حركة "قادمون وقادرون" تنعّي عبد الحميد الجمري

حركة "قادمون وقادرون" تنعّي عبد الحميد الجمري
السبت 10 نونبر 2018 - 10:51

قدّمت حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل التعزية إلى “مكناسة الزيتون، وكل أفراد أسرة الراحل المناضل الأممي الحقوقي عبد الحميد الجمري، وإلى كل عضوات وأعضاء المنتدى الوطني للمدينة، وناشطات ونشطاء حركة قادمون وقادرون”.

وقالت الحركة، في بلاغ توصلت به هسبريس، إنها “تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رفيقنا وصديقنا العزيز عبد الحميد الجمري، المناضل الأممي الحقوقي، رئيس لجنة الأمم المتحدة للحماية الدولية لحقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، الخبير لدى الاتحاد الأوروبي في التنمية الاقتصادية، مدير المعهد العالي للتدريب والتنمية بفرنسا، عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج، عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والخبير الدولي في التنمية البشرية والتعمير”.

وبهذه المناسبة الأليمة، يضيف البلاغ، “ننعي ونقدم التعازي لكل أفراد أسرته الصغيرة والكبيرة من مكناس وغفساي بني زروال وتاونات إلى جنيف ونيويورك، مرورا بالرباط وفرنسا، ولكل عضوات وأعضاء المنتدى الوطني للمدينة الذي كان أحد المؤسسين الفعليين له والمشرفين عليه صحبة الراحل هرامي نور الدين منذ سنة 2012”.

وقدمت الحركة تعازيها “لكل ناشطات ونشطاء حركة قادمون وقادرون عبر التراب الوطني، خاصة دينامية غفساي بني زروال وتاونات، والذي كان المرحوم عبد الحميد الجمري أحد المنظرين والمؤسسين الفعليين لذات الحركة منذ أول يوم انطلاقتها بتاونات سنة 2017، حيث أطر وأشرف على أول ندوة تأسيسية صحبة المناضل النقابي الحسين الكفوني والمحامي الحقوقي امحمد قرطيط وثلة من الفاعلين المحليين والإقليميين والوطنيين”.

وقالت الحركة: “إذ ننعي الراحل عبد الحميد الجمري، نستحضر، بهذه المناسبة الأليمة، كل ما قدمه للمنتدى الوطني للمدينة ولحركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل، وكل إنجازاته خلال البعثات التي كان ينوب فيها عن الحكومات الأوروبية والإفريقية والشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية. كما نستحضر عاليا مساهماته الراقية والمسؤولة في الدبلوماسية الموازية من أجل نصرة القضية الوطنية، من دون أن ننسى العديد من المشاريع الكبرى التي أدارها وأشرف عليها في مجالات الهجرة، والتأهيل الجماعي، والبرامج التنمية الاقليمية، واستراتيجيات التنمية الدولية والتعاون الدولي اللامركزي بين أوروبا والمغرب وإفريقيا”.

وورد في البلاغ أن “الفقيد عبد الحميد الجمري كان من أكبر الداعمين لكل جمعيات ومنظمات المجتمع المدني والحركات الاجتماعية عبر العالم، وكان رفيق وصديق الجميع، حيث فتح لنا بيته المتواضع جدا عشرات المرات في النهار والليل بحي أكدال الرباط، وفتح لنا قلبه، وأحبنا وتقاسم معنا الحلو والمر، وآمن بقضيتنا الحقوقية والاجتماعية والإنسانية، ودافع عنا في أكثر من مناسبة خاصة أمام مسؤولين مركزيين”.

‫تعليقات الزوار

5
  • ADAM
    السبت 10 نونبر 2018 - 11:03

    مرة أخرى أسأل من أين قدمتم و على مادا أنتم قادرون؟؟؟؟

  • الوجدي
    السبت 10 نونبر 2018 - 11:42

    رئيس لجنة الأمم المتحدة للحماية الدولية لحقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم .
    حتى كيموت بنادم عاد كنعرفو بلِّي كان هو المسؤول الكبير عن حماية حقوق العمال المهاجرين لأننا لم نرى أي نشاط أو أي تدخل أو اعتراض على قانون من الترسانة القانونية التي سنّها الحزب الشعبي برئاسة الرّاخوي التي الهدف منها طرد المهاجرين خصوصا المغاربة . موظفون اشباح .

  • مغربي حر
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:05

    اذكروا امواتكم بالخير
    هو صديق للحموشي مؤخرا وصديق للقصر (عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي) مؤخرا وكلشي كان مؤخرا وبصراحة كان صديق لادريس اليزمي وبوصوف وغيرهم من المعاكسين والحقوقيين والثوار وكيسكن في الرباط وعندو مكتب في الرباط اكدال حي راقي وعمارة راقية المهم الله هو الوحيد لعالم على هاد السيد واش كان او كان وهو ليقدر يحكم احنا كنبقاو غي بشر بحالنا بحالو وكل نفس ذائقة الموت
    الغريب ان سؤال الوحدي في محله علاش حتا كيموت بنادم عاد نعرفوه هو فلان لكان مكلف بهاد لعيبات واسي الوجدي كاينين اكثر ومنقدرش نكتب ليك الاسماء ديالهم المهم انتظر مازال يطلعو علينا باسماء اخرى
    الله يرحموا ويرحم والدينا ويرحم موتى المسلمين كافة

  • Rachidi
    السبت 10 نونبر 2018 - 13:24

    كعادة نخبنا تراكم المسؤليات و المناصب . مستحيل !!!!

    ''رئيس لجنة الأمم المتحدة للحماية الدولية لحقوق العمال المهاجرين ، الخبير لدى الاتحاد الأوروبي في التنمية الاقتصادية، مدير المعهد العالي للتدريب والتنمية بفرنسا، عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج، عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والخبير الدولي في التنمية البشرية والتعمير". ????????

  • ATIME
    السبت 10 نونبر 2018 - 16:07

    الأخ الوجدي: و هل رأيتم اختفاء جمعية العمال و المهاجرين المغاربة بإسبانيا أتيمي لصاحبها البجوقي التي اختفت دون أن تقدم حسابات 600 ألف يورو من منح الحكومة الإسبانية. ليستمر صاحبها في العيش متخفيا بإسبانيا ؟.
    الفضائح تأتي من المهاجرين أنفسهم و ليس من الحكومة الإسبانية.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 16

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة