المديرية العامة للأمن الوطني تقدّم عملها أمام العموم

المديرية العامة للأمن الوطني تقدّم عملها أمام العموم
السبت 22 شتنبر 2018 - 16:00

تنفيذا للتعليمات الملكية القاضية بتحديث المرفق العام الشرطي وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين، والأجانب المقيمين والسياح الزائرين، وتوطيدا للمقاربة التواصلية الرامية إلى إرساء وتنزيل مفهوم الشرطة المواطنة، تنظم المديرية العامة للأمن الوطني الدورة الثانية لأيام الأبواب المفتوحة تحت شعار: “الأمن الوطني .. شرطة مواطنة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر 2018 بساحة “باب الجديد” بمدينة مراكش.

وتهدف هذه التظاهرة التواصلية، بأبعادها التحسيسية ومقاصدها التوعوية، إلى دعم انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها المجتمعي، وإطلاع المواطن على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المجندة لخدمته وضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، وكذا استعراض جميع التجهيزات والمعدات والآليات المتطورة الموضوعة رهن إشارة مصالح الأمن الوطني.

وتتميز هذه التظاهرة بتقديم 56 تمرين محاكاة، تقدّمها فرق خيالة الأمن الوطني والكلاب المدربة للشرطة وكوكبات الدراجيين والفرق المركزية للتدخل والحماية المقربة والفرقة الموسيقية للأمن وتشكيلات المشي العسكري؛ فضلا عن مجموعة التدخل السريع التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

كما سيتم تأثيث 29 رواقا لاستعراض جميع مهام ومرافق الأمن الوطني، وتخصيص ثلاثة فضاءات للتنشيط والترفيه والتحسيس، وفضاء خاص بمتحف الشرطة وإصدارات موظفي الأمن الفنية والأدبية، وفضاء خاص بشهداء الواجب من موظفي الأمن الوطني، بالإضافة إلى تقديم عشر مناظرات في مختلف المواضيع المطبوعة بالراهنية والمتعلقة باهتمامات المواطن الأمنية.

وستفتح هذه التظاهرة أبوابها في وجه عموم الزوار يوميا من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا بفضاء ساحة باب الجديد بمدينة مراكش، باستثناء اليوم الافتتاحي الذي ستنطلق فيه على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

كما ستتميز هذه التظاهرة بطابعها التفاعلي مع أسئلة وانتظارات المواطنين، والذين سيكون بمقدورهم معرفة برامج العروض المقدمة والأروقة المنظمة إما في المكان عينه من خلال المطويات المنشورة والإعلانات والإصدارات، أو من خلال التطبيق المعلوماتي على الهاتف المحمول (JPO POLICE).

ولإنجاح هذه التظاهرة التواصلية، التي تتطلع فيها المديرية العامة للأمن الوطني إلى حضور مكثف من جانب عموم المواطنين والأجانب المقيمين والسياح، فقد تم تخصيص فضاءات إضافية لضمان شروط الراحة وانسيابية التجول أمام الوافدين.

‫تعليقات الزوار

12
  • سكينة
    السبت 22 شتنبر 2018 - 16:28

    الأولى توفير الأمن و الحماية للمواطنين العزل من المشرملين حاملو السيوف و الشواقر .. را تقهرنا كريساج و تشرميل ..

  • abdel
    السبت 22 شتنبر 2018 - 16:29

    Bonne initiative et bon courage

  • مجهول
    السبت 22 شتنبر 2018 - 16:29

    أتمنى من المديرية العامة للأمن الوطني تعميم هذه التظاهرة بكافة أرجاء المملكة ، لأن هناك من يريد الحضور ولا يستطيع القدوم الى مراكش نظرا لبعد المسافة . مشكورين

  • باعمراني
    السبت 22 شتنبر 2018 - 16:44

    مللنا من سياسة المظاهر و الأبواب المفتوحة…بغين الابواب المفتوحة منين اجي المواطن اقدم شكاية عن ضرر أو ازعاج أو تعرض للسرقة أو تهديد…..المرة الاخيرة قمت بالتبليغ عن جار يسكن بجانبي بسبب الازعاج و الصراخ اعتقدت اني في اروبا ..فبدا الشرطي يسخر مني واخبرني اني في المغرب وانهم يتدخلون فقط اذا كانت جريمة قتل أو الدم…. المواطن المغربي يعاني من انعدام الامن بشكل الكبير …و الشرطة لا تاخد شكاوى المواطنين بجدية .

  • أمين
    السبت 22 شتنبر 2018 - 17:03

    و الله العظيم هذا الامن مكافأة من الله للمغاربة على صبرهم و إيمانهم لكن هذا لا يمنع من تحديث القطاع و تطويره خصوصا في الوقت الراهن الذي يتعرض له بلدنا الحبيب بمختلف مكوناته لحرب همجية تستهدف وحدة المغاربة و امنهم و الاخطر من ذلك اخلاقهم. لكن و كما يعلم الجميع فان الله يرد كيدهم في نحورهم في كل مرة و المستقبل حافل بالخيانات فلنكن رجالا و لنتصدى لكل الخونة و المحرضين.

  • رشيد
    السبت 22 شتنبر 2018 - 17:09

    نتمنا من السيد والي امن الرباط ونائبه السيد الحسن بومديان الالتفات الى حي الفرح المسمى سابقا بدوار الحاجة التقدم لانه مندمدة والناس المستضعفين يعترضهم الگرساج يوميا طول النهار واليل نتمنى ان تتدخلو السيد الوالي السيد الحسن جزاكم الله بدعوات الناس

  • مهاجر
    السبت 22 شتنبر 2018 - 17:18

    نريد من الأمن الوطني زيارة المدارس وتقرب من تلاميد وتعرف على شرطة من قرب وتحي لهم باألامن . كما تسير العادة هنا بدول الاسكندنافية

  • Usa boubker
    السبت 22 شتنبر 2018 - 17:49

    بحكم انني اعيش في الديار الأمريكية ولازالت تربطني بوطني وابناء شعبي صلة محبة وفخر فما سرت اسمعه في الاعوام الأخيرة من تسيب واعتداء على اعراض المواطنين وممتلكاتهم ناهيك عن ما ساروا يعيشونه المواطنون من خوف عند خروجهم من بيوتهم وبالخصوص في الصباح الباكر فختى المصلون عن الفجر لم يسلموا من الاعتداءات الجسدية بالسيوف فهنا مثلا من يحمل سكينا ينذرونه ثلات مرات فان لم يترك السكين يقتلونه ليس مثلا ااعطابه لا القتل فاين هي الحكومة واين هم الوزراء والبرلمانيين فرجال الامن كما لاحظتهم عندهم قلة الامكانيات وعددهم قليل بالمقارنة مع الجريمة فلا بد للمديرية العامة للامن ان تنظر لهاذا الخصاص زائد الضمير المهني وروح الوطنية والله يهدي الجميع وهناك نقطة جد مهمة راقبوا الحدود الشرقية كثيرا كثيرا لان كل البلاء يأتي من الجارة رغم الكلام معسل لان الحبوب الهلوسة تاتي من هناك واسباب الجرائم في المغرب من وراء العدوة الله ياءخد فيهم الحق

  • جرادي
    السبت 22 شتنبر 2018 - 17:51

    نلتمس من المديرية العامة للامن الوطني فتح الابواب وجعلها مفتوحة بصفة داءمة في وجه عموم المواطنين، حين يتصل احدهم او يحضر شخصيا للتبليغ عن حادثة او قرب وقوع جريمة مع الاستجابة والتدخل الفوري قبل فوات الاوان.ضقنا درعا بالشعارات الجوفاء .من غشنا فليس منا.

  • راصد
    السبت 22 شتنبر 2018 - 22:19

    الأبواب المفتوحة هي أن تعلق على صدر كل شرطي كاميرا و دير لينا هاد المديرية اللايف ونشوفو هاد الشرطي كيف كيخدم و في اي وقت كيرتاح و شحال من ساعة كيخدم و كلام المسؤولين و تعليماتهم و معاكلتهم نسمعوها دون مساحيق تجميل.

  • مافاهم والو
    السبت 22 شتنبر 2018 - 23:28

    ابواب المديرية العامة للامن الوطني مفتوحة في وجه من هب ودب في اطار سياسة العكر على الخنونة وحجب الشمس بالغربال لكنها مغلقة في وجه صغار موظفيها ولعل نظام العبودية والاشتغال ساعات طويلة ليل نهار في الاعياد والعطل ونظام 3/8 القاسي جدا خير دليل على ان المديرية العامة احكمت اغلاق الابواب على موظفيها الصغار من ابناء الفقراء والشعب والتضييق عليهم وحرمانهم من الراحة فكثرت الامراض المزمنة من قبيل السكري والظغط والامراض النفسية ما يفسر حالات الموت الفجائي لموظفين صغار في السن لم يشفع لهم شبابهم وبما ان الابواب حاليا مفتوحة نطلب من المديرية العامة ان تفسر لنا حالات الموت والانتحار والقتل هنا وهناك في سلك الشرطة…وخصوصا في عهد السيد الحموشي

  • كمال
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 01:30

    الى صاحب التعليق رقم 11 ما فاهم والو
    احس بما تسرده من واقع مرير يخص الموظف البيسط في الداخلية، اما اصحاب بابا و ماما و باك صاحبي يخولون لهم مناصب مرتاحة و تعويضات و العطل…ملينا من الحديث. فما بالك بالمواطن البسيط

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات