المسبح الكبير للرباط يستقطب ربع مليون شخص في بضعة أسابيع

المسبح الكبير للرباط يستقطب ربع مليون شخص في بضعة أسابيع
الأحد 18 غشت 2019 - 12:00

أضحى المسبح الكبير للرباط، الذي افتتح منذ أسابيع بمناسبة الموسم الصيفي الحالي، متنفسا جديدا تقصده ساكنة الجهة للاستمتاع بالعطلة الصيفية وقضاء الأوقات رفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء.

يمتد المسبح الكبير للرباط، الذي يوجد بمقاطعة يعقوب المنصور على الساحل الأطلسي، على مساحة 17 ألف متر مربع، وتتوفر هذه المنشأة على أربعة مسابح مختلفة الأحجام مخصصة لمختلف الفئات العمرية، إضافة إلى بقية المرافق من مستودعات للملابس ومحلات لبيع المواد الغذائية ومرآب للسيارات والدراجات.

ومنذ افتتاحه، يلقى المسبح الكبير إقبالا كبيرا من ساكنة الرباط والمدن المجاورة، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي والأسعار المناسبة التي يقترحها للولوج إليه، إضافة إلى الخدمات الاصطيافية الأخرى التي يوفرها للمصطافين.

وحددت الجهة المشرفة على تدبير هذا المرفق سعر الدخول إلى المسبح الكبير للرباط في 10 دراهم، الأمر الذي ترك ارتياحا كبيرا لدى العديد من الزوار، خاصة الأسر ذات الدخل المحدود، إذ يمكن مختلف الفئات الاجتماعية من ارتياد هذا المرفق العمومي والاستفادة من خدماته. ويحظى المصطافون طيلة الموسم الصيفي ببرنامج تنشيطي متنوع يضم دورات تعليم السباحة وأنشطة بيئية، ودورات تحسيسية لتلبية حاجياتهم، حيث رصدت له إمكانات بشرية هائلة لتوفير الخدمات اللازمة للمصطافين.

وقال المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، عبد الجليل مصباحي، إن المسبح الكبير للرباط يصنف ضمن أكبر المسابح بالعالم، بسعة مياه تصل إلى 27 ألف متر مربع، مبرزا أنه شكل نقلة نوعية على مستوى البنيات الترفيهية والرياضية ليس فقط على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة بل على المستوى الوطني كذلك.

وأوضح أن هذا المرفق الترفيهي ساهم في إحداث دينامية كبيرة على الطريق الشاطئية للرباط، وأضحى متنفسا لجميع سكان الجهة وحتى المدن المجاورة، مشيرا إلى أن المسبح الذي استقبل أزيد من 227 ألف شخص منذ افتتاحه، يشغل 60 عون حراسة و140 مدرب سباحة و50 عاملة نظافة.

وأضاف أن هذا المرفق، الذي عهد بتسييره إلى وزارة الشباب والرياضة، يتوفر على مركز للأمن الوطني والقوات المساعدة التي توفر الأمن داخله، إضافة إلى سيارات للوقاية المدنية وطاقم طبي تابع لوزارة الصحة.

تعبر فاطمة، وهي أم لطفلين قدمت من سلا، عن سعادتها الغامرة لتدشين هذا المسبح بالجهة والذي لا يكلف أسرتها الكثير، قائلة “بفضل السعر الرمزي الذي وضعه القيمون على هذا المرفق أستطيع استقدام أطفالي للمسبح في مناسبات عديدة”، مشيدة بالتجهيزات والخدمات الموجودة في المسبح.

أما أنس، 18 سنة، فعبر بدوره عن سعادته الكبيرة بتوفر مدينة الرباط على مرفق عالمي، مضيفا أنه يقضي أوقاتا ممتعة رفقة أصدقائه بأسعار جد مناسبة.

ويندرج المسبح الكبير للرباط في إطار أوراش مشروع “الرباط مدينة الأنوار.. عاصمة المغرب الثقافية”، الذي يروم الارتقاء بعاصمة المملكة إلى مصاف الحواضر العالمية الكبرى، والذي يتوخى الإسهام في تحديث عاصمة المغرب من جهة، وتعزيز مكانة المملكة باعتبارها وجهة سياحية رائدة من جهة ثانية.

*و.م.ع

‫تعليقات الزوار

49
  • عزيز
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:16

    بصحتكم يا اهل الرباط وسلا …نتمنى لكم المزيد من الرفاهية … ونامل ان يصيب المناطق الداخلية بعضا مما انتم فيه من نعيم …..فاس المسابح ادنى ثمن لها 80 درهما ….نغبطكم….ونتمنى ان يلتفت لسكان الراشدية و الريش وفاس و تنغير وورززات وطاطا و كلميم .. .يلالهضرة بزاف و السكات احسن.

  • ابتسام
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:27

    غادي ان يكون مكتض لانه كبير ومتميز وكان الرباط هي المغرب كان ان ياسس بالبيضاء لها شواطء كبيرة وكتافة سكانية لاتجد اين تسبح سوى مسبح صغير لاربعة اطفال ومكتض بالمشرملين ردود الكاريانات كان يجب تخصيص مسبح مثل الرباط على طول شواطء البيضاء لتعبئة السكان واستغلال ارباح التداكر للجهة وافادة المواطنين متى تتحرك جهة الدار البيضاء الاهية عن مصالح السكان

  • zahraoui 74
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:39

    و مادا عن باقي المدن خصوصا الداخلية و التي تعرف حرارة مفرطة طوال السنة
    زيادة الشحمة في ظهر المعلوف

  • مارِشال دركي
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:47

    ربع مليون×10 بالدرهم يلا كان فهمي ينفعني

  • رشيد
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:47

    وهذا يعني 250.000 درهم في 10 دراهم لكل فرد.
    المجموع الصافي هو مليارين وخمسمائة درهم.
    والان نرجوا من اللجنة (الأمينة !) المختصة بالأمر ان تقوم بعملية حسابية لما بقي في الخزينة ؟
    انتظروا الاسوأ هذا المسبح سيصبح بعد بظع سنوات قطعا مكان متسخ كل شئ فيه محطم ومصدى لا نظافة ولا يحزنون مثله مثل حمامات مولاي يعقوب …. الحمير والبغال وووو… الدراهم تدخل الى الخزينة والاصلاح : 0

  • saad
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:48

    في وجدة أقل ثمن هو 80درهم. فالمسابح كثيرة ومتنوعة وليس في متناول الجميع

  • م المصطفى
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:50

    مبادرة طيبة في حق أطفال وشباب الرباط وسلا والمدن المجاورة، خصوصا بفضل ثمن التذكرة المناسب.
    فهذه هي السياسة التي يجب نهجها في حق المواطنين، والتي تتجلى في الاهتمام بهم وفي التجاوب بما يجعلهم يعتزون بوطنهم.
    النقطة التي يجدر بالجهات المسؤولة التركيز عليها هي الأمن ، ثم حث أصحاب السيارات على احترام ممرات الراجلين …

  • abdel74
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:53

    السؤال الذي يطرح نفسه هو هل هذه الأموال ستذهب إلى جيوب رئيس الجماعة الحضرية وأعوانه أم إلى خزينة الشعب. ولتدقيق الحسابات ومعرفة المداخيل بالتدقيق يجب حَوسَبَة هذه الخدمات كا ه ومعمل به في السكك الحديدية. المرجو أخيرا أن تخصصوا مسبحا خاصا بالنساء وبعيدا عن الأنظار.

  • رشيد
    الأحد 18 غشت 2019 - 12:58

    تمن فمتناول جميع وخا كانو شيوحدين باغين يكون تمن كبير باش ميدخلوش ليه العموم ولكن الجهة المشرفة كانت دكية بهاد الطريقة غدي يكون ربح ديالها كتير اما لكان تمن مرتفع سنة سنتين يسدوه

  • مغربي
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:00

    السلام
    الى الاخ رقم 5 المبلغ المتحصل عليه ليس بمليارين و خمسمائة بل هو مليوني و نص مليون درهم يعني 250 مليون سنتيم.
    صراحة نريد من الجهات ان تقوم بتشييد مسابح في كل الجهات على غرار الرباط لان المغرب ليس محور طنجة اكادير بل توجد مدن احفير و بوعرفة و بولمان و بوجنيبة و بويزكارن.لان هاته المناطق شبه معزولة ناهيك على انعدام ابسط الضروريات من مستشفيات و مدارس و جامعات.
    اناشد كل المتدخلين سواء سلطة محلية او جماعات تسيرية و مجتمع مدني ان يقوم بما يمليه عليه ضميره من تفاني و نكران دات في التعامل مع متل هاته الامور بالجدية و بعد نظر.

  • محمد سعيد KSA
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:00

    السلام عليكم

    اليست المدن التي تعاني إنقطاعا في مياه الشرب أولى بهذه المياه التي تملئ المسابح!!!؟

  • م المصطفى
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:16

    جوابا على : Abdel 74
    اقول له : أخي الفاضل ربما انك لم تقرإ المقال حتى النهاية. فتسيير المسبح يتطلب أكثر من ستين عاملا. وهذا العدد يتطلب أجرة شهرية. ثم أن تذكرة الدخول لا تفوق عشرة دراهيم.
    إذن بدل أن تشد انتباهك المداخيل والمحاسبة، كان عليك أن تحبذ المشروع وتحفز المسؤولين على الاهتمام أكثر بقضايا وتطلعات المواطنين.
    نقطة أخرى وأعتبرها مهمة في اعتقادي الخاص، هي أن يكون الإنسان متفائلا في حياته، وأن ينظر إلى نصف الكأس المملوءة.

  • رأسمالي
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:19

    بعض المعلقين لا علاقة تتبان ليهم غير 25 مليون الدرهم لي دخلات الخزينة. أو تيسولو فين التمشي . أودي هديك 25 مليون الدرهم راها ماقاداش حتى باش تغطي المصاريف ديال هاد المرفق. على العموم تنتمنى أن من الناس على القائمين على المرفق أنه من يوصل الحد الأقصى ديال الطاقة الإستعابية يحبسو الدخول. أو مافيها باس الثمن التدكرة ميكونش موحد. مثلا 10 دراهم بنسبة الطلبة أو تلاميذ. أما البقية تخلص 20 درهم.

  • جواد
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:21

    و المدن الأخرى ..و خصوصا التي تعاني من نقص في المياه..يجب على المسؤولين خلق توازن بين مختلف مدن المغرب..تيبقا فينا الخال ملي تنشوفوا مدن تطورت و مدن مثل التي نعيش فيها ما زالت مهمشة رغم انها غنية..السبب الله أعلم.

  • الى الاخ سعيد KSA
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:31

    صراحة مسبح جيد جدا والتمن رمزي، والخدمات داخل المسبح جيدة : الامن عاملات النظافة، والوجبات بتمن عادي بيتزا متلا 20 درهم .
    بالنسبة للاخ سعيد KSA : مياه المسبح البلدي بالرباط هي مياه البحر تؤخد مباشرة من المحيط الاطلسي يعني لاتحكم بما لم ترى عيناك.

  • محمد
    الأحد 18 غشت 2019 - 13:57

    الى المعلق 5 حسب مزيان غاتلقا 250 مليون سنتيم اي ربع مليار و ليس 2.5 مليار و هدا رقم ضئيل فين هي الصيانة و العاملين عليه بنادم غير تايكريتيك بلا ما يفكر

  • ابن ايت اورير
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:00

    علاش مايديرو بحال هاد المسيح فجميع المدن المغربية الكبرى ؟وعلاش مايديرو حدائق حيوانات بحال لي فالرباط ومحميات الحيوانات المتوحشة بحال لي فناميبيا وجنوب إفريقيا وخاص بنيان تحتية رياضية العامة الناس لي يمكن يتخرجو منها ابطال مغاربة عالميين
    ولاكن المسؤلين ديالنا عندهم عقلية ديال الربعينات والخمسينات ولا علاقة.

  • محمد سعيد KSA
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:07

    السلام عليكم

    الزميل صاحب الرد رقم 15 أشكرك على التوضيح.

  • abdel74
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:17

    جوابا على م المصطفى : بالنسبة للمستخدمين الذي قد يصل عددهم إلى 200 أجير الأجر الإجمالي لهم 50 مليون سنتيم شهريا والأرباح تتراوح بين 400 مليون سنتيم و 450 مليون سنتيم دون إحتساب الأرباح الأخرى… ليس لأن ثمن تذكرة رمزي سنغمض العيون فتلك أموال الشعب التي تم إستثمارها ليستفيد المواطن من بعض الخدامات الترفهية شبه منعدمة في العاصمة. أما التفاؤل فأنا متفائل والحمد لله وهذه الإلتفاتة ليست إلا غيرة وحبا لهذا الوطن الحبيب. وما رأيك في مسبح للنساء بعيدا عن أنظار المتربصين. أحب أن أسمع جوابك.

  • Reda
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:24

    مني كاتقرا التعاليق كاتعرف راسك معامن عايش.. واحد تايقول ليك تايظيعوا الماء واحد تايقوليك كاين لي مالقاش مايشرب و راه لما ديال البحر هداك… واحد ذكي باليك رخصوه بلعاني باش يكون المدخل أكثر كون كان همهم الدخول كون دارو ليه غ 25،درهم و تشوف الإكتظاظ راه داروه باش الناس للي مافحالهاش تستافد ََوالنا س اللي كاتقوليك ناس سلا و الرباط متبرعين راه أول مسبح اللي فهاد النوع كاين و الجهات اللي جات فمدن ساحلية أش كاتسنى دير بحالو

  • جام مغربي
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:28

    و ماذا عن المسبح الكبير لفاس
    الذي وعد به شباط و حلم به الفاسيين قبل 10سنوات.
    أو فاس من المغضوب عليهم و الضالين

  • حسيسان
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:29

    لمن يسأل لماذا وجود هذا المسبح بهذا الحجم بالرباط رغم أن المدينة ساحلية الرقعة الصالحة للسباحة لا تتعدى نصف كيلومتر صغيرة والسبب الرباط تطل على البحر عبر هضبة صخرية يصعب السباحة فيها وهذا المسبح سيخفف الضغط على شاطىء الرباط لصغر حجمه ولكثرة مرتاديه

  • م المصطفى
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:45

    جوابا على : Abdel 74
    ما شد انتباهي في هذا الإنجاز ، هو المشروع نفسه، وقدرة المواطن طفلا كان أو شابا الدخول إليه، نظرا للثمن الرمزي للتذكرة.
    أما عن إنجاز مسبح للنساء، فأعتبرها فكرة مهمة. فلو كان المسبح مغطى ، لخصص وقت معين للنساء، كما كان مخصصا لذلك، بالنسبة للنساء، بمدينة ليل شمال فرنسا.
    فمن مشروع إلى آخر، ومن إنجازات إلى أخرى مستقبلا بحول الله.

  • مسلم
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:50

    ما يهمني في الأمر هو كثرة التعري والتبرج والميوعة واختلاط الحابل بالنابل الدي سيكون هناك.هل أصبحت الاخلاق والشرف والعفة وتقوى الله دليلا على التخلف والرجعية كما يقول أولئك القوم.

  • من ملاعب ...
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:51

    … القرب الى مسابح القرب انجاز عظيم نتمنى ان يعمم مثل هذا المسبح على طول شواطئ المغرب وكذلك على ضفاف الانهار والسدود و بالفرب من العيون في سفوح الجبال
    لا شيء يجنب الشباب التعاطي للمخدرات من غير الرياضة في ملاعب القرب والسباحة في مسابح القرب والمسرح وفنون الرسم والموسيقى في دور ثقافة القرب في الاحياء الشعبية.

  • الحبيب
    الأحد 18 غشت 2019 - 14:51

    تصحيح لتعليقي السابق:
    بعض الناس كتبان ليهم غير المداخيل، مكيحسبوش بلي بعملية حسابية بسيطة، راه المصاريف فايتا 5 مليون سنتيم يوميا يوميا او فايتاها بزااااف. غير مابيت نكول 7.
    راه اكثر 200 واحد خدام تما، زيد المصاريف ديال الكهرباء و تدويير و تصفية المياه و البومباج و الصيانة اوزيد اوزيد.
    اتمنى ان يكون فقط حسن التسيير لاستمرار هذه المعلمة، اما الربح المادي فمستحيل يكون.

  • fessate
    الأحد 18 غشت 2019 - 15:07

    رباطيين نتوما لطلعليكم كلشي في رباط اي مشروع فين في الرباط مدينة اليوسفية عدد سكان 70000 الف مسبح واحد ولاجامعة مستشفى صغير جدارغم المدينة تتوفر على الفوسفاط المدينة مهمشة اليوسفية مثل البقرة تحلبونها فقط بصحتكم

  • لا لا
    الأحد 18 غشت 2019 - 15:19

    و من سهتم بالمدن الداخلية الذين تيتقلاو و تيتشواو على مدار ٢٤ ساعة، و إلى أين تدهب الضرائب و خيراة المملكة إلى من يستحقها طبعا المدينة التي جعل منها الإستعمار عاصمة له وليس الشعب المغربي.

  • الفاسي الكاعي
    الأحد 18 غشت 2019 - 15:28

    مسبح كبير في الرباط
    و مطرح أزبال أكبر في فاس في كل حي
    بأسي عليك يا فاسي

  • السلاوي
    الأحد 18 غشت 2019 - 15:43

    الجميع ينتقذ توفر العاصمة على مسبح كبير على البحر . وانا بدوري اطالب المحسنين بالمدن الاخرى واغنياء تلك المدن الغيورة على مناطقهم التوقف عن بناء المساجد التي اصبحت كالفطر والالتجاء الى الاستثمار في مناطقهم كبناء مسابح وحدائق للحيوانات ومنتزهات وايضا شراء سيارات اسعاف مجهزة لمستوصفاتهم . اشياء بالروعة بمكان بدل الاكثار من العمرة او الحج او تشييد مساجد ضخمة . فبلادنا بحاجة الى مواطنين ومحسنين غيورين على تنمية مدنهم وقراهم

  • سليمان
    الأحد 18 غشت 2019 - 15:57

    يظهر لي ان الطبقة المتوسطة، التي لها احلام وتطلعات بورجوازية، تحسد الطبقة الضعيفة على مثل هذا المسبح. كثيرون هم من يريدونه غالي الثمن ضدا على الضعفاء بدعوى النظافة.
    شخصيا، ارى ان هذه النوعية من المشاريع تمكن المهمشين من الاندماج في الحضارة تدريجيا.
    اتمنى توسيع نطاق هذه التحربة على باقي تراب البلاد. ينبغي ان ينعم كل المغاربة بالرفاهية، وتنخفض اثمان خدمات الاصطياف.

  • Marocain
    الأحد 18 غشت 2019 - 16:19

    ناس اللي بغاو بحال هذ المسبح في مدن اخرى الى ماكانش الماء اديال البحر 10 دراهم ما تخرجهم حيت الماء المالح مايحتاش traitement بزاف راه غير مسبح اديال 120 mètres carrés خصم 2100 درهم شهريا اديال les produits في فترة الصيف و الثلت في فترة اشتا غتقلو اتخوا في الشتا هنا مشكلة حيث ملي اجي الصيف كنلقاو بزاف الأعطاب خصك مزانية باش تصوبها !!

  • Aryaz
    الأحد 18 غشت 2019 - 16:36

    فكرة جيدة ان تشيد مسابح على شاطىء تكسوه الصخور وتملا بمياه البحر. على الاقل نساهم في الحفاظ علي الفرشات المائية.
    نتمنى ان تقوم المدن الاخرى بالمثل، فتستغل الشو اطىء الصخرية بتحويلها لمسابح.

  • Abdellatif ,
    الأحد 18 غشت 2019 - 17:14

    On aimerait avoir un projet semblable à oujda, capitale orientale du Royaume. Le pompage des eaux de la mer méditerranéenne coûtera moin cher par rapport au bénéfice du projet, il contribue à des retombées économiques importante. 55

  • رباطي
    الأحد 18 غشت 2019 - 18:42

    هذا مسبح رائع متوفر فيه كل شيئ، و مرحبا بجميع ابناء الشعب من خارج الرباط، و الذين يقولون لماذا غير متوفر مثله في باقي المدن، قلناها سابقا هذا من ميزانية مدينة الرباط و ليس الميزانية العامة للبلاد، اطلبوا من مسؤولي مدنكم ان يقوموا بانشاء مثله، اما الشخص الذي يتمنى له الخراب بعد مدة، فابشرك انه سيبقى على حاله، لوعي المواطنين و للرقابة الصارمة

  • Mohamed
    الأحد 18 غشت 2019 - 18:47

    الرباط هالبحر ها المسبح .اللي ماعجبو البحر يمشي للمسبح .ومدن اخرى كثيرة لا بحر لا مسبح واحيانا حتى الماء الشروب!!!!!!!

  • ملاحظ بسيط
    الأحد 18 غشت 2019 - 21:09

    نرجو من جميع الجماعات المحلية المتواجدة على المناطق الساحلية أن تستثمر في إنجاز مثل هذه المسابح لما فيها خير ومنفعة لجميع المواطنين.

  • driss fathi
    الأحد 18 غشت 2019 - 22:10

    ها علاش التقسيم الجهوي مزيان بززاف..دابا كل جهة كتخدم بالمعقول والشفافية..غادي تبان الخدمة ديالها..ومن هنا فليتنافس المتنافسون..واللي فرط اكرط…واللي حصل يودي..

  • ولد يعقوب المنصور
    الأحد 18 غشت 2019 - 22:14

    والله العضيم ملبسين ماوالو الماء ديال البحر لي فيه خانز والله العضيم والمشرملين انا ساكن حداه وكنشوف البشر واش داخل المسبح وجايب معاه كوكوت عامرة بطاطا

  • ليلى
    الأحد 18 غشت 2019 - 22:48

    Abdel74 واش أخي نتا عايش في قندهار؟؟؟ والله اما بقيت فاهما والو باغين مسلح خاص بالنساء وبحر خاث باانساء. ومن الافضل ديرو مدن خاصة بالنساء وأخرى خاصة بالرجال ومن بعد ديرو دول خاصة بابنساء ودول خاصة باارجال وشتي غادي نقول ليك واحد الحل زوين سير نتا عيش في قندهار ولت السعودية وارتاح وريحنا. وشكون بعدا دارك وصي عليى النساء باش تهض بسميتنا أسيدي حنا بغينا التخاليط. وباز ومن بعد كيقول ليك باغي 4 ديال النسا. شعب مريض نفسبا

  • bouje qui bouje
    الأحد 18 غشت 2019 - 23:25

    يجب أن يعمم هدا على جميع المدن المغربية خاصة منها الساحلية بنفس الطريقة ما دام أن الماء من البحر وفضل الله

  • أم البنين
    الأحد 18 غشت 2019 - 23:35

    صراحة هو مسبح كبير ويتوفر على تجهيزات راقية إلا أنه هو من يعوم في الناس وليس هم من يسبحون فيه للعدد الهائل

  • متابع
    الأحد 18 غشت 2019 - 23:40

    مشروع ممتاز بصحتكم اهل الرباط في رد على المعلق الدي قال بان المشروع من انشاء سلطات المدينة ادا كان الامر كدالك فما دخل الوزارة الشبيبة في التسيير نتمنى التعميم والسلام نتمني ان نرى كل منطقة من وطننا تتوفر على جميع ملتزمات العيش الكريم

  • hero
    الإثنين 19 غشت 2019 - 08:22

    المسبح لا يتم الإهتمام به وتنظيفه لأن الطحالب تمنو وسط المسبح وكذلك تفوح روائح كريهة في مسابح الأطفال

  • sammmi
    الإثنين 19 غشت 2019 - 11:54

    لصاحب التعليق ksa المسبح يتم ملؤه من ما البحر

  • Karim
    الإثنين 19 غشت 2019 - 13:56

    اقسم بالله الإخوان أنا ساكن حدا اقامةً صباح قريبة من المسبح في البداية مع الافتتاح كان نقيا وفي المستوى أما الان فهو اشبه بمستنقع للضفادع رواىءح تزكم الأنوف والمشرلمين القادمين من احياء التقدم وسيدهم موسى يعج بهم المكان واقسم بالله الإخوان حتى مرضت في المرة الأخيرة لانه متسخ جدا بسبب انتشار (الخز ) وعدم تغيير المياه بشكل منتظم .عن أي متنفس تتحدثون ؟

  • لطيفة
    الإثنين 19 غشت 2019 - 20:46

    بادرة طيبة ولكن ولكن المسبح جميل لكن للاسف تبين ليا انا المغاربة ممكن تكون عندهم فكرة مزيانة لكن ماعندناش حاجة سميتها الاتقان مع العلم ان الاسلام يحث على العمل المتقن المسبح يالاه حل الصباغة مقشرة ديال لابيسين الأرضية غير مستوية مما يخلي الارض حدا المسبح فيها بركات تجمع الماء والبكتيريا بالإضافة إلى مسالك عبور المياه لا تتوفر على معايير جيدة اقول الى المسؤولين المسبح تستحقو ميدالية غير كور وعطي العور بالإضافة إلى انكم قمتم بتشغيل كل مشرملين المنطقة اللي يقومون بتبزنيس في المظلات والكراسا كيف يعقل ان الواحد يجي مع افتتاح المسبح ومايلقاش حتى باراصول خاوي الباركينج مستوليا علبه مافيا اخرى تاتكريسي الناس البلاد مشات شلاظة مع المونادا

  • Laam
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 05:18

    هداك را ماشي مسبح هدا راه موسم شراكَة، والطامة الكبرى هي ملي كتمشي كتلقى شي وحدين مستعمربن الكراسا داييربن جوقا وشي عيالات بقا لبها غير تجيب البوطا والكوكوت ودور الصفارة، را المسبح كاين ولكن النظام زيرو

  • Maghribi
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:01

    إلى الإخوان لكيقولو الرباط ماناقصها تاخير رمعندناش الحافلات ومافيا الطاكسيات دايرين مابغاو أما هاد المسبح راه المستفيد منو الأطفال ليكانو كيعومو فأماكن خطيرة فسواحل الرباط وسلا التي أزهقت عديد الأرواح صدقوني رحنا كنعانيو فحال باقي جهات المملكة وصحيح هناك تفاوت في التنمية بين الجهات لكن الطبقة الفقيرة تعاني سواء في الرباط ولا في تنغير ولا في أي بقعة من هاد الأرض الطاهرة.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز