أرباب المقاهي والمطاعم يتبرعون بالدم في تزنيت

أرباب المقاهي والمطاعم يتبرعون بالدم في تزنيت
الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 04:17

تعزز مخزون بنك الدم بمستشفى تزنيت بكمية مهمة من الأكياس بعد حملة التبرع التي نظمها، الثلاثاء، الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.

وشارك في هذه العملية التطوعية 76 متبرعا، من بينهم مهنيون بالقطاع وعدة فعاليات بالمدينة، تحت إشراف 13 إطارا طبيا وتمريضيا من المركز الاستشفائي الحسن الأول.

عبد الخالق بنمومن، الكاتب الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي بتزنيت، قال في تصريح لهسبريس إن “هذه البادرة المنظمة بتنسيق مع شركاء اقتصاديين تأتي من أجل المساهمة في سد الخصاص الذي يعرفه بنك الدم”.

وأضاف أن جمعيته “دأبت منذ بداية الجائحة على تنظيم عدة مبادرات من شأنها التخفيف على الأسر من حدة الوضعية الاجتماعية التي تعرفها مجموعة من الأسر بالمنطقة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى انخراطها الفعال في عملية التحسيس بخطورة الوباء في أوساط المهنيين عبر تنظيم حملات توعوية وأخرى لتوزيع الكمامات الواقية”.

ودعا بنمومن أرباب ومستخدمي قطاع المقاهي بالمغرب إلى المشاركة المكثفة في حملات التبرع بالدم المنظمة بمختلف مدن المملكة قصد تجاوز النقص الحاد الذي تعرفه هذه المادة الحيوية، والمساهمة، كل من موقعه، في تخفيف الأضرار الناجمة عن الظرفية الحالية التي تعرفها البلاد.

‫تعليقات الزوار

2
  • التبرع بالدم من شيم النبلاء !
    الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 05:11

    في الواقع . . . . . . . . . . عمل مشكور مستحب مقبول ومطلوب طيلة اشهر السنة لما فيه من التضحية باغلئ شيء يمتلكه الانسان ( شريان دم ) طاهر زكي نقي تشتم فيه راءحة عطرت هي بمثابة صدقة جارية للوالدين في جنة الفردوس الاعلئ ووتضحية عضيمة غالية موثقة من اجل انقاد روح بشرية من هلاك محقق ولان الدم يعتبرمادة حيوية ثمينة لايصنع هو هبة من الله لكل عبادة الاصحاء ولان الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاء وجب التضحية والتبرع بالدم لفترات مسترسلة من حياتنا لانقاد روح بشرية ( من احيئ نفسا فكانما احيئ الناس جميعا ) ولايعادل او يقابل او يساوي هذا الفعل او العمل او التضحية باغلئ مايملكه الانسان الا وهو( قطرات من الدم ) الا الجنة .

  • المبرع والمتبرع
    الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:35

    زعما المواطنيين باقي غيهم شويا ديال الدم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس