درس جامعي يلامس تجربة حقوق الإنسان بالمغرب

درس جامعي يلامس تجربة حقوق الإنسان بالمغرب

يستضيف ماستر "الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية" ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث وفريق بحث "السياسات والمعايير" الدكتور امحمد مالكي، لإلقاء الدرس الافتتاحي للماستر برسم الموسم الجامعي الجديد 2019/2018 في موضوع المغرب وتجربة حقوق الإنسان، التطور والنتائج"، الثلاثاء 4 شتنبر الجاري بقاعة الندوات التابعة لوزارة العدل بأكادير، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً.

وسيتخلل هذا الدرس الافتتاحي تكريم خاص للدكتور امحمد مالكي، وهو أستاذ سابقا بكلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش وعميد سابق لكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان وأستاذ بها، نظير جهوده العلمية والأكاديمية ومساهمته في وضع اللبنات الأولى للبحث العلمي الجاد والهادف ببلادنا.

كما يأتي هذا الدرس الافتتاحي كاستمرارية للتقليد الذي دأب عليه فريق بحث ماستر "الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية"، باستضافة لأسماء علمية وأكاديمية مشهود لها بالكفاءة العلمية والنضال الميداني عقب افتتاح كل موسم جامعي.

حري بالذكر أن ماستر "الإدارة وحقوق الإنسان والديمقراطية"، الذي اُعتمد الموسم الجامعي المنصرم، سيحتضن ابتداء من الموسم الجامعي المقبل فوجين من الباحثات والباحثين من حقول معرفية مختلفة، تحت إشراف فريق بحثي يضم أساتذة جامعيين ينتمون إلى جامعات وتخصصات مختلفة وينسق أشغاله الدكتور رشيد كديرة.