ثلاثة مشاريع تعزز العرض التنموي بإقليم ورزازات

ثلاثة مشاريع تعزز العرض التنموي بإقليم ورزازات
الأربعاء 21 غشت 2019 - 17:31

أشرف عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم ورزازات، اليوم، على إعطاء انطلاقة أشغال ثلاثة مشاريع تنموية واجتماعية بكل من جماعة غسات وإدلسان، وسكورة أهل الوسط، بمناسبة عيد الشباب.

وبالجماعة الترابية غسات، أعطى عامل إقليم ورزازات انطلاقة أشغال تكسية الطريق الرابطة بين الجماعة ذاتها وجماعة سكورة، عبر دوار إميضر ودوار سعيد أومنصور؛ وهو المشروع الممول من لدن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يقدر بـ7.95 ملايين درهم.

كما أعطى المنصوري انطلاقة أشغال إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز وتهيئة الساحات العمومية بمركز الجماعة الترابية إدلسان، والذي رصد له غلاف مالي إجمالي يناهز 5 ملايين درهم، تم تمويله من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة “صندوق التضامن للسكن والاندماج الحضري”.

وبالجماعة الترابية سكورة أهل الوسط، أشرف المسؤول الإقليمي ذاته على وضع الحجر الأساسي لبناء وحدة لصحة الفم والأسنان بالمركز الصحي بالجماعة ذاتها، والذي رصد له غلاف مالي إجمالي يناهز مليون و500 ألف درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية بـ261 ألفا و600 درهم، وينتظر أن تقدم هذه الوحدة الصحية خدماتها لأزيد من 65 ألف نسمة.

وأجمع المشرفون على إنجاز هذه المشاريع الثلاثة، في تصريحات متطابقة لهسبريس، على أن هذه المشاريع جاءت لتعزيز المقاربة الملكية الرامية إلى النهوض بأوضاع ساكنة المناطق النائية، موضحين أن هذه المشاريع التي دشّنها اليوم عامل إقليم ورزازات تجسد حرص الملك الدائم على الاستجابة لانتظارات المواطنين وتعكس الأولوية والأهمية اللتين توليهما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لساكنة الجماعات القروية.

‫تعليقات الزوار

4
  • sellam souiri
    الأربعاء 21 غشت 2019 - 18:06

    Assez laisser les élus prendre leurs responsabilités devant les citoyens !!
    Pourquoi toujours un gouverneur et pas un élu l’occurrence un président de commune ou de région pour qu’il soit responsable en cas d’échec ????!!
    Cela démontre que le makhzen tient toujours les reines du pouvoir absolu donc pas de démocratie comme on prétend faire croire !!
    Le rôle des élus reste protocolaire mais ce qui est bizarre c’est qu’en cas d’échec c’est l’élu qui responsable !!
    La réussite pour le makhzen et l’échec pour les élus à condition qu’ils ne soient jamais inquiétés par la justice !!
    Vraiment bizarre !! et débile
    فهم تسطى !!

  • حسن
    الأربعاء 21 غشت 2019 - 18:10

    لما قرات العنوان خلت أن المشروع عبارة عن معمل او مصنع فإذا هي إعادة اصلاح الطريق التي من العار أن نتحدث عن إصلاح او توسيع الطريق ونحن في القرن 21

  • enarr
    الأربعاء 21 غشت 2019 - 19:17

    الحمد لله بدأنا نرى كفاءات الجنوب الشرقي المشهود لها باالنزاهة و التكوين الإداري، تحية للزميل ناصر الدين خريج المدرسة الوطنية للإدارة، مسيرة موفقة بالقطاع الجديد

  • hamid
    الخميس 22 غشت 2019 - 13:38

    من العار والعار ياوزير الطرق أن تجد طريقا في منطقة الدراع ناحية دمنات لازالت علي حالها منذ الاستعمار كلها حفر ومشاكل يندى لها الجبين لقد صوتنا علي العدالة والتنمية فأين هي الوعود ما عليك تركب سيارة الفخمة وستقف علي حقيقة ما اقول لك والله انها لوشمة عار في جبينكم لقد هجرت القريةاىالدراع منذ ما يزيد عن أربعين سنة ولم يتغير اي شىء انشري هسبربس من فضلك

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال