مصاب بـ"كورونا" يغادر المستشفى في قلعة مكونة

مصاب بـ"كورونا" يغادر المستشفى في قلعة مكونة
الخميس 9 أبريل 2020 - 20:11

بعد أن أثبتت التحاليل المخبرية والسريرية خلوه من فيروس “كورونا” المستجد وتماثله للشفاء، غادر المصاب الأول والوحيد بالمرض بقلعة مكونة، زوال اليوم الخميس، مستشفى القرب بالمدينة ذاتها، تحت تصفيق الطاقم الطبي والتمريضي المدني والعسكري.

المعني بالأمر، وهو في عقده الرابع، تم استقباله بالتصفيقات أمام الباب الرئيسي للمستشفى المذكور، وقدمت له الورود بعد تماثله للشفاء من الفيروس المستجد الذي أدخله المستشفى منذ الـ 26 من الشهر الماضي، كما أنه يتمتع بصحة جيدة.

وفي تصريح للصحافة، طالب المعني بالأمر المواطنين بالبقاء في بيوتهم والالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمساعدة السلطات العمومية والصحية التي تعمل لمواجهة هذا الفيروس ليلا ونهارا، مضيفا أن “الالتزام بالحجر الصحي المنزلي هو الحل الوحيد لتفادي تفشي الفيروس بين الناس”.

وأكد المتحدث ذاته أنه تلقى العناية اللازمة من الأطر الطبية والتمريضية العسكرية والمدنية، إذ كانت تتم مراقبته كل ساعة، مع توفير جميع متطلباته، مشيرا إلى أن “المجهودات التي تبذل من طرف جنود الخفاء هؤلاء لا يمكن ملامستها إلا ممن مر من هذه التجربة”، وشكر جميع الأطباء والممرضين والسلطات العمومية التي تحارب هذا العدو المجهول، بتعبيره.

الطبيبة ابتهال بنجواد أكدت أن المريض يتمتع بصحة جيدة، مشيرة إلى أنه تجاوب مع وصفات العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة المغربية، ومضيفة: “اليوم إقليم تنغير بصفر حالة بعد شفاء الحالة الوحيدة المسجلة بقلعة مكونة”.

وأوضحت الطبيبة، في تصريح لهسبريس، أن الدواء الفعال لهذا المرض هو البقاء في البيوت وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، مضيفة أن “المجهودات التي بذلتها جميع السلطات الصحية والعمومية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم بدأت تظهر بفضل شفاء الحالة الوحيدة وعدم تسجيل أي حالة أخرى منذ الـ 26 من الشهر الماضي”.

وبإعلان شفاء المصاب بمدينة قلعة مكونة ومغادرته المستشفى ونقله إلى أحد الفنادق بالمدينة لقضاء أسبوع إضافي في الحجر الصحي الاختياري، بلغ عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت حالتين، وذلك بعد أول حالة شفاء لسيدة بمدينة الريش، غادرت بدورها المستشفى أمس الأربعاء.

‫تعليقات الزوار

7
  • ورزازات /هولندا
    الخميس 9 أبريل 2020 - 20:35

    الحمد لله يارب العالمين نتمنى الشفاء العاجل للجميع أينما كانوا

  • الصقرديوس
    الخميس 9 أبريل 2020 - 20:48

    الحمد لله على سلامته، ونسال الله جل وعلا العافية والسلامة للجميع.

  • محمد
    الخميس 9 أبريل 2020 - 20:49

    الحمدلله الذي بذكره تطمىن القلوب الحالة الوحيدة التي كانت في اقليم تنغير شفيت والحمدلله ونطلب الجميع ان يلتزموا بالحجر المنزلي وتستغفر الله ونتوب اليه

  • الحمد لله
    الخميس 9 أبريل 2020 - 21:03

    الحمد لله على سلامتك. ونتمنا الشفاء العاجل لباقي المرضى. شكرا شكرا للاطر الطبية و لجميع السلطات المحلية بكل مكوناتها.

  • Citoyen
    الخميس 9 أبريل 2020 - 21:45

    كل الشكر و التقدير للممرضين و كل الأطر على مجهوداتهم الجبارة في مواجهة جائحة كورونا .

  • Mohamed
    الخميس 9 أبريل 2020 - 23:41

    الحمد لله الذي وسعت رحمته كل شيء و الشافي من كل ضر و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني اللهم شافي عبادك المرضى شفاء لا يغادر سقما و ارفع عنا هذا الخوف المخيف الذي ابتليتنا به و فرج عنا ربنا إننا ضعفاء تحت قوتك و أنت الملك الجبار القاهر فوق العباد اللهم أنت المجيب فعجل بالفرج و افتح ىنا مساجدك لننعم بنفحات آياتك الكريمة ما استطعنا و تجاوز عنا ربنا ما قدرناك حق قدرك و صلى الله و سلم على نبينا محمد و الحمد لله رب العالمين و أبشروا إن شاء الله

  • اشرف
    الجمعة 10 أبريل 2020 - 11:02

    الحمد لله على سلامتك وارجوا الإلتزام بالحجر الصحي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات