جهة مراكش تخلو من الإصابات الجديدة بـ"كورونا"

جهة مراكش تخلو من الإصابات الجديدة بـ"كورونا"

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بمراكش أسفي، اليوم الأحد، عن تسجيل صفر إصابة بوباء "كوفيد-19" بالجهة خلال 24 ساعة الماضية، لتبقى بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس في حدود 1337 حالة.

وأفادت المديرية في نشرة لها بأن مراكش لم تسجل خلال الفترة ذاتها أي إصابة خلافا لأيام الجائحة منذ بدايتها، موردة أن شخصين تمكنا من هزيمة الوباء بالجهة، لترتفع نسبة المتعافين إلى 92.4 في المائة، بما مجموعه 1235 حالة.

ويتوزع إجمالي المتعافين بالجهة على عمالة مراكش بـ920 حالة، وأقاليم الرحامنة بـ231 حالة، والحوز بـ50 حالة، وشيشاوة بـ24 حالة، وقلعة السراغنة والصويرة بأربع حالات لكل منهما، وإقليم آسفي بحالتين.

ووفق معطيات المديرية، فعدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة خلال هذه الفترة، بلغ 53 حالة، أي ما نسبته 3.07 في المائة، 3 منها اكتشفت بجهة الدار البيضاء، وتتوزع على عمالة مراكش بـ50 حالة، وإقليم آسفي بـ3 حالات.

وعرفت جهة مراكش حالة وفاة جديدة، بحسب بيانات النشرة ذاتها، ما جعل الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الفيروس بالجهة ترتفع إلى 52 حالة وفاة، تتوزع على عمالة مراكش بـ44 حالة، وإقليمي الحوزبـ3 حالات، والرحامنة بحالتين، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة.

واستنادا إلى المديرية الجهوية للصحة، فالحالات المستبعدة بالجهة، ارتفع عددها، خلال الفترة عينها، من 18561 إلى 20051.