مبادرة تربوية بمدينة سلا تحظى بتنويه وزاري

مبادرة تربوية بمدينة سلا تحظى بتنويه وزاري
الأربعاء 21 مارس 2018 - 07:22

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسلا احتفالا تربويا بثانوية الفقيه محمد المريني التأهيلية بمناسبة حصول تلامذتها بقسم السنة الأولى باكالوريا علوم تجريبية (4) على رسالة تنويه من لدن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اعترافا وتشجيعا لهم على مبادرة “أستاذي … راك عزيز”.

وقد تسلم تلاميذ المؤسسة وطاقمها التربوي والإداري الرسالة من عبد الرحمان بليزيد المدير الإقليمي للوزارة، الذي أثنى في كلمته على “العمل التربوي الجاد الذي يقوم به الطاقم التربوي والإداري وبالمبادرة النموذجية التي قام بها تلاميذ المؤسسة اتجاه أستاذهم محمد الخياطي”، مؤكدا أن هذه المبادرة “يجب أن تتخذ قدوة ومثالا يحتذى به في جميع المؤسسات التعليمية نظرا للدلالات التربوية العميقة التي تحملها”.

كما لفت المتحدث الانتباه إلى الدور الأساسي الذي تلعبه العلاقة التربوية السليمة في التحصيل الدراسي والمبنية على التقدير والاحترام، داعيا إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف للأستاذ “لما يقدمه من تضحيات ونكران ذات في سبيل إنارة طريق تلامذته وتوجيههم نحو بلوغ أعلى درجات العلم والمعرفة”.

حري بالذكر أن مبادرة “أستاذي.. راك عزيز”، وفق أصحابها، “تهدف إلى تقديم نموذج مثالي للعلاقة التربوية التي يجب أن تؤسس بين التلاميذ وأستاذهم، وهي مبادرة تحمل كل معاني النبل والفضيلة والتقدير والاحترام وحب طلب العلم والتعلم”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Nash
    الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:26

    سبحان الله .لم يسلم أي قطاع من سياسة "تلميع الواجهة".الشعارات في واد،و الواقع المرير في واد آخر .
    يقول مثل مغربي : و الله إلا ما قفلتي،لا فورتي
    لا يمكن الفضاء على ظاهرة العنف و العنف المتبادل بالمؤسسات التعليمية إلا بمقاربة شمولية و بعيدة الأمد ترتكز أساسا على البعدين أحدهما تربوي و الآخر زجري بلا هوادة .لكن، لا يمكن لكل ذلك أن ينجح إلا بتدبير قطاع التربية و التعليم بعيدا عن الإملاءات الأجنبية.

  • تطواني
    الأربعاء 21 مارس 2018 - 16:33

    مبادرة طيبة من شأنها تمتين العلاقات التربوية و الانسانية بين التلميذ و الاستاذ. و قد سبقت الى هذه المبادرة ثانوية القاضي عياض التاهيلية بتطوان حيث نظمت حملة تحسيسية لمدة أسبوع تحت نفس الشعار سنة 2016. و قد لقيت الحملة تجاوبا و صدى طيب داخل المؤسسة و يمكن الرجوع الى صور الحملة في صفحة نادي المهارات الحياتية لثانوية القاضي عياض على الفايسبوك. لكن للاسف لم تتلقى المؤسية اي تنويه او شكر من الوزارة الوصية

  • مدير
    الأربعاء 21 مارس 2018 - 17:46

    العلاقة التربوية داخل المؤسسات التعليمية ضرورية لكن أين هي علاقات التعلمات والأخلاق ونكران الذات والمصلحة العامة كل هذه القيم منتظمة فؤاد مجتمعنا في 2018 ومازلنا نحارب شغب الملاعب المغرب مرتع الاشرار

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات