مغربي يمثل المعاقين في مؤتمر السياحة ببروكسيل

مغربي يمثل المعاقين في مؤتمر السياحة ببروكسيل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 04:50

لم يتوقع إشن الحسين، واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، أنه سيجد نفسه الوحيد الحاضر في المؤتمر الدولي لسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، ليمثل المغرب بإمكانياته الخاصة.

وفي هذا الإطار، قال إشن، المتحدر من الجماعة الترابية تونفيت إقليم ميدلت، في فيديو منتشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إنه سعيد بحضوره مؤتمرا دوليا بهذا الحجم، وإنه منزعج في الوقت نفسه، لأنه لا يملك مكتبا كباقي الدول المشاركة للتعريف بالمغرب.

وأضاف المتحدث ذاته وهو يتجول بين أروقة المؤتمر، أن المغرب هو البلد الوحيد إفريقيا ومغاربيا الذي سجل حضوره في المؤتمر، وتمنى أن يكون مثّل المغرب أحسن تمثيل، رغم غياب العلم الوطني بالقاعة المحتضنة للمؤتمر إلى جانب أعلام الدول الأخرى المشاركة.

وأردف إشن في الشريط ذاته الذي لاقى استحسان متابعيه على الفضاء الأزرق، أنه حظي باستقبال جيد من قبل الحضور، بل وأكد أن هناك من يتابع تدويناته وأنشطته وسفرياته على صفحته بالفايسبوك، وانبهر لما طلب منه البعض التقاط صور معه، تعبيرا عن حبهم له وللمجهود الفردي الذي يبذله من أجل تشجيع السياحة عامة، وسياحة المعاق على وجه التحديد.

وفي اتصال هاتفي مع الحسين، شدد على أن الدول الأوروبية نفسها لا تتوفر على الولوجيات بمختلف الإدارات والمؤسسات، ولكن هناك رغبة حقيقية وإرادة منقطعة النظير لدى المسؤولين، لتحسيس المعاقين بأنهم مثل باقي الأسوياء، ومن حقهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيثما كانت دون أي عائق قد يحول دون ذلك.

وأكد إشن في التصريح ذاته الذي خص به هسبريس، أن رغبة جامحة تحدوه ليتصل به أحد المسؤولين في قطاع السياحة، أملا في أن يحظى بالدعم اللازم من أجل المضي قدما في مشروعه، والمتعلق بإنشاء وكالة خاصة لسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن إشن الحسين يشتغل منسقا سياحيا لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد استقبل السياح من مختلف بقاع العالم، ورافقهم إلى مناطق سياحية بجل المدن المغربية، للتعريف بالمغرب وقصد الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي يزخر بها.

‫تعليقات الزوار

4
  • Peace
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 06:39

    اخي إشن الحسين، تستحق فعلا الدعم و تحستحق مكتبا خاص بك. و بما ان المغرب هو البلد الوحيد إفريقيا ومغاربيا الذي سجل حضوره في المؤتمر, لماذا تم رفع علم جنوب افريقيا بدله. عليك اخي ان ترفع العلم المغربي او تطالب بذلك او تلبس تيشورت فيه العلم المغربي. انا لاحظت مرارا رفع علم جنوب افريقيا في عدة تظاهرات ثقافية في اوروبا رغم عدم حضور اي جنوب افريقي, فلما سالت بعضهم عن سبب ذلك, قالولي ان هذا العلم فقط رمز لافريقيا ووو

  • عيد الرحيم الورديغي
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 09:15

    ماداينتظر وزيرنا ساجد ?
    على السيد وزيرنا في السياحة ساجد ان يمد العون المالي والمادي، بحيسوبه، لهدا المواطن والمهاجر الغيور، ببروكسيل، المغربي الشجاع، ووجب ان لا يتاخر ساجد في الجواب عليه ،فاعنقد اعتقادا باتا بان ملكنا محمد السادس يحب حبا جما نوع هده المبادرات ،لا الاسلامويون ببلادنا حيث يكرهون غالبية السياحة الأوروبية ببلادنا…

  • Med meknes
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:14

    سي الحسين رجل المهمات الصعبة هدا المؤتمر ليس الوحيد الذي متله الحسين قام بتمتيل المغرب في ماليزيا ويعتبر أنداك اصغر مشارك وفاز بجوائز دولية أعتبر الحسين الذي ألقبة الرحالة ابن بطوطة الدي بامكانياتة المتواضعة وصل الى القمة

  • Ichen El Houssaine
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 12:04

    كان تجهيز طاولة خاصة للتعريف بالمغرب من أكثر الأشياء الممتعة التي احلم القيام بها. فرغم العناء الذي تكبدتهُ لنقل كلّ هذه المعدات من منشورات و كذلك قمت طبع قمصان فيها كلمات تدل المغرب، معي أثناء رحلتي بالطائرة، إلا أن النتيجة جاءت مرضية تماماً في المقابل. بعد تجهيز كل هذه الأمور و المعلومات جلستُ بجانب بعض المشاركين لفترة من الوقت و قد اعجبوا بما قمت به حيثُ بدأت باستقبال بعض المشاركين الأوائل وتقديمهم مشروعي بالمغرب و هو أن أحصل على وكالة سياحية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة و قمت بشرح مفصل على كل نشاطاتي ، بصفتي مؤسس هذا المشروع و المنسّق الرسمي لسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة. كان هدفي هو التعلم منهم فقد تفوقوا علينا بسنوات ضوئية و لكن لا أرى ذلك مستحيل بالكفاح و الاستمرارية و الرغبة فلا ينقصنا سوى أن تعطى لنا الفرصة. أما فيما يخص علم جنوب افريقيا فالبنسبة لأوروبا افرقيا هي جنوب افريقيا و لقد ناقشت معهم فوجدت انهم انجليزيون أرادو جعل جنوب افريقيا وجهة سياحية لهم فتبادلنا أطراف الحديث لما لا يجعلوا المغرب وجهة لهم فأحبوا الفكرة و أعطيتُهم كل ما أملك من معلومات.شكرا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة