أعشاب ووصفات جنسية تصنع "الفحولة" في ساحة الهديم بمكناس

أعشاب ووصفات جنسية تصنع "الفحولة" في ساحة الهديم بمكناس
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:00

مراهقون وشباب يتزاحمون حول مظلة “الصحراوي” وسط ساحة الهديم الأثرية في مدينة مكناس، وآخرون يراقبون من بعيد بحثا عن تفسير لسبب وجود “تجار بيض النعام” ودواعي إقبال عدد من المواطنين عليهم خلال ساعات المساء.

اكتشاف سر “العشابة” بساحة الهديم الأثرية يبدأ بفك طلاسم معاني الكلمات التي يرددها الشيخ الصحراوي على مسامع زواره، ليتأكد أن السباق المحموم نحوه سببه البحث عن وصفات لتقوية الرغبة الجنسية.

جريدة هسبريس الإلكترونية اقتربت من “صناع الجنس” بساحة الهديم في مكناس، ونقلت لقرائها أسرار البحث عن الفحولة.

ترويج الفحولة!

تبدو ساحة الهديم، القلب النابض لمدينة مكناس، “نشطة” مساء كل يوم، وحدها مظلة “الصحراوي” ورفاقه يعمها الصمت؛ صمت شبان دفعهم الفضول لاكتشاف حقيقة ما يدعيه الشيخ الذي لا يكف عن إظهار قيمة مستخلصات الأعشاب، ومسحوق بيض النعام، في علاج البرود الجنسي؛ عبارات مشفرة وأخرى صريحة يُترجم بها صاحب الحلقة لغز بضاعته، في مشهد يستمر لساعات.

“هنا تجد علاجا للبرود الجنسي، وبوصفير، ومرض الروماتيزم، وأيضا النبولة”، بهذه العبارات لخص “عبد الله. ش”، عشاب بساحة الهديم الشهيرة، الفوائد الطبية لمستخلصات الأعشاب، وأيضا الزيوت الممزوجة بمسحوق بيض النعام، كما برَّر نشاطه التجاري بردود الفعل الإيجابية التي تصدر عن كل من تعامل معهم، حيث الرضى على الوصفة مضمون ما دامت فعاليتها مضمونة كذلك.

يتذكر عبد الله شيخا صحراويا عمَّر في ساحة الهديم سنوات طويلة، كانت طريقته في بيع وصفة “الفحولة” تثير الكثير من الفضول؛ ذلك أنه كان يجهر بالداء والدواء، ويتحدى كل من يشكّك في “تخليطة الصحراوي”، لكنه اختفى عن الساحة في الآونة الأخيرة.

عبد الله قال لهسبريس إن تقوية الرغبة الجنسية يمر عبر علاج “البرودة”، حيث يكون الشخص عادة مصابا بمرض في مسالكه التناسلية، لكن وصفة الصحراوي تفي بالغرض، وترجع للشخص قوته وحيويته.

أناقة وفرنسية

على بعد أمتار قليلة من حلقة “الصحراوي”، نصب شاب أنيق منصة صغيرة، وعرض فوقها مستخلصات علاجية مصنعة، كما استعان بمظلة تقيه حر شمس المساء، ثم شرع في تقديم وصفاته أمام عدد من زوار الساحة.

“ليست مستخلصات صنعها هدَّاوي أو صاحب بّيسْري، وإنما هي مواد صنعها متخصصون داخل لاَبوراطْوارْ”، هكذا يدافع الشاب عن وصفة الفحولة، معتمدا لغة لم يتعود على سماعها زوار الحلقة، خصوصا في شرحه لمكونات الوصفة وهوية الجهة التي تصنعها.

شباب وشيوخ، الكل ينصت لشروحات الشاب “الحلايقي”، قاسمهم المشترك فهم سر القوة الجنسية التي تضمنها مركَّبات صاحب “البيرية”.

بيض النعام

ابتسامة عريضة علت وجه شاب وهو يستفسر أحد العشابة حول بيض النعام وفوائده في علاج الضعف الجنسي، لكنه حرص على أن لا يستشعر غير “الصحراوي” طلبه، طبعا لأن سؤال الجنس ما يزال محكوما بتمثلات اجتماعية غاية في التعقيد.

“بيض النعام مصدره الصحراء أو محميات في الداخل”، يقول عشاب لهسبريس، مضيفا: “هذا البيض مصدره منطقة نواحي مدينة الداخلة جنوب المغرب، لكن يمكن الحصول عليه من محمية في الدار البيضاء أيضاً”، وثمنه مرتفع بالنظر إلى فوائده؛ ذلك أن بيضة واحدة قيمتها 500 درهم، ويرتفع السعر بزيادة وزن البيضة.

جمعية العشابة

عبَّر عدد من العشابة عن تطلعاتهم لتطوير أنشطتهم في مجال التداوي بالأعشاب، خصوصا بعد التئام عدم كبير منهم تحت إطار جمعوي؛ يتعلق الأمر بـ”عشاب الصحراء” لبيع العشوب ضد “البرد والضعف الجنسي وأمراض الظهر والمفاصل”.

جدل وصفات “العشابة” يعيد إنتاج الموقف الرافض للأطباء والأخصائيين في مجال “الفيتامينات” والمكملات الغذائية، في إطار تحذيرهم من تداعيات استهلاك مواد سامة قد تؤدي إلى هلاك مستعملها.

فاطمة الزهراء بنعرينة، صيدلانية أخصائية في الطب البيولوجي بمكناس، كشفت لهسبريس مخاطر استهلاك أعشاب ومكملات تقليدية لتقوية الرغبة الجنسية، بالنظر إلى عدم اطلاع المستهلك على صنفها من جهة، وكونها تتوفر على مركبات سامة من جهة ثانية.

وقالت بنعرينة إن “استهلاك مواد تهيج الرغبة الجنسية يخفي معطى خطيرا يتعلق بعدد الوفيات الذي يبلغ رقما قياسيا في صفوف المتعاطين لوصفة العشابة”، منبهة إلى أن “مراعاة وضعية الشخص الصحية واجب قبل وصف أي دواء أو مكمل غذائي، للتأكد من عدم إصابته بمرض القلب أو ارتفاع في الضغط الدموي، وهذا التشخيص ينعدم لدى المتعاطين للعلاج بالأعشاب”. واقترحت تقنين وصفات الأعشاب حتى تكون تحت مراقبة طبية دقيقة.

‫تعليقات الزوار

31
  • شعيب
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:13

    الاكل الطبيعي والرياضة وزوجة تحبها وتحبك.

  • mann
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:15

    مشكل المغاربة أن أمام أعينهم مجتمعات متحضرة و صلت بالطب الى ارقام ما كان يتخيلها العقل : لم يعد الأطفال يموتون ولا أصحاب امراض السكري و لا الكلي و لا السل و لا الطاعون …هذه الامراض التي كانت تأدي حتما للوفيات في قرون سابقة و رغم ذلك لا زالوا يأمنون بأنه ممكن أن يأتي شخص عشاب أمي و يصنع لهم شيء أحسن من الأدوية

  • مغربيي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:15

    انا ابن مدينة مكناس و اجول داءما في الهديم.ومع الصحراوي سوف تضحك فقط من المخيلة الجنسية التي يحكيها و لهفة الشباب عليه لتاثرهم بالتاثير الكلامي الذي يلاعب مشاعر الفحولة لديهم.على اي حال الجو مشوق و مضحك.وشكرا لجريدتكم على الاهتمام بالساحات الفلكلورية كالهديم بمكناس

  • sethnakht12
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:21

    المغاربة بقاو حاصلين غي معا الجنس و الاغتصاب هادشي فاش كايفكرو ….

  • جبلي ابن الجبل
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:22

    نحن الشعوب العربية مهوسة بالجنس لذلك تجدهم متجمهرون حول هؤلاء الحلايقة و لا أنصح المغاربة باستعمال هذه الوصفات تجنبا لأي أعراض جانبية خطيرة ، لأن أغلب هؤلاء الحلايقية يبتكرون هذه الوصفات من تلقاء أنفسهم و قومون بتجريبها على اشخاص دون ضمانات،، إذا تبعتو الحلايقة الاطباء غي يشدو العيادات ديالم

  • ملاحظ
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:35

    فكرة ماكرة وذلك لجلب اكثر عدد من الزبناء لان العقلية العربية عامة منصبة على الجنس. أحذروا هؤلاء التجار بخطلباتهم الشيطانية يستحودون على عقول المغفلين وما اكثرهم.

  • المصطفى المسيوي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:43

    الحالة النفسية هي سبب الفحولة والفشل وكلاهما مرتبطين بالزوجة

  • أحمد
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:43

    بعض المغاربة لا يفكرون إلا في فروجهم

  • مواطنة
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:47

    سبحان اغتصبو الأطفال والعجاءز والحيونات ومزاولو يبحثون عن مقويات جنسية ابحثو عن عمل ينفعكم والله يهدي الجميع

  • 3mir
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:48

    التشرميل خاصوا الاقراص المهلوسة والاغتصاب زيدو الاعشاب وقتاش نتفاكوا معاكم.. الله ينزل شي رحمة اخوتي المغاربة …وهبلتوا….

  • حمودة
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:50

    بكل تاكيد الطب بالاعشاب افضل من تناول الادوية الكيمياءية لما لها اضرار و سلبيات علا الصحة كداللك الطب بالاعشاب يجب ان يكون تحت معاير علمية و ابحات . اما ان ياتي امي وان يهم الشباب والتخيلات الفونطازمية تدمير للفكر اهم شيء الرياضة و الماكولات االصحية و الابتعاد عن الحلويات و اللحوم و ضغوط النفسية هي اساس الداء و الامراض

  • saif
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 14:59

    احسن العلاج هو (((( غض البصر))) فالحكمه كبيره جدا يعرفها الا من رحم ربي ابحتو في معناها وستعلمون

  • مهدي ميد
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:04

    علي هذا القبال كل الشباب بارد جنسيا علآه لي تي صبغ شعرو ويلبس نص سروال ويدير ترطيبة ويلبس الغوز والبنت تلبس ليه الدجين والكاسكيط والبودي ماشي خاصهم الأعشاب خاصهم إعادة البرمجة من جديد عاد زيد داراري ولاو صحاح هر بالبروتين منفوخين والبنات ولاو حرشين وقاصحين تسلم عليك بحالا سلم عليك مبارك مول الفرناتشي هههههه

  • alpha
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:19

    النعامة طائر نادر العثور عليه الا بالمحميات، والمشعودون يحتفظون على غلاف البيضة النعامة ويملؤونه ْباصفرل البيض العادي بعد طهيه ويضعونه في غلاف بيض النعامة لبيعه في لبساحات العمومية ملهمين الناس السدج بكونه يقوي الجنس

  • باحث عن الحقيقة
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:20

    أناس أميون وجهالا عقولهم في حجورهم ، اعتقدوا ان الفحولة هي مضاجعة الانثى بقوة وعنف ونسوا ان الفحولة الحقيقية هي في القدرة على إثارة الانثى وجعلها تتجاوب مع المشاعر والاحاسيس الرقيقة والهمسات الناعمة . لكن الخطورة في هذا كله هي ان زيادة الفحولة الجنسية عند هؤلاء الجهال هي في الحقيقة تهديد للمجتمع في نسائه وأطفاله حين يخرج علينا البيدوفيليين فيفسدون حياة الكثيرين . ولهؤلاء نطالب باقصى العقوبات لان هم هؤلاء ليست الزيادة في تنمية المجتمع ورقيه وانما الزيادة في طول العضو وقوته
    الله يهدي الفهوم والعقول

  • قمة الأمية و الجهل
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:21

    خرافات الحلاقية

    لنفرض تلك العشوب تحتوي على مواد سامة

    فستموت 100%.

    قمة الأمية و الجهل

    راعى الغنم أصبح صيدلي

    من الأحسن له أن يصبح ربان طائرة

  • عزيزي البربري
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:24

    بعض الأخطار موروثة من الثقافة العربية المتجدرة في الشرق الأوسط و ما يسمى الآن في عهد النفط بالخليج.
    مثل ان رجلا عنده 90 رجلا و لذيه من النساء و الجواري عدد كبير و بعض الاكاذيب عن الرسول انه يدور على كل ازواجه في ليلة واحدة
    و هذا يعتبر في عصرنا nymphomaniac ووهو مرض يدمر الاسرة لأن المرأة لا يمكن أن تتحمل.
    و حتى لا اتهم انني اتكلم في عرض رسولنا اقول ما قلت هو الدفاع عن الرسول لانه قد يمر على اثنين لكن لم يترك قيام الليل و صلات الفجر قط فاين الوقت.
    انا من يملك زوجات و ملك اليمين و السبايا فلا شك أن الخدم هم من يقومون بالعملية ولو بلغ الحرص و البطش عنان السماء.

  • مواطن
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:35

    أغلب الناس واعون بمدى عبثية إمكانية تقوية الفحولة بالأعشاب الصحراوية . فقط و ربما لأن العشاب الصحراوي في ساحة الهديم يعزف على الأوتار الجنسية مما يلقى اذانا صاغية من الناس و خاصة الشباب . مثل الأفلام الإباحية رغم فضاعتها لها جمهورها لأن الشهوة الجنسية لها لذتها التي تسلب العقول رغم أن الممارسات المنحرفة طعم يؤدي إلى الهلاك . لست ضد لقمة عيش الصحراوي و لست طبيبا و لا عشابا و لكن أعتقد أن البعد عن الموبقات و ممارسة الرياضة و التغذية المتوازنة و الحياة المطمئنة و الزواج المليء بالحب هو ضمان للصحة الجنسية .

  • majido
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:38

    ههه كاليك بيض النعام بحلا عادنا الغابات

  • مفيد
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:42

    هؤلاء المشعودون فعلا مطورين لكن يمكن متابعتهم من أجل تسميم أجسام المواطنين.. ببساطة هم يبحثون عن دواء "فياغرا" المنتهية صلاحيته بثمن زهيد ثم يطحنوه مع الدقيق أو شيئا من هذا القبيل.. ثم يبيعونه.. سيحدث حثما انتصابا لكن تسمما في الجسم يمكن أن يؤثر على الأعصاب و الكلي.. و ما استنتجه وزير الصحة من كون 40 في 100 من المغاربة يشتكون من أمراض عصبية و نفسية مرد الكثير منهم إلى ابتلاع السموم إما عن وعي أو بدون وعي.. فمحاربة هؤلاء تدخل في باب الأمن الصحي للمواطنين و هذا من واجب القضاة و رجال الأمن و على الأطباء أن يخرجوا عن صمتهم و يطالبوا بمحاربة هؤلاء الغشاشين حيث لا يمكن شي كيمرض و شي كيداوي.. باركا غي الأمراض الطبيعية..

  • mohasimo
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:44

    فين هي بعدا فحولة العقل, أ غلب الدكور المغاربة عقلهم غير في الجنس وليس عندهم فكرة أخرى غيرها, الخوت راه كل شيء بالوقت ديالو, العقل ديال أغلبية المغاربة الدكور أغلبه في الجنس, والكثير منا يذهب إلى المشعودين لكي يزيدون لهم الطين بلة, الخوت ديروا ثيقتكم في الله وكل حاجة بوقتها.

  • Abdellah
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:54

    الإنشغال بالصعوبات الجنسية من طرف الرجل ليس عيبا فهذه وظيفة طبيعية كباقي الوظائف.
    مشكل العجز الجنسي تنامى كثيرا مع مرور السنين ويعود ذلك إلى عدة عوامل منها:
    – تزايد الضغط النفسي لذى كثير من الرجال وخاصة بالمدن الكبرى "السطريس"
    – التدخين وتناول الخمر
    – قلة الرياضة
    – العوامل المعروفة من قبل (مشاكل نفسية – مشاكل صحية عضوية).
    هل تعرفون أن الأدوية التي تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث المبيعات: إنها بكل بساطة أدوية معالجة العجز الجنسي
    فهذا مشكل عالمي لدى الرجال وخاصة ابتداء من 45 أو 50 سنة من العمر.
    نصيحة حضرت في بالي الأن لمن يودون استعمال العشوب أو حتى الأدوية الصيدلانية : يجب استشارة الطبيب أو عند عدم الجرأة على ذلك يتوجب استعمال كميات قليلة جديدا من الدواء في البداية والرفع منها تدريجيا إلى غاية الكمية المنصوح بها. وذلك لتفادي سكتة قلبية لا قدر الله (كثيرا من الناس ماتو بسبب ذلك) . كثير ممن يعانون من ضعف الانتصاب يكون السبب لديهم ضعف القلب, فإذا تم فرض ضغط ذموي مفرط على القلب بأخد الأدوية والعشوب فإنه يتوقف عن العمل.

  • أمين
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 16:08

    بنادم غااااالط ههه كاليك بيض النعام و الفحولة . لي ما عارفينش الناس هو أنه هاد الصحراويين يخلطون مع وصفاتهم المهيجة حبة الفياغرا مدقوقة . يشترونها في السوق السوداء بأبخس لأثمان مهربة من موريطانيا . هذا هو السر في الوصفة المهيجة . آفيقو يا الناس و الله أتكلم بصراحة و واقع عرفته و سمعته من صحراوي صديق في مدينة الداخلة. المهم لي بغا الفحولة عليه بالحلال و الرياضة و الأكل الجيد و النوم الكافي . اللهم عافنا جميعا .

  • بوزيد
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 16:27

    لمن يعاني من ضعف ألإنتصاب عليه ب ملعقة صغيرة من (حب الرشاد) يوميا لمدة أسبوعين تقريبا أخد ملعقة صغيرة وبلعها بالماء ، لاتستعمل إلا في حالة من يعاني من إرتفاع ضغط الدم.

  • hosin
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 16:41

    كيكدبو على عبا الله. ليعندو عندو بلا عشوب بلا دمياطي

  • من المغرب
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 17:06

    المشكلة الأغلبية لا يعرف حتى ماهو العجز الجنسي ويشترون هذه الاشياء.وما اظن الشباب يعاني من هذا العجز لكن يعاني من الجهل

  • البعمراني
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 19:19

    الى الذي يقول نحن الشعوب العربية مهووسة بالجنس. هل الاوربيون ليسوا مهووسين. اذن لماذا هم من ظهرت عندهم افلام البورنو. الجنس يحرك الجنس البشري كيف ما كان اصله

  • hobal
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 20:13

    قلة وصعوبة وجود عمل يكسب به المواطن رزقه ولاطفاله وابويه واخواته ووووو جعلت من المغربي اعجوبة في ابداع اساليب لكسب بعض المال
    ساذكربعض الطرق التسول وقد راينا مبدعين ومبدعات كثر والحراقة كثر وبائعوا الاعشاب واطراف الزواحف والحيوانات كثر اما اشد المبدعين قسوة هم الشمكارة والمشرملين الله يحفض اخوتنا المغاربة من هؤلاء جميعا ولا ننسى ان يحفضنا من شر المخزن اذا غضب فبطشه اكبر الاذى على المغاربة

  • Fatiha
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 01:22

    ما كاينش شي دوا ديال العجز الفكري؟! راه هو اللي خاصنا باش حتى حنا نتقدموا شوية فحال سيادنا راه عيينا من هاد التفكير الرجعي. واش هاظ الناس ما عندهم حتى شي هم فهاد الدنيا؟!

  • مغربي
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 15:15

    احذروا……فقد حكى لي أحدهم أنه جرب يوما وصفة لعطار فاصيب باسهال حاد كاد يذهب بعمره ….ربما تحتوي الوصفات مواد سامة …..لا ينبغي التلاعب بكيمياء الجسم….فهي تفاعلات دقيقة .

  • Citoyen de centre
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 18:44

    Pour de débarrasser de l' impuissance il faut éviter les aliments artificiels et les conserves et il faut consoler les produits naturels comme les oeufs locales le miel ; les dattes; le lait des vaches et des brebis et des chèvres locales et s'exposer au soleil quotidiennement et faire du sport.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال