33 حالة غش في اليوم الثاني من "باكالوريا تنغير"

33 حالة غش في اليوم الثاني من "باكالوريا تنغير"

كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير أن نسبة حضور المرشحين الرسميين للاختبارات المبرمجة لليوم الثاني من الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الدورة العادية لهذه السنة، بلغت 97.22 في المائة، فيما بلغت نسبة الأحرار 57.81 في المائة.

وأفادت المديرية الإقليمية، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه تم تسجيل 33 حالة غش في اليوم الثاني من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، منها حالة غش واحدة سجلت في صفوف الرسميين، و32 حالة في فئة الأحرار، سببها حيازة الهواتف النقالة واستعمال وثائق غير مسموح بها.

وأضافت المديرية الإقليمية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفق النصوص والمقتضيات الصادرة في هذا الشأن، في حق هؤلاء "الغشاشين"، مشيرة إلى أن محاضرهم ووسائل الغش المستعملة أحيلت على اللجان التأديبية الجهوية، التي تتولى البت فيها وتحديد العقوبات اللازمة في حق مرتكبيها، استنادا إلى القانون رقم 02.03 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه "من أجل ضمان تكافؤ الفرص ورصد الغش وزجره، قامت اللجن الإقليمية المتنقلة لرصد الغش بزيارة عدد من مراكز الإجراء التي يبلغ عددها 20 مركزا".