حملة بالحي الحسني ضد احتلال الملك العمومي

حملة بالحي الحسني ضد احتلال الملك العمومي

شنّت السلطات المحلية بعمالة الحي الحسني بالدار البيضاء حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من أصحاب العربات المجرورة والباعة المتجولين، وكذا المقاهي والمحلات التجارية الذين يحتلون الممرات العمومية.

وباشرت السلطات المحلية بدائرة الليمون ومنطقة الحاج فاتح عملية تحرير الملك العمومي، بعدما صارت المنطقة تعرف احتلالا واضحا لمختلف الممرات الخاصة بالراجلين، وكذا الترامي على الشوارع والتضييق على السيارات، ناهيك على إغلاق العديد من الطرقات.

وعملت السلطات، التي كانت مرفوقة بعناصر القوات المساعدة والمصالح الأمنية تحسبًا لأي مناوشات مع الباعة الجائلين، على تحرير مختلف المناطق التي تعرف ظاهرة احتلال الملك العمومي على مستوى نفوذ دائرة الليمون.

وجاءت هده الحملات، التي استبشر بها العديد من المواطنين، بناء على شكايات من لدن الساكنة، خصوصا الذين باتوا يجدون صعوبة في المرور من بعض الأزقة عبر سياراتهم صوب منازلهم، على مستوى الحاج فاتح أو الزوبير.

ويطالب السكان بالحي الحسني بضرورة تعميم هذه الحملات وعدم تركها موسمية، خصوصا أن الباعة المتجولين سرعان ما يعودون إلى أماكنهم بمجرد رحيل السلطات المحلية؛ وهو ما يجعل مطلب جعل هذه الجولات والتدخلات دائما ومستمرا لردع هؤلاء.