معامل طنجة تواصل تفريخ إصابات "كوفيد - 19"

معامل طنجة تواصل تفريخ إصابات "كوفيد - 19"
الجمعة 29 ماي 2020 - 22:50

تواصل معامل ومصانع طنجة تفريخ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها متمركزة بمعمل ديلفي المتخصص في صناعة أسلاك السيارات المعروف بـ”الكابلاج”، ليرتفع عدد الحالات المشخصة بكوفيد 19 بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 1081 منذ بداية الجائحة.

ووفق حصيلة الرصد الوبائي المتعلقة بالفيروس التاجي فقد سجلت جهة الشمال 14 إصابة جديدة، 13 من بينها بإحدى البؤر الصناعية بطنجة، ليستقر عدد الحالات النشطة التي تتابع علاجها بمراكز التكفل والعزل بالمدينة فقط إلى 121 حالة مؤكدة مخبريا.

وكشفت الحصيلة اليومية ذاتها تسجيل إصابة واحدة جديدة بإقليم تطوان، من ضمن مخالطي الحالة السابقة التي وفدت على المدينة، قبل يومين، رافعة الحصيلة المؤقتة بالحمامة البيضاء والنواحي إلى إصابتين مؤكدتين بعد استقرار وخلو دام لأيام معدودة.

وفي وقت مازالت الجهة سالفة الذكر تحتفظ بأزيد من 139 حالة نشطة تتابع علاجها، بينها 121 شخصا قيد العلاج والتكفل بمدينة طنجة، و15 شخصا بإقليم العرائش، مع إصابتين بإقليم تطوان وحالة وحيد بالحسيمة، كشفت المديرية الجهوية للصحة تعافي 46 شخصا بمدينة طنجة دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة ارتفع عدد المتماثلين للشفاء بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 906 متعافين، مقابل 36 حالة وفاة منذ بداية الجائحة؛ مع خلو أقاليم وزان وشفشاون والفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق من الفيروس التاجي.

‫تعليقات الزوار

15
  • طالب
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:01

    تطوان كانت خالية من كورونا و بسبب حالة قادمة من طنجة صدقت ب 2 حالات، ونفس الشيء لوزان مع الحالة لي كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء….. الأمور راه واضحة، عارفين بلي الناس عياو فديورهم و كايعانيو، و لكن رفع الحجر الصحي فهاد الوقت راه انتحار لشعب بأكمله حيت راه صبرنا أكثر من شهرين و عارفين بلي شحال من واحد ماعندو مايوكل ولادو ولكن يا أخي راه يكونو عندك ولادك و ماعندكش الفلوس احسن من انك تفقدهم و تفقد تا حياتك…. نكونو واعيين شوية الاخوان، ماشي فيروس غايقضي على الشعب المغربي بشهامته و عراقته…. و حتى ادا كان غايكون رفع الحجر، يكون غي على الجهات لي فيها 0 حالة او جميع الحالات مراقبة بينما الجهات لي متضررة يبقى عليها الحجر، والله يحفظ الأمة الاسلامية

  • كمال المنصوري
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:07

    قلناها منذ اليوم الأول.
    ما يحدث في المغرب بسبب هذه المعامل و إلا لكان الفيروس إختفى منذ أكثر من شهر.
    سوف تستمر هذه البؤر للأبد، ما دمنا لم نسمع بإغلاق معمل و سجن صاحبه و مديره و المسؤولين عنه.
    عندما لا تكون المحاسبة و العقاب فإنتظروا الفساد في كل الميادين.
    سلطاتنا تُحسِن فقط سجن البسطاء أو كل شخص يرتكب خطأً في زمان كورونا كأن ينشر إشاعة…لكن من يتسببون في إنتشار الوباء و مرض العشرات من العمال الأبرياء فلا أحد يُسائِلهم.

  • ادريس
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:10

    رغم هذا التفاؤل الذي وصلنا اليه فإن الحكمة تقتضي اخذ كل الاحتياطات اللازمة.

  • Nekkint
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:12

    Les villes comme Casablanca et Tanger doivent passer au crible cad sbir des analyses de dépistage à grande échelle ou du moins tous les quartiers où le virus est apparu..sinon c'est tout le Maroc qui va subir les conséquences.

  • Mounir
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:18

    il ya des gens qui sont au confinement depuis 3mois avec leur s enfants.qui sont tombés malades psychiquement acause de la dépression ,et il ya des usines qui produisent le virus . est ce que ça est normal ????????

  • مشينا فيها.☆
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:22

    انا من سكان طنجة و اعمل في معمل و صراحة شيء مخيف منين كتخرج من دار و نتى مسوس واش الحافلة نقل العمال دور طنجة كاملة و تهز من كل معمل و ليكنشوفوه فتلفزة غير موجود على ارض الواقع

  • من تطوان
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:39

    كان من البديهي أن تنتقل الإصابات لمدينة تطوان بسبب العمال الذين يشتغلون هنالك ويتنقلون بين طنجة وتطوان , وقد نبهنا لذلك ما من مرة , والآن ها قد وقع ما وقع , أم يكن من الأجدر أن يجدوا لهؤلاء العمال مسكنا في طنجة , أو على الأقل حين يعودون لتطوان , يتم إيوائهم في منازل بعيدة عن عائلاتهم حتى لا قدر الله ووقع ما وقع لا ينتشر الفيروس , كورونا كتبغي المرونة في التفكير , لكن التهاون بحجة عيينا , وبغينا نخرجو , هادي هي الشمتة والكل ينظر وينتظر , ولا أحد يتحرك , إجراء بسيط للغاية يجنبنا الكثير من العناء والمتاعب .

  • خيطي بيطي
    الجمعة 29 ماي 2020 - 23:54

    صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    ثم صباحا فتطوان. طول النهار فطنجة. مساء فتطوان.
    هذا هو خِيطي بِيطي اللي غيخرج على تطوان

  • العابر
    السبت 30 ماي 2020 - 00:25

    تطوان لم تسجل حالات جديدة منذ حوالي شهرين و الان تسجل حالتين شخص يعمل بطنجة الذي نقل الجائحة لاخيه. استغرب لتدبير المسؤولين لهذا الانتقال بين المدن.نحن ممنوعون من الخروج حتى في احيائنا فكيف يرخص لمن يعمل خارج تطوان للتنقل خارجها ثم العودة اليها.يجب ايقاف هذا العبث.

  • مواطن بدون صوت
    السبت 30 ماي 2020 - 00:28

    يجب فتح تحقيق و معاقبة كل من له يد في نشر الفيروس و ليس علاجه و نسيان الأمر. كل شخص مصاب هو مسؤول عن إصابته سواء بعدم أخذ الاحتياطات أو لا مبالاته .. فلا يجب التساهل حتى يأخذ الكل حذره .. فنحن شعب يخاف ما يحشم .. و شكرا.

  • مال هادوا؟؟؟
    السبت 30 ماي 2020 - 00:31

    هاد الناس ديال تطوان لي كي هدرو فالتعليق واش نسيتو أن أول حالة كانت فطنجة جات من تطوان ولا تفكرتوا …..كتهدروا فحال إلى تطوان مدينة مقدسة و معصومة من الإصابات راه هادشي طبيعي .
    الصين لكتحارب هاد الفيروس بروينة ديال تقدم التكنولوجي ومراقبة نالناس ديالا و باقي الحالات كي بانوا عندهم

  • مغربي
    السبت 30 ماي 2020 - 00:51

    الله اهديكم، لا فرق بين مدينة وأخرى، لسنا في سباق، نفرح لتعافي المصابين وتراجع الحالات ونأسف لظهور ولو حالة واحدة في أي مدينة مهما كان إسمها… لله في خلقه شؤون. أخوكم من مراكش

  • rasha
    السبت 30 ماي 2020 - 01:18

    الحالة الاولى التي وفدت لطنجة مريض بكورونا من مدينة تطوان ولا يجب مقارنة مدينة كبيرة صناعية بمدينة مثل تطوان وكفى من الكلام الفارغ

  • تطواني
    السبت 30 ماي 2020 - 01:31

    طالما شبابنا خدام في مصانع طنجة فتطوان لن تهدأ أبدا
    بحكم ذهاب هؤلاء العمال يوميا إلا طنجة
    حتى وإن لم تظهر أي حالات ولو بعد مرور أسابيع أو شهور
    فستبقى تطوان كقنبلة موقوتة
    بحكم قربها من طنجة
    عندما تخلو طنجة من الفيروس
    آنذاك سنتنفس الصعداء وستتنفس الجهة ككل

  • Saad
    السبت 30 ماي 2020 - 03:11

    عادي جداً يكونوا حالات في كازا و طنجة بحكم كثرة المعامل والمصانع، وبالتالي كثرة العمال، خاص أرباب المعامل يوفرو للمستخدمين أدوات الوقاية. والمستخذَين يردو البال لروسهم، و الله يحد البأس، خير ان شاء الله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات