نقابة تندد بقرارات مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

نقابة تندد بقرارات مديرية التعليم بالفقيه بن صالح
الإثنين 22 أبريل 2019 - 04:59

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك – د -ش) بالفقيه بن صالح ما وصفه بـ”القرارات الارتجالية والعشوائية” للمديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح.

وأكد المكتب النقابي، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، أن سياسة “البريكولاج” والعشوائية، التي تنهجها المديرية (ضم الأقسام، استقدام عناصر غريبة، التكليفات اللاقانونية..)، لن تزيد إلا من احتقان الوضع التعليمي بالإقليم، مشيرا إلى “أنها تتناقض مع الشعارات التضليلية للدولة، من قبيل: الرؤية الاستراتيجية، والمصلحة الفضلى للتلاميذ”.

وأعلن نقابيو التعليم بالفقيه بن صالح، المنضوون تحت لواء الـ”ك.د.ش”، رفضهم المطلق لأي قرار يقضي بإسناد أقسام الأساتذة المضربين إلى غيرهم، معتبرين ذلك مسا خطيرا بالحريات النقابية، وبالحق في الإضراب الذي تكفله المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والدستور المغربي.

وأضاف البيان أن “المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح ومن أجل ضرب احتجاجات المتعاقدين، استقدمت عناصر غريبة ولا علاقة لها بالتربية والتعليم لتعويض “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” ومحاولة إرغام الأساتذة المرسمين على استلام حصص زملائهم المضربين، وكذا اللجوء لتغيير البنية التربوية للمؤسسات، وهو ما ترتب عنه الاكتظاظ في الأقسام”.

وجددت النقابة الوطنية للتعليم تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في معركتهم البطولية، حتى إسقاط نظام التوظيف بالعقدة، وترسيم الأساتذة في إطار النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

ودعا موقعو البيان رجال ونساء التعليم إلى التعبئة الاستثنائية ضد “الخطة التخريبية” للوزارة ووقف الإجراءات “الارتجالية والتعسفية” للمديرية عبر تجسيد أشكال نضالية نوعية، مجددين دعمهم ومساندتهم لكافة فئات الشغيلة التعليمية في مطالبها العادلة والمشروعة.

‫تعليقات الزوار

15
  • abdou
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 06:14

    سلام
    اذا فماهو الحل
    الكل يعرف المشكل
    نريد نحن كاباء حلا لأبنائها كفاكم مزايدات و العزف على نفس الوتر

  • و ما دنب التلاميد؟
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 06:26

    شكرا للمسؤولين الدين فكروا في مصلحة التلاميد …اما النقابيون و الاساتدة المضربون فلا دخل لهم في قرارات المسؤولين ما دامت تصب في مصلحة التلاميد لا تنسوا ان السنة الدراسية أوشكت على الانتهاء و لم يتبق سوى شهر واحد على الامتحانات…فمن كانت له غيرة على هدا الوطن فليساهم في بناءه

  • الحسين
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 06:42

    حسنا فعلت هده المديرية حتى لا يضيع أبناء الشعب بسنة بيضاء.اما اساتدة التعاقد كفاكم استغلال أبناء الشعب كمطية لاضرابكم عيب عار .ناضل بكل الأشكال ولكن ليس على حساب فقراء أبناء الشعب …

  • الورزازي مسمرير
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 06:50

    الاضراب حق مشروع المتعاقدين جابتهوم الدولة بش تحييد الخصاص والنقص ودخلاتهوم بلا تكوين وخرجو على التلامد ولي دار هد المخطط خاصو يتحاسب فالمغرب لاتعليم لاصحة كولشي بغا الشهرية مشكل المتعاقدين معادلة بدون حلول فيها التخلويض والتخربيق

  • تلميذ من المزمبيق.
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 07:10

    غريب أمر هده النقابات .أين الحس الوطنية؟ المستخلص من بيانها أنها مع شل التعليم العمومي وليس النضال من أجل إصلاحه. إذا كان الاضراب حق مكفول للمتقاعسين. فإن التلاميد لهم الحق على ما أظن في استرداد ماضاع منهم من الحصص الدراسية . إلا إذا كان التلاميذ من أرغم هؤلاء على التوقيع على التعاقد المعلوم .

  • متابع
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 07:27

    علاه كاين شي اضراب فيه 60 يوم اوبغين يتخلصو من الفوق. هذا راه سميتو عصيان. ومن هذا المنبر نتأكد ان الشبه أساتذة المضربين لايهمهم التلميذ ولكنا شعارهم هو انا اولا والباقي لايهمني.

  • لا للنفايات
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 08:28

    لا والف لا للنفايات الانتهازية التي تقف إلى جانب المتقاعسين ،انا باغي ولدي يقريه لي كان المهم المتقاعس ما يقريهش وما شغلش النفايات سيروا للقضاء تعديتو علينا الله يتعدى عليكم ،نرجو من السيد الوزير أن يطرد التنسيقية ويتراجع على كل ما قدمته الوزارة لهؤلاء ،اطردوهم،

  • هشام كولميمة
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 08:31

    أين الذين يقولون بأن الدولة على حق؟و أن هؤلاء ليسوا سوى مراهقين غير مسؤولين؟أين جمعيات آباء و أولياء التلاميذ؟الحل بيدك يا معلق رقم 1 بصفتك أب لتلميذ….و أنت تعلمه جيدا.

  • هشام محمد
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 08:45

    ارى مجموعة من المعلقين ليست لهم صلة بمجال التعليم لا من قريب ولا من بعيد يجلسون خلف شاشات هواتفهم يتهكمون ويسبون رجال التعليم ، اقرأ تعليقاتهم واشعر بالضحك ونعرف جيدا انهم جند مجندون من طرف البيجيدي يصوبون اسلحتهم البلاستيكية تجاه اطر التدريس كل ما سمحت لهم الفرصة

  • سعيد
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 09:05

    المدرسون المتقاعسون المضربون مجموعة من الانتهازيين الانانيبن الذين يفتقدون الحس الوطني و لا يؤمنون بآية فضيلة ، لا يعرفون الوفاء و لا يتورعون عن ابتزاز من كان موفق ضعف بداعي (النظال) .
    انه خطأ الدولة التي أسندت رسالة التربية و التعليم لمجموعة من المراهقين الذين يحتاجون أساسا لمزيد من التربية و التعليم ، ففاقد الشيء لا يعطيه .

  • مواطنة
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 09:06

    تحية خالصة لمديرية التعليم بالفقيه بنصالح لمراعاتها لمصلحة التلاميذ اما من تصفونهم بالعناصر الغريبة فهم من المتطوعين الشرفاء الذين يضحون بجهدهم ووقتهم من اجل ابناء هذا الوطن الذي تنكرتم له

  • simo
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 10:10

    إلى هشام محمد اظنك تحتقر كل من يعارض فكرك وكأنك تمتلك الحقيقة المطلقة. من حق التلاميذ التمدرس. ومن واجب الساهرين على قطاع التعليم أن يبتكروا الحلول فلهذا هم مسؤولون. والنقابات تدافع ولا تبتز ،فهي تعيش وتتغدى على المال العام ولهذا وجب أن يكون ولاءها لأبناء الشعب ومصلحة الوطن. أما المتعاقدون بالامس القريب كانوا أصحاب الشواهد المعطلين. الفوا الإحتجاج وأجواء الشارع العام. وضاقت صدورهم داخل الحجرات. رجال ونساء التعليم يبجلون من أجل تفانيهم وعطاءهم يناضلون كل يوم في قهر الجهل و رفع راية العلم. لهذا رفعوا لدرجة الرسل . وشتان بين المعلم و المستعلم.

  • خالد
    الإثنين 22 أبريل 2019 - 23:46

    مديرية فاشلة لاتحسن الا التغيبات والتضليلات وخلق المشاكل فجميع المرافق العمومية مغلقة

  • وليدات الفقيه بن صالح
    الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 17:42

    الشكايات تتهاطل ضذ هذه المديرية لأن الجهال تزعموها وبدأوا يقررون دون علم ومع ذلك لم تتحرك لجان التفتيش للبحث في شأن التغيبات دون مبرر والصفقات المشبوهة في محو الأمية والتربية الغير النظامية والتوظيفات الغير مباشرة والريع و……

  • مواطنة تعذبات
    الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:51

    الله يعز صحاب الشكايات كنت كنجي وكنمشي ديما بلا غرض واليوم جيت ولقيت المديرية خدامة شوية بنادم ماكيحللش رزقو بصراحة خاص لخلاص يكون على الساعة

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات