الدكالي يشرف على تنصيب عامل زاكورة الجديد

الدكالي يشرف على تنصيب عامل زاكورة الجديد
الخميس 30 غشت 2018 - 03:45

أشرف وزير الصحة، أنس الدكالي، وعدد من رؤساء الهيئات السياسية والنقابية والقضائية وممثلي وزارة الداخلية، الأربعاء بمدينة زاكورة، على تنصيب فؤاد حجي، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم زاكورة.

وخلال هذا التنصيب، أبلغ الدكالي سكان إقليم زاكورة بعطف الملك ورضاه، مبرزا أن تعيين فؤاد حجي يندرج في سياق المجهودات المتواصلة من أجل تمكين هذا الإقليم مـن كفاءات وطنية قادرة على تثمين مقوماته، وتدعيم أسس الحكامة الترابية الجيدة به.

وخلال كلمته التي ألقاها بمناسبة إشرافه على تنصيب العامل الجديد، استحضر الدكالي رهان تجديد النموذج التنموي الوطني، وذلك من أجل الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية بالبلاد، مذكرا بالمستويات الرئيسية المرتبطة بإعادة النظر في هذا النموذج التنموي الوطني.

ودعا المسؤول الحكومي ذاته العامل الجديد على إقليم زاكورة إلى وضع مضامين الخطابين الملكيين الأخيرين من أولوياته وكخريطة طريق لإعداد مخطط تنموي جديد يستجيب لانتظارات المواطنين، ملتمسا منه العمل من أجل إيجاد حلول لعدد من الملفات الاجتماعية العالقة بالإقليم، خصوصا الماء والصحة والتشغيل والتمدرس.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن فؤاد حجي يتميز بحنكته الإدارية وتجربته الواسعة والمهنية في مجموعة من القطاعات، خصوصا قطاع الماء، داعيا الفعاليات في مختلف القطاعات بالإقليم إلى مد يد العون للمسؤول الإقليمي الجديد للمساهمة في تنمية الإقليم.

وعلى هامش حفل التنصيب ذاته، أوضح ميلود جمالي، فاعل جمعوي بزاكورة، في تصريح مقتضب، أن اختيار فؤاد حجي عاملا على إقليم زاكورة دليل على أن الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا لساكنة الإقليم، التي تعاني كل سنة من نقص الماء الشروب، موضحا أن العامل الجديد له خبرة طويلة في هذا القطاع، وسيستغل تجربته وخبرته لإنقاذ الإقليم من أزمة الماء.

حري بالذكر أن العامل الجديد لإقليم زاكورة، فؤاد حاجي، من مواليد مدينة فاس، وخريج المدرسة المحمدية للمهندسين؛ شغل العديد من مناصب المسؤولية منذ سنة 1992، قبل تعيينه سنة 2014 مديرا عاما للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة القنيطرة، قادما إليها من المهمة نفسها بتازة، حيث أنجز عددا من المشاريع في قطاع الماء والتطهير السائل أشرف الملك محمد السادس على تدشينها.

‫تعليقات الزوار

4
  • امراة فوف القانون بسوق السبت
    الخميس 30 غشت 2018 - 06:40

    نحن لسنا في حاجة لتعينات جديدة
    ادا لم يعطوا للمواطن في المدن التي غادروها شيئا .
    ترى لمادا قلت هدا ؟
    جارتي بمدينة سوق السبت احتلت الملك العمومي امام منازلنا وغرست الاشجار بكتافة ضدا في الجيران مما ادى لحجب واجهة منزلي
    بالكامل ولرفع الضرر قدمت لسلطات المدينة
    خمس شكايات لكن بدون تدخل يدكر
    ادن ما قيمة تعين العمال ادا لم يقضوا اغراض
    المواطن وﻻ حمايته من الظلم
    اخوكم المتضرر محمد سميع
    حي السعادة مدينة سوق السبت
    شكرا هسبريس

  • ولد الشعب
    الخميس 30 غشت 2018 - 08:37

    وهده مناسبه ان بمر الى مستشفى ثزنيت وينقد ما يمكن انقاده قبل فوات الاوان لان الامور لاثبشر بالخير حسب اخر لايف للدكتور الشافعي

  • Meryem ammak
    الخميس 30 غشت 2018 - 18:53

    الرجل المناسب في المكان المناسب كما عاهدناه رمز التضحية وصاحب الرأي السديد وذو خبرة بحكم اشتغالنا معه عن قرب الله يوفقه لما فيه خير لمنطقة زاكورة ونتمنى له المزيد من التالق والمناصب العليا انشاء الله

  • zaidessouti
    الخميس 30 غشت 2018 - 21:53

    ما اتمنه لسيد العامل الجديد هو ان يكون صريما في القوانين وتطبيقها ومحاربة الفاسدين الكثرين في الاقليم سوءا منهم المنتخبين او السلطة,حيت نناشده حل تحقيق مع موظف المكتب الوطني ورئيس المجلس الاقليمي حيت يعتبرون العمود الفقاري للفساد في لاقليم ومنع جلب المياه من واد درعة لسقي البتيخ الاحمر من طرف بعض الطغات في الاقليم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات