إفطار رمضاني يجمع ممرضين ومرضى "دار الحياة"

إفطار رمضاني يجمع ممرضين ومرضى "دار الحياة"
الجمعة 24 ماي 2019 - 09:19

مبادرة إنسانية فريدة بصم عليها فرع مكناس لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، مساء الخميس، من خلال تنظيم حفل إفطار جماعي على شرف عدد من مرضى السرطان وعائلاتهم ونزلاء فضاء دار الحياة بمكناس التابع لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

الالتفاتة الإنسانية، التي جمعت مرضى السرطان وعائلاتهم مع الأطر التمريضية، نقلتهم من الأجواء العلاجية إلى أجواء أسرية تأتي تعزيزاً للتواصل والتكافل الاجتماعي بين الأطر التمريضية والمرضى وعائلاتهم قصد مساعدتهم على تجاوز محنة المرض تجسيدا للقيم الأصيلة والمعاني النبيلة التي يحملها الشهر الفضيل، حسب نبيل تستار، المنسق الإقليمي للحركة سالفة الذكر بمكناس.

وأضاف تستار، في تصريح لهسبريس، أن الحركة حرصت على تنظيم حفل إفطار على شرف المرضى وعائلاتهم بمناسبة الشهر الكريم الذي يشكل فرصة لتعزيز التواصل والتضامن بين أفراد المجتمع كافة ونظرا لارتباط الصحة البدنية والجسدية بالسلامة النفسية.

وقال المتحدث ذاته إن النشاط يشكل مناسبة للالتقاء بمرضى السرطان وعائلاتهم والاستماع إلى تجاربهم النوعية في قوة العزيمة والإصرار وتحدي الألم، وشدد على أن هذه المبادرة هي استمرارية للعلاجات التمريضية من المشفى إلى الحياة العامة.

يذكر أن الحفل تضمن فقرات فنية متنوعة ومسابقات ترفيهية وحصة للنقش بالحناء، إلى جانب تكريم عدد من الوجوه الجمعوية والأطر الفاعلين بالمدينة الإسماعيلية، تكريسا لثقافة الاعتراف والامتنان نظير المجهودات المبذولة تجاه هذه الشريحة من المجتمع، بمشاركة متطوعين عن مؤسسة لالة سلمى وأطر وموظفي دار الحياة بمكناس.

‫تعليقات الزوار

7
  • youssef
    الجمعة 24 ماي 2019 - 10:50

    شكرا لكل الممرضين و الممرضات على الدعم و المجهودات القيمة

  • صناع الامل
    الجمعة 24 ماي 2019 - 13:50

    شكرا لصناع الامل تحية للحركيين والحركيات بمكناس انتم امل المهنة و امل المرضى وجزاكم الله خير الجزاء في هذه الايام المباركة ممرضين و ممرضات و تقنيي الصحة ارفع لكم القبعة رغم ظروف العمل القاسية و المخاطر التي تتعرضون لها جراء الاحتكاك بالادوية المضادة للسرطان و مدى تأثيرها القوي على جسم الانسان من خلال الجزيئات الدقيقة التي تستنشقونها و لا نتكلم عن الاشعاعات التي يصلكم من الجزء الكبير مع مرور الزمن تضحياتكم عظيمة لكن للاسف تشتغلون في منظومة فاسدة وناكرة للجميل

  • aziz
    الجمعة 24 ماي 2019 - 13:59

    فعلا الجيل الجديد من الممرضين ذوو اخلاق وكفاءات عالية. كل ما بدأت اراه واسمعه عنهم لا علاقة بالافكار المتداولة بين عامة الناس. مرة زرت مستوصف صحي نواحي مدينة القنيطرة نظرا لوعكة صحية اصابت ابني ونحن مسافرون فسالت عن اقرب مستوصف فتم توجيهي الى هذا المستوصف صراحة ذهلت للتعامل الحسن من طرف الممرضين العاملين بالمستوصف وعندما كنت مغادرا اردت ان اقدم 50 درهم لاحدهم فاستشاط غضبا وقال لي انا لم اقم سوى بواجبي ثم ان اردت ان تشكرني فليس هناك احسن من كلمة الله يرحم الوالدين

  • عادل
    الجمعة 24 ماي 2019 - 15:21

    الحمد لله لازال الخير في ممرضات وممرضين أبناء الشعب المغربي العريق
    مبادرة إنسانية ممتازة تحية لمناضلات ومناضلي حركة الممرضين وتقنيي الصحة بمكناس
    التغيير قادم إن شاء الله

  • سارة
    الجمعة 24 ماي 2019 - 20:47

    بادرة طيبة. شكرا لكل من ساهم في هدا العمل الخيري والله يتبت العمل.

  • Oulachgar
    السبت 25 ماي 2019 - 12:04

    اشكر و أسأل الله أن يكون هذا العمل في موازن حسنات فرع مكناس لحركة الممرضين و تقني الصحة بالمغرب الذي ابلو بلاء حسنا و ادخلو الفرحة و البسمة على وجوه النزلاء و التنزيلات على دار الحياة فجزاك الله خيرا على كل ما قمتم به و ما تقومون به في علاج المرضى و ليس هذا غريب عن الممرض و التقني فهنيئا لكم جميعا .

  • نوال
    السبت 25 ماي 2019 - 14:08

    تحية عالية لكل القيمين على هذا الحدث النبيل مبادرة رائعة من ملائكة الرحمة يحتذى بها …تقبل الله منكم صالح الاعمال

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب