نزلاء سجن وزان يتنافسون في القرآن والأذان

نزلاء سجن وزان يتنافسون في القرآن والأذان

تحت شعار "الإسلام دين التسامح والتكافل"، نظم السجن المحلي بمدينة وزان، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي، أنشطة مختلفة تضمنت مسابقات دينية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة، وذلك في إطار الأنشطة الرمضانية المبرمجة بهدف تحسين ظروف الاعتقال والمعتقلين.

وفي هذا الصدد، احتضنت المؤسسة السجنية مسابقات دينية بين النزلاء الذين يقضون عقوبات تأديبية سالبة للحرية في مجالات حفظ وترتيل القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية وشرحها، إلى جانب مسابقة لأفضل صوت أذان وأحسن مجموعة للإنشاد والمديح وغيرها.

إبراهيم رواحي، مدير السجن المحلي بدار الضمانة، قال إن المسابقات لاقت إقبالا ومشاركة مكثفة للسجناء الذين انخرطوا بكل تلقائية عقب استفادتهم من حصص للتمرن والتدريب على مدى شهر كامل.

وأضاف المسؤول ذاته أن الشهر المبارك يشكل فرصة للتنافس الشريف بين السجناء من خلال برنامج حافل ومسابقات متنوعة تماشيا مع استراتيجية الإدارة العامة للسجون بهدف أنسنة ظروف الاعتقال، وتهذيب سلوك النزلاء، ومد جسور التواصل بينهم وبين محيطهم الخارجي بشكل يساهم في اندماجهم وسط المجتمع بعد الإفراج عنهم.

وأكد رواحي أن هذه الأنشطة تأتي في سياق العمل الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسة السجنية خلال الشهر الفضيل عبر تكثيف البرامج الثقافية والدينية بهدف أنسنة ظروف الاعتقال، وإدخال البهجة والسرور على قلوب نزلاء المؤسسة.