نقابة بمراكش تطالب بحماية الممرضين والأطباء

نقابة بمراكش تطالب بحماية الممرضين والأطباء
الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:29

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (كدش)، الخميس، وقفة احتجاجية إنذارية داخل المركز الصحي أكدال با أحماد بباب أغمات بمراكش، تنديدا بـ”الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الطبية والتمريضية”.

وأفاد بلاغ توصلت به هسبريس بأن المركز الصحي أكدال با أحماد “تعرض مرة أخرى لهجوم مجهولين، عاثوا فيه فسادا وأتلفوا بعض المعدات، تاركين وراءهم بعض الأسلحة البيضاء”.

وخلق هذا الهجوم جوا من الرعب لدى الشغيلة بالمركز، حسب البلاغ نفسه، الذي سجل حضور عناصر الأمن وغياب المسؤولين عن القطاع الصحي رغم علمهم بالواقعة.

ورفع المحتجون شعارات عدة تستنكر ما وصفوه بـ”استخفاف المسؤولين إقليميا وجهويا بأمن وسلامة موظفي المركز”، منددين بـ”الاستهتار واللامبالاة وتنصل الإدارة من مسؤولياتها في حماية الموظفين”، وفق مضمون الوثيقة نفسها.

وشجب المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي “تنصل الجهات المذكورة من الاتفاقيات السابقة التي تعهدت بتوفير الحراسة بجميع المراكز الصحية، كما ينص على ذلك النظام الأساسي للوظيفة العمومية”.

‫تعليقات الزوار

4
  • suivi
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:50

    على ان ما قامت به وزارة الصحة المغربية من مدة سنتين و نصف تقريبا .. من تبخيس دواء ALPÉRIDE .. و منحه مجانا لمدمني الهيروين بمصحات الادماج .. و طرحه بجرعات خفيفة ربما 0.5 ملغ .. فقط .. لاحداث شرخ في عملية العلاج التي سلكت دروبها بتعاطي اقراص ALPÉRIDE .. هذا الدواء او الاسم .. الذي كانت علبة منه بقيمة 218 درهم تقريبا .. تم التلاعب بمسطرة مدلولاته .. الى ان وصلني .. عبر المجندين الموهمين مجانا من شراذم تنظيم حزب العدالة و التنمية .. و لهذا .. فانا اتهم الدولة .. و المخابرات .. بالتقصير .. و كذا العبث .. و كل ما هو مخالف للقانون .. و ان ميدان الصحة .. صار العوبة بخسة .. و هناك مراجعة ..

    و اول مراجعة .. تحقيق تاريخ مرحلة العلاج و استعمال الدواء من منتصف اواخر العام 2013 .. حتى لا تتذرع حكومة بنكيران الاولى ان العملية لم تقع تحت نطاق رعايتها .. و التاريخ الحقيقي .. و ان تم التواطؤ مع الطبيب النفسي الخائن .. تشهد سجلات الصيادلة .. كانت اول مراجعة . . بالخصوص ..

  • شيء جميل
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:51

    شيء مستحب أن تتم حماية الطبيب والممرض والأطر الصحية من بعض الناس الذين يريدون يأخذوا حقهم بأيديهم ولكن من يحمي ذالك المريض الصابر الذي يجرجر في كلوارت مستشفيات بلادي ولا من يعيره أي اهتمام إلا اذا حك جيبو ودهن السير وشوف وشوف
    في هذه البلاد المواطن البسيط هو اخر شيء يفكرون في حمايته
    لك الله يا وطني

  • ابراهيم
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 12:11

    راه المواطنين اللي خاصهم يديرو تنسيقية ل مطالبة الدولة المغربية ب حمابنهم من ممرضي وممرضات واطباء المستشفيات العمومية. والمطالبة ب تسيير هاذه المستشفيات من طرف رجال ونساء القوات المسلحة الملكية المغربية

  • المهاجر
    الجمعة 14 يونيو 2019 - 12:48

    من يحمي المواطن المسكين من القراصنة الموجودين في بعض المستشفيات.
    في يوم من الايام ذهبت إلى المستشفى لي إجراء عملية قالولي مكينش الخيط
    شكون لي عيحاسب هاد الأطباء؟

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال