جمارك "بني أنصار" تحبط تهريب 32 ألف يورو

جمارك "بني أنصار" تحبط  تهريب 32 ألف يورو
السبت 8 غشت 2020 - 23:25

تمكّنت العناصر الجمركية بميناء بني أنصار، يوم السبت، من حجز مبلغ مالي قدره 32 ألف يورو في سيارة مهاجر مغربي حاول تهريبها إلى أرض الوطن دون التصريح بها لدى مصلحة الجمارك.

وحسب مصدر جمركي، فإن عملية التّفتيش الروتينية، التي تباشرها عناصر الجمارك على السيارات القادمة من مدينة سيت الفرنسية، أسفرت عن حجز المبلغ المذكور مدسوسا بعناية داخل العجلة الاحتياطية بسيارة المعني بالأمر.

وأحيل الموقوف على الضابطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة، قصد تعميق البحث معه وكشف ملابسات القضية.

‫تعليقات الزوار

17
  • ولد زايو
    السبت 8 غشت 2020 - 23:42

    ماذا لو جئت الى المغرب وبحوزتي وفي سيارتي مبلغ أكثر من 40 الف أورو سحبته من حسابي البنكي هنا في المهجر؟ هل يتم حجزه من طرف الجمارك؟

  • القنيطري
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:09

    كيف إشتروا المغاربة شقق باريس 16 ؟؟ شقق ثمنها 8/7/6/5 مليون أورو أغلبيت السياسيين المغاربة يمتلكون شقق و عمارات في فرنسا كذالك الجنسية الفرنسية عندهم رجل معنا و رجل في فرنسا لا يعقل سياسي مغربي بجنسية فرنسية

  • مسلم
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:21

    32000 يورو….
    ومن الفوق مدخلها ماشي مخرجها.
    العيب ماشي فيكم. العيب فينا احنا اللي الريال لي جمعناه نجيبوه للمغرب. نخلصو زبابل ديال الفلوس في الكراء في بلاد المهجر باش نشريو صندوق الوقيد في قرطة حنا اما لشرينا ارض خصك تخلص الضريبة كل عام هادشي الى مالقيتيش شي حد بناها. العام كامل واحنا نشريو في الحوايج والكادوات وفي الاخر يقولو ليك جبت الشراوط. نجيو ضاربين الاف الكيلومترات باش نخرجو العائلة وندوزو وقيت زوين ينسينا في الغربة وفي الاخر يقولو ليك هاد الزماكرية باغين يطيرو بهاد البراوط ديالهم. الى عاودنا ليهم على اوضاع اوروبا والغربة يقولو ليكم مكيبغيوش لينا الخير ماباغيناش نهاجرو والى عاودتي ليهم على التقدم الغربي يقولو ليكم كتعيقو علينا. والله العظيم الى حيرتونا وعيقتو علينا. انا شخصيا قررت ما يلي :
    1 نبيع واحد الخربة وواحد 2 متر ديال التراب ونشري داري في البلاد اللي عايش فيها ونتهنا من الكراء
    2 صابونة واحدة من نجيبها
    3 نجي مرة في 5 سنين
    4 نجي في الطيارة من غير RAM واخا ندير 4 escales
    5 فلوسي نخليهم في حسابي في اوروبا
    6 ما كرهتش ندير شي جمعية ديال MRE
    والسلام…

  • هاااني
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:32

    صافي ماغاديش نبقاو نجيبو لفلوس للمغريب. غنبقاو نصيفتوهوم عن طريق البنك ولكن هي مبالغ هزيلة جدا. المسموح به هنا هو 9400 أورو سنويا إرسالها أو حملها إلى خارج الإتحاد الأوروبي. ترى من هو الخاسر الأكبر في عملية المصادرة الخسيسة هذه؟ عجبت لسلطات هذا البلد، تقتل نفسها بنفسها. تحرم نفسها من رزق محتوم. شخصيا لا أعرف أي بلد في العالم يتصرف هكذا تصرف، قمة البلادة.

  • العريشي
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:34

    تهريب ؟؟؟ ما معنى التهريب ؟؟ أهرب شيئ من مكانه الى مكان معين مثلا المغاربة الدين يهربون المال من المغرب الى فرنسا عندما يوجد قانون يمنع يصبح تهريب لكن شخص داخل الوطن يرزقه هل هذا تهريب ؟؟ ممكن يجهل ممكن خائف …كا هو القدر المالي الدي يجب الإعلام عليه عند الجمارك ؟؟ كم النسبة المئوية من المغارب على علم بذالك ؟؟ و ما هو الدور الإعلام ؟؟ نسمع قصص عن الشيخات في إعلامنا العظيم

  • Citoyen u
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:47

    الى تعليق ١
    لا ، لكن يجب ا ن تصر ح بها.

  • au commentaire 1
    الأحد 9 غشت 2020 - 00:57

    tu as le droit d,avoir sur toi 10.000 euros c,est la loi europeen.

  • au commentaire 4
    الأحد 9 غشت 2020 - 01:10

    no mr envoyez de l argents banque to banque tu as le droit a plus de 10.000 euros chaque annee,,,,, le grand probleme c,est que les immigres veulent gagner plus en changeant de l,euros en noir au maroc, ,,et le gouvernement veut abattre ce fleau ,,alors une fois tomber dans les mains de la douane ils perdent tout.

  • افرض مثلا..
    الأحد 9 غشت 2020 - 07:53

    في هذه الحالة ما هي الخطوات المعمول بها، اذا افترضنا ان هذا المهاجر الذي حاول ادخال هذه النقود بدون تصريح ، هو عامل بسيط يشتغل في أوروبا و ان هذه النقود هي مدخراته لسنوات. اي ان هذه الاموال من عرق الجبين، وليست من مصادر مشبوهة .. هل يتم ارجاع امواله بعد اداء المخالفة؟؟؟ام ماذا ؟؟ انا شخصيا من خلال هيسبريس قرأت العديد من الاخبار في هذا الشأن و لكن لم أقرأ قط حول نهاية هذه القصص !! وكيف تم التعامل معها.. هل من يفيدنا في هذا الموضوع ؟ قانونيا أقصد.

  • افران الاطلس الصغير
    الأحد 9 غشت 2020 - 08:06

    سبحان الله. كايشوفو غير هادوك لي كايدخلوهم.
    هادوك لي كايخرجوهم ب الملايين لا من شاف و لا من درى.

  • ZakariaJ
    الأحد 9 غشت 2020 - 11:09

    للتوضيح فقط و ربما لست على صواب أيضا.
    المواطنين في المهجر، أقصد هنا الدول الأوروبية:
    لكم الحق بإخراج اي مبلغ تريدون من أروبا. فقط إن تعدى هاذا المبلغ 10000 اورو و لو بأورو واحد فيجب الإبلاغ عنه في الجمارك.
    سمعت من قال بأنه مافوق 10000 اورو تدفع عليه ضريبة، لست متأكد من هاذا و أعتقد أن هاذا ليس صحيح. نصيحتي هنا أن توزع الأموال على مرافقي الشخص في السفر بمبالغ أقل من المبلغ المسموح له وهاذا شيء شرعي.
    واعتقد ان نفس الشيء ينطبق على الجمارك في الداخل، فقط لو صرح الشخص انه يحمل أكثر من 10000 اورو يطلب منه وثيقة التصريح بها في اوروبا. هنا فقط قد تكون شكوك عن مصدر هاته الأموال. فإذا لم يكن المواطن المغربي قد إقترى هاته الأموال بطرق غير شرعية و روقب حتى وإن لم يدلي بها فقد يبرر ذالك بأنه يود العودة الى البلاد و في مصلحة البلاد ان تذخل العملة الصعبة الى السوق الوطنية. للذكر فقط الملايير يدخلها الأجانب الى أوروبا و هي تعلم ذالك و لا تحرك ساكنا.

  • بدون
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:12

    تعليق على بعض التعاليق للذين لا يدرون في تهريب الأموال المشبوهة اذا كنت قد أخرجت هده النقود كما يزعم البعض من حسابك البنكي عندك الوصل بإخراجها من حسابك ليس من العيب أن تصرح بها في جمارك البلد الذي أتيت منه فليس هناك أي مشكل ،و من حقك,وان لم تصرح بها و وجدوها فهناك دعيرة قليلة تدفعها.اما في البلد المتجه اليه يجب ان تبرهن لهم مصدر فإن كانت النقود وقد صحبتها من حسابك وتتوفر على الوصل فليس هناك مشكل .وان كانت النقود لا تعرف مصدرها من اين خرجت فهاك مشكل التهرب الضريبي أو المخدرات وهدا هو الواقع.
    ومن حقك ان تصحب معك عشرة ألاف أورو بدون تصريح وأن تكون مهاجر.
    يتبع……:……………………..

  • بدون
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:29

    تابع…….
    وفي الأخير سؤال لماذا هناك في المغرب غلاء العقار في بلد ليس هناك تعويضات عن العمل شوماج وليس هناك caf و sécurité sociale و التداوي بالمجان اعانات la retraite وووو …..والعقار نجده اغلى من ولاية كاليفورنيا لماذا؟؟؟لأن هنا أموال مشبوهة يجب إدخالها في العقار لتبيضها وهناك المعضلة أو الطامة الكبرى لما يجعل المواطن يشتغل طول حياته ولا يستطيع شراء او توفير مسكن لعائلته اتركوا الجهات المختصة تعمل خدمتها ويجب ان نساعدها وباركا من كتابة التعاليق للكتابة فقط وأنت لا تعرف شي في هذا الميدان . ليكن الله في عونكم ايها المسؤلون في هذا الميدان وأن يحفضكم الله لأداء واجبكم النبيل.

  • ah6
    الأحد 9 غشت 2020 - 14:13

    On a droit à faire entrer l'équivalent de 100000dh (9500€) sans déclaré. si on a plus il faut déclaré à la douane marocaine , et on est pas obligée de fournir le justificatif d'où viens c'ette argent . et si on a pas déclaré et on se fait attraper il faut payer 10% de la somme totale qu'on a sur nous . c'est comme ça la loi . le gas qui c'est fait attraper a bni nsar il les a cacher dans le pneu de secours donc c'est louche !!! est c'est normal de de l'arrêter et le présenter au tribunal.

  • Isam
    الأحد 9 غشت 2020 - 15:02

    بلاد العجب والنفاق كيف يعقل انك تفتح حساب في مكتب بنك مغربي في أوروبا ويكون لك الحق في وضع أموال وتحويلها إلى المغرب ولايحق لك إعادة إخراجها في نفس الفرعية التي فتحت الحساب فيها ؟؟؟ الابناك المغربية تحب فقط جمع الأموال والزباءن يعاملون معاملة غير لائقة ….كيف يعقل أن هناك تهريب للعملة دون حسيب ولا رقيب وتأتي الجمارك لاظهار أنها تعمل …..بلد القانون الدي لايطبق إلى على المواطن وبانتقاءية

  • 78230
    الأحد 9 غشت 2020 - 15:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    متفق مع الاخ مسلم 200%
    الله يدير لينا تاويل ديال الخير

  • ال مسلم
    الأحد 9 غشت 2020 - 18:53

    Avant d'acheter en Europe réfléchissez 2 fois , en France acheter un appartement ce n'est pas rentable 1) les charges de copropriété 2) la taxe foncière on perd entre 4000 et 7000€ annuellement sans parler des intérêts si c'est à crédit, acheter une maison on paye pas de charges de copropriété Seulement y a un gros problème que les marocains fraîchement arrivé en Europe ignorent, la taxe de succession!!Si vous investissez dans l'immobilier sachez que après votre décès vos enfant doivent payer 45% de sa valeur pour hériter ce que vous avez investi imaginons que vous avez acheté la maison à 300000 € vos enfants doivent payer la taxe de succession 135000€ pour hériter votre maison

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة