عالمة أمريكيّة: الهبوط على القمر لحظة مفصليّة في تاريخ البشريّة

عالمة أمريكيّة: الهبوط على القمر لحظة مفصليّة في تاريخ البشريّة
الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:00

قالت أيانا هوارد، عالمة روبوتات أمريكية سبق أن عملت مع وكالة “ناسا” الفضائية، إن أهمية الاحتفال بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر تكمن في كونها “احتفاء، في الحقيقة، بالعلم والتقنية”.

وأضافت هوارد، في تصريح لجريدة هسبريس بمناسبة الذكرى الخمسين لوضع أوّل إنسان قدمه على قمر، أن هذا الإنجاز “لم يتصوّر أحد أن يقدر، أيّ كان، على القيام به؛ ولكنّنا قمنا به، وحقّقنا ما كاد يكون مستحيلا”.

الباحثة، التي عملت في مختبر الدّفع النفّاث التابع لوكالة الفضاء “ناسا” في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، رأت في هذا الحدث والاحتفاء بذكراه “إلهاما للأجيال الحالية والمقبلة”، يحثّ على “تحقيق ما نظنّه مستحيلا سواء تعلّق الأمر بالطّاقة النّظيفة، أو الإمْدادت الغذائية، أو فقط تعلّق القضايا التي نواجهها في عالمنا”.

كما ذكرت المهندسة، التي سبق أن عملت مع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا”، أنّ أهمية الهبوط على القمر وبرنامج “أبولو” تجلّى في كونهما كانا مهمَّين للبشرية؛ “لأننا لم نضع شخصا على سطح كوكب آخر قبل ذلك، وهذا مثّل لنا كأُناس، وبشر، نموذجا على أننا نستطيع حقيقة أن نستمرَّ في الاستكشاف خارج حدودنا”.

وردّت عالمة الروبوتات الأمريكية على منكري الهبوط على سطح القمر، بقولها إن “الأفراد الذين ينكرون ما يحدُث، يستعملون في الحقيقة كل يوم بعض التقنيات التي طُوِّرَت بفعل “أبولو””.

وأكّدت المتحدّثة أنه على الرغم من إنكار البعض هذه الرحلة إلى القمر، فإنّهم لن يستطيعوا أن ينكروا أنّ لنا وسائل تنقّل مختلفة، ولا يستطيعون أن ينكروا أن لنا علما وهندسة عظيمَين.. مستحضرة استمرار هؤلاء في استعمال تقنيات طُوِّرَت من أجل إرسال مركبة “أبولو” إلى القمر.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الأمريكية بالرباط قد احتفت، متمّ الأسبوع الماضي، بالذكرى الخمسينية لأوّل هبوط إنساني على سطح القمر، وفق التوقيت المغربي الذي جاوزَ، يومَ 21 يوليوز 1969، منتصف الليل بثلاث ساعات، عندما خطا رائد الفضاء الراحل نيل آرمسترونغ خطوته الصغيرة بوصفه فردا والعظيمةَ بالنسبة إلى البشريّة.

‫تعليقات الزوار

45
  • Ndr112
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:06

    الذكرى الخمسين لكذبة وضع أوّل إنسان قدمه على الأرض هههههه

  • lglavze
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:07

    ما لم افهمه لمادا لم تتكرر هده التجربة مند دلك العهد رغم التطور التكنولوجي الدي عرفته البشرية

  • skitiwi
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:14

    أحيلكم على برنامج لقناة( روسيا توداي ) حيث بروفيسور روسي و عالم رياضيات و متخصص في ديناميكية الصواريخ يفضح خذعة الوصول للقمر عبر تحليل و ادلة علمية قاتلة
    اما ما تقوله هاته المخلوقة فهو المزيد من الترقيع بعد ان استفاق العالن و اصبح يدقق في ما قيل له عن الموضوع
    بالمختصر المفيد الانسان لم يصل القمر ابدا و الكلام بالدليل
    و كفى من استحمار العالم يا عم سام الدجال .

  • محمدي
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:20

    الدول المتحضرة وصلت إلى القمر وتفكر في الاستقرار هناك،ونحن المسلمين لم نستطع أن ننظم أنفسناحتى على هذه الأرض.

  • إنسان دينه الإنسانية
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 04:53

    والكثير من الصلاعمة عندنا لا زالوا يصرون أن الإنسان لم ولن يصل إلى سطح القمر. يكذبون العلم ليحافظون على تصديقهم للخرافة

  • atlas
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 05:22

    Absolute garbage! NASA was panicking because the soviets were way too advanced into space science so US president ordered his house to “ do something about it “ and moon landing was created to win public and gain confidence back in the Cold War! Even with today’s magnetic waves receptors science level NASA is still not able to send astronauts out to land on another planet! The all time best selling LIE

  • رضوان العرباوي
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 05:24

    مجرد تساول عميق و ذو دلالۃ
    لماذا لم تتكرر تجربۃ النزول بعد نصف قرن من الزمان ?
    الم يكن من المفروض ان تلي هذه الرحلۃ العشرات من الرحلات بل المات???
    انا فقط اتساءل !!!!!!!!!

  • Erros
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 05:52

    أكبر كذبة في تاريخ البشرية … و الدليل هو أن في زمن التكنولوجيا المتقدمة عجزوا عن الصعود للقمر كما إدعوا

  • Lmiricani
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:03

    Tous les technology d aujourdui et le fruit de long annee de recherche et du travail de ces gents merci les usa

  • متابع حاذق
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:03

    في فترة الثمانينيات صدعت أمريكا رؤوسنا بحرب النجوم و القوة العسكرية التي لا تقهر فرأينا كيف استطاعت منظومة الصواريخ الروسية إس 400 أن تقهر باتريوت الأمريكية، حيث كشفت صواريخ غزة المحلية الصنع فشل القبة الحديدية الإسرائيلية في صدها رغم أن الروس لم يقوموا بتطويرها إلا خلال عشر سنوات بل يقومون بتجريب إس 500 المستعملة في مهاجمة الأقمار الإصطناعية التي يمكنها إفشال اتصالات أمريكا كلها، أعتقد هذا القرن سيشهد تحولات كبيرة و الله أعلم

  • med.kech
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:27

    لحظة مفصلية في تاريخ اابشرية و ايضا اكبر كذبة تاريخية…dans vos reves peut etre

  • abdou@
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:49

    يقول المثل : الماء يكذب الغطاس ، نرجو من ولي العهد السعودي أن يمول رحلة ناسا إلى القمر وأن يرسل مع رواد الفضاء رائد فضاء سعودي كما أرسلوا من قبل أخاه سلطان بن سلمان، فحجة وكالة ناسا هي أن الرحلة مكلفة، إن وافقت ناسا على عرض محمد بن سلمان فستثبت أمريكا بالفعل أنهم صعدوا إلى القمر، وإن رفضوا رغم أن تكاليف الرحلة ستكون على السعودية فهذا دليل على كذبهم في ادعاءهم النزول على سطح القمر سنة ١٩٦٩

  • عبدو
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:55

    بارك من الكدوب على عباد الله يستحيل على الانسان مغادرة الارض وهو حي بل تسمو الروح وهو ميت في الارض ادا كانت امريكا صادقة في دالك فالتعد الكرة تانية ومع تقدم التكنولوجيا ام هي اضغات احلام واستحمار الشعوب .الله غالب

  • MCO
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 07:56

    هههههههه أيانا قالت هاد الكلام هادا شحاااال و حتى الصورة قدييييمة لراكم دايرين هههههه. إيوا وريو لينا الفيديو بالتاريخ متى قالت هذا الكلام معاكم و حنا غادي نديرو خدمتنا و نشوفوا حقيقة الفيديو ديالكم متى تم المونطاج ديالو ههههه

  • reda
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:38

    مالكم مبقيتو طلعتو٠٠ كذبتو كذبة وصدقتوها

  • ازناسني من فاس
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 08:47

    إذا أقبلت باضت الحمامة على الوتد، وإذا أدبرت شَخّ (بالَ) الحمار على الاسد.

    عطاتكم الايام يا لgringos، كنتم مجرد بهائم، اليوم يجب على شعوب العالم أن تصدق كذبكم و تتحمل شرّكُم. تنتهجون سياسة الكذب و الترهيب، نفسكم أقرف من حيوان الضبع. لِحُسن الحظ اصبح امركم مكشوفا لدى شعوب العالم. حسب استطلاع قام به

    Institut français d'opinion publique

    هذه السنة في فرنسا فإن 1 من كل 10 فرنسيين لا يصدقون رواية نزول الأمركان على القمر. في كتابه

    We Never Went to the Moon : America's Thirty Billion Dollar Swindle

    ينفي الكاتب Bill Kaysing وصول ال yankees إلى القمر وهذا الكاتب كان يعمل لدى شركة Pratt & Whitney Rocketdyne
    المختصة في محركات الصواريخ التي تستعمل للملاحة الفضائية.
    كما ان المترجم و الكاتب الإيطالي Paolo Attivissimo نفى في كتابه المعروف Moon Hoax : Debunked أن يكون رعاة ''البهائم'' قدوصوا فعلا إلى القمر. حتى فرقة rammstein الألمانية لديها أغنية عنوانها amerika يسخرون فيها بالكذبة الأمريكية. أمريكا دولة تقوم على أنقاض جثامين الشعوب مثل الهنود الحمر الذين أبادتهم واطهدتهم.
    المجد للعروبة.

  • Ben
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:07

    مع إحترامي للعالمة الأمريكية لكن عندي ليها سؤال محيرني مند مدة نتمنى تعطيني تفسير! علاش رواد "أبولو 11" ملي نزلو فوق سطح القمر ما صوروش خلفهم! أي مصدر الإضاءة (و هي الشمس فهاد الحالة) المصور ف جميع المشاهد كان تايصور غيىر ف إتجاه واحد خلف مصدر الاضاءة! وهادشي في جميع رحالات "ابولو" اللاحقة والسابقة! المفروض ملي إنسان تا يكتشف مكان ما لأول مرة غادي يصور كاع المحيط ديالو بطريقة بانورامية!

  • أكذوبة القرن العشرون ! ! !
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:19

    فعلا أكذوبة القرن العشرون هي الهبوط على سطح القمر! هذا ما يثير السخرية و الاشمئزاز. أتذكر و أنا شاب في السادسة عشرة من عمري كيف أن علم الولايات الأمريكية المتحدة يرفرف لكن الغبار الذي يكسو سطح القمر و سمكه 10 سنتيمترات لا يتطاير !؟!
    بكل صراحة هذه مهزلة القرن لا يؤمن بها ساذج. إنه فيلم من سلسلة علم الخيال قامت بإخراجه "هوليود" و أنتجته NASA حتى تقنعنا أمريكا بأنها ربنا الأعلى.
    شخصيا، أومن بقوله تعالى : " يا معشر الجن و الإنس . . . الخ الآية "

  • احمد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:27

    مازال العدو اللذوذ للولايات المتحدة الأمريكية روسيا تكذب خبر نزول الإنسان على سطح القمر قديما وتقديمها لعدة أدلة تنفي صحة ما ذكر.

  • Amh
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:33

    بقدر ما يبهرني و يدهشني هذا الانجاز العظيم ، من مراحله الاولى ،مرورا بسرعة تجاوزت 40000 كلم في الساعة، ثم الهبوط عى سطح قاحل ،ثم الاقلاع منه تلقائيا بدون وجود انظمة و معدات محطات الانطلاق ، بقدر ما اشفق واتحسر على حالنا، و عن تخلفنا ،فمنا من لازال ينتظر شيوخ و فقهاء كي يشرحوا له ماهو الفضاء، وسبع سموات ،والاعجاز العلمي بالسنة و القرآن و يصاحبه من تناقضات علمية تتطور كل يوم.

  • khaledtop
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:39

    لاحولة ولاقوة الابالله
    النزول علي القمر (البعض يقول نعم نزلوا البعض الاخر يكدب)
    معضم الدول الغربيه يعترفون بنزول الانسان علي القمر اغلبيه الشعوب المتخلفه والعربيه تشكك ومنهم من قال ان الارض مسطحة ولايمكن الخروج منها
    كاسلافهم الدين كفرو عباس بن فرناس وقالو انه انتحر

  • لحو نايت باها
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:39

    يا سيدتي هذا الاكتشاف او الانجاز الذي ملءتم به القنوات العالمية و لم يتاكد حتى اليوم ما اذا كان فعلا قد وقع ليس حذثا مهما في التاريخ .
    اذا كان الامريكان قد وصلوا الى القمر سنة 1950 او 51 او 52 فالعرب وصلوا الى المغرب قبل 1200 سنة قبل وجود ما يسمى اليوم بامريكا !!!
    كفى من الخداع.

  • خالد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:08

    وأضافت هوارد، في تصريح لجريدة هسبريس بمناسبة الذكرى الخمسين لوضع أوّل إنسان قدمه على "الأرض" (وليس القمر). نعم صحيح، الأرض التي صورت فيها المسرحية التاريخية.

    وردّت عالمة الروبوتات الأمريكية على منكري الهبوط على سطح القمر، بقولها إن "الأفراد الذين ينكرون ما يحدُث …
    هذا يعني أن هذا المقال تتمة للمقال السابق الذي تحدث عن احتفال السفارة بالصعود إلى القمر. ويعني أيضا أنهم أحسو بفضح أكاذيبهم.

    وأكّدت المتحدّثة أنه على الرغم من إنكار البعض هذه الرحلة إلى القمر، فإنّهم لن يستطيعوا أن ينكروا أنّ لنا وسائل تنقّل مختلفة، ولا يستطيعون أن ينكروا أن لنا علما وهندسة عظيمَين.. مستحضرة استمرار هؤلاء في استعمال تقنيات طُوِّرَت من أجل إرسال مركبة "أبولو" إلى القمر. وهل هذه حجج لإثباث الصعود المزعوم ؟ ههههههههههه

  • بلال
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:11

    لن تنطلي علينا خدعكم، صورو فاستوديوهاتكم وقولو لنا الحياة جميلة على ظهر القمر…50 سنو او القوالب او باقي نفس صور القمر، ملتو تاياجورة، كل قسمتو القمر طراف يالصهاينة..

  • hamid
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:43

    هناك بعض المكذبين لهذا الإنجاز العلمي وهذا رأيهم جعلوا أنفسهم علماء أكثر من مهندسي هذه الرحلة. فهم يجهلون العديد من المعطيات. أولا صعود الرحلة إلى القمر ثمت بواسطة علماء في الصواريخ جائت بهم أمريكا من ألمانيا. ثانيا الإنسان قام بعدة رحلات إلى القمر وقد تخلى عن هذه الرحلات لكلفتها الباهضة وقيمة معطياتها العلمية. ثالثا عدم وجود منصة للإطلاق فوق القمر سبببه ضعف الجادبية فوقه لا تحتاج سوى محركات تفاتة تقدف بالمركبة لتلتسق بمركبة تبقى تدور حول القمر ثم تستخدم محركات نفاثة آخرى تتحدى جاذبية القمر لتدخل في جادبية الأرض لتعود إليها بالسقوط الحر. فيمكن لأي إنسان التطلع على مراحل هذه الرحلة وسيجد أنها مبنية على معطيات فزيائية نيوتون ومعادلات رياضية وعلم المحركات النفاثة… فلماذا يكذبون وهم قاموا بإنجازات علمية خيالية منها هذا الهاتف الخلوب وتطبيقاته التي يتواصل بها المكذبون وإبتكارها يفوق بكثير صعود الإنسان للقمر. وأخيرا هناك بعض المنابر الإعلامية التي تروج لها جهات تريد تحويل نظرات شعوبها من الإنبهار بالتفوق الآخرين إلى الخزعبلات التي تسعى تكريسها في عقولنا.

  • Zeineb
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 10:48

    الصعود إلى القمر يحتاج إلى صاروخ حامل و منصة إطلاق .. الصاروخ يحتاج إلى محركات تعمل باحتراق الهيدروجين .. ومعلوم أن احتراق الهيروجين يحتاج إلى أوكسجين الأرض .. هل بإمكان هذه العالمة أن تدلنا أين وضعت أمريكا الصاروخ الحامل و منصته على سطح القمر للإفلات من جاذبيته ? دون ذكر كيف يمكن اشتعال المحركات في مكان لا يوجد فيه أوكسجين .. و شكرا للمداويخ حول العالم

  • Khg
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:32

    ردا على 27 ZINEB ليكن في علمك أن المركبة تحمل معها الكمية الكافية من الأكسجين كما أن مفعول الجاذبية يكاد ينعدم على سطح القمر وبالتالي فالمركبة على عكس الأرض فهي لا تحتاج إلى طاقة هائلة فالعودة إلى الأرض تكون اسهل مما تتوقعين

  • محمد مداني
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:38

    كفى من خرافات والأكاذيب، فرغم تقدم العلم والتكنولوجيا يبقى علم الفضاء الخارجي غامض لا يعلمه إلا الله وحده لا شريك أما الخدع الأمريكية فلن تكون لها نهاية والمجال لايسع للحديث عن الخزعبلات للدول المتقدمة في فن علم الخيال.

  • كذبة النزول
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:38

    إذا افترضنا ان الانسان نزل على سطح القمر فإن أرمسترونغ ليس أول من نزل على سطح القمر و إنما هو المصور الذي صوره .

  • غريب
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:42

    ها ها ها … أكذوبة تحولت إلى أضحوكة بل إلى مسخرة واحتقار لكل من له عقل

  • خالد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:11

    ما يدهشني هو وعي القراء (أغلبية ساحقة) وإدراكهم لأكاذيب أمريكا. أقترح أيضا إعطاء القمر للصهاينة وإرجاع فلسطين المحتلة وسوف نسميها "صفقة القمر التاريخية"، سنتخلى نحن عن حقنا في أراضي القمر وحتى المريخ ههههههههههههه

  • المغترب الحزين
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:43

    الهبوط على سطح القمر!!!! في خضم التنافس المحموم والقوي بين المعسكر الشرقي الذي كانت يتزعمه URSS و المعسكر الغربي الذي تتزعمه USA وفي مطلع الخمسينيات وبعد ان وضعت الحرب العالمية اوزارها كان للروس والالمان الشرقيين برنامج فضائي وكانوا على وشك الهبوط او غزو الفضااء ععلى الاقل لكن تشاء الاقدار ان يكون هناك اسرى حرب من المعسكر الشرقي فيمدون الامريكان بمعلومة ان الاتحاد السوفياتي سيطلق اول كبسولة من كازاخستان فعلا ارسلت امريكا Apollo وفي نفس الوقت اهتدت CIA الى خدعت العالم بالالتجاء الى استديوهات هليود لتركيب صور رغم ان في 1969لم يكن سرعة النيت بماهي عليه اليوم وحتى الصورة القمرية فمن اين سياتي الريح لنرى العلم الامريكي واقفا وكان هناك ريحا تجعله يرفرف ثم لماذا لم يكرروا التجربة في اجرام سماوية والسؤال الاكثر جدلا اذا ما ثبت انهم نزلو اين هي منصة الاقلاااااع؟!!!!!! كيف سيقلعون من بمركبة للعودة وهذا يتطلب على الاقل ثلاتة صواريخ للددفع بهم خارج جاذبية القمر للعودة للارض حتى وان كانت جاذبية القمر لاتساوي امام مغناطيس الارض وجاذبيتها من مغترب يسكن قرب كاب كنافيرال مركز اطلاق المركبات الفضائية

  • عبد الحميد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:59

    Give us one good reason that can motivate us to believe the Americans

    There is none

  • Khga
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:12

    ناموا واحلموا ولا تستيقظوا 14 ق من الزمن ولن نشبع بعد من النوم العميق ،فأمريكا لا تحتاج إلى الكذب لتبرهن عن عظمتها على اي، هذا لا يهم ،السؤال هنا ماذا قدمنا نحن العرب لنبرهن به تكذيب ادعاء أمريكا للنزول على سطح القمر

  • Smallville
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:38

    أظن أن الأمريكيين وصلوا بالفعل إلى القمر لكنهم لم يستطيعوا تصوير الإنزال ،لذلك لجؤوا إلى هووليود لصناعة فيديو الهبوط على القمر. أما بالنسبة لسؤال لماذا لم يعيدوا الكرة، أعلمكم أن الرحلة التي نجحت في الهبوط على القمر تحمل اسم أبولو 11 يعني أنه سبقتها عشر محاولات فاشلة كما أن هذه الرحلة لم تكن الأخيرة فقد تلتها ست رحلات أخرى (آخر رحلة إلى القمر تحمل اسم أبولو 17)

  • مراكش
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:13

    برهانهم على الصعود .. هي تلك الصور القليلة دات الجودة جد الردءيءة.. لدلك المخلوق الدي يرتدي ملابس جد غرييبة… ويتحرك بطريقة بهلوانية… ليؤكد لنا انه في القمر وليس في ستوديوهات هوليود الماكرة قرب صحراء نفادا القاحلة.

  • إيكو
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:15

    ألاحظ تفشي ثقافة الجهل بشدة..لم أشك يوما أن باستطاعة الإنسان النزول على القمر بل العيش على كواكب أخرى، لكنني عندما سمعت عن "نظرية"عدم وصول البشر إلى القمر قمت ببعض الأبحاث و تأكد لي أنها ليست إلا فرع من فروع "نظرية المؤامرة"!..استعملوا عقولكم و لا تسمحوا للعالم "الأول" أن يسخر منا و ينعتنا بالعالم "الثالث"..أصحاب نظرية المؤامرة يروجون لأكاذيب خطيرة، كالقول بأن عائلة روتشيلد تحكم العالم لزرع اليأس في شباب العالم و إبراز مكانة اليهود مع العلم أن آل سعود أغنى منهم، و تكذيب العلوم لنشر الجهل و هدم ثقافة البحث و المعرفة خاصة عند الشعوب المتخلفة..طريقتهم لا تنطلي على أصحاب العقل و المنطق؛يكذبون نزول الأمريكان على القمر و هم يعلمون أنهم يكذبون لكن هدفهم من وراء ذلك هو هدم الأديان لأن الكل متأكد بأن البشر سيعود إلى القمر و ربما سينزلون على كواكب أخرى،آنذك أصحاب النظرية سيروجون لتناقض العلم و الدين للدفع بمن تبقى من البشرللإلحاد..القرآن الكريم لا يتناقض بتاتا مع العلم و أذكر دليلا واحدا (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ)..فحذاري

  • rachid
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 17:20

    لم يصل اي انسان الي القمر .لارض مسطحة وهناك قبة في السماء المرجوا البحث لتاكد.

  • مهاني فؤاد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:45

    لقد دعا الرئيس الأمريكي ترامب لتكرار تجربة الصعود إلى القمر في السنوات المقبلة وإذاك سيزول الشك لم يكذب هذا الصعود.

  • adil
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:50

    اضن ان امريكا تنفخ في انجازات ناسا وتنفخ في حجم ميزانية التسلح لااعتقد ان امريكا تصرف كل تلك الاموال الطائلة في التسلح صحيح هي دولة قوية لكن لكن ليست بالحجم الذي تصوره وسائل الاعلام هي تنفخ لتظهر هي الغول

  • محمد
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 19:01

    الأرض تدور حول نفسها ب 1670كلم في ساعة وتدور حول الشمس ب 108000كلمً في الساعة وانطلق صاروخ يحمل البشر من الارض واستقر بالقمر وهو يسير 40000كلم في ساعة عقلي لايستطيع تصديق ذلك وشكرا على تفهمكم

  • غمقة تاريخانية
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 19:36

    اكبر غمقة عرفها البشر هههه حاولو دخلو انترنيت وشوفو اللبسة لي مشا بيها لقمر و داز بيها من حزام فان الن الاشعاعي هههه والله متحميك ديك اللبسة تا فوق سي تسعين فالهبطة من اللرد توصل فيك العواية.هههه لقاو بنادم غشيم بكري غمقو عليه ههه

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:26

    أنتم لم تهبطوا في القمر
    أنتم صورتم فيلما رديئا عن الهبوط في القمر لأن السوفيات سبقوكم في الصراع حول الفضاء

  • Minahamid
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 11:37

    بعد تطور التكنولوجيا نود ان نرى تجربة الصعود للقمر في هذا القرن
    من نجح في التمثيل ويملك هوليود يستطيع ان يقول ان وصل الى الجنة والنار
    مثل يقول مادامت الغابة لا تتكلم الناس تمجد الصيادين

  • غريب
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 13:47

    حسب رأيي لو هبطت أمريكا على القمر لكررت المحاولة ولأسست دولة على سطح القمر هههههههه

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين