"لجنة المبادرة" تصادق على مشاريع في مراكش

"لجنة المبادرة" تصادق على مشاريع في مراكش

تدارست اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة مراكش، الثلاثاء، بحضور رئيسها كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، عامل عمالة مراكش، عشرة مشاريع جديدة مقترحة وصادقت عليها؛ منها مشروعان (02) اقترحا في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بكلفة مالية قدرها 750 ألف درهم، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وثمانية مشاريع مقترحة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بكلفة مالية قدرها 11.08 ملايين درهم، منها 11.01 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتروم هذه المشاريع دعم التمدرس، وتزويد بعض المرافق الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية بتجهيزات إضافية، بهدف تطوير وتجويد الخدمات التي تقدمها لفائدة روادها، حسب بلاغ صحافي توصلت به هسبريس من ولاية جهة مراكش أسفي.

وبحضور الكاتب العام بولاية جهة مراكش أسفي، وباقي أعضاء اللجنة، تناول والي الجهة النقط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، والتي تتعلق بمراجعة بعض اتفاقيات الشراكة على ضوء التوجيهات الجديدة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ لاسيما ما يرتبط بإعادة توجيه البرامج وبنمط الحكامة الجديدة المعتمدة، حسب الوثيقة نفسها.

وتابع البلاغ: "إن هذه المراجعة همت الالتزامات المالية والجهات المعنية بتنفيذ المشاريع، استجابة لدورية السيد وزير الداخلية عدد 14 بتاريخ 12 أبريل 2019، المتعلقة باتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بتصفية وضعية الحسابات الخصوصية المحدثة بميزانيات الجماعات الترابية الخاصة بدعم المبادرات المحلية للتنمية البشرية، والتي حدد لها 30 يونيو الجاري كآخر أجل".

وأورد المصدر نفسه: "ستمكن التعديلات المقترحة من تنفيذ هذه المشاريع وتمكين الفئات الاجتماعية المستهدفة من الاستفادة منها".