رئيس "مجلس الشرق" يتعهد بدعم مقاولات الشباب

رئيس "مجلس الشرق" يتعهد بدعم مقاولات الشباب
الإثنين 5 نونبر 2018 - 21:10

أكد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، خلال حفل تتويج مشاريع “Start Up” على الاستعداد التام والكامل لمجلس الجهة لدعم الطلبة الحاملين للمشاريع ولروح المبادرة، داعيا إلى تشجيعهم وتمكينهم من الإمكانيات المادية والبشرية للقيام بالأدوار المنوطة بهم.

وفي هذا الإطار، تعهد بعيوي، بتقديم الدعم المادي لـ 8 مقاولات تعد نماذج ناجحة للمقاولات الشابة في مجالات متنوعة؛ وذلك في إطار الأهمية الاستراتيجية التي يوليها مجلس الجهة للمقاولات الشبابية باعتبارها رافعة للتنمية الاقتصادية.

وأشار رئيس الجهة إلى أن المجلس قام بتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع 25 تعاونية خاصة بالشباب حاملي المشاريع، لدعمهم من أجل خلق مناصب شغل للشباب العاطلين عن العمل، ومسايرة العصر والثورة التكنولوجية التي يعرفها المجال المقاولاتي.

وأبرز عبد النبي بعيوي أن الهدف من وراء الدفع بالشباب الحامل للمشاريع يتمثل في السعي إلى إحداث فرص شغل بجهة الشرق ودعم الطلبة، لا سيما من خلال منح الاستحقاق للمتفوقين، فضلا عن دعم المقاولات والتعاونيات بربوع الجهة.

وتهدف تظاهرة صالون “Start Up”، التي انطلقت نسختها الأولى شهر يوليوز الماضي، إلى تنظيم لقاءات لمناقشة مجموعة من الأفكار حول تعزيز وتثمين دور الشباب حاملي الشواهد والدفع بهم لإنشاء مقاولات قصد خلق فرص شغل قارة وشبه قارة للشباب بوجدة وجهة الشرق.

‫تعليقات الزوار

2
  • دمحم
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 02:08

    لا أدري من تبرع عن الناس بكرارس المتجولين و بيع المواد الغذائية في الشوارع و المحطات و أمام المقاهي و الحمامات و المساجد وووو. هل هذا هو نظام التجارة 2018. هذه الأعمال و الإجراءات المدمرة للعمل و التجارة القانونية و اصحاب المتاجر الصغرى و المقاهي الذين يشغلون الناس و يؤدون الضرائب على كل شيء. بعد سنة لن يبقى بالمغرب اي متجر مفتوح بل ستملء الشوارع بالكروصات و الكاريات و الصونكو و ستقف المتاجر و تفرش الشوارع و تقطع الطرق بأنواع المواد الفاسدة و يكثر القوات و الخونة و الزحام في مساير الشوارع ووو هل من معلق.

  • زيارةإلى وجدة بعين مغمضة
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:58

    تالله وبالله ، وبكل حرقة ، هذه رسالتي إلى كل أهلنا في الشرق ، منتمون ولا منتمون ، ظاهرة التسول في وجدة ، والله ترد الزائر على اعقابه من يومه إن لم أقل في حينه . وجه الشرق الجميل ، لا بد من صونه وصيانته ، مواد تجميلية محلية تكفي ، خلطة من المجتمع المدني ،ورشات من المجالس ، كل المجالس وما أكثرها ، ومسحة دينية من أصحاب الشأن الديني ، المعاهد والجامعات . وكل من له غيرة او صلة وارتباط بتاريخ وجغرافية الجبهة الشرقية ، نأمل خيرا أن شاء الله .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة