عامل سطات يدعو إلى الإصغاء لمطالب المواطنين

عامل سطات يدعو إلى الإصغاء لمطالب المواطنين
الإثنين 25 مارس 2019 - 05:40

دعا إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات المعيّن مؤخرا، ممثلي السكان، خلال اللقاءات التي عقدها في مقرات بعض الجماعات الترابية، إلى تحمّل مسؤولياتهم من أجل النهوض بجماعاتهم، وحثّهم على مواصلة العمل كفريق منسجم، منتخبين ومجالس وسلطات إدارية ومحلية وموظفين ومجتمع مدني، من أجل الانكباب على دراسة ومعالجة ملفات وقضايا المواطنين، وانخراطهم في تفعيل الحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي والعمل المشترك، وبذل المزيد من الجهود للتغلب على كافة العراقيل التي مازالت تقف وراء تنمية هذه الجماعات وإقلاعها الاقتصادي والاجتماعي.

وتدخل هذه اللقاءات التواصلية، حسب مصادر مسؤولة، في إطار سياسة القرب والحوار والتشاور والتعرّف على ممثلي سكان الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بهدف دراسة مجموعة من المحاور، وتحديد حاجيات الساكنة، وترتيبها حسب الأولويات لبرمجتها في إطار شراكات مقترحة استجابة للانتظارات التي يتم التعبير عنها، والتي تروم تسريع وتيرة التنمية بهذه الجماعات.

وذكّر أبو زيد بالتعليمات الملكية السامية، التي ما فتئت تؤكد على ضرورة حسن الإصغاء إلى مطالب المواطنين باعتماد سياسة القرب، مشيرا إلى أهمية المقاربة التشاركية بين الجماعات ومصالح العمالة والمجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف الشركاء في إنجاز المشاريع المبرمجة، إلى جانب المشاريع المدرجة في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

والتمس عدد من ممثلي السكان بالإقليم، خلال هذه اللقاءات التواصلية، من عامل الإقليم إنصاف الجماعات التي عانت التهميش ولم تنل حقها في التنمية، مستعرضين جملة من المشاكل التي تعيق التنمية بتلك الجماعات الترابية في مجالات التعمير والصحة والتعليم والشغل والطرق والنقل والتطهير والماء الصالح للشرب والكهرباء والنظافة وغيرها من الخدمات.

‫تعليقات الزوار

14
  • مواطن
    الإثنين 25 مارس 2019 - 06:08

    الطريق المؤدية إلى البيضاء من ابن احمد عبر قصبة بن مشيش و اولاد زيان الى مديونة طريق كارثية ملايير الحفر تخرب سيارات الناس و تدمرها ملايير الحفر …ما جدوى دفع ضرائب السيارات ان كانت طريق كارثية و في مدينة تصنف غنية و تنتمي إلى جهة البيضاء سطات الغنية كدلك . اللهم اني قد بلغت .

  • شهادة لله
    الإثنين 25 مارس 2019 - 06:10

    عامل الإقليم وجب أن يولي اهتماما بمدينة ابن احمد لانها عانت لعقود من تسلط المفسدين …يوجد الان مجلس منتخب يقوده شباب المدينة يريد العمل و الخير

  • صاحب دراجة
    الإثنين 25 مارس 2019 - 06:24

    احتراماتي سيدي العامل. سطات عاصمة الشاوية منطقة فلاحية يجب الأهتمام بالفلاح و أبنائه و زوجاته ومحيطه. من ماء صالح لشرب. من الإهتمام بالأجير الفلاحي و حقوقه ف الشغل. بتنقل تلاميذ. بصحة الأم بإصلاح طرقات. طريق الوحدة. طريق برشيد. حدسوالم. طريق برشيد. ولاد سعيد. طريق ولاد عبو- بولعوان. طريق لعسيلات- بئر جديد . والأمن بحد السوالم و الدروة. لغنميين . يجب الإهتمام بالفلاح ثم الفلاح بالمنطقة الفلاحية سيدي العايدي. ولادزيان. كارة. البروج. ابن احمد. سد المسيرة. ولاد عبو……….

  • رحيوي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 06:28

    نتمنى من السيد العامل ان يصغى بدوره لسكان سطات.لان سطات ليست الجماعاعات القروية فقط.سطات المدينة تحتاج إلى قرارات عاملية صارمة وليس للقاءد قدرة ،من بينها ابعاد مظاهر الترييف و البداوة التي غلبت على الطابع الحضري.حاليا و في شارع رءيسي في وسط المدينة ابتداء من مقر الديستي الى داخل المدينة يصعب المرور. ويجب التسلح بالصبر و غير دالك واجتناب المرور مع أفراد العائلة. اصبح الشارع مقر لعربات و شاحنات الجر، يتحكم فيها أشخاص لا يحترمون لا البشر و لا الحجر. يباتون في القرية و يصبحون في المدينة ويفرضون قانونهم الخاص. طاكسيات كبار وصغار ،عربات مجرورة تشبه قندهار.فوضى و اوساخ السكان رغم عدة شكايات لا زالوا يعانون.

  • سعيد
    الإثنين 25 مارس 2019 - 06:29

    غريب والله أمرنا ومضحك وغريب فكل مسؤول أمر بالاستماع إلى المواطنين نأخذها بغرابة وكأن حال لسانه يقول إنها أوامر من كريم وجودي
    وعلى العموم فالعامل ربما يريد أن ينبه بأنه جاد في عمله.

  • ستيتو حمو
    الإثنين 25 مارس 2019 - 07:11

    جيد لكن المواطن يريد ان يسمع من ينتخبهم لكي يحاسبهم عبر الانتخابات وصناديق الاقتراع اما كلام خادم الدولة فمن يحاسبه ؟؟
    لا زال المخزن يكرس الصورة التقليدية لدى المواطنين وهي ان كل شي يأتي منه وما وجود منتخبون هم فقط مرافقين ولهم صفة برتكولية وهذا يضرب الديمقراطية في الصميم

  • مزابي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 07:27

    من يسمع طلبنا البسيط الذي مازلنا نطالب به مند اكتر من 10سنوات..السيد العامل..نحن سكان دوار اولاد احميدة جماعة بوكوركرح نطالب فقط باصلاح الطريق التي تمر بجانب سد الحيمر وهي المنفد الوحيد الى الطريق الرئيسية . حالتها كارتية ولاأحد يسمع لمطلبنا.

  • ومتى العمل ؟؟
    الإثنين 25 مارس 2019 - 07:56

    مدة الإصغاء لمعانات المواطنين طالت في زمن السيد العثماني ..

  • الحمد لله
    الإثنين 25 مارس 2019 - 09:08

    اتمنى ان يدوم هذا التواصل الى النهاية ولا يقتصر على بداية المشور

  • المقاطع بورىعين
    الإثنين 25 مارس 2019 - 09:16

    الشعب المغربي يطلب العمال والولاة
    ويشكون إليهم تهميش الطرقات
    والمستشفيات والإدارات وغيره من
    الإقصاءالتي يتعرض لها القرى
    والمدن كأن العامل والوالي
    أعمى وأصم.كل صغيرة وكبيرة
    قدام أعينهم ويحاولون وضعها
    من ورائهم وكأنهالاتعنيهم في شىء

  • ابن سوس المغربي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 09:18

    الذي لا يعرفه المواطني المغاربة ولا تعمل الدول و إعلامها الموجه المهتري الذي أكل عليه الدهر وشرب ان الولايات في المغرب و على رأسها الولات و عمال الأقاليم هم عبارة عن حكومات صغيرة ممثلين للحكومة المركزية و هذه الولايات المنتشرة في المغرب لديها جميع الاجهزة المختصة بمشاكل المواطنين من أمن صحة تموين و لظبهاغ جميع الصلاحيات لمعالجة مشاكل الشعب المغربي في منطقته وعند اي مشكل لايستطيعون حله يتم اتصال بالمركز اي العاصمة الرباط الحكومة المركزية و يتم الدعم لهذه الولايات و الأقاليم إذن هناك تقصير من هؤلاء المسؤولين لأنهم لا يقومون بواجبهم الوطني في خدمة الشعب المغربي و يتم تجاهل عدة مشاكل يعاني منها المواطن من إعطاء الأوراق الثبوتية جواز سفر بطاقة الوطنية و حفظ الأمن محاربة الجريمة مخدرات احتلال الملك العمومي الخ كل هذا وفي الظاهر ولكن على أرض الواقع يعذبون المواطن

  • سيدي قاسم
    الإثنين 25 مارس 2019 - 10:28

    لمادا لم تستمع انت لسكان سيدي قاسم
    اين كنت مادا فعلت

  • tatah
    الإثنين 25 مارس 2019 - 14:20

    مارأي السيد العامل في محتلي الملك العمومي وخاصة اصحاب المقاهي والمناز( حي لكنانط) والفيلات بحي الأمل بطريق مراكش حيث تحتل هذه الفيلات مساحات تفوق بكثير مساحات الفيلات وفي أحياء أخرى حيث حول الملك العام المحتل الى مرائب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة