سلطات بني ملال تُحرر عين أسردون من "الفراشة"

سلطات بني ملال تُحرر عين أسردون من "الفراشة"
الإثنين 19 غشت 2019 - 10:09

بعد ما طالبت سبع هيئات مدنية ببني ملال بالحد مما أسمته بـ”التجاوزات والفوضى” التي يعرفها المدار السياحي عين أسردون، قامت سلطات بني ملال، أمس الأحد، بحملة واسعة، استهدفت تطهير الملك العمومي بالمنتجع ذاته وتجريده من مظاهر العشوائية والتسيب التي بات يعرفها مؤخرا.

وذكرت مصادر محلية لهسبريس أن الحملة، التي شاركت فيها عناصر القوات المساعدة والأمن وممثلو السلطات المحلية وأعوانها وأفراد تابعون لشركة النظافة، تمكنت من هدم العديد من الخيام العشوائية وإحراق الكثير من الأفرشة وحجز العديد من المعدات والأواني التي تعود للفراشة الذين يقدمون مأكولات ومشروبات على جنبات المجرى المائي لعين أسردون.

وكانت جمعيات مدنية قد طالبت، من خلال بيان نشرته موضوعه هسبريس، من وصفتهم بـ”الفاعلين المعنيين” بالإسراع في التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والعمل على إيجاد حل جذري فعال للحفاظ على المدار السياحي وجعله أكثر جمالية.

ودعت الجمعيات ذاتها، من خلال البيان، كافة الغيورين على المدينة إلى الدفاع والحفاظ على المدينة ومعالمها الرمزية والتاريخية، في إطار القانون والتحلي بروح المسؤولية، وإلى توفير الأمن بصفة دائمة بالمدار السياحي عين أسردون، مؤكدة على استعدادها لأخذ جميع الأشكال النضالية السلمية لحماية المدينة وفضاءاتها وتاريخها.

يذكر أن المدار السياحي نفسه عرف، مؤخرا، جريمة شنعاء كان ضحيتها حارس ليلي، بتر أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية يده بسكين من الحجم الكبير؛ وهو ما أدى بجمعية الحراس الليليين ببني ملال إلى المطالبة من الجهات المسؤولة بإصدار قانون يحمي الحراس الليليين، وعدم التساهل مع المجرمين من أجل الحد من ظاهرة الاعتداءات التي شوهت صورة هذا المنتجع السياحي.

وجدير بالإشارة أن السلطات المحلية كانت قد قامت هي الأخرى، منذ مدة، بحملة تحرير للملك العمومي بالفضاء ذاته، أسفرت حينذاك على هدم حوالي 200 خيمة وبراكة عشوائية وتنقية المدار السياحي لمنتجع عين أسردون قبل أن يعود إلى ما كان عليه بسبب الإقبال الذي يعرفه خلال فصل الصيف.

‫تعليقات الزوار

13
  • nomade
    الإثنين 19 غشت 2019 - 10:49

    بادرة حسنة. نرجو أن تستمر وتشمل باقي المناطق.

  • زيد
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:20

    واخيرا تحقق العدل هدا مطلب من مطالبنا نحن سكان المدينة

  • rachid
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:26

    سبق للسلطات أن قامت بنفس الحملة سابقا ثم عادت الفوضى و التسيب حلل و ناقش لماذا نقوم بالحملات الموسمية على السلطات أن تقوم بواجبها باستمرار دون غض الطرف يعني عين ميكا مخصهاش تكون

  • RachidBoussetta
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:29

    Les autorites d Ifrane et d Ourika doivent prendre
    exemples de ceux de Benimellal

  • وأخيرا.....لكن...
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:53

    وأخيرا حررت العين من قبضة الفراشة وغيرهم…..لكن السؤال: هل يواكب ذلك تتبعا صارما ومستمرة أم أنها حملة مرحلية تمر وتعود حليمة لعادتها القديمة.
    إن عين أسردون تستغيث ولا يمكن تلبية نداءها ونداء عشاقها إلا الاستمرارية في مراقبتها.

  • الااصيل العربي
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:56

    واين ذهب اصحاب الفراشات بما يعشون هل فكرت فيهم الجمعيات الحقوقية والسلطات المحلية ؟
    اما تحرير الملك العمومي فهو سهل انجازه ….

  • Hassan Béni Mellal
    الإثنين 19 غشت 2019 - 12:04

    السنة الماضية كانت حملة مشابهة لتلك و عادت حليمة إلى عادتها القديمة، اليوم حملة اخرى لتحرير الملك العام من الباعة المتجولين و اصحاب المطاعم العشوائية ،الا يجدر بالسلطة ترك امنيين بصفة دائمة للحد من تفشي الظاهرة التي تسيء لجمالية عين أسردون .

  • الايادي الخفية..
    الإثنين 19 غشت 2019 - 13:02

    مبادرة جد جد حسنة ولكن يجب ان تستمر..لمادا لا يصارح المسؤولون عن هدا المرفق الوالي عمن يقف وراء هده المافيا..انهم رئيس المجلس البلدي وبعض المنتخبين..ان هؤلاء الدين يترامون على الملك العام لم يفعلوا دلك الا بعد اخد الضوء الاخضر من رئيس المجلس البلدي لانهم يكونون رصيدا انتخابيا بالنسة اليه..كل من تجدهم يستغلون عين اسردون وراءهم منتخب او منتخبون..يجب على الوالي ان يحمل المسؤولية للمنتخبين فيما يجري بالمنتجع وكدلك رجال الامن على التجاوزات التي تقع امام اعينهم ولا يتحركون..اصبحنا نخاف على انفسنا وعلى ابنائنا نهارا جهارا..كيف يمنعك شخص من ارتشاف جرعة ماء من المنبع دون ان تؤدي ثمنا لدلك والا اسمعك ما لم تسمعه طول عمرك..كيف تركن سيارتك ويطالبونك بمبلغ يفوق ما هو معلق في اللوحة والا تعرضت سيارتك ووجهك للتلف..كيف تمنع من الجلوس بجانب السواقي الا ادا اديت *فدية*تدهب الى جيوب اصحاب السوابق ولا يستفيد منه صندوق البلدية بشيء…لقد بلغ السيل الزبى.

  • الفيلسوف
    الإثنين 19 غشت 2019 - 13:04

    تحية تقدير للسلطات ببني ملال التي تفاعلت مع الرأي العام و قامت بتحرير الملك العام من قبضة الفراشة.. غير انه يجب أن يعلم الجميع أن هاولاء هم أيضا لهم عائلات يعولونها ولهذا يجب عدم الضغط على القوات المساعدة لتشديد الخناق على هاولاء.. ففي الاخير يبقون من أبناء هذا الشعب..

  • مقاطع
    الإثنين 19 غشت 2019 - 13:39

    قاطعو الفراشة والكرارس لتحرير الشوارع والطرطوار والطريق,اشترو من المحلات التي تدفع ضرائب نستفيد منها .واش البلاد كلها ولات فراشة وكرارس,يمشيو يكريو محل كالكثير من الناس

  • معلقة
    الإثنين 19 غشت 2019 - 14:25

    احسن حاجة وعلى الله دوم واللي تيقولو بلي هد الفراشة عندهم العائلات كون كانو بصح كيفكرو فالعائلات ديالهم ميكونش عند كل واحد فيهم 2 سيوفا يشروطو بيهم عباد الله ملي ميتفقش معاه فتمن يجبد عليه سيف يكريسيه

  • ابراهيم ع
    الإثنين 19 غشت 2019 - 14:39

    زرت المنتزه من باب الفضول وتمضية وقت العطلة بين سواقيه وتحت اشجاره وعلى جانب منبع الماء المنساب بغزارة بحمد الله وفضله ، ولقد هالني مارايت علما انه لإول مرة ازوره استجابة لرغبة عميقة في نفسي لأني طالما أسمع اسمه يتردد على الشفاه وانا بعيد عن المنطقة ،وبعد التحاقي بانواحيه للعملكنت عازما على رؤيته مهما كلفني من ثمن ..
    هالني الأمر : أحدهم يجلس القرفصاء على مقربة من منبع الماء ويمنع جموع الحاضرين من شربة ماء مجانية علما أن جلنا أدى الثمن لسائق الطاكسي الذي أوصله هناك.
    سرت ومجاري المياه عبر السواقي ، تجدد غضبي وانا أرى أناسا في واضحة النهار تمارس الحب وتتبادل القبلات أمام المارة دون خجل من المواطنين ولا احترام لسنة الله في خلقه.
    أخذت تذكارا ورحلت وأنا أحمل بين اضلعي قرار اللا عودة لهذا المكان مستقبلا لأنه في الحقيقة مجازفة أمام من ترافقه الإناث.

  • مغربي من الريف
    الإثنين 19 غشت 2019 - 15:32

    اللهم يارب اعطي القوة للسلطات المحلية بالرباط لتحرر ساحات وازقتها من الفراشة
    ساحة مسجد الهدى بلقبيبات بالرباط نموذجا من الفوضى والصراخ والكلام الساقط تمر القوات المساعدة مرة او مرتين كل شهرين لمدة عشر دقائق ثم يعودون الفراشة لانهم يعرفون ان رجال السلطة لن يمروا مرة آخرى
    نطرح السؤال لماذا يمرون لعشر دقائق ولا شيء تغير منذ ان اصبحوا جزءا من الحياة اليومية الجحيم.من الاحسن ان لا يمروا.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين