مشروع تربوي يوفر فرص الشغل في سوق السبت

مشروع تربوي يوفر فرص الشغل في سوق السبت
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 07:34

ترأس مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، والكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح، زوال الأربعاء، مراسيم حفل تدشين مركز “العرفان لمدرسة الفرصة الثانية/ الجيل الجديد” بمدينة سوق السبت، أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، بحضور المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية، ورئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، وبعض رؤساء المصالح، ورئيس المجلس الجماعي لسوق السبت، وممثلي السلطات المحلية والأمنية، وأطر إدارية وتربوية.

ويروم المشروع، الذي يُعتبر رافدا من روافد التربية غير النظامية، توفير فرص الشغل لليافعين والشباب الأكثر هشاشة، وتعزيز جودة التربية في التعليم الثانوي الإعدادي، ومحاربة الهدر والانقطاع الدراسي، وتعزيز فرص التعلم والتكوين والمكتسبات الأساسية والمهارات الحياتية لدى المنقطعين عن الدراسة المتراوحة أعمارهم بين 13 و18 سنة.

ويستهدف مركز “العرفان لمدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد”، حسب رئيس جمعية “وصال للتنمية الاجتماعية”، 60 تلميذا، منهم 20 تلميذا من مستويات السلك الابتدائي، و40 تلميذا من مستويات السلك الثانوي الإعدادي. وسيتم إدماج الفئة الأولى في التعليم العمومي، بينما سيتم تكوين تلاميذ الفئة الثانية في مجالات المكننة والحلاقة والمعلوميات والفلاحة.

وشهد حفل التدشين زيارة الوفد للأقسام المخصصة للمسجلين في البرنامج، حيث تمّ التواصل مع عدد منهم حول الغاية من المشروع. وانتهى الحفل بإطلالة مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، وحمادي الطويف، المسؤول الأول عن قطاع التربية بالفقيه بن صالح، على مدرسة “العرفان” بسوق السبت، التي كانت على موعد مع دورة التكوينية منظمة على مستوى مديرية الفقيه بن صالح لفائدة أساتذة اللغة العربية بالسلك الابتدائي حول المستجدات التربوية.

‫تعليقات الزوار

1
  • ادم
    الخميس 10 أكتوبر 2019 - 14:29

    بادرة طيبة ، المرجو تعميمها وطنيا لأنقاذ الشباب من اليأس ، وكذا إعطاء الفرصة الثانية .
    هناك شباب كانت لهم ظروف ما أو أسباب عائلية جعلتهم ينقطعون عن الدراسة .
    لكن يجب الركيز على المجانية وليس بيع و شراء .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة