وهبي يمتص غضب ساخطين على منسق "الجرار"

وهبي يمتص غضب ساخطين على منسق "الجرار"
السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:15

عقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا طويلا مع عدد من أعضاء المجلس الوطني الغاضبين من عبد الرحيم بنضو، المنسق الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، بسبب ما أسموه الإقصاء والتهميش الذي يمارسه في حقهم منذ توليه هذا المنصب.

وحسب مصادر حضرت اللقاء الذي عقد بمقر الحزب بالرباط، فإن عبد الطيف وهبي حاول امتصاص غضب الأعضاء المتذمرين من رجل الأعمال المعروف بالدار البيضاء، مؤكدا أنه سيعمل على رأب الصدع بين الأطراف وعقد لقاءات فيما بينهم.

وكشفت مصادر الجريدة أن زعيم حزب “الجرار” برر غياب التواصل بين القيادة الجهوية وباقي أعضاء المجلس الوطني بالظروف التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا والقرارات التي تتخذها السلطات بمنع التجمعات، داعيا “الباميين” بالجهة إلى الاشتغال والاستعداد للانتخابات المقبلة.

ولفتت مصادر الجريدة إلى أن وهبي دعا، خلال هذا اللقاء، الأعضاء بالجهة إلى نقاش مسألة القاسم الانتخابي وفتح نقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي حوله وتحديد موقفهم من الموضوع، مؤكدا أن الهاجس الأكبر حاليا يتمثل في حسم هذا الخلاف بين الأحزاب ووزارة الداخلية، لا سيما حزب العدالة والتنمية الرافض للقاسم الانتخابي.

ويأتي هذا اللقاء عقب توجيه أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات رسالة إلى الأمين العام، يشكون من خلالها تصرفات المنسق الجهوي ويطالبون بالتدخل لوضع حد لما يعيشه “البام” بأكبر جهات المملكة.

واستنكر أعضاء حزب “الجرار”، في رسالتهم التي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منها، ما أسموه “المقاربة الانفرادية للأمين الجهوي وإقصاء أعضاء المجلس الوطني”، داعين الأمين العام لـ”الجرار” إلى عقد لقاء معهم، قصد التوافق على أمين جهوي جديد، يتوفر على المواصفات التنظيمية والسياسية لتحمل المسؤولية بهذه الجهة.

ووجه أعضاء المجلس الوطني للحزب بالجهة انتقادات واسعة إلى عبد الرحيم بنضو، المنسق الجهوي، متهمين إياه بعدم هيكلة التنظيمات التابعة للحزب بكل الأقاليم، مطالبين بالإسراع بمباشرة الهيكلة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

‫تعليقات الزوار

7
  • simo berlin
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:21

    تجمعتو يارباعة الشلاهبية…..كليتو البلاد الله ياخد فيكم الحق….غير بلاتي الله يمهل ولا يهمل

  • املاء الفراغ
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:31

    واخا تستعدو وتوجدو للانتخابات المقبلة وتكاثفو الجهود هههه انثم موجودون الان لكن للاسف حنا دابا غير واثقين في جل رؤساء الاحزاب حيث خيبثو ضنا فيكم وخليثونا في الوقت لي حنا محتاجين لكم فهذ الجائحة وجا دورنا انثم غادي تحتاجو لنا ولكن حتى حنا غادي نغيبو ههههه ظروف كورونا

  • فارس بلا جواد
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:34

    ياكما تا ناس الجرار بغو يمشي للاحرار كما مشو صحاب المصباح المظلم جميعكم متشابهون والله لا صوت على شي قنقوم وديما مقاطع

  • samsam
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:12

    "رجل الأعمال المعروف بالدار البيضاء" ماذامت هذه الصفات هي التي تلعب في ملعب السياسة فاعلم أن البلاد تسير نحو الأسوأ.

  • رأي
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:48

    نفس الوجوه و نفس الكلام و نفس الوعود…. كرونا عرت على واقع الأحزاب

  • تجربة جديدة
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:42

    المغاربة فقدوا الثقة في الأحزاب، كل الأحزاب تقول بما لا تفعل في أرض الواقع غير الأكاذيب والوعود المزيفة وضياع مال الشعب الذي يذهب إلى إلى جيوب التماسيح، وأصلا لاش هاد كثرة الأحزاب السياسية. اعتقد والله أعلم نجربوا المرأة الحديدية المثقفة السيدة المحترمة منيب والتي تتكلم بمنطق واضح وواقعي وشجاع، على الأقل أحسن من كل هادوا لي ما تيعرفوا يركبوا حتي جملة بالعربية انا والله شاهد على لا أدافع عليها ولا اعرفها، كل ما في الأمر أني استمعت لها في عدة حوارات في التلفزة واليوتيوب فقلت: كلامها منطقي ولما لا نجرب امراة كوزيرة أولى في تاريخ الحكومة المغربية ولنرى ماذا ستفعل، انا شخصيا أعتز بدور المرأه في المجتمعات العربية والعالمية وسوف أصوت علبها إنشاء الله، وأرجوا من السيدة المحترمة منيب أن لا تخيب ظننا فيها وتعمل بجدية ونزاهة وشفافية وتغير وتصلح كل شيء ،راه المغاربة اتقهروا وقاسوا بزاف. والله المستعان. شكر هيسبرس

  • امازيغي سوسي
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:58

    الاحزاب المغربية اصبحت عبارة عن احزاب العائلات .فمثلا حزب التاكتور نجد فيه عبد اللطيف وهبي واخوه حميد وهبي كما نجد السيد المحرشي وزوجته وبنته .وهكدا دواليك.صوتوا غير نتوما وعائلتكم.اما حنا مقاطعين الى يوم القيامة.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات