معامل طنجة تواصل تفريخ إصابات "كوفيد - 19"

معامل طنجة تواصل تفريخ إصابات "كوفيد - 19"

تواصل معامل ومصانع طنجة تفريخ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها متمركزة بمعمل ديلفي المتخصص في صناعة أسلاك السيارات المعروف بـ"الكابلاج"، ليرتفع عدد الحالات المشخصة بكوفيد 19 بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 1081 منذ بداية الجائحة.

ووفق حصيلة الرصد الوبائي المتعلقة بالفيروس التاجي فقد سجلت جهة الشمال 14 إصابة جديدة، 13 من بينها بإحدى البؤر الصناعية بطنجة، ليستقر عدد الحالات النشطة التي تتابع علاجها بمراكز التكفل والعزل بالمدينة فقط إلى 121 حالة مؤكدة مخبريا.

وكشفت الحصيلة اليومية ذاتها تسجيل إصابة واحدة جديدة بإقليم تطوان، من ضمن مخالطي الحالة السابقة التي وفدت على المدينة، قبل يومين، رافعة الحصيلة المؤقتة بالحمامة البيضاء والنواحي إلى إصابتين مؤكدتين بعد استقرار وخلو دام لأيام معدودة.

وفي وقت مازالت الجهة سالفة الذكر تحتفظ بأزيد من 139 حالة نشطة تتابع علاجها، بينها 121 شخصا قيد العلاج والتكفل بمدينة طنجة، و15 شخصا بإقليم العرائش، مع إصابتين بإقليم تطوان وحالة وحيد بالحسيمة، كشفت المديرية الجهوية للصحة تعافي 46 شخصا بمدينة طنجة دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة ارتفع عدد المتماثلين للشفاء بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 906 متعافين، مقابل 36 حالة وفاة منذ بداية الجائحة؛ مع خلو أقاليم وزان وشفشاون والفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق من الفيروس التاجي.