سكان ينتظرون انطلاق صيانة شوارع تجزئة "أدرار"

سكان ينتظرون انطلاق صيانة شوارع تجزئة "أدرار"
الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 09:33

مازال سكان تجزئة “أدرار” بمدينة شفشاون يتطلعون لانطلاق أشغال صيانة شوارعها بالإسفلت، بحيث عانوا لسنوات طويلة من البنيات الهشة وانتشار الحفر وكذا البرك المائية بكل فضاءات وشوارع التجزئة المذكورة، خاصة بعد التساقطات المطرية.

واستبشر السكان خيراً منذ أسابيع بتعليق لافتة حُددت فيها مدة إنجاز الأشغال في شهرين، ويتساءلون عن تاريخ بدايتها التي طالت بعض الشيء، بعدما جعلت الأمطار الأخيرة البؤر الطينية والأوحال تزداد حدة بمعظم الطرق المؤدية إلى التجزئة، وتساهم في عرقلة مرور سيارات والمارة.

ويطالب السكان بضرورة التعجيل بالأشغال وتفعيل مطلب إصلاح طرق التجزئة ورفع التهميش عنها، وجعلها كباقي الأحياء المستفيدة من الصيانة والتجهيزات، وإيلائها ما تستحق من عناية وتتبع واهتمام.

‫تعليقات الزوار

2
  • كمال
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 14:00

    حالة كارثية تعرفها هذه التجزئة لكن السؤال المطروح اين المهندس العلمي ودان الدي يمجده بعض المرتزقة الانتهازيين بالمدينة وأين المجلس البلدي من وعوده الكادبة.
    فشفشاون بين مطرقة لوبي الفساد الرعاة الرسميين لاباطرة المخدرات وويل الفقر والحاجة والتهميش .

  • ساكن في أدرار
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 01:10

    الصورة المرفقة بهذا المقال لا شيء بالنسبة إلى كوارث أخرى من حفر ومطبات وأزقة غير مبلطة وأشواك … وفي الصيف ترسل العجلات غبارا كثيفا يهدد صحة السكان إذ يدخل إلى البيوت ويعكر عيش الناس. والغريب أن تهمل تجزئة برسوم عقارية ويتم التركيز على مناطق عشوائية، الأمر الذي يفسر بحملة إنتخابية قبل الأوان. ولقد صبر سكان التجزئة كثيرا وراسلوا المسؤولين مرارا دون أي تجاوب. وما زالوا يطالبون بحقهم في التزفيت إسوة بباقي المواطنين والأحياء، وكذا بعض المحسوبين على المجلس البلدي الذين وصلهم التزفيت في أماكن لن تكن مبرمجة. إن سكان تجزئة أدرار معظمهم موظفون مسالمون هادئون، لكن ذلك لا يعني أنهم لن يطالبوا بحقهم، هم فقط يتبعون الخطوات خطوة خطوة، وهم لا يقبلون أن ينظر إليهم ككتلة إنتخابية قليلة وتهمل مطالبهم لصالح الكتل السكنية الكثيفة، ولا يقبلون أن يعتبروا مجرد أرقام إنتخابية. وعلى المجلس والسلطة ألا يحشروا السكان في مزايدات سياسية لا تخدم المواطن.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة