عجزة بمدينة سيدي سليمان يستفيدون من عمرات

عجزة بمدينة سيدي سليمان يستفيدون من عمرات
الخميس 6 يونيو 2019 - 09:15

أهدى مصطفى ويعيش، الرئيس الشرفي للجمعية المغربية للبيئة والمواطنة، عمرتين لفائدة نزيلين من نزلاء بستان العجزة بسيدي سليمان، وعمرة لإحدى المستخدمات بنفس الدار، بالإضافة إلى عمرة رابعة لأحد حفظة القرآن الكريم.

بقاعة الضيوف ببستان العجزة، التأمت فعاليات مدنية، الأربعاء، على مائدة الفطور، لتعيش فرحة العيد مع هذه الفئة المعوزة التي تعيش حالة من التهميش والإقصاء بعيدة عن الأهل والأحباب، بحضور أعضاء مكتب الجمعية ورئيس الدار ورئيس المجلس الجماعي وباشا مدينة سيدي سليمان وبعض فعاليات المجتمع المدني.

خديجة الزعيتراوي، رئيسة الجمعية المغربية للبيئة والمواطنة، نوهت بـ”المبادرة المتمثلة في توزيع أربع عمرات، وتقديم مجموعة من الهدايا على النزلاء والنزيلات، وكذلك على مستخدمات الدار اللواتي يسهرن على راحة النزلاء والنزيلات وينظرن في طلباتهم دون كلل أو ملل”.

واعتبرت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “هذا النشاط يأتي في إطار ترسيخ قيم المواطنة، والسعي وراء تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، مضيفة أن “الاحتفال بيوم العيد مع نزلاء ونزيلات بستان العجزة، ومدهم بحاجيات وأغراض ذات منفعة كبرى، ما هو إلا تخفيف جزءٍ من معاناتهم اليومية، وإعادة الابتسامة التي فارقت محياهم”.

من جهته، عبّر مصطفى ويعيش، وهو ابن مدينة سيدي سليمان ومقيم بالديار البلجيكية، عن “سعادته بالحضور وسط هذا “الجو العائلي” المليء بالمحبة والود والوئام، لإدخال البهجة والسرور على هذه الفئة المجتمعية التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام من طرف كافة الشرائح والفعاليات بالإقليم خصوصا في مثل هذه المناسبات الدينية”.

والتزم ويعيش بـ”التكفل بجميع ترتيبات الرحلة، بما فيها جواز السفر واللباس، وحتى الهدايا التي يستوجب للمستفيد إحضارها معه لتوزيعها على باقي النزلاء”، مشيرا إلى أن “حفلا كبيرا سيقام على شرف جميع نزلاء الدار والمعتمرين بعد عودتهم من الديار المقدسة”.

وتعهد الرئيس الشرفي بـ”تكرار مثل هذه المبادرة في مناسبات مقبلة لفائدة ساكنة مدينة سيدي سليمان”، واضعا “نزلاء ونزيلات بستان العجزة في صلب الاهتمام”.

‫تعليقات الزوار

5
  • بنعبدالسلام
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:08

    نحن المغاربة ، وخاصة "المحسنين"منا ، نحب دائما أن نعمل "الإحسان" مقرونا بالتطببيل والتزمير . هؤلاء الناس أليسوا عجزة؟ إذا كان الأمر كذلك فهذا يعني أنهم ليسوا ملزمين لا بالحج وبالأحرى العمرة. لو أنفق ذلك "المحسن"إحسانه في تحسين ظروف هؤلاء العجزة في ذلك المأوى حيث المأكل والمشرب والإيواء لكان خيرا له ولهم. أما المباهاة بإهداء العمرة لأناس عجزة فلا أعرف أين يمكن أن نصنف هذا الإحسان.

  • الحمد لله
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:26

    جزاك الله خيرا و اتمنى ان تلتفت الحكومة الى هده الفئة

  • abdo
    الخميس 6 يونيو 2019 - 13:26

    نسال الله تعالى ان يكون العمل خالصا لوجهه الكريم وان يكون خالياً من الرياء وحب الظهور او استباقا لحملة انتخابية

  • حمزة
    الخميس 6 يونيو 2019 - 13:51

    جزاهم الله خيرا نتمنى ان تعم هده المبادرة في جميع المؤسسات الخيرية في المغرب

  • ADAM
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:54

    أؤيدك مئة في المئة في ما ذهبت إليه في تحليلك (عبد السلام رقم 1) لأنه عندنا المغاربة في التي تدير وشوفوني. أما جازاك الله خيرا ماعندي ماندير بها.

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة

صوت وصورة
بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:20 6

بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء

صوت وصورة
أخنوش والشراكة البلجيكية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:14

أخنوش والشراكة البلجيكية

صوت وصورة
حماية التراث الثقافي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 14:52 1

حماية التراث الثقافي