قافلة طبية تحط الرحال بين إقليميْ تنغير وميدلت

قافلة طبية تحط الرحال بين إقليميْ تنغير وميدلت
الجمعة 15 مارس 2019 - 07:30

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم تنغير، الخميس، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دواوير جماعة أسول الواقعة بين إقليمي تنغير وميدلت، تضمنت إجراء كشوفات وتقديم خدمات طبية مجانا.

واستفاد من خدمات هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها أطباء في الطب العام وأخصائيون في أمراض العيون والأسنان والنساء والتوليد، أزيد من 1254 شخصا، وزعت عليهم أدوية متنوعة بالمجان.

وفي هذا الإطار قالت نادية بوهلال، المندوبة الإقليمية بالنيابة، إن هذه القوافل الطبية متعددة التخصصات تدخل في إطار تنفيذ التعليمات الملكية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المعزولة بالوسط القروي، والمتضررة من موجات البرد، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق في إطار “عملية رعاية”.

وأوضحت المسؤولة ذاتها أن عددا من النساء والرجال والأطفال والشيوخ بجماعة أسول استفادوا من عدة خدمات صحية، كالاستشارات الطبية العامة والمتخصصة، وفحوصات في طب النساء والتوليد والأطفال، والطب الباطني، وأمراض القلب والشرايين، والأذن والأنف والحنجرة، وطب العيون والأمراض الجلدية. كما قدمت القافلة خدمات التشخيص بالأشعة والتحاليل الطبية، والعلاجات المتعلقة بصحة الفم والأسنان.

يذكر أن حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وعددا من المسؤولين الأمنيين والمنتخبين، قاموا بزيارة تفقدية إلى هذه القافلة الطبية، وقدمت لهم شروح حول التخصصات المتوفرة فيها.

‫تعليقات الزوار

3
  • اسولي من تنغير
    الجمعة 15 مارس 2019 - 10:22

    والله أريد أن أقول لو رأى الملك أو سأل ناس المنطقة لوقعت الكارثة إنهم يا سيدي التقطو الصور لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة والأجوبة عند ناس المنطقة والحاضرين كفى يا سيدي العامل رغم أنك حديث في تلك المنطقة من الدار البيضاء إلى تنغير

  • اليوسفي
    الجمعة 15 مارس 2019 - 10:28

    السلام عليكم يجب بناء مستشفيات تتوفر على اطباء في كل المدن المغرب ومستوصفات في الجماعات القروية .باراكا من استحمار.راه الخيمة الطبية كديروها في الحروب و….. الله يسترنا اضعف وزارة في البلاد هيا وزارة الصحة الرشوة الفساد قلة الامكانيات والمعدات الطبية غلاء التحاليل وبعض المفسدوين يتحكمون في القطاع .امام المستشفيات نساء ورجال مسنين في حالة مزرية اصحاب الكرارس …… اتقو الله في ابناء جلدتكم ستحاسبون امام الله والسلام .

  • لطيفة من أيت هاني
    الجمعة 15 مارس 2019 - 12:37

    مبادرات محمودة لكن حبذا لو شملت كذلك الجماعة القروية لأيت هاني التي تعاني الفقر والتهميش

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز