فيفو إنيرجي المغرب تحتفي بمناسبة يوم الأرض

فيفو إنيرجي المغرب تحتفي بمناسبة يوم الأرض

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال بالمغرب، التزامها بحماية البيئة بمناسبة يوم الأرض.

وتولت الشركة، التي تقوم أيضا بتوزيع وتسويق غاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، بتعبئة موظفيها من أجل تنظيم عملية لجمع وتنظيف النفايات.

هذه العملية، المنظمة تحت شعار "تحدي النفايات" وبتعاون مع مؤسسة زاكورة، أخذت طابع أكثر أهمية؛ وهو تحدّ دولي يتمثل في التقاط صورة لفضاء في الطبيعة قبل وبعد تنظيفه من النفايات.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج التربية على البيئة "ماما الطبيعة"، الذي أطلقته شركة فيفو إنيرجي المغرب منذ عام 2015 في العديد من المدارس الابتدائية العمومية في المملكة، بهدف تشجيع التلاميذ على تبني سلوكيات مواطنة صديقة للبيئة وتوعيتهم بالرهانات البيئية.

وقالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنيرجي المغرب: "إننا نفتخر بالالتزام الدائم لموظفينا من أجل المشاركة في مختلف الأنشطة المواطنة التي تنظمها شركتنا".

وأضافت المتحدثة: "كثيرون هم من رفعوا تحدي النفايات، تعبيرا عن مشاركتهم في الدفاع عن القضايا البيئية. نحن جد سعداء أيضا بمشاركة الأطفال المستفيدين من برنامج (ماما الطبيعة) في هذا التحدي. وهذا رمز على ترسيخ المواطنة البيئية لدى الجيل لناشئ".

وعلقت غيثة القادري، المديرة العامة التنمية والشراكات بمؤسسة زاكورة: "يعد تعاوننا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب في مجال التربية على البيئة مثالا رائعا على الالتزام المواطن المراعي للبيئة، الذي يساهم في جعل المستفيدين سفراء لهذه القضية البيئية".

وأشارت المديرة العامة التنمية والشراكات بمؤسسة زاكورة إلى أن "هذه المبادرة ترتبط بهدفنا المشترك المتمثل في إدراج عملياتنا ضمن منظور للتربية المستدامة".