الرميد يثير الانتقاد بعد وصف المثليين بـ"الأوساخ"

الرميد يثير الانتقاد بعد وصف المثليين بـ"الأوساخ"
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 09:40

بعد موجة الغضب التي عبرت عنها هيئات حقوقية مغربية إثر رفض المغرب توصيات تهم الحرية الفردية لدى المغاربة، خلال تقديم نتائج الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان خلال دورته الأخيرة بجنيف، وهي الموجة التي طالت المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، خرجت هيئات أخرى لتهاجم الوزير الإسلامي بسبب موقفه تجاه المثليين.

سياق هذه المواجهة رسالة مفتوحة وقعتها 154 جمعية مغربية، منها هيئتان تضم نشطاء مثليين وتدافع عن حقوقهم، تقول فيها إن الرميد أساء إلى هذه الفئة من المغاربة “حين صرح في معرض جوابه عن استفسارات بعض الصحافيين، قائلا: “وابزاف.. هاد المثلية الجنسية عاد ليها الشان ونتكلمو عليها..الأوساخ هاد الناس””، مشيرة إلى أن هذا الموقف جاء عقب حضور الوزير للجلسة الافتتاحية لورشة “الآليات الوطنية للوقاية من التعذيب بشمال إفريقيا”، بالمكتبة الوطنية بالرباط.

تصعيد الهيئات الغاضبة بلغ درجة مطالبتها رئيس النيابة العامة بفتح تحقيق مع الوزير الرميد “عن مواقفه اللادستورية واللاحقوقية التمييزية بسبب الميول الجنسية”، وطلبها من مؤسسات الدولة المعنية أيضا فتح تحقيق آخر معه وإحالته على المحاسبة الحكومية والتشريعية والقضائية، مشددة على أن رئيس الحكومة مدعو إلى “ممارسة اختصاصاته السياسية تجاه هذا الوزير الشارد عن السياسات العامة المعلنة”، وفق تعبيرها.

وبجانب هيئتين تضمان نشطاء مثليين وتدافع عنهم، وهما “مجموعة أصوات لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي” و”مجموعة أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية”، فإن هيئات أخرى وقعت على الرسالة المفتوحة الموجهة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من بينها جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، ومؤسسة أيت الجيد للحياة ومناهضة العنف، والمنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، والفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية، والمركز المغربي للديمقراطية والأمن وجمعية منتدى بدائل المغرب.

وأوردت الوثيقة، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، أن الرميد الذي وصفته بـ”الوزير المنتمي إلى تيار الإسلام السياسي”، سبق أن عبر في معرض رده على انتقادات جمعيات حقوقية للاستعراض الدوري الشامل للمغرب بمجلس حقوق الإنسان بالقول: “هل يريدون أن نرفع التجريم يوما ما عن العلاقات الجنسية المثلية؟ وهل يمكن أن يتعايش المغاربة مع تشريع يسمح بهذا، أو بتشريع يساوي بين الرجال والنساء في الإرث؟”، وهو ما استنكرته الهيئات المذكورة.

ويضيف المصدر ذاته أن وصف الأوساخ الذي اتهم الرميد بتوجيهه للمثليين المغاربة “خرق سافر للدستور المغربي”، و”مؤشر على قمة الانحطاط الذي أصبحت فيه حكومة تحالف الإسلام السياسي والقوى الرجعية المناهضة لحقوق الإنسان المتحكمة حاليا في دواليب الدولة”، مضيفة أنه “يفترض في كل الوزراء الولاء للدستور ومبادئه ومقتضياته الحقوقية، لا تصريف المعتقدات الشخصية والحزبية”.

وفيما عبرت الجمعيات، التي وصفت نفسها بأنها “متشبعة بمبادئ حقوق الإنسان الكونية والشمولية”، عن غضبها الشديد “لما تتعرض له حقوق المثليين المغاربة “كأقلية” تجب حمايتها وصيانة حقوقها”، قالت إن استناد الوزير المكلف بحقوق الإنسان إلى الدين في مناقشة مثل هذه المواضيع الحساسة “يضرب في العمق حقوق الإنسان والأقليات داخل البلاد، وهو استهتار بحقوق الإنسان”، وفق تعبيرها.

المطالب الأخرى للهيئات الغاضبة من الرميد شملت أيضا “ممارسة رئيس الدولة جلالة الملك محمد السادس اختصاصاته الدستورية لحماية حقوق وحريات الأفراد والجماعات باعتباره الضامن لممارستها دستوريا”، و”حماية السير العادي للمؤسسات، إذ إن وزارة حقوق الإنسان نشأت لدعم الحقوق والحريات وليس لمحاربتها وخلق أسس تقويضها”، لتشدد على أن الرميد “بمثل هذه التصريحات يشجع “فوبيا المثلية” المحرمة أمميا، ويحرض بشكل أو بآخر ضد النشطاء الحقوقيين، وخاصة المدافعون عن الحقوق الشخصية حينما نعتهم بـ”دعاة اللواط””.

وكان المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، قد أورد خلال مشاركته في دورة مجلس حقوق الإنسان في جنيف خلال شتنبر المنصرم، أن المغرب رفض 44 توصية قدمتها الدول المنضوية تحت الهيئة الأممية، تهمّ رفع التجريم عن العلاقات الجنسية بالتراضي مع الجنس نفسه وإلغاء الأحكام التمييزية المتعلقة بالحضانة والوصاية على الأطفال والزواج والميراث وتعدد الزوجات، وذلك بمبرر وجود ثوابت جامعة نص عليها الدستور.

‫تعليقات الزوار

113
  • حداوي بيضاوي من ولاد حدو
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 09:50

    هد المثليين ياك ربي هو اللي خلقهم هكدا ، والمثلية كاينة في الرجال والنساء والحيوان .

  • عبد اللطيف
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 09:52

    سبحان الله كاننا لانقراء القران الكريم وقصة قوم لوط
    هل الانسان غبي لدرجة ان يعاقبه الله عن الفعل مرتين وينزل قران اخر ليروي لنا القصة من جديد

  • عبد الحق
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 09:59

    لم يبقى لنا في المغرب سوى تلك النماذج
    أي جمعيات تساندهم
    انت مع من أحببت يوم القيامة

  • Mohammed_Getmany
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:01

    ما يمكنش تدير وزير حقوق الانسان ميتخلش بزاف ديال الفلوس، مكايعترفش بالحريات الشخصية ديال بنادم، مزوج 2 عيالات و اخواني متعصب، وفشل في وزارت العدل، وعلى شوية كان غادي يكون رئيس الحمومة. والعفو

  • مصطفى
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:01

    هذل رأي اغلبيىة المغاربة الأحرار….

  • نعم الرأي السي الميد .
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:02

    واهدي نحسبها ليك السي الرميد . انهم نجس وانهم ناجسات ومتوسخين ومتوسخات . وحاملن في اجسامهم واجسامهن الطاعون الدموي . ومن يدافع عنهم من الحقوقيين والحقوقيات فهو يحب النجاسة ان منهم . ارجوك النشر

  • أبو ماهر
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:06

    وماذا سيقول لهم غير ذلك فهم في الحقيقة أكثر من الأوساخ لأنهم يريدون إباحة شيء مخالف للدين والأخلاق العامة والفطرة الإنسانية الموجودة في كل الناس مؤمنهم وكافرهم.

  • عثمان
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:07

    الله يعطك الصحة اسي الرميد… خاص الجمعيات اللي دافع على هادو هي االي تحاكم

  • ملاحظ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:08

    يستحيل ان نطبع مع الفساد الاخلاقي ونعتبره حقا من حقوق الانسان

  • مجد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:08

    المثلي صعيبة تقولها بداجة. ايها الجمعيات دافعو وقننوا عن مهنة البغاء و الدعارة فهي تمارس ف صمت من شابات يستغلن المثليين ف ترويج تجارتهم

  • صراحة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:08

    السلام عليكم المثلين مرفوضة حتي في البلاد المسموح لهم بالزواج ينضرون الناس ايهم. نضرة قبيحة. لانهم فعلا اناس. وسخة. في افعالهم.

  • خالد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:09

    صافي بقالينا غير المثلين ندافعو عليهم مكين لي خرج علينا فهاد المغرب كد هاد الجمعيات

  • الاوساخ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:09

    دابا غايبانو الجمعيات لي تتدافع وتتضامن مع هاذ المثليين .

  • مسلم
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:09

    اذا كنا مسلمين هذه الاوصاف هي التي تليق.حتى الحيوان بعيد كل البعد عنها فما بالك بالانسان الذي كرمه الله فاحل له ماينفعه وحرم عليه ما يضره هم شواذ نعلهم الله زدهم على قوم لوط

  • مواطن مغربي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:09

    كلام صحيح فعلا اوساخ شكرا اخي مصطفى الرميد

  • MORAD
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:10

    ces association de homo sexuel transsexuel et compagnies sont finances par les autres homo de l autre rive de la mediterannee,leur but c est de coloniser le maroc avec des idees de gens malades pourries ,inhumain et tres sales sur tous les niveaux haineux envers l islame ,je suis pret a combattre cette vermine dans mon pays et les ecraser comme des mouches saletes de merde car ils ne mangent que la merde ils sont sales et transmettent la salete imaginer vous qu il veulent adopter des enfants innocant en europe demain ce sera tes enfants.ce sont de vrais criminels caches et defondus par les cons d europeens.

  • عمر
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:11

    الرميد على صواب اذا انتقدهم بالاوساخ.لانريد هولاء افي مجتمعنا بالرغم انني ضد التسيير السياسي لjdال

  • واضح جدا
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:12

    لماذا تكميم الأفواه؟ موقف الإسلام واضح من المثليين…و غالب المغاربة مسلمووون،،،و لكل واحد الحرية في التعبير،،،لا داعي للترهيب بعنوان الحقوق ما الحقوق!!!!،،،القيم النبيلة التي اندثرت ليس سببها التعليم أو….لا….سببها زرع هذه الوضعيات المنحرفة و كأنها عادية،،،ليست عادية الزواج بين الجنسين هو الطبيعي الضامن للنسل،،،و الباقي مرض لأنه هرج عن الطبيعة،،،قوم لوط…،

  • مغربية
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:15

    أي انتقاد هذا؟ كان عليه أن ينعتهم بأكثر من ذلك،يبدو أن هذه الجمعيات أنشأت لمحاربة دين الله في الأرض لا للدفاع عن حقوق الإنسان كما تدعي،دافعوا عن الناس التي تموت جوعا و بردا…
    لا على قذارة المجتمع.تدافعون عن المثليين و تشتكون من اغتصاب الأطفال،يا للعجب!!
    نحن في بلد مسلم..ربنا الله و ديننا الإسلام و كتابنا القرآن ،و من يخالف ما أنزل الله فهو فاسق مرتد لا يجب أن نقيم له وزنا.

  • marocaine
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:16

    وكيفاش بغاو يوصفهم?………………………

  • nasim nour
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:16

    تحدث بكل منطق اذا كنا فعلا بلاد مسلمة اكيد هؤلاء سنسميهم اوساخ ومرضى نفسيين ينشرون الخبث والرذيلة في المغرب اما هذه الجمعيات فهي نفسها تعاني من اضطراب في العقيدة تحاول ان تسمي حقوق ..الانسان..او…تلك الجمعيات نفسها تحب هذه الممارسات وتشجعها …شخصيا …أايد…كلام الوزير

  • مغرب في ارض ﷲ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:17

    اصاب الرجل والله. لا ثم لا ثم لا لهاته الكاءنات في مغربي الغالي. لايهمنا ان تمارسوا امراضكم خلف الابواب و لكن ان تخرجوا للعلن فهذا مرفوض.
    شكرا هسبريس

  • مغربي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:18

    هذا موقف كل من امن بالله وملائكته وكتبه ورسله ونعلة الله على المتشبهين بالنساء ياقوم لوط. حشموا على عرضكم واتركوا الفتيات ليتزوجن وينجبن الذرية الصالحة ومن كان مثليا فليذهب الى الحيوانات

  • نيشان
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:18

    كل من كتم حقا أو علما بقصد فهو آثم. يجب عدم النفاق وتغطية الشمس بالغربال. المثلية وسخر وأكثر فهي مرض وحالة شادة يجب تصحيحها وتوفير آلية العلاج للمثلي سواء دعم نفسي أو جراحي وغيره. أما هذه الجمعيات فحسابها عند الله.ويجب محاكمتها بالمساس بثوابت الأمة. هذه جمعيات الفساد والهلاك.

  • بوغالم
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:20

    ليس الرميد وحده من وصفهم بالاوساخ. بل اسلافهم هم من وصفوا انفسهم بعكس الطهر والطهارة. فقد قال الله تعالى في القرآن الكريم على لسان قوم لوط لما أرادو اي الشواذ التنكيل بآل نبي الله حيث قالو (اخرجوا آل لوط من قريتكم انهم انا يتطهرون) اي ان الشواذ اوساخ ولا يتطهرون.
    ويبقى الذي قاله الرميد في حقهم قليل فحم جراثيم متعفنة تنخر جسد الامة وعلى الدولة ان تحاربهم لا ان تعترف بهم او تأويهم.

  • مغريبي دوريجين
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحمد لله ملكنا محمد السادس نصره الله مسلم مذهب الإمام مالك. أما بالنسبة للمثليين يساوي قوم لوط عليه السلام. لمعرفة المزيد عن هذا المرض ونتائجه. إدخل إلى يوتيوب واكتب مدينة بومبي اﻻيطالية . كانت فيها جميع انواع الجنسية . حتى مع الحيوانات. فسلط الله عليهم بركان فأصبحوا جماد. أليس الصبح ببعيد. فجعل عاليها سافلها . حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • عبد السلام
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:25

    راه ماكال عيب. واش راهم ملائكة?

  • استاذ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26

    احترام حقوق الانسان في اطار ما تسمح به الشريعة الاسلامية والثوابت الو طنية.

  • عدنان ش
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:27

    المثليون اوساخ قذرة والمدافعون عنهم ليست لديهم مصداقية وينبغي طرضهم خارج البلاد لانهم لا يحترمون دستور البلاد ولا هوية شعبه وإذا كان من حق الانسان ان يكون مثليا فمن حقه أيضا ان يخرج عاريا مجردا من الملابس ومن حقه ان يسرق ويقتل ويعتدي على أعراض الناس وبالتالي لو كانت هذه الدولة إسلامية لما سمحت لهؤلاء العقوقيون ان يعبثو بعقيدة الشعب المغربي المسلم

  • mourad
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:27

    تعريف الاوساخ في اللغة هي كل عنصر غريب يلوث او يلتسق بمادة ما و يكون مخالفا لطبيعتها، ومن وجهة نظري فالوزير كان مصيبا في وصفه فالمجتمع المغربي مجبول على الفطرة السليمة و ما عدا ذلك هي أوساخ وجب تطهيرها فإن رفضو فهم أحرار في الانتقال إلى دولة أخرى تسمح بهكذا سلوك.

  • صلاح
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:27

    السلام عليكم .
    سياق هذه المواجهة رسالة مفتوحة وقعتها 154 جمعية مغربية، منها هيئتان تضم نشطاء مثليين وتدافع عن حقوقهم، تقول فيها إن الرميد أساء إلى هذه الفئة من المغاربة . اذا ابتليتم فاستتروا .ولان الفتنة والتشهير يستوجب الحزم والقطع مع هذه الجمعيات التي تدافع عن الفجور والفسق واللواط. اللهم لا تؤاخدنا بما فعل ……..

  • لحسن من كلميم
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:29

    هذه الجمعيات التي تسترزق على حساب قيم ومبادى واخلاق المجتمع المغربي المسلم يجب ان تبحت لها عن وطن اخر غير المغرب لتعيش فيه السيد الرميد الوزير المحترم على صواب لا فض فوه_كيعجبنا فبهال هؤلاء المثليون اللواطيون المرضى.

  • ملاحظ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30

    نحتاج للحكام أكثر حزم ..هاذ للحكام ديالنا رجع حيطهم قصير. وووو جييييبولنا المربيين و المهندسين و المدرسين مثلما فعلوا الالمان ..هذآ ما نحتاجه للبناء دولة و شعب يعمل بجد . و احرقو هؤلاء زززز فلم و لن ينفعو البشرية بشيء

  • Freethinker
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30

    ليس هناك أكثر وساخة وانحطاطا من الإسلاميين الرجعيين الظلاميين الذين يعيشون بعقلية العصر الحجري!! أكبر تراجع عرفه المغرب في مجال حقوق الإنسان حتى أصبح يقارن بالسودان شهدته فترة حكم هؤلاء.

  • فؤادوحة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:34

    كلام الوزير يعبر عن راي كافت الشعب. اما انتم يا جمعيات الانحطاط فلا تمتلون الا وسخكم . واطلب من الوزير ان يبقا على رايه وادا تعرض الا ضغط من اي سلطة عليا ان يقدم استقالته .اما عمل بلعز او الخروج بالعز

  • عبدالرحيم الحاحي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:34

    عندو الصح!
    الوسخ و زادوها بقلة الحياء و تخراج العينين!
    من ابتلي فليستتر! ره من المثلية مغدي نوقفو حتال حق الزواج من الحيوانات و نوليو حيوانات.

  • شكيب
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:35

    دعاة الحرية الفردية انما يدافعون عن ممارسات تعنيهم هم بالضرورة و لا تعني المجتمع برمته .
    فهذه فئة المثليين تطالب بالحرية الفردية و هذه فئة من النسوة تردن التبرج و اثارة الفتنة تطالب هي الاخرى بالحرية الفردية و هذا صحفي يريد ان يخدم اجندة معينة يدعي أنه من انصار الحرية الفردية وآخر يشجع على الخيانة الزوجية و عدم متابعة مقترفيها بدعوى حرية التصرف و الحرية الفردية .
    الحرية لها ضفاف و لها حدود لا يجب تجاوزها و الا ستنهار القيم ويضمحل المجتمع و نصير بلا هوية .

  • عبدو من وزان
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:35

    ليسوا أوساخا فقط بل هم جراثيم يجب محاربتهم.
    حتى ولو كنا غير مسلمين، فإن فطرة الإنسان السوي لا يمكن أن تقبل بمثل هذه الفئة.

  • السلام
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:35

    اضن أن هذه الجمعيات تعيش في المريخ ولا اضن أنها تعيش في مجتمع مغربي بطبعه التدين لكي يفرضوا علينا مثل هولاء اللواطين؟
    من أين لكم أن تحللوا ما حرم الله؟

  • صفعة للشواذ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:36

    ان كان قد قالها فيالها من صفعة على مؤخرات الشواذ، كنت اظن ان هذه الدولة قد انجرفت الى الهاوية وانها ستنفذ كل ما يطلب منها من فساد ولكن اتضح انه لا بزال عندنا رجال امثال الرميد الذين يغارون على وطننا

  • Khlil
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:36

    La seule chose donc que je peux partager avec monsieur ramid c'est justement ces propos justes .les homo ne sont ni moins ni plus que des déchets noxiques plus mortels et dangereux à la santé et la morale de l'humanité que les déchets nucléaires .
    Je peux être ouvert avec tous les droits humains sauf les droits des homo parceque c'est contre nature.pire le plus dangereux menace à l'espèce humain et sa survie sur la planète terre ce serait la prolifération des gènes homos et les pratiques sodomites.alors je répète je persiste et signe :l'homsexualité c'est plus dangereux que l'arme chimique ou nucléaire.
    En final je dis bravo à monsieur ramid et c'est la première fois.wallah laadim

  • وجهة نظر
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:38

    ااااااه الاوساخ ، ماكدبتبش ا سي لوزير . نبقاو حنا تابعين هاد لوسخ ديال ها الجمعيات زينين ، غا فين ما تفلسفو لينا ف شي تخربيق نطبلو ليهوم . وااا بزااف . عيقو علينا ، راه ولا الفساد عندنا معيق . ا حيد عليا ، ماعندنا مانديرو لا بحرية التعبير و لا حقوق الانسان ف ها المواضيع .

  • midou
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:40

    بالفعل لقد سموا بقوم لوط وامر الله بمحاربتهم بسبب الخطر الذي يمثلونه على اطفالنا والمجتمع ككل.

  • sup
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:42

    وهل يمكن وصفهم بغير ذالك الوصف؟ السي الرميد الله يعطيك الصحة. والله اني اخشى ان يسلط الله غضبه على امة باتت النجاسات فيها مطالب حقوقية. والقاذورات حريات شخصية. والمتعفنون خلقيا يؤسسون جمعيات تدعي الوطنية. يقولون انه يخرق الدستور؟ وماذا عن المادة التي تقول ان دين الدولة الاسلام؟ وان المملكة دولة اسلامية؟
    حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم استرنا في الدنيا والاخرة يارب

  • imad
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:44

    وسخ و اكثر من وسخ … بل عفن !!! احسنت يا رميد و بارك الله فيكم و في الملك محمد السادس على رفض مخططات أولئك المتسولين من جمعيات "خروقية" و ليست بالحقوقية …

  • balimako
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:46

    الاوساخ اقل ما توصف به هذه الفئة الغريبة التي اصابت باوساخها بعض الافراد المغاربة ضاربين عرض الحائط بالقيم الاسلامية بدعم من مجموعة الجمعيات المرتزقة المدعومة من الخارج.

  • ماسين
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:47

    هدا هو الوصف الحقيقي لهده الفئة من البشر ،فيه أوسخ منهم، اللهم إسترنا دنيا و أخرة

  • youssefny
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:47

    الأشخاص المتليين يجب عليهم أن يستمروا ويتواروا عن أعين الناس ويحاولون الاندماج والتعايش مع محيطهم والامتناع عن تكوين أو الدخول في بعض الجمعيات التي تشجع على انتشار هذه الفاحشة.

  • مغربية مسلمة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:50

    اللهم أعز الإسلام و المسلمين
    واش الله سبحانه و تعالى حرم هذه العلاقات الشادة و عذب قوم لوط…. و جايين شي وحدين كيقولو الحرية الشخصية ، اش من حرية فيما يغضب الله.
    واش الله سبحانه و تعالى حدد الارث … و جايين شي وحدين بغاو يغيروه.
    السيد مصطفى الرميد عندو الحق و خاصو يتشبت بالموقف ديالو
    اللهم انصر من نصر الدين و أخذل من خذل المسلمين

  • Amsterdam
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:51

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. أين بلاد نحن الآن ؟ انه محق الأوساخ وهذه المؤسسات التي تدافع عنهم مدعومة من الغرب يريدون غضب الله علينا. الريس الروسي فلاديمير بوتين غير مسلم وكذلك سماهم بالاؤساخ

  • soufiane
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:00

    في الحقيقة من المعيب أن يأتي وزير مكلف بحقوق الإنسان ويصف شريحة من المجتمع المغربي بالأوساخ، قمة الرجعية والانحطاط. فقط لأنك لا توافق على توجههم الجنسي وحياتهم الشخصية لا يعطيك الحق أن تصف أي مغربي بالوسخ. ماذا تركت للفئات الجاهلة والمتخلفة؟ تشجيع علني على العنف والميز العنصري. يجب أن يقال من مهامه ويحاكم على ألفاظه الساقطة

  • البعمراني
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:02

    والله الاوساخ افضل منهم افضل ان ادخل الى منزلي الاوساخ ولا هم اما ما يسمون انفسهم حقوقيون ويدافعون عن المثلية انما هم مثليون ويدافعون عن انفسهم فقط حتى الحيوانات لم تصل لهذا الحضيض الذين يريدون اخدنا اليه هؤلاء الحقوقين الذين يدعون الديمقراطية ومن اسس الديمقراطية ان رأي الاغلبية هو الذي يسود اما هم فديمقراطيتهم مقلوبة هم اقلية الاقلية ويريدون فرض رأيهم على الاغلبية الساحقة

  • Faouzi
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:03

    من المفارقات الغريبة في بلدنا السعيد أن تسند الأمور لغير أهلها. كأن يكون وزير الثقافة لا علاقة له بالثقافة (وزيرة سابقة) أو وزير التعليم العالي سابق أتذكر أنه خلال استجواب تلفزيوني حول نتاءج الامتحانات ظل يكرر عبارة "الحمد لله" كأنه لا يجد شيءا آخر ليقوله ..كأنه لم يدرس في حياته… وكأن يكلف وزيرا ذو مرجعية دينية بالتكلم عن حقوق الانسان…قمة العبث! ونحن زعما نريد أن نكون في مصاف الدول المتقدمة !!! يجب أن ننفظ عنا غبار الجهل أولا.

  • هشام فاس
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:04

    موقف السيد الوزير يمثل رأي المجتمع المغربي المسلم المثليون أوساخ أنجاس تجب محاكمتهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل كذلك الجمعيات التي تدعمهم يجب أن تخضع للتحقيق كونها تتلقى تمويلا خارجيا و تعمل وفق أجندات خارجية و تتسبب بضرر بالغ للأمة

  • اشعيبة نيت
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:06

    الرميد ليس بأحد المعارف أو الأقارب كل ما أعرفه عنه أنه رجل قانون و رجل دين و شريعة. أنوه بأفكاره الهدامة للمثليين فهو لا يهاجمهم بل يتحدث من باب المنطق لكون هذه الفئة مخلوقات ممسوخة من عند الله و من العبد ماهم بذكور و ماهم (هن) باناث سبحان الخلاق العليم الذي نعرفه هو أن الذكر اذا لازم الذكر جنسيا فا كرسي عرش الرحمان يتزعزع من شدة الغضب و ألعياد بالله. لذا يحق فيهم الجهاد و الكي بالنار على الدبر. كما يجب سحب الوثائق منهم و الجنسية و تحميلهم لوحة ترقيم و رمز ينبه من أخطار متنوعة.

  • أللهم أحفظ هذا البلد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:10

    المثلية هي حقيقة أوساخ و أمراض تشمئز لها الأنفس، كيف لرجل أن يأتي رجل من مخرج بقايا الطعام وفي الممارسة هناك إدلال للطرفين. أغلب الشواذ مهزوزين نفسيا. أللهم أحفظ هذا البلد. ودخلوهم كاملين الحبس خاصنا نقيو بلادنا.عسى الله يغفر لنا ويرحمنا

  • cantador
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:12

    راه السي الرميد عندو الحق بزاف على هاد الشي لي فيه البلية يمشي لشي بلا د اخرى حيث حرم الله اللواط (الله يعفو عليهم مساكن )

  • ف الرباط
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:12

    واذا ابتليتم فاستتروا
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • محمد العرائشي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:15

    ألهذا الحد وصل أبناء جلدتنا ممن ينتسبون إلى أسر مسلمة بكل هذه الوقاحة يريدون أن يغيروا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله أيعقل أن يصير الرجل أنثى والمرأة رجلا.؟! لا يفكر بهدا المنطق إلا من تجرد من إنسانيته وصار أدنى من بهيمة الأنعام التي نراها لا تخرج عن طبيعتها ولا يأتي الذكر منها الذكر والأنثى الأنثى
    وهذه الجمعيات أداة لخراب القيم والأخلاق التى تتلقى أفكارها من أبناء القردة والخنازر عباد الغرائز والشهوات ليس لهم قيم ولا أخلاق ألا يخجلون من أنفسهم ويستحيون مِن رب العالمين .

  • احمد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:16

    المنكر هذا .واش ولات المثلية خق من الحقوق.وشوفو مستقبل اولادكم فين كاين المشكل .الى ولى كلشي مثلي راهاذيك مسكلة كبيرة .فينهو الحفاظ على النسل .النطبيع مع المثلية هذا شيء لا يعني المغاربة اجمعين ولا زال القانون الجناءي المغربي يعاقب على الشذوذ الجنسي والمثلية .واذا كانت المثلية حق عند البعض ليست كذلك عند البعض الاخر.والمثلية في نظري عي مرض وسلوك ضد الطبيعة .بالله عليكم دلوني على حيوان مثلي .حتى الحيوان لا يوتي مثل هذه السلوكيات .قمة الانحراف الجنسي .الله يهدي ويوجه الجميع الى الطريق السوي.

  • جلال العطاوية
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:20

    شَبِعنا و حققنا أعلى معدلات الدخل للشعب و نافسنا مجتمعات التقنية و المعلومة… و لم يتبق أمامنا غير هذا الموضوع ليظهر لنا جيش كان ينتظر الفرصة و يتربص بنا الدوائر من جمعيات و منتديات و مؤسسات تحمل لواء حقوق الانسان….و يا ليتها كانت كذلك…لتقف و تدافع عن فئة قليلة هجينة و أكثر من متسخة دينيا و خقليا و فكريا و سلوكيا من أجل مخالفة قواعد الخلق و الأخلاق و الشرف و الشرع……لتمكينها من مرادها و فتح الطريق أمام عنترياتها…..
    هل بمثل هذه الجمعيات نبني مجتمعا راقيا صافيا ؟
    هل بمثل هذه و مثلها نؤسس لمجتمع متحضر السلوك و المعاملة الأخوية ؟
    هل بمثل هؤلاء نشيّد الديمقراطية الحقيقية و حقوق الانسان المطلوبة لكل مواطن ؟
    هل ….و هل يمكننا التعايش بمثل هذه السلوكات الخارجة عن الطبيعة البشرية حتى نترك الفرصة للحيوان للتفرج علينا……لا أحد سيحاسب هذه الجمعيات غير الفكر النقي الطاهر…..

  • الصحراوي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:21

    عندو الصح راه لوسخ وهذا راي الاغلبية الساحقة من المجتمع

  • ben Ali
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:24

    نعم اوساخ و نجاسة و كذالك هم الجمعيات اللتي تسمي نفسها حقوقية
    99‎%‎ او اكثر من المغاربة يرفضون ((قوم لوط)) فكيف تريدون فرض هذه الظاهرة في بلاد عفيف
    استغرب كيف يحاربون المرأة العفيفة اللتي تريد الحجاب في بلاد الغرب و يريدون اعطا ء كل الحقوق لهؤلاء الشواذ ونشر الرذيلة في بلاد مسلم

  • رياض
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:28

    ليست هناك حرية في ما يخص حرية الجنس والدين،انهم اوساخ احب من احب ،وكره من كره،بل وباء،حريتهم ستجلب الويلات ،وغضب الله اكبر،لا يدافع عنهم الا من يحس باحساسهم،عفانا واياكم،سترون نتائج تحررهم،ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون.

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:31

    فالإسم ليس مثلي وإنما اللواطيون هم أكثر من مجرد أوساخ هم تعفن ميكروبي خطير وجب محاربته واستأصاله قبل أن يفتك بالجسم المجتمعي فاللواط ليس طبيعي وإنما مصطنع فإن لم نحاربه كثر وساد فنحن كأمة مسلمة لا نقبل اللواط وإلا فسنهلك مثل قوم لوط بسدوم

  • housin
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:32

    الكثيرون لا يفهمون معنى المثليين لهذا يدافعون عنهم بجدارة على أساس انهم خلقوا كذالك (خنثى) .فليس هذا هو المفهوم الصحيح بل المثليين هم قوم لوط والعياذ بالله منهم

  • محسن
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:32

    سي رميد لم يقل غير الحق . كون ربي خلقهم بحال هكاك .كون خلقهم بدون اجهزة تناسلية …. يهب الذكور لمن يشاء ويهب الانات لم يشاء ….. مقالش شي عجب اخر

  • مراد الصنهاجي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:37

    نعم أوساخ و حثالة المجتمع يجب علينا كمغاربة نبذهم وإستئصالهم من المجتمع

  • Ahmed
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:39

    je pense qu'il faut traquer ces homos et les controler car ils propagent le VIH

  • الأمل
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:39

    ليس الإسلاميين فقط من ينبذونكم أيها الأجناس بل كل المجتمع المغربي وهذا ما يجب عليكم ان تعرفوه.

  • أيمن
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:42

    غريب أمر هذه الجمعيات…هل تريدون أن يقول لكم الوزير نعم للمثلية نعم للحرية الجنسية نعم للبوسان نعم للجنس وقت ما شئتم….أولا هذا حرام…ثانيا أخلاقنا لاتسمح لنا بذلك…ثالثا المغاربة لايقبلون بذلك…4 أنتم ممولون من طرف الغرب لمحاربة الإسلام والمسلمين…5 هدفهم زرع الفساد والفتنة الأخلاقية …..إلخ…هؤلاء المثليين عليهم أن يتوبوا ويستغفروا الله وتعود المياه إلى مجارها….
    هؤلاء المثليين يعرفون كل المعرفة بأن الإسلام حرم أفعالهم…والغريب في الأمر أن مايقولون أحيانا لايوجد في قلوبهم…
    أنا شخصيا ضد تلك الجمعيات….ومنتهى القول نحن في أواخر الزمان…وهذه علامة من علامات الساعة…اللهم الطف بنا وارزقنا حسن الخاتمة…

  • كوثر
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:43

    المثلية واللواط مرفوض وغير قابل للنقاش في بلادنا حسبي الله و نعم الوكيل

  • شعب متخلف
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:47

    من خلال قراءتي للتعاليق اصرح انكم شعب غير متسامح وغير متفهم الحمد لله الذين عافانا مما ابتلاكم

  • بوسسسسسغ
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:53

    قال تعالى{ أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون} { فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون}. حسب الاية هم اناس لا يحبون المتطهرين والعكس "والله أعلم" صحيح

  • محمد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:53

    يجب أن يعاقب كل من يدافع عن المثلية .لا نريدها حتي التكلم فيها .مرفوضة في الإسلام. ونحن أمة إسلامية وهذه بلاد الإسلام. والسيد الرميد عبر عن رأي المغاربة 99%مسلمون .وقوانين المجتمع توضع بالأغلبية. ولا تقولوا أن الرميد خالف الدستور. انتم المثليين هم الذين يمسون بقيم وأخلاق المجتمع المغربي وبتعالبم عقيدتنا الإسلام. القرآن يمنع الجنس من الدبر ونحن نؤمن بالقرآن والسلام .

  • fred
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:00

    موقف شجاع يحسب لسيد الرميد تحياتي واحترامي

  • محمد البهجة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:03

    الله أخرجنا من دار العيب بلا العيب
    والله اكون في عون وليداتنا أو وليدات المسلمين

  • جواد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:09

    الاوصاف التي قدمها الوزير غير كافية ولا تشفي غليل كل مغربي وكل متدين مهما كانت عقيدته.بل يجب تقديم كل من ثبتت في حقه المثلية للعدالة.كما نطالب كشعب مغربي مناهضة كل هذه الجمعيات التي لا تملك من الحقوقية الا الاسم لانها لا تمثل اصلا المغاربة وانما تنفد اجندة خارجية وهذه خيانة للدين والوطن.والخائن يجب ان يمكث خلف القضبان

  • immad
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:15

    سبحان الله ….وبماذا تريدون ان يصفهم !!!!

  • الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:17

    Bravo mr Le ministre Et mille fois je vous soutiens dans vos propositions les pays qui défend ses personnes n ont qu'à Les faites venir chez eux .

  • الزنجبيل
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:30

    والله العظيم ان كلمة اوساخ اقل ما يقال في حق هذه الجمعيات .والسؤال الذي يجب طرحه هو كيف خرجت هذه الجمعيات الى حيز الوجود ومن رخص لهذا السرطان الذي يريد ان يسحق توابت الامة المغربية.جمعيات منبودة يجب مقاطعتها ومنع الكهرباء والماء والانترنيت وجميع وسائل الاتصال على مقراتها.ومنع افرادها من التسوق والاحتكاك بالمواطنين الشرفاء.

  • لبنى
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:31

    أشكر الوزير و اغلبية المعلقين بإعترافاتهم المسجلة ان الاسلام ليس دين تعايش و لا تسامح و ان ما تقوم به داعش و اخواتها بقتل و رمي المثليين من الشواهق هو الاسلام حرفيا . فلا أريدكم تتبجحوا امام الغرب الكافر بان الاسلام دين تعايش و تسامح و رأفة و تقبلوا انتقادات الصحف دون بكاء و دماء و شوشرة . ادا سألت المسلم لماذا تكره المثلي ؟ فجوابه سيكون بالطبع : هذا حرام و يجب قتله استنادا لحديث بشري و قصة خيالية . أرجوكم مرة اخرى لا تتبجحوا ان الاسلام دين تعايش و ان الجماعات الإرهابية لا تمتل الاسلام بلييييز .

  • مغربييية
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:35

    رد على الحداوي البيضاوي
    إن الله سبحانه و تعالى بريء مما تدعون،الله خلقنا على الفطرة لا على الرذيلة،تبررون لأنفسكم لكن (الشمس ما كتغطاش بالغربال)
    لو كان الأمر كما تقول إذن السارق و الإرهابي و عاق الوالدين و المجرم…خلقهم الله هكذا،كلام غير منطقي و أي إنسان حقيقي كيف ما كانت جنسيته أو دينه لن يقبل بهذا الكلام ويجب أن تعلم أن ابتعادنا عن ديننا هو سبب مشاكلنا.

  • الأمل
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:39

    العلمانيون هم من يريدون للمجتمع ان يتقبل هذه الفئة المنحرفة لأن العلمانيين ثقافتهم ثقافية المسخ والعفن فعوض أن يساهموا في تقدم البلد صناعيا ينشرون خراب الأمة اللهم هذا منكرا.

  • Lila
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:41

    Je n'ai pas d'avis sur l'homosexualité. Mon éducation ne me permet pas d'être neutre, mais je pense que ce n'est pas un choix.

    "Par contre la polygamie est une "saleté

    Comment peut-on avoir des relations sexuelles et des enfants avec plusieurs femmes ?s

    Moi j'appelle cela "la DEBAUCHE

  • vive maroc
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:41

    اوساخ؟؟ حشومة عليه يشبه الوسخ بدوك الكائنات
    راه كلمة اوساخ قليلة في حقهم .
    اللهم انا نسأاك العفاف والعفو والستر

  • médecin en France
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:49

    L'homosexualité existe dans tous les pays, ce n'est pas une maladie!.Les pays musulmans répriment l'homosexualité par ignorance, l'islam n'a jamais condamné l'amour entre personnes de même sexe! Les personnes qui sont contre l'homosexualité,ne savent pas que n'importe qui dans leur famille peut être ou il est déjà homosexuel sans qu'ils le sachent! Alors laissez les gens vivre leur vie librement et occupez vous de vos propres problèmes , et ayez au moins la curiosité d'aller vous informer sur le sujet( journaux livres,internet) avant de juger quelque chose que vous ignorez!!s

  • Elbahi
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:00

    يقول ألله في محكم كتابه على لسان قوم لوط أنهم أناس يتطهرون يعني لوط والذين معه إذا المثليين نجس قذارة لعنهم الله ولا نرضى بهم بيننا و الجمعيات التي تساند هؤلاء يجب عليهم الذهاب إلى الغرب هنا لا مكان لهم حقوق الإنسان هي أن تدافع على المغلوبيين لا الكفرة الفكرة أعوذ بالله

  • oujda
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:02

    انا متاكد انا هذه الجمعيات التي تدعي حقوق الانسان انها جمعيات تحارب الله ورسوله بالدرجة الاولى والدين الاسلامي

  • السبتي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:03

    كلام السيد الوزير معقول. وبين لينا جمعيات الاسترزاق ونواياها المنحلة .

  • مغربي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:03

    اولا وقبل كل شيء نشكر السيد الوزير على هاده المبادرة الطيبة ونعته لهاته الفياة القدرة من البشر بالاوساخ وهادا قليل في حق نوع من البشر الخبيت الدي لا إيمان لهم، ولا انسانية، وعليهم لعنة الله وملاءكته،
    أما هاده الجمعيات لن تساند ولو شيء واحد فيه خير الأمة ،الا النفاق والتوجيه الا الطرق الفتاكة للمجتمع وأبناءه ،
    نقولو لهم اتركونا في طريقنا لنا قران كريم وسنة نبوية ، وتبادل لكم

  • الباهي الحسين
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:07

    أخرجوا هذه الجمعيات فهم نجس من يدافع عن هؤلاء فهم مثلهم حلق ألله حواء ليستانس بها هل ندافع بهؤلاء على العرض أعوذ بالله من غضب الله حسبي ألله و نعم الوكيل نحن عندنا إمارة المؤمنيين و متشبتون بها و هذه تقالدنا و لا نرضى أن يكون بيننا مثل هؤلاء

  • يوسف الخنك
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:08

    الواجب هو أن نفتح مركز وطني للمعالجة من مرض الشذوذ الجنسي أونداويوهم ماشي نطلقوا ليهم الحبل إيزيدوا فيه

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:33

    وهل يا لبنى تريدين أن تكيفي الإسلام على حسب هواك الا تدري أن لا توجد ديانة تقبل اللواط والسحاق بل وحتى الغرب يرفضون اللواط ولاكن كرها وغصبا منهم يزوج اللواطيون ويسنون قوانين زواجهم إن أعجبك الغرب الكافر فاذهبي لديهم لتشاهدي زواجهم وتعيشين معهم الله يحشرنا مع الضعفاء والمسلمين.

  • مغربية مسلمة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:39

    ردا على المسماة لبنى التي تريد ان تظهر بأن الاسلام ليس دين تعايش
    عليك أن تعلمي أن الاسلام هو الدين الذي اعترف بجميع الاديان التي سبقته و أن سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم هو أول من حث على التعايش مع اليهود والنصارى…..
    قوم لوط عذبهم الله سبحانه وتعالى بسبب الافعال النجسة التي كانوا يقومون بها…
    لا أفهم عن أي تعايش تتحدثين ؟ هل تنتظرين أن يتعايش أشخاص يؤمنون بأن ما يعاقب عليه الله تعالى و يعتبره من الفواحش كأنه شيء عادي!! لو كان سلوكا سويا ما عذب الله سبحانه وتعالى قوم لوط بسببه…
    إتقي الله يا لبنى فيما تقولين و ما تكتبين ، فلربما تحاسبين عليه يوم القيامة .
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء

  • م ن
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:54

    من احب قوم فهوا منهم ان تدافع عنهم ان تنهيهم وتردبهم الا الصواب وليس ان تدعم الفاحشة وهاده فتنة

  • امينة
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:57

    هناك من الناس من يصف المثليين باوصاف اكثر بشاعة مما قاله الرميد وهم من يبحثون عن ذلك لانهم يفضحون انفسهم مع ان الحديث النبوي يقول اذا ابتليتم فاستتروا

  • بوهلال
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 14:43

    غريب أن نعلم أن 154جمعية تساند الشدود الجنسي بدعوى الحرية الفردية متناسين أن كلمة شدود تعني الخروج عن المألوف والإتيان بأفعال تخالف الطبيعة الإنسانية وهو فعل حرمته كل الديانات وأدانته كل المجتمعات ثم جاء التأكيد العلمي بأن السبب الرئيسي لداء فقدان المناعة المكتسبة ـ السيدا أو لإيدز ـ هو اللواط أي إتيان المرأة أو الغلام من مزبلته التي هي مخرج الفضلات والأوساخ والميكروبات فأي تمييز هاذ عندما ينعت المخلوق بما يأتيه ؟ فالحداد يشكل الحديد والمعلم يعلم التلاميذ … أما الوسخ فيثني ركبتيه ويعطي ثقبته وهل ينتج عن هذه الممارسة المشينة ،المقززة .المحرمة…. شيء آخر غير الوسخ؟ –

  • تائه فهاد البلاد
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 15:48

    انا ك مثلي موافق مع رميد حيت الى مشى حتى وافق ف داكشي لي كايطلبو غادي غير يحشمو بينا حيت الاغلبية مكبوتين كايفكرو ف الجنس وهادشي ماكايعنيش بلي تحقدو علينا هادشي ماشي بيدينا وحتى انا ماكرهتش نعيش بحالي بحال اي انسان عادي ولكن ماعرفت كفاش … وشحال من صديق خسرتو غير حيت صارحتو على حقيقتي هادشي كلو حيت ما باغيش نكون منافق ماشي على شي حاجة وانت ولا انتي لي كاتقرا المساج بلا ماتبقاو تشمتو فينا حيت انا متاكد مليون فالمائة بلي كاين من هاد النوع قرابين لكم وبزاف ولكن هما ماكيبينوش لكم

  • طريبق
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 16:25

    الاسرة القائمة على علاقة الزواج الشرعي هى الخلية الاساسية في المجتمع
    لايحق لنا التحايل على دستور البلاد مهما كنا موظفون عموميون اوخواص او جمعيات حقوقية
    فعدم اقرار بعض التوصيات واجب شرعي ووطنى يهم 40 مليون من المغاربة
    فما حرمه الله لن يستطيع احد ان يحله في كونه والدي يتحايل على دين الله فلينتظر الصاعقة

  • مغربي
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:08

    المتلين و هاد الجمعيات هي سبب عدم نزول الغيت وتخريب الشباب وهم من يجب محاسبتهم ومحاكمتهم ومن يقف وراءهم

  • ali sghiri
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:34

    فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم

  • إدريس
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:56

    الله يرحم الحسن الثاني الذي لم يكن أحد يجرأ على الجهر بفسقه وانحلال خلقه أو حتى تلك المدعوة بالجمعيات "الصعلوكية" المدعمة صهيونيا للهجوم على كل ما هو سامي وأخلاقي . أتمنى أن يتدخل ملك البلاد بصفته أميرا للمؤمنين بجرة قلم لإيقاف هذا الشذوذ وتلك الجمعيات التي تدافع عن الخبث!!!
    نحن في حاجة إلى جمعيات تدعو لثورة تعليمية ، تربوية ، اقتصادية واجتماعية قادرة على إيصال المغرب إلى مصاف الدول المتقدمة

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 20:05

    وهل يا لبنى تريدين أن تكيفي الإسلام على حسب هواك الا تدري أن لا توجد ديانة تقبل اللواط والسحاق بل وحتى الغرب يرفضون اللواط ولاكن كرها وغصبا منهم يزوج اللواطيون ويسنون قوانين زواجهم إن أعجبك الغرب الكافر فاذهبي لديهم لتشاهدي زواجهم وتعيشين معهم الله يحشرنا مع الضعفاء والمسلمين.

  • vraibidawi
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:08

    il n y a pas de place ici au Maroc pour les homosexuels ça c est une réalité. ..et les associations qui défendent ces anormaux on sait très bien d ou vient leurs subventions …ici on lutte contre l extrémisme et ce que vous demandez c est l autre forme d extrémisme. ..DIEU EST LE PLUS GRAND

  • احبك يا وزير الرميد في وطني
    الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:11

    تحية تقدير واجلال يا سيد الرميد على موقفك الرجولي والشجاع ولا يغرنك مواقف هؤلاء المخربين الذين يرومون الى خراب الاسر والاخلاق والفضائل ، هاهم اليوم يتصيدون المواقف كي يضربوا بقوة حسب زعمهم بعدما فشلت كل مخاولاتهم التخريبية وتكسرت على جدار ايمانك وقوة رأيك ، احييك يا سيد رميد واذا كانوا هم 143 الف يوقعون ضدك فنحن الاحرار 40 مليون نوقع معك وضد الفاحشة وضد المنكرات وضد اللواطية التي حرمها الله ، ولو كان الله هو الذي خلق الشاذ شاذا كما جاء في بعض التعاليق لما سلط العقاب على قوم لوط المثليين . لقد بات اكيدا اليوم ان المغرب لا يهدده خطر لا من الغرب ولا من اسرائيل ولا حتى من الارهاب نفسه ، ان الخطر الذي يتهدد وحدة المغرب واستقرار المغرب وتماسك المغرب هو خطر ياتي من الداخل من بعض النشرشين الذين اقتنعوا بثقافات فاسدة مدمرة يرومون من خلالها الى تحقيق امراض نفسية تخريبية
    لك الحمد يا ربي ان قيضت للمغرب رجالا مثل الرميد ونحن معك الى النهاية

  • المثلية واقع لا مفر منه
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 02:23

    في الحقيقة ولكي لا نغطي الشمس بالغربال المثليين في المغرب والوطن العربي يمثلون نسبة كبيرة بين صفوف الشباب والمراهقين ذكورا كانو أو إناثا
    فأغلب الشباب في الوقت الراهن يمارسون المثلية بينهم في الخفاء،وللتوضيح فقط فأنا هنا لا أتحذث عن المخنثين من المثليين والذين يمثلون النسبة الضعيفة بين صفوف المثليين لا تتعدى 5 في المائة،أما 95 في المائة من المثليين شباب عادي بكامل رجولته ولا تظهر عليه صفات أنثوية،لكنهم يمارسون المثلية فيما بينهم وهناك من يمارس مع الذكور وأيضا مع الإناث(bisexuel)
    وتلعب عدة أشياء في إنتشار المثلية بهذا الشكل الرهيب بين الشباب،منها أن الذكور أصبحو يهتمون بوسامتهم وهندامهم المثير جنسيا والذي يبرز مفاتنهم وعظلاتهم المفتولة أكثر من الإناث،وأيضا بسبب ثقافة وتحريم الإختلاط بين الذكور والإناث في الوطن العربي،فالذكور دائما مع الذكور والإناث مع الإناث مما يتسبب في الكبت الجنسي وبالتالي يؤدي بذلك إلى ممارسة المثلية

  • مسلمة
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 09:54

    عن أبي هريرة قال سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول (كل أمتي، معافى إلا المجاهرون،و إن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح و قد ستره الله عليه فيقول يا فلان فعلت البارحة كذا و كذا و قد بات يستره ربه و يصبح يكشف ستر الله عنه )متفق عليه رواه البخاري و مسلم و قبل أي حديث في القرآن الكريم بين آلله تعالى كم هو كبير ذنب اللواط و عقوبته و تريدون أيتها الجمعيات الفاسدة ان نحترمهم و نعترف ب حقوقهم (ما لكم كيف تحكمون )

  • مغترب
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:17

    الى المعلق رقم 107 المثلية واقع لا مفر منه
    ارد عليك بالقول المثلية مرض مخفي كما هي الخلايا السرطانية موجودة ومختفية بجسد كل انسان لكن حينما تظهر فلا تظهر بجسد كل البشر بل بالبعض فليس كل الناس مرضى سرطان,وحينما يظهر هذا الورم السرطاني الخبيث فاول ماينصح به الطبيب هو اجثات الورم قبل ان يستشري بكل الجسد فيموت المريض,كذلك المثلية يجب ان تجثت من المجتمع لان واقع اي مجتمع هو الاستقامة والنظافة والعلاقات الطبيعية بين الذكر والانثى واما الشدود فهو الجرثومة الخبيثة التي يجب استئصالها قبل ان يفسد ويموت المجتمع بسرطاناتها
    ان مجرد المطالبة بالاعتراف بحقوق المثليين هو عيب وعار وفساد ووصمة عار في حق كل جمعية ماسونية تطالب بذلك.بل حتى بامريكا واوربا فهناك جيوش تمنع المثليين من الدخول ضمن جنودها وعناصرهابسبب مثليتهم
    انا من وجهة نظري كل شاد وشادة مجرد زبالة لاتستحق حتى النقاش بخصوصها,فكيف لذكر خلقه الله وخصه بمظاهر الرجولة ان ينبطح لغيره كالحيوان بل الحيوان انظف من امثاله.هذا ليس بمرض بل عهر اشباه الذكور ومن يدافع عنهم كن متاكدا انه واحدا منهم وان اخفى ذلك.
    مت رجلا ولا تعش مع اشباه الرجال

  • مثلي
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 17:37

    واش انتوما كاتعرفو غير تنتاقدو وتسبو ها انا باغي نكون شخص عادي كاين شي واحد يقترح شي حل حتى من الفقيه لي لجأت ليه طلع مكبوت اشنو كاتستناو من الشعب غارق ف الفضايح من راس تا رجلين وبدا كاينصح … الى مافيكم ماتساعدو هنيونا

  • koko
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 20:20

    السلام عليكم في الحقيقة أطلب من الله العلي القدير أن يشفي كل مريض ، ما يسمى بالمثلية الجنسية أعتقد أنها مرض نفسي ينبغي تقديم لهؤلاء المساعدة وأن يتعامل معهم الانسان كما تعامل معهم سيدنا لوط عليه السلام، ونترك الباقي لله الذي خلقهم هو من سيتولى أمرهم . وأعتقد هذا هو الصواب

  • الأصيل
    السبت 14 أكتوبر 2017 - 05:47

    Le sexualité est un acte pour la reproduction dans le monde végétale, animale et humain, la continuation de la vie dans l'univer et ne peut être que entre male et femelle; l'homosexualité est un crime envers soi-même et l'humanité il est l'antonyme de la fécondation car il signifie la mort à l'infini.

  • مراد
    الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:33

    كل من يعالج المثلية من زاوية الدين فهو انسان متخلف ولم يبقى بعد إلى درجة التحضر.

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود

صوت وصورة
لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس
الإثنين 25 مارس 2024 - 14:41 1

لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس

صوت وصورة
مبادرة إفطار صائم بالعيون
الإثنين 25 مارس 2024 - 13:40 2

مبادرة إفطار صائم بالعيون