حملة لإفطار الصائم تستهدف أسرا معوزة بزاكورة

حملة لإفطار الصائم تستهدف أسرا معوزة بزاكورة
الإثنين 27 ماي 2019 - 05:13

استفادت عدد من الأسر المعوزة بجماعة الروحا الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم زاكورة، السبت، من مواد غذائية أساسية، في إطار “حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم”، التي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها سنويا للفئات المتعففة.

وتندرج هذه الحملة الاجتماعية والتضامنية التي استفادت منها ساكنة زاكورة، للسنة الثانية، في إطار سلسلة المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في المجال الاجتماعي والتضامني، كثمرة للعلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب والإمارات.

عبد العالي فاضيلي، رئيس الاتحاد الجمعوي الروحا، قال إن حوالي 150 أسرة معوزة بجماعة الروحا استفادت من هذه المساعدات التي تأتي في إطار حملة إفطار الصائم الإماراتية، مشيرا أن إطاره الجمعوي حاول خلال توزيعه هذه المساعدات تغطية جميع دواوير الروحا واختيار المستفيدين الذين يستحقون المساعدات بعناية، خصوصا من هم في فقر وهشاشة وإعاقة.

وأضاف فاضلي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الحملة مرت في أجواء شفافة، مشيرا إلى أنها تندرج في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، وكذا في إطار سلسلة المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات العربية تقديرا وتكريما للفئات المتعففة، مبرزا أن الحصة الثانية سيتم توزيعها بمركز زاكورة في اليومين المقبلين.

من جهة أخرى، أعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للدعم الموصول لـ “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الالتفاتة الإنسانية النبيلة التي تلقى تجاوبا وتقديرا كبيرا من مختلف الفئات الهشة”، وعبروا عن شكرهم لسفارة الإمارات العربية بالرباط على اختيارها لإقليم زاكورة للاستفادة من هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية.

‫تعليقات الزوار

4
  • مهاجر صائم
    الإثنين 27 ماي 2019 - 05:52

    زاكورة تموت عطشا و تموت بون مستشفى ولا مرافق مؤهلة لا تحتاج لقفة الدل والجوع اكبر اكدوبة و ما نفع قفة لبعض العبيد والشعب بأكمله لا عمل ولا تعليم ولا مستشفيات يدشن منتجعات الكولف بدل المستشفيات يدشن مراكز شرطة و سجون بدل الجامعات والشركات لتشغيل الشباب انشري هسبريس من فضلكم و رمضان مبارك

  • شريد الليل
    الإثنين 27 ماي 2019 - 08:10

    إفطار الصائم عمل محمود وله أجر وثواب من الله.لكن السؤال الثاني من يطعم هؤلاء طوال 11
    عشر شهراً المتبقية.انهم فقراء ومحتاجون للمساعدة من طرف الدولة.اين السماوات والعدالة الاجتماعية التي تتبجح بها الحكومة . أين المنتخبون اللدين نراهم في الإنتخابات وبعد الوصول إلى المبتغى يضعون طاقية الخفاء ويندسون حول طاولة اللام.ثلث في المغرب يعيش في رفاهية دائمة وثلثين يعيشون الفقر المقدع.لن نصل إلى مصاف الدول المتقدمة إلى ادا أصبحنا متساوين في الحقوق وفي خيرات البلاد.المغرب غني لكن ما أكثر اللصوص.ازيد على حمار الشلح 500درهم باش تحصل على رخصة الدفن إلى أين نحن سائرون…………؟

  • bouchra zago
    الإثنين 27 ماي 2019 - 10:44

    أشكر دولة الإمارات على هذه المبادرة. كما أطمع في إنسانيتكم و أطالب سيادتكم بإنشاء مستشفى مجهز و جامعة في الجهة. لأن دولتنا تعتبر جهة الذهب و الفضة مغرب غير نافع و لا تحتاج مستشفيات ولا جامعات و شكرا لكم..

  • اسامر
    الإثنين 27 ماي 2019 - 18:16

    كم هي القيمة الفعلية لهذه المساعدة. ؟

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين