ملحق بمجلس المستشارين يترقى خارج القانون

ملحق بمجلس المستشارين يترقى خارج القانون
الجمعة 7 دجنبر 2018 - 16:39

يواصل مجلس المستشارين فضائحه في تدبير الموارد البشرية، إذ تم أمس الخميس إعلان ترقية جديدة لـ”نسيب” مستشارة برلمانية قوية داخل الغرفة الثانية، وهي في الوقت نفسه نقابية معروفة بانتقاداتها اليومية للريع وغياب المساواة في إدارة الدولة.

المعطيات التي حصلت عليها هسبريس أكدت أن المعني، وهو ملحق إداري ممتاز، تمت ترقيته أمس الخميس إلى خارج السلم، ليشتغل مستشارا في الغرفة الثانية.

وسجلت مصادر من داخل مجلس المستشارين أن عملية الترقية ليست الأولى من نوعها في مسار الموظف المحظوظ، والذي تمت ترقيته للمرة الثالثة في ظرف خمس سنوات من الاشتغال، وهو ما يتنافى مع الضوابط القانونية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الترقية إلى خارج السلم وشغل منصب مستشار إداري لا تتم إلا بعد قضاء الموظف خمس سنوات على الأقل في السلم 11، مشيرة إلى أن “المعني حصل على ترقية من ثلاث درجات في مدة كانت يفترض أن تكون لدرجة واحدة فقط”.

‫تعليقات الزوار

20
  • كمال
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 16:54

    أوياك هادي ساري به العمل منذ عقود وسيبقى كذلك مادامت الصحافة الحرة تقمع والمناضلين الأحرار يرمون في السجون.

  • ابو محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 16:54

    بكل بساطة لأن جدة هذا الموظف في العرس

  • البقالي
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 16:56

    انا اعرف موظفين لا يشتغلون ويرقون بنقطة امتياز … والله العجب العجاب…ومن يموت في الفصل الدراسي يأتيه مفتش ويقول له سافعل لك محاكم التفتيش…ويطعن جهرا في المفتش السابق…اقسم بالله العظيم النهاية معه ستكون رهيبة جدا وجد مأساوية…. العدوان مع سبق الإصرار والترصد جعلني ازور طبيب الأمراض النفسية…ارجو النشر…

  • abdos BCN
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:00

    هذا ليس بغريب في المغرب
    مااكترهم لاتقلقوا

  • ابا بوشعيب
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:03

    فين جطو باش ايزيد هادي تاهي في التقرير…؟

  • ابنوقاسيم
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:04

    كل المغاربة يريدون نفس الترقية وبنفس الطريقة فما دامت لائقة لصهر المستشارة فهي لائقة لكل المغاربة.
    الانتهازية صفة مغربية وعربية مع كل اسف.

  • Ali
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:09

    وهي في الوقت نفسه نقابية معروفة بانتقاداتها اليومية للريع وغياب المساواة في إدارة الدولة.

  • الصحراوي
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:12

    يجب ان يتحرك المجلس الجهوي بحزم لان هذه المؤسسة هي من يجب ان تكون مثالا يحتدي به لا ان تسن القوانين وتكون اول المخترقين لها

  • Samir hadri
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:14

    و يقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين . لا غرابة هو أصلا توظيفه زبونية وتقليده المسؤولية زبونية ومهامه زبونية فلا غرابة أن يتم تقفيزه الدرجات فهكذا تكون النقابية الحديدية والا فلا …هنيئا للصهر وعرابته وهنيئا لكوسكوس الموارد البشرية

  • بطالي
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:31

    اللي جداه فالمعروف ماعندوا منين ايخاف يفطر ويتغدئ ويتعشئ ومازال ايدي الشياطة ديال المعروف لان مصير الانسان ككل في رزقة وحظه اللهم لا حسد لاحسد لا حسد .

  • SI MOU
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:43

    Et voila Benchemmas qui hier ne cesse de critiquer Benkirane a fait de la 2ème chambre a deuxième ferme malheureux ce pauvre pays

  • %%%%%%
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 17:54

    …… il n ya pas que lui tous les marocains sont des opportunistes sauf une minorité qui n a que dieu .ils attendent .la mort la mort la mort la mort qui tarde a venir .on dirait une éternité surtout lors qu on est victime du système

  • المردودية كمعيار للكفاءة
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 18:01

    مشكل الترقية في المغرب، ليس خاضعا لمعيار الكفاءة والمردودية أبدا وعلى الإطلاق. بل فقط وأحيانا كثيرة جدا، لدرجة القرب والمعرفة والزبونية والمحسوبية وكثيرا من الرشوة ليس إلا. فهناك من يضحي ويبذل جهودا مضاعفة خدمة للوطن والصالح العام، بكل حماسة وجذوة متقدة ومردودية وكفاءة عالية متشبعة بقيم المواطنة والمحبة الإنسانية والعفاف والكفاف. لكن كل هذا لا يشفع في شيء أبدا وعلى الإطلاق. وهو ما يشيع الفشل والإحباط وزرع بذور التكاسل والاستهتار واللامسؤولية في كل شيء. ومع ذلك نتحدث عن سبب فشل النموذج التنموي وعدم تخليق المرفق العمومي.. ؟!

  • ali
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 18:48

    اين السيد بن شماس الذي يتحدث كثيرا على الشفافية والديمقراطية وتكافؤ الفرص والنزاهة ام انها مجرد مصطلحات يرددها أمام وسائل الإعلام لذر الرماد على العيون ام ان الإنسان عندما ينعم بالحصانة ويربط علاقات على جميع المستويات ويصبح من العفاريت والتماسيح التي لا تخشى لومة لائم ولا متابعة قضائية التي تضرب في الصميم تفعيل قانون ربط المسؤولية بالمحاسبة. اما النقابيين فهم ناس مقصرون يدافعون على المقصرين والانتهازيين الذين يصطادون في المياه العكرة ويقومون بابتزاز الدولة.

  • IKEN
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 18:59

    لقد فكرني هدا الموظف بايامي العصيبة حيث كنت اشتغل بكل تفاني وحين تاتي الترقية تجد فيها من كان ينام تحت المدرعات او من كنت اسلمه عملي اليومي بعد مجيئه متاخرا من منزله لادخاله الى رئيسي للتاشير عليه كل ما فعلت هو انني استقليت لكي لا امرض نفسيا حين عرفت ان لا مجال للكفاءات في المغرب الفساد يعم البلد من القمة الى السفح متى تاتي تلك الارادة السياسبة لمحاربتها بيد من حديد لقد وصل السيل الزبى.

  • sifao
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 19:16

    ان يترقى موظف 3 دراجات في 5 سنوات ممكن ، اجتهاد قانوني مستوحى من منظومة "مسار" التعليمية تحت اسم "تسريع الوتيرة" وتعني انتقال التلميذ من المستوى 1 الى 2 خلال سنة واحدة ، لكن ، المنظومة لا تسمح بترقية استثنائية الا مرة واحدة خلال الحياة المدرسية ، الجديد في هذا الاجتهاد هو تطوير خدمة "تسرسع الوتيرة" في مجال التشغيل والتوظيف لتصبح "وتيرة اسرع" وتعني انتقال موظف من السلم 1 مثلا ، الى خارج السلم ، شرط ان يكون على دراية بمن يدور من حوله ، "معرفة صحيحة أو عاقة كثيرة او لسان طويل "
    اطول لسان في المغرب هو لسان النقابات

  • دمحم
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 20:44

    يقال ان مجلس الشيوخ يحاسب و لكن من المستحيل الحساب من موظفين مثلهم و حتي من المحاكم. المحاسب الوحيد هو الله و المواطن. أما الباقي إلا خرافة. انظروا عن من صوتم لمن بعتم أصواتهم. البايع لا يحتج عن الشاري لأنه تلقى اجرته و من بعد هذا جزاءه. انتم يا مغاربة دخلكم الفساد في المخ و مع الأسف استسلمتم للمال و به التحقتم بالغش و الكلام فارغ و الحسد و الجريمة. الله يرد الحال و الاحوال لترى كل نفس ما قدمت امين.

  • فاس
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 21:37

    في غرفتي البرلمان شيء عادي. هم لا يعرفون حتى عدد الموظفين في كل غرفة .القاعدةالعامة : ( الثروة للاغنياء والقانون للفقراء )

  • مغريبي
    الجمعة 7 دجنبر 2018 - 22:16

    واش هداك اللي في الصورة واقف مع بنشماش لااعتقد

  • khalid
    السبت 8 دجنبر 2018 - 08:50

    Vous savez, C'est dans notre pays on peut réussir un concours important sans passer l'épreuve!!c'est étonnant mais c'est possible.L'argent fait tout

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة