حزب "البّام" يتولى رئاسة المجلس الإقليمي لميدلت

حزب "البّام" يتولى رئاسة المجلس الإقليمي لميدلت
الجمعة 15 فبراير 2019 - 22:40

تم انتخاب رشيد طيبي علوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي لميدلت، بعد حصوله على 12 صوتا من أصل 15 صوتا، خلفا لسعيد الطاهري المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وتمت المصادقة على إقالة الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لميدلت خلال الدورة العادية لشهر يناير الماضي، من طرف 13 مستشارا بالمجلس الإقليمي من أصل 15 مستشارا.

وسبق لأغلبية أعضاء المجلس الإقليمي لميدلت أن تقدموا بطلب إقالة سعيد الطاهري، الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لميدلت، معللين طلبهم بـ “التسيير الانفرادي للرئيس”، و”عدم التشاور مع نوابه وأعضاء المجلس بخصوص الملفات التنموية التي تهم تسيير ميزانية المجلس الإقليمي”.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قال رشيد طيبي علوي، الرئيس الجديد للمجلس الإقليمي لميدلت، إنه يضع الشق الاجتماعي ضمن أولوياته، مؤكدا أنه سيؤسس وباقي أعضاء المجلس مقاربة جديدة في العمل، خصوصا في القطاعات الأساسية التي تعني المواطن في معيشه اليومي، لا سيما الصحة والتعليم وفك العزلة.

وأضاف “سأعمل إلى جانب باقي أعضاء المجلس والشركاء من أجل الرقي بالإقليم على عدة مستويات”، مشيرا إلى أن “المجلس الإقليمي مدعو إلى المساهمة الفعلية والميدانية في تحقيق تنموية مندمجة وتحقيق انتظارات المواطنين بالإقليم”.

وأكد طيبي علوي أن المجلس الحالي سيركز في اشتغاله كذلك على تعزيز الجانب التواصلي مع كل الفرقاء والفاعلين وعموم المواطنين، والانفتاح خاصة على فعاليات المجتمع المدني، التي تلعب اليوم أدوارا مجتمعية مهمة، لتكون حاضرة في دورات المجلس وتدلي بدلوها، ويستمع إلى رأيها بشأن القضايا والمطالب الملحة لسكان الإقليم.

‫تعليقات الزوار

3
  • ولد ورزازات مسمرير
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 22:54

    الله يهديك اسي رشيد كنت فالمعارضة شد لي نقطع ليك حتى قلبتو الشواري وليتي فالرءاسة دبا غيكونو تا هوما فالمعارضة والصداع والكونطرير حتى يدوزو الانتخابات ولي ضرو راسو يموت

  • غوبر فريد
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 22:54

    احزاب السلطة يتداولون على مناصب لا يعرف المواطن سبب وجودها سوى الاستمتاع بالريع وتبذير الاموال خصوصا مع انشاء نظام الجهات ولا يعرف المواطن جدوى وجود المجالس الإقليمية والمجالس والمكاتب الموازية للوزارات سوى مكافئة سلطة التحكم لرموز الفساد السياسي لكسب الولاء !
    مجلس جماعي مجلس إقليمي مجلس جهوي كان البلد غني بآبار البترول ومعادن الذهب !!

  • الوطن للغيورين
    السبت 16 فبراير 2019 - 14:53

    ان هده السمفونية المالوفة في المجالس لا تعدو ان تكون عادة ينهجها البعض لقلب الموازين وترحيح الكفة الى حانبه بعدما سدت عليه السبل للضفر بنصيبه في الكعكة و يلحا الى جمع الاصوات لتكوين الاغلبية وبالتالي اللجوء الى وضع العصا في العجلة ورفض مقررات المجلس رغم نجاعتها هد اما يحتم تدخل السلطة بقوة القانون للعزل وتكوين مجلس جديد وهكدا يكون من الاجدر التفكبر في وضع اسس تنظيمية ناجعة تضمن سيرورة المجالس التي تبدي الفعالية في عملها والدفع بالتخلي عن هده الالاعيب التي تنهجها الاحزاب لضمان الجلوس على الكراسي وتغييب اليات الاشتغال همها هو الاستمرارية قي اخد زمام الامور؟؟؟

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا