الجنس الأبيض الأوروبي مستعصي ليس له علاج, غدا سنسمعهم يرشحون السيسي مخطط ومنفذ مذبحة رابعة. جائزة حقوق الإنسان يستحقها الشهيد مرسي الذي أستشهد وأنتم طرف في اللعبة على الأقل بسكوتكم, وأنتم المشهود لكم بالتدخل في كل صغيرة وكبيرة لدول العالم الثالث. إنتقال مركز القوة وريادة العالم سينتقل عما قريب إلى آسيا, وسترد لكم دول العالم الصرف, إنتضروا.

  • chihab
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:22

    إذا كانت من طرف البرلمان الأوربي فهي جائزة ملغومة وليس لها أية قيمة نحن نعرف البرلمان الأوربي الذي يدعم الانفصاليين والعملاء مثل ناصر الزفتاوي فماذا ننتضر من البرلمان الأوربي الذي يطغى على تشكيلته الحالية العنصريون واليمين المتطرف الذي يكن العداء للمغرب ودول الجنوب

  • عبد الله
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:26

    منذ متى اصبح الجهلة الاميين يترشحون لمثل هذه الجوائز ؟؟؟؟؟؟ اراهن ان هولندا لديها يد في الموضوع طبعا هذا ليس حبا في زفزافهم

  • Samir
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:28

    قديما حارب الاحرار الرق. لا العبيد.
    نجيب محفوظ.

  • زفزوف
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:32

    واين حق المسجد عندما انتهك حرمته و اين حقوق المغربيات عندما نعتهم بالعاهرات و اين حقوق الشرطيين اللذين احرقت منازلهم بغرض القتل و لو رشحتموه لجائزة نوبل لن يغير في الحقيقة شئ.

  • كلمة حق
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:39

    من جهتي أرى أن الزفزافي لم يدعو إلى الإنفصال أبدا كان مطلبه هي مطالب المنطقة ؛ مستشفى وجامعة وإلغاء الحصار العسكري على مدينته ومعاملتها كمدينة مغربية في وطنها المغرب، إلا أن طغمة الفساد كانوا يحرضون الدولة على ريافة والريف وكانوا ينهبون ويسلبون وهم من يجند الآن الذباب الأزرق لتشويه الريف وحراكه في مطالبه العادلة.

  • عبدالرحمان
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:42

    إبحث في المنظمات أو الدول التي تسعى لدالك تجد من كان الرجل عميلا لهم لتخريب البلد و خلق الفوضى و تهديد أمن البلد و إستقراره. يسعون للمال من وراء دالك لاغير.

  • ابنة سوس
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:56

    المختصر المفيد هو أن الاوروبيون يريدون جعل الزفزافي ورقة ضغظ على المغرب فهم يعلمون أن هذا الشخص لم يقدم اي شيء لمجال حقوق الانسان لا من بعيد و لا من قريب

  • مغربي
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:07

    الجهة التي ترشح الزفزافي للجواءز هي نفس الجهة التي اوقعته في المستنقع.

  • ابنة سوس
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:22

    المختصر المفيد هو أن الاوروبيون يريدون جعل الزفزافي ورقة ضغظ على المغرب فهم يعلمون أن هذا الشخص لم يقدم اي شيء لمجال حقوق الانسان لا من بعيد و لا من قريب

  • مباشره من ايسلندا
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:28

    مره اخرى يهرج علينا المنبطحون والمذلولون والمتشفيون وكارهي كل من يختلف عنهم في الراي ويتسالون ماذا فعل الزفزافي لكي يستحق هذه الجاءزه ؟ الزفزافي ايها المنبطح الذي يدعي الثقافه والوعي والوطنيه الزاءفه هو سبب بناء المستشفى الان في الحسيمه والجامعه في الطريق لتشيدها وسببا في اسراع اشغال الطريق بين تازه والحسيمه وسببا في تواجد على الاقل مصنع للنسيج وسببا لاسقاله الكثير من الوزراء والعمال والكتاب العامون الذي كانوا سببا في تعثر الكثير من المشاريع الاجتماعيه وووو وانت ما محلك من الاعراب من كل هذا ؟ ان كنت ترى الزفزافي لا يستحق فسكان الريف يعرفون قيمته ويقدرون تضحيته فما عليك الا ان تسال عنه ساكنه الريف اينما وجدوا . الزفزافي والحراك فكره والفكره لا تموت فما عليك انت الا ان تموت بغيضك وراء هاتفك الذي تنشر به الحقد والبغض . فالزفزافي وان لم يفز بهذه الجواءز فقد فاز بكل قلوب المغاربه الذين لا يحبون الظلم والحكره ! وانت ياعالم الفلك والادب والفلسفه بماذا فزت وماذا قدمت لمجتمعك ومدينتك ودولتك غير نشر الكراهيه .. انشري من فضلك يا هسبريس وشكرا

  • بنت البلاد
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:31

    وحق ربي تضحكوني دابة هذا لي دخل على المسجد وهان الإمام ضرب رجال امن وكاين لي عندو عاهة مستديمة ومرشح نفسه للجائزة واش هداك وجهك ولا قفاك وبااااز وحق ربي الا باز. ان لم تستحي فافعل ما شئت

  • عبدالله
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:34

    كون كان المغرب فيه الرجال كون جاوبهوم بإعدامه او نتهناو من هاد الفتنة لي بغاو يديرو لينا في البلاد.

  • امنجرو
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:54

    80%من اصحاب التعليقات عياشة وهذا ما يقود البلاد الى الهاوية

  • rifiii
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:58

    الحسود لا يسود بل يفنى و لا يموت……الحمد لله على نعمة الإسلام و حمد لله ولدتُ ريفيا على تربية الرجال و أصبحت رجل و لم اكن شي شمات بحال أصحاب شي تعليقات…عاش ريف و عاش المغرب الحر…و عاش الزفزافي…و لكل مظلوم مخرجا ان شاء الله..انشري يا هسبريس ..

  • Said
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:07

    من هنا تظهر النوايا الخبيثة للغرب هو دائما ينفخ في النار ويسعون الى بث التفرقةبين الشعوب ولم يفعلوا ذلك مع الكطالنيين

  • محمد
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:08

    الزفزافي هو من زفزف على الدولة العميقة المتحكمة بالنهب و التفقير و التركيع حتى غارت من شجاعته و خافت من حب الشعب إليه و تركته في غياهب السجن بالتهم الواهية الملفقة.

  • الحبيب
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:09

    أعداء الحرية و الكرامة و اللي فيه تاعيشيت وعبيد ، الله يبعثو انشاء الله يوم القيامة في جهنم ، الطيور التي تولد في الأقفاص توئمن بأن الحرية جريمة . الزفزافي زفزف المخزن تحية نضالية له ..

  • محمد المغربي
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:18

    العياشة وكالعادة حينما يتعلق الامر بالمناضل الكبير الزفزافي , يتلقون الاوامر لينفثوا سمومهم ويبثوا احقادهم ضد الزفزافي عبر هسبريس..

  • كبور
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:23

    ولماذا الاستغراب؟هذا ما يفعله اصحاب عقوق الانسان، الذين هم اهلا للانسانية مهمشون و منبوذون والذين هم اهل للفتنة وافتعال النزاعات الطائفية والعنصرية يتوجون ويجازون.هذا آخر الزمان الذي ستقوم علي القيامة

  • الحقيقة بدون تزييف
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:27

    المثير للانتباه في هذه الجوائز المسماة ب جوائز حقوق الإنسان أنه لم يسبق ل مناضل إفريقي-أمريكي أو فلسطيني او كتلوني…أن فاز بها !!!
    دائما تجد من يفوز بها هو شخص من الصين أو روسيا أو ايران ….الفاهم يفهم
    ما هذه الخزعبلات إلا أوراق ضغط في يد الأوروبيين و سيدتهم امريكا من أجل إزعاج أي بلد لا يعجبهم و تاليب الرأي العام ضده حتى يتسنى لهم الحصول على إمتيازات أو تنازلات من ذلك البلد أو لا قدر الله احتلاله
    لكن هيهات هيهات منا الوقوع في فخ هؤلاء . حتى لو يعطو زفزافي جائزة نوبل للسلام فسيبقى في عكاشة و سيبقى المغرب موحدا قويا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
    أما هادوك لي تيقولو أن مطالب الزفزافي كانت اجتماعية و اقتصادية… ما محل أعلام الإنفصال من الإعراب بالنسبة لكم ؟
    هل حمل الجزائريون و المصريون و ليبيون و توانسا و سوريون…أعلاما غير أعلام بلدانهم ؟
    راه عندنا عينين حنا ماشي مكلخين

  • مواطن2
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:28

    قديما كانت الجوائز تسلم لمن يستحقها من علماء ومثقفين ومخترعين وجراحين
    وسياسيين ساهموا في تقدم شعوب بلدانهم وا ستفاد منهم الكائن البشري .من العيب والعار ان يرشح شخص ليس له اي مستوى ثقافي او فكري او سياسي اونضالي….. شخص تمرد على قوانين الدولة وساق قوما الى الهاوية وخرب منطقة باكملها سمي عند البعض زعيما…وعند البعض الاخر ايقونة…وعند آخرين مناضلا…وهو بعيد كل البعد عن تلك الالقاب… لا اقول هذا من باب الحقد او الكراهية..لكنه واقع الامور.انه آخر الزمن.ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • عبدوا
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:32

    سمحوا ليا غدي نجيكم من الآخر. إلى شفتوا شي واحد كيدعموا الغرب فمتفرحش ليه.
    السلام

  • المغرب اكبر من كل قزم
    الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:52

    و كذلك جائزة العنصرية العرقية القبلية
    و جائزة خيانة الوطن والعلم
    و جائزة كره الاخر
    و جائزة حب الصهيونية

  • citoyen libre
    الخميس 27 يونيو 2019 - 00:48

    غريب امركم ايها الحاقدون على الزفزافي، هدا الرجل الذى ظحى من اجلكم. لقد خجلت من تعاليقكم. عاش الاحرار والعكس لامثالكم.

  • الوطنية
    الخميس 27 يونيو 2019 - 01:40

    باينة اللعبة هاذي غير هولندا هي صاحبة الفضيحة لأنها لم تصل إلى هدفها ضد المغرب يجب على المغرب رفض مثل هذه الأعمال لأنها تعتبر استفزازا لوطننا

  • شوافة
    الخميس 27 يونيو 2019 - 04:42

    هدي يعطيوه iglaynes,,,مالو هو لي اخترع l,internet .

  • النكوري
    الخميس 27 يونيو 2019 - 07:07

    المغاربة ربما يدركون ان الهامش الديموقراطي الذي يعيشونه سببه اروبا بل المغرب حاول الانظمام الى السوق الاروبية المشتركة و جعلوه شريكا مهما يحظى بميزة خصوصية و كل هذا يفرض على المغرب الألتزام بقيم الاتحاد الاروبي منها احترام حقوق الانسان و الحرية و إرساء الديموقراطية و غيرها من القيم و النظم الأخلاقية التي بني من اجلها الاتحاد الاروبي و لا ننسى الشراكة الاقتصادية مع الاتحاد الاروبي التي يجني منها المغرب الملايير و الجالية تلعب دورا مهما في هذا لان 90% من صادرات المغرب من المواد الغذائية تتجه الى اسواق الجالية المستهلكة و بالتالي الجالية هي التي تملأ خزينة المغرب بالعملة الصعبة
    طبعا هناك في المخزن لوبي رجعي يمارس السياسة العتيقة للقرون الوسطى و هو حبيس الماضي لما كانت القبائل تعاقب و تهجر و تحرق محاصيلها الزراعية الخ و هذا ما يمارسونه تجاه الريف لكن بلا شك أوصلوا الدولة الى طريق مسدود في ملف حراك الريف و أضروا بمصالح المغرب العليا

  • بائع القصص
    الخميس 27 يونيو 2019 - 07:44

    من يكون ناصر الزفزافي:
    شاب خرج لوضع حد لانتهاك حقوق الإنسان خاصة حق الحياة والحياة في الكرامة، صعد المنصة يوم طحن محسن فكري، في أبشع جريمة يمكن أن يتصورها الإنسان، طحن إنسان داخل حاوية الأزبال، لأن محسن فكري رفض دفع الرشوة لشرطة الميناء، وتم تتبعه لتحريك المسطرة ضده، لأن سمك بوسيف يتمتع بأشهر الراحة البيولوجية، اه الراحة البيولوجية لسمو السمك اما بنو ادم فلا قيمة له. ومن يعتقد اننا في البلد السعيدة نكترث بالحيوان فهو واه، يوم الاثنين تم اعدام الكلاب في الصبح الباكر، رصاص يلعلع في شوارع الناظور الكلاب تصيح عويلا والناس مذعورة لا تعرف ماذا يجري و خاصتا الاطفال…
    خرج ناصر الزفزافي ليقول كفا عبثا بحقوق الإنسان
    وضحى بمستقبله وحياته من أجل الصالح العام
    ولكن ليس لصالح العياشة والعبيد منهم.
    ناصر الزفزافي يستحق كل التقدير

  • مواطن مغربي
    الخميس 27 يونيو 2019 - 17:24

    الحمد لله كون المتدخل من ايسلندا 25 أصبح يتكلم بنبرة وطنييه رغم نعوته القدحية في حق مواطنيه على الأقل أحسن من امتدحوا اسبانيا التي قصفت أجدادهم بالكيماوي

  • مباشره من ايسلندا
    الخميس 27 يونيو 2019 - 18:23

    ردا على مواطن مغربي / ربما لم تقراء جميع التعاليق لترى كثره الحقد والتشفي والبغض في حق هولاء الشباب الذين خرجوا للمطالبه بمستشفى وووو وكان الاجدر بالمتشفين رغم اختلافهم في الراي مع ساكنه الريف والزفزافي حول مطالبهم كان عليهم ان يبتعدو عن التجربح والحقد والتشفي وان كانو هم يرون الزفزافي شخص اقل من العادي ولا يستحق الجاءزه فذلك من حقهم لكن عليهم ايضا احترام من يرى هذا الشخص من زاويه اخرى اي من يرون ان هذا الشخص بسببه بدءت تتحقق مطالب ساكنه الريف وانه ضحى من اجلها بالسجن ووووو . اما كلامي القدحي الذي تكلمت عنه فهو موجه الى المجموعه التي تكلمت عنها وهي القله . ان كان لا بد ان تعلق على تعليقي كان عليك ان لا تكون منحازا لطرف ضد الاخر وان تذكر حتى الذين يبثون سموم حقدهم على ساكنه الريف وعلى المعتقلين . والسلام .. انشري من فضلك ياهسبريس

  • abd
    الخميس 27 يونيو 2019 - 22:30

    السيد رفع صوت باش يحارب الفساد الي حنا تانشفوه بعينينا وتانقراوه فالصحف واش حنا تانقضوه حيت كونه تزعم المعارضة ولا حيتاش ترشح لنيل جائزة حقوق الانسان حنا المغاربة تانقزو غير الحيط القصير والعالي تانتجاهلوه خوفا ونفاقا,شحال من واحد من هاذ المنتقدين تايشوف المنكار وتايسكوت عليه .هذا عصر النفاق

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج