طنجة تسجل 14 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"

طنجة تسجل 14 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"

استأثرت عمالة طنجة أصيلة بجميع حالات الإصابة والشفاء الجديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتسجيلها 14 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، تزامنا مع إعلانها شفاء 10 مصابين آخرين، في وقت حافظت فيه بقية أقاليم الجهة على استقرار وضعها الوبائي.

ورفعت حالات الإصابات الجديدة بـ"كوفيد-19"، الحصيلة التراكمية بالجهة إلى 1169 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة، ما يمثل 14.31 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس التاجي 996 شخصا، مع إعلان وفاة 38 مصابا.

ويواصل 116 شخصا بروتوكول العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة، بمراكز التكفل واستقبال مرضى "كوفيد-19" بعمالة طنجة أصيلة، بعد تعافي 747 مصابا من أصل 892 حالة مؤكدة منذ بداية الوباء، منها 29 حالة وفاة، مواصلة تصدر أقاليم الجهة من حيث عدد الإصابات المسجلة.

ويحتفظ إقليم العرائش بـ 13 حالة إيجابية تتابع علاجها بمراكز التكفل بالمرضى، عقب استقرار الوضع الوبائي به خلال اليومين الماضيين، بعدما أُعلِن تعافي 161 حالة من أصل 176 إصابة منذ بداية تفشي الفيروس، منها حالتا وفاة، ما جعله يأتي ثانيا من حيث الإصابات.

ويحلّ إقليم تطوان ثالثا على صعيد الجهة، بعدد إصابات بلغ 83 حالة مؤكدة، تعافى منها 70 شخصا، وتوفي 7 آخرون، فيما لا يزال 6 مصابين يتابعون بروتوكول العلاج بالمركز الاستشفائي الإقليمي، منهم حالات وافدة من بؤر صناعية بطنجة ومخالطيها.

وفي الوقت الذي تواصل فيه معدلات الإصابة بالفيروس تأرجحها بكل من عمالة طنجة أصيلة وإقليمي العرائش وتطوان، فإن بقية أقاليم الجهة أُعلنت مناطق خالية من الوباء، بعد تعافي آخر حالات الإصابة بالحسيمة أمس الجمعة، وسابقا بوزان، فيما يواصل شفشاون والفحص أنجرة خلوهما من "كورونا".