قافلة تضامنية من الناظور تدعم "فقراء تمحضيت"

قافلة تضامنية من الناظور تدعم "فقراء تمحضيت"
الأحد 12 يناير 2020 - 23:10

استفاد عدد من ساكنة جماعة تمحضيت، إقليم إفران، من مساعداتٍ إنسانية أشرفَ على توزيعها عدد من الفاعلين في “قافلة التّضامن الرّيف – الأطلس” التي نظّمها مركز الدّراسات التّعاونية للتّنمية المحلية “سيكوديل” بالنّاظور، لتخفيف معاناة البرد والتّهميش عن ساكنة الجماعة.

وشملت القافلة، التي انطلقت من مدينة النّاظور يوم الجمعة، تقديمَ معونات على شكل ألبسة وبطّانيات وأدوية ومواد غذائية…واستّمرت على مدار يوميْ السّبت والأحد.

وخُصّصت في إطار الحملة ذاتها شاحنتان، إحداهما محمّلة بحطبِ التّدفئة، بوزن بلغ 11 طنّا، والأخرى محمّلة بمختلف المعونات الّتي أشرف مركز “سيكوديل” على جمعها على شكل تبرّعات تقدّم بها مجموعة من المحسنين بالنّاظور ومن الجالية المقيمة بالخارج، منذ انطلاق الحملة منتصف الشّهر المنصرم إلى غاية الـ9 من يناير الجاري.

وقال عياذ أزيرار، رئيس مركز الدّراسات التّعاونية للتنمية المحليّة بالناظور، إن القافلة استهدفت بالأساس الجانب الإنساني بمساعدة ساكنة الجماعة التي تعاني من ويلات البرد والعزلة والتّهميش، مشيرًا إلى أنّ “المميز في هذه الحملة أنها شهدت تضامن مختلف المكوّنات بمساهمة الجميع من أجل إنجاح القافلة”.

وأكّد أزيرار أن القافلة “عملت على ترسيخ مبدأ التعاون وثقافة التّضامن وتوجيه رسالة إلى مختلف مكونات المجتمع المدني والسلطات من أجل لفت الأنظار وإيلاء الأهمية الفائقة لهذه الأقاليم والجهات والمناطق المهمشة والفقيرة، والعمل على مواجهة الاختلالات المجالية العميقة النّاجمة عن التوزيع غير العادل لخيرات الوطن”.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة ضمّت وفدا مكونا من هيئات مدنية وفعاليات حقوقية من إقليم الناظور، وفي طليعتها هيئة المحامين ونقباء وأعضاء بمجلس الهيئة وممثلون عن هيئة المهندسين المعماريين والصّيادلة والأطباء، إلى جانب ممثلين عن السلطة المحلية، ما أضفى عليها طابعا تضامنيا بامتياز.

‫تعليقات الزوار

3
  • محمد
    الأحد 12 يناير 2020 - 23:46

    شكرا لاهلنا في الناظور انتم عزة هذا البلد و مفخرته

  • مغربي
    الإثنين 13 يناير 2020 - 13:05

    زعما هاد الجمعية بانت ليها غير تمحضيت و تاركة دواوير و مناطق ريفية في امس الحاجة ..او ان الريف على خير..

  • احمد
    الإثنين 13 يناير 2020 - 13:52

    هذه الجمعية اقترحت على جمعيات من مكناس الذهاب إلى الريف على ان تتوجه هي وجمعيات من طنجة إلى الاطلس. تمحضيت اقترحت من طرف جمعيات محلية في ازرو. اهل مكة أدرى بشعابها. لنكن ايجابيين بدل التقواس على كل ما يتحرك وتبخيس عمل اناس لم ولن نقوم بمثله. مشارك في قافلة التضامن

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال