عامل النواصر يدعو القياد الجدد إلى ضبط التعمير

عامل النواصر يدعو القياد الجدد إلى ضبط التعمير
الجمعة 23 غشت 2019 - 14:37

ترأس عبد الله شاطر، عامل إقليم النواصر بجهة الدار البيضاء سطات، أمس الخميس بمقر العمالة، حفل تنصيب رجال السلطة الذين شملتهم الحـركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية.

وأكد عامل النواصر، في كلمة له بالمناسبة، أن “هذه الحركة الانتقالية تؤسس لتجربة فريدة من نوعها في منظومة الوظيفة العمومية، تتمثل في تنزيل نظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجال السلطة بشكل يسمح بتحقيق فعالية أكبر، ويكرس لقيم الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، مع تفعيل المبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة”.

ودعا العامل رجال السلطة إلى تفعيل سياسة القرب “عبر التواجد اليومي والدائم في الميدان والانفتاح أكثر على المواطنين من خلال الإنصات إليهم والتعرف بشكل دقيق على مشاكلهم، مع اقتراح الحلول المناسبة لـها”، مشددا في الوقت نفسه على “المساهمة الإيجابية والفعالة في توفير الأجواء الملائمة للتحفيز والتشجيع على الاستثمار، اعتبارا لكون رجال السلطة شركاء وفاعلين رئيسيين فـي تحريك قـاطرة التنمية والدفع بعجلتها إلى الأمام”.

ولفت المسؤول الترابي في كلمته إلى أن رجال السلطة “ملزمون بالقيام بالدور المنوط بهم في ضبط مجال التعميـر، مع التحلي باليقظـة والتجند الدائم للتصدي للمخالفات المسجلة، بشكل يمكن من محاربة كل الظواهر غير القانونية التي تعتري هذا المجال”.

وعرف الإقليم مغادرة قائد مكلفة بديوان العامل، تمت ترقيتها إلى منصب رئيسة منطقة حضرية بعمالة مراكش، وكذا تنقيل امحمد ايت احساين، قائد الملحقة الإدارية أولاد صالح، إلى إقليم قلعة السراغنة؛ فيما تمت ترقية منير شعيبي، رئيس قسم الشؤون الداخلية، مع استمرار ترؤسه لنفس القسم بإقليم النواصر.

كما عرفت الحركة إجراء تغييرات على مستوى بعض الباشويات والمناطق الحضرية بالإقليم، حيث تم تنقيل عبد العزيز اعرقبي، رئيس المنطقة الحضرية الرحمة أولاد أحمد، لتولي مهام باشا باشوية دار بوعزة، وتنقيل المختار ماهري، باشا باشوية دار بوعزة، ليتولى مهام باشا باشوية أولاد صالح؛ فيما نقل باشا هذه الأخيرة محمد سرحاني إلى باشوية النواصر، بينما باشا هذه الأخيرة علي دعموري تم منحه رئاسة المنطقة الحضرية الرحمة أولاد أحمد.

وعرفت عملية التنصيب تعيين خمسة رجال سلطة جدد بالإقليم، من بينهم ثلاثة خريجين جدد ممن قضوا فترة تدريبية بالإقليم، وكذا الإعلان عن إجراء تغييرات في صفوف بعض القياد الذين تم تنقيلهم من مناطقهم؛ ويتعلق الأمر بقائد الملحقة الإدارية بوسكورة الحسين الشابي، الذي نقل من ملحقة بوسكورة إلى الملحقة الإدارية دار بوعزة، كذا تنقيل سيدي عالي العلوي، قائد الملحقة الإدارية لمكانسة، كقائد على رأس الملحقة الإدارية أولاد صالح، وتنقيل بوثينة كوارا، قائد الملحقة الإدارية المدينة الخضراء، كقائد على رأس الملحقة الإدارية النصر؛ فيما جرى تنقيل يونس البرودي، قائد الملحقة الإدارية دار بوعزة، ليصير على رأس الملحقة الإدارية المدينة الخضراء.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي
    الجمعة 23 غشت 2019 - 15:29

    بخصوص مجال التعمير اطرح عليكم اشكالية نتخبط فيها اليوم بمنزلنا الكائن بمدينة تازة فبعد مرور ازيد من 30 سنة على بناءه بعدما اشترى والدي المرحوم من جندي منحت له البقعة الارضية من طرف العمران او الوكالة الوطنية لمحاربة السكن غير اللائق بتجزئة مرخصة بالمدينة و تصميم مصادق عليه من طرف السكنى و التعمير و الجماعة لسنة 1985 فوجئنا منذ 5 سنوات فقط عند توجهنا للمحافظة ان 4 منازل بما فيها منزلنا لايمكن تحفيظه بحجة اعتراض المكتب الوطني للسكة الحديدية الذي يعتبر ان تلك الارض من املاكه و سجل ضد العمران شكاية للمحكمة التي حكمت لصالحه و لم تقم وكالة العمران باية خطوة والتجات للساكنة التي لم تكن على علم بما يجري تطلب منهم الافراغ فماذنب هؤلاء الذين اشتروا منذ ازيد من 30 سنة بقعهم ؟ و هل نحن في دولة داخل دولة؟

  • bimo
    الجمعة 23 غشت 2019 - 16:20

    السيد العامل المحترم : إذا أردت ضبط التعمير عليك بالمطالبة بشطب وظيفة موروثة عن العهد الاستعماري … إنها وظيفة الباشا ، القائد ، الخليفة …. ومن يدور في دائرتهم …. هولاء هم آفة البناء العشوائي ، وظاهرة انتشار الباعة المتجولين ، وشواهد الخطوبة المزورة …………………… واللائحة طويلة .

  • الحسين
    الجمعة 23 غشت 2019 - 16:48

    حينما تنظر الى الصور الأشخاص الذي يعينهم الوالي والعامل الباشا والقائد ونائبه والخليغة ونائبه كلهم عسكريون بمعنى اخر كان المغرب يحكمه الجيش . بخلاف امريكا والدول المتقدمة لن تجد عسكريا في الادارات
    اما الجيش فهو في تكناته وفي الحدود .

  • العبث ثم العبث
    الجمعة 23 غشت 2019 - 17:43

    القائد خصو اراقب التعمير ….خصو احارب الباعة المتجولين …خصو اوزع الدقيق المدعم …خصو اعطي شواهد السكني …خصو استمع لشكايات الموطنين…خصو اساعد فعمليات الانقاد أثناء الكوارث الطبيعية ….خصو ابلغ الاستدعاءات …خصو ادير خدمة الضابطة القضائية باعتباره ضابط شرطة قضائية …خصو اجمع المختلين عقليا من الشارع … خصو اخدم ف الانتخابات التشريعية والبلدية وفي تنظيم الاستفتاءات …خصو اكون حاضر في تجديد اللوائح الانتخابية …وخصو ابلغ المعلومات كجهاز استخبارتي …خصو …خصو …خصو …هذا مبقاش قايد …هذا راه اصبح غرايدانزر أو الرجل الحديدي …واش ماشي العبث هذا ؟ واش مبغتوش تسالو مع هاد التخربيق ؟ …. هدشي كولو ويسمع الهضرة من الفوق ها لي كيقول عليه رشاوي ها لي كيقول عليه ظالم ها الادارة لي تابع ليه كتقول ليه نتا مكدير والو ….راه طبيعى أن القايد ادير أخطاء واش نتوما هزين كليه كولشي بحال داك الجمل وكتقولو ليه نوض …راه ما نايض ما نايض غي اذا كانوا اختصاصات اخرى باش اراقب حركة النجوم والكواكب زدوها ليه

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج