"الأحرار" يعلنون الاستعداد لتفعيل "خطاب العرش‎"

"الأحرار" يعلنون الاستعداد لتفعيل "خطاب العرش‎"
الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:06

أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار بـ”الرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها خطاب الملك محمد السادس والتدابير المتكاملة التي جاء بها”، مؤكدا استعداده التام للعمل على تفعيل الرؤية الملكية التي قدمها خطاب عيد العرش.

وبعد تقديمه “أسمى عبارات الولاء والإخلاص وأحر التهاني وأصدق المتمنيات لجلالته المقرونة بمشاعر الوفاء للدوحة العلوية الشريفة”، شدد التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له توصلت به هسبريس، على استحضاره بـ”كل فخر واعتزاز المعاني الإنسانية النبيلة التي خص بها جلالته على الدوام رعاياه الأوفياء، وحرصه المستمر على حماية صحة المغاربة وجعلها أولى الأولويات”، مثمنا مضامين الخطاب الملكي الموجّه إلى الشعب المغربي بهذه المناسبة، “والذي تضمن توصيفا واقعيا للمرحلة الصعبة والقاسية التي تمر منها البلاد في ظل جائحة “كوفيد-19″، وكذا حجم الآثار السلبية المسجلة على المستويات والاقتصادية والاجتماعية”.

كما أشاد التنظيم ذاته بـ”الرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها خطاب الملك محمد السادس والتدابير المتكاملة التي جاء بها، والهادفة إلى إعطاء انطلاقة إنعاش اقتصادي فعال، وتعميم التغطية الاجتماعية لتشمل كافة المواطنات والمواطنين”، مؤكدا من خلال مواقعه في الحكومة والبرلمان وفي جميع مواقع المسؤولية ومن خلال أدواره التأطيرية على استعداده التام للعمل على تفعيل الرؤية الملكية.

وعبر “الحمامة” عن إشادته بالرؤية المتعلقة بالإنعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي السامي، والتوجيهات السامية للحكومة قصد ضرورة الإطلاق السريع لخطة الإنعاش الاقتصادي، التي حدد حجم الإمكانيات المرصودة لها في نسبة 11% من الناتج الداخلي الخام عبر ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، بغية إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة، والرامية خصوصا إلى توفير مناصب الشغل والحفاظ على مصادر الدخل وإدماج القطاع غير المهيكل.

وفي هذا الإطار، نوه التجمع الوطني للأحرار بقرار الملك الرامي إلى خلق صندوق الاستثمار الإستراتيجي، الذي من شأنه تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص قصد توجيه الاستثمارات الداخلية صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية.

كما حيا “الأحرار” عاليا دعوة الملك إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021، في أفق تنزيل تدريجي ومعقلن لا يتجاوز الخمس سنوات المقبلة، معربا عن استعداده الدائم لتعبئة أطر وكفاءات الحزب بغية إنجاح هذا المشروع الملكي الإستراتيجي، حتى يستفيد كافة المغاربة على حد السواء من التنمية الاجتماعية والمجالية؛ “وهو هدف يتطلب تعبئة جماعية لكل مؤسسات الدولة وقوى المجتمع بكل حس وروح وطنية صادقة وبعيدا عن المزايدات السياسوية”.

وتفاعلا مع توجيهات الملك، ووعيا منه بدقة المرحلة، دعا الحزب كل مكونات المجتمع إلى التعبئة الوطنية والحرص على تضافر كل الجهود قصد إنجاح التفعيل الأمثل لمضامين ومرتكزات هذه الخطة الطموحة.

‫تعليقات الزوار

54
  • حمزة الروداني
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:09

    مادامت مصلحة الوطن تميز حزب التجمع الوطني للاحرار فهو اذن في الطريق السليم

  • amin
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:10

    حزب الأحرار حزب المستقبل لأننا نشهد في هذا الحزب دينامية كييرة لتأطير الشباب و المرأة و إعطائها القيمة التي تستحقها

  • الومي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:10

    التجمع دائما ما يتفاعل بالايجاب مع الرؤية الطموحة لجلالة الملك

  • radi
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:11

    حزب التجمع الوطني للاحرار حزب كل المغاربة و كل الفئات و لمختلف طبقات المجتمع و تحية كبيرة لرئيس الحزب الذي يرجع له كل الفضل في هذه الحيوية و النشط التي اصبح يعريفها حزب الحمامة

  • aziza
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:17

    حزب التجمع الوطني للأحرار حزب المرحلة الحالية و القادمة كذلك برهن أنه قد ثقة المغاربة و كانت طريقته للوصول إلى قلوبهم هي المعقول و العمل ماشي الشعبوية و اللعب بالعواطف

  • Isam
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:18

    كل ما بني على باطل فهو باطل…..حزب أنشأته الدولة حزب يسمي نفسه حزب الأحرار ويستعيد المغاربة ….ما دامت الأوجه المتسلطة والمتملقة هي راس هذا الحزب ولهذا ادا كانت المنتمين إلى هذا الحزب وطنية فعليهم حله …..

  • تابيا
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:21

    الشعب المغربي يرجوا من رئيس هذا الحزب إرجاع 17مليار المنهوبة من جيوبهم مشكورا ….

  • أحمد
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:21

    ياودي نقص غي من ثمن المازوت و ليصانص نصوتو عليك

  • اكتفينا منكم.......'
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:22

    هاهم يركبون الامواج مرة أخرى الان موجة الخطاب الملكي بعدها ستأتي امواج الشعارات والتطبيل كل حزب سيبحث عن موجة يركبها ليدفنوا تحتها مرة اخرى امال واحلام المواطنين في رؤية ممثلين اكفاء لهم فهؤلاء كلهم يحاربون التغيير ولا زالو يعيشون بعقلية الستينيات والسبعينيات مستترين في دالك وراء تماسيح لاتظهر ولن تظهر ابدا في الصورة ليبقى الامر على ما هو عليه حتى يأتي التغيير ربما من حيث لاندري

  • Riyad
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:23

    مجرد شعارات .. أحزاب اراكوزات تنتظر من يفعلها لتقوم بعمل لا يرجى منه خير للبلاد والعباد.

  • لا بلاش
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:25

    الاحرار لا تحاولوا تلميع صورتكم … فقد تم تلطيخها بسبب سياسة قاءد الحزب بسبب سياسة الضد التي ينهجها في غير ما مرة في تعقيد الامور .. و لا سيما اصراره على اتمام الاستعدادات لعيد الاضحى المبارك مع ان االجميع كان يعلم عن صعوبة تنظيم المناسبة في هذه الظرفية الصعبة معتمدا بذلك على النفوذ الذي يتمتع به داخل التشكيل الحكومي و هو ما يجعل الشكوك تحوم عن حسن نوايا ه في النهوض بالفءات الاكثر فقرا … و هنا ايضا اود اعرف هل بدات الحملة الانتخابية مبكرا ام مسالة النفوذ مرة اخرى لا تسمح بتوجيه اندارات لحزبكم

  • جريء
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:32

    هاد الحزب و اتباعه، كيجيبولي الضحك، و الله العظيم.
    هههههههههههه

  • Khadija
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:32

    خير الكلام ما قل ودل فحزب الاحرار يمارس السياسة من منظور جديد وأظن أن مصيره النجاح لأنه وضع الأصبع على مكمن الخلال فالقطاعات التي قرر الإشتغال عليها هي التي تهم المواطن بالدرجة الأولى

  • Atanji youssef
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:33

    كاملين بيهم شلهبية مقطعين يدهم من الله الا من رحم ربي

  • Amal
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:34

    الدينامية الجديدة التي راهن عليها الأحرار تتأكد يوما بعد يوم و النموذج التنموي المقترح من طرف الحزب دليل على أنه فعلا حزب عمل و ليس حزب الشفوي.

  • safa
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:35

    الدينامية التي اصبح يعرفها حزب التجمع الوطني هي بفضل ابن مدينة تافراوت الذي منذ توليه رئاستها و يعمل و يتحرك جنبا الى جنب مع الموطن

  • مواطن
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:35

    الاحزاب يقولون ما لا يفعلون والتاريخ هو الشاهد

  • الطيب بنكيران
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:43

    أسألكم ما هي الإنجازات التي قام بها تجمعكم منذ تاسيسه سنة 1973؟ لقد اتخمتمونا بالنفايات الفكرية والإسهال الشفاهي…مثل العام زين، والسماء صافية. الكل يعلم ان تجمعكم هذا يخدم مصالح الباطرونا واصحاب الشكارة.

  • محمدين
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:45

    أليس هذا استغلال للرموز الوطنية لحملة انتخابية قبل الأوان .. أم أنه حلال عليهم وحرام على الآخرين

  • حقيقة
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:46

    حزب التجمع الوطني للأحرار سياسته تتماشى مع النهج الملكي 100 في100

  • مواطن مغربي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:50

    الذباب الصيفي لايعيش في فترة الشتاء، فكيف نثق بشهادته.

  • medtg
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:54

    هنالك أحزاب وفي مقدمتهم حزب الأحرار هم من يعرقل مضي البلاد إلى الأمام كما يريده صاحب الجلالة.
    هذه الأحزاب تطبل علانية ولكن في الواقع تقف حاجزا لمنع اي قانون يرمي لتخليق الحياة العامة. فمثلا من يقف حاجزا ضد قانون تجريم الثراء الغير المشروع؟

  • الغريب
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:54

    لمادا احزابنا تنتضر دائما خطابات الملك لتتوعد بالتحرك وانزال المشاريع ,التعطية الصحية سمعنها مند عقود في الحكومات السابقة لماد ا لم يتم تفعيلها مند سنين ام ننتضر الملك ليدكرنا,لمادا رئيسكم ياحرار لم بقم ببادرة في هده الجائحة ويخفض تمن الكزوال و البنزين من طرف شركته العملاقة اليس تمن البثرول منخفض في العالم, لما دا لاتصذرون امرا بتشغيل لاسمير من اجل تخفيض فاتورة استيراد المحروقات ام تنتضرون ان يصدر الملك قرارا في الخصوص, هدا هو الوقت لتبينوا لنا حسن نواياكم ادا اردتم اصواتنا في الانتخابات, نحن سئمنا من قرع الطبول والكلام الفارغ, نريد اشياء ملموسة على ارض الواقع . اما وعودكم الانتخابية تتبخر مع انتهاء موسم الانتخابات وتدور الساعة ونعود للصفر, فكل المشاريع والاوراش الكبرى ملكنا الدي اعطى انطلاقتها ,هل سمعنا حزبا قام ولو بمبادرة لاطلاق مشروع يخدم مصلحة الوطن,اللهم التربع على كراسي البرلمان والوزارات وخدمة اجندة اللوبيات التعليم الخصوصي والمصحات والمحروقات والعقارات ووووو والائحة طويلة.
    الله يحفض ملكنا ويطيل عمره.

  • البيضاء
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 14:54

    كل الاحزاب بدون استثناء عبء ثقيل و هدر المال العام وخسارة كبيرة اجتماعيا و اقتصاديا. الشعب لا يريد انتخابات بل يريد من جلالة الملك حفظه الله ونصره ان يختار حكومة تقنقراط من ذوي الكفاءات الذين لهم احساس بالمسؤولية ويريدون الخير للمملكة الشريفة وشعبها مثلا السيد بوريطة، فتيت،حموشي، طراب،جطو،جواهري، بن شعبان…واللاءحة طويلة…..

  • said
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:01

    كفى من الركوب على الخطب الملكية للحملات الانتخابية السابقة لأوانها.و ان أراد الحزب تلميع صورته عند المواطن ،فما عليه الا ان يلزم لوبي المحروقات بالاعتذار للشعب و بالتالي ارجاع الاموال التي استحودوا عليها غصبا و هي بالملايير ارجاعها للشعب و ليس للخزينة لأنهم سيستحودون عليها مرة أخرى بطرقهم التي يعجز عنها الجن

  • انا
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:02

    ماشي هذا اللي باغي يعاود التربية للمغاربة؟

  • mariam
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:09

    حزب التجمع الوطني للأحرار أعطى لكل ذي حق حقه فالمرأة أصبحت بارزة بدورها في ظل السياسية و تحت تشجيعات هذا الحزب العريق و المتَّصف بالعطاء الدائم

  • وفاء 1
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:09

    نعم حزب الأحرار في بلادنا المغرب هما احرار ونحن عبيد لهم .
    يحق لهم العيش الكريم بينما المواطن ليس له الحق حتى في الصحة ولا التعليم ولا العدل نعم هم الأحرار

  • سلام
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:19

    حزب الاشرار والعياشا مازال ما بغاوش يتفاك.

  • nawaf
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:23

    الاحرار سيفعلون الخطاب الملكي و يفعلون العجب بالملايير اللتي سوف تضخ لانقاد الاقتصاد الوطني.

  • molahid
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:30

    اتمنى من جميع المواطنين الاحرار ان لايعير اي اهتمام لاي حزب كيف ماكان..! لان المقاطعة الشاملة هي روح المواطنة الحقة وهي الحل الوحيد…..

  • أمازيغي عبدالله
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:36

    أنتم أيها الأحزاب من يفهمون الخطاب الملكي على حقوا وطريقوا لذلك لديكم جنسيتين وتضعون أبنائكم بمناصب عليا دون مباريات أو إمتحانات وجلها مدراء سامون ومدراء شركات كبرى في نفس الوقت وتلتهمون أموال المغاربة بعدة أشكال بسنكم لقوانين تخدمكم وتفرغ جيوب المغاربة وتفرضون ضرائب كثيرة على المواطنين وتعفون أنفسكم منها كونكم لديكم حصانة وشركات كثيرة لو أديتم ضرائبكم لكفت المغرب.

  • رحمان علي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:39

    واش هذا الحزب ليس له برنامج مستقل يفعله ويعرفه للناس وهل يبقى داءما متعلقا بما يقوله رءيس البلاد ؟؟ فلماذا هو حزب اذا كان كل مرة يركب على كل انجاز لرءيس البلاد !!؟
    المغاربة لم يعدوا تنطلي عليهم هذه الحيل المكشوفة !!
    باركة !! باركة من اللستهزاء من المواطن راه الوقت تبدل !!
    اعطوا ما في جعبتكم او اصمتوا

  • الطنز العكري فيكم من بكري
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:58

    من نيتكم الاخوان الاشاوس هههههه شحال طبلتو و غيطتو في البرنامج الانتخابي ديالكم بي نديرو ليكم و نديرو ليكم و لكن كنتو تديرو لراسكم و ولادكم…. يلاه تاتبانو حتى قربات الانتخابات عاد جايين تاني طنزو على عباد الله … الحاصول و ما فيه الله يحفظ لينا ملكنا اما الاحزاب غير مجرد كراكيز

  • marocain
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:05

    على الشباب الغيور على وطنه أن يستعد لتأسيس أحزاب جديدة ليضع يده في يد القوى الوطنية المناضلة الحقيقية من أجل مرحلة جديدة تكون فيها الديموقراطية المسنودة بإرادة الشعب و المحتكمة لها و ليس المتحكمة فيها هي المؤطر و العنوان و المرجعية و البوصلة.
    الوصولية أخدت فرصتها كاملة و لمدة طويلة و ها نحن نرى النتيجة.

  • مراقب مروكي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:14

    أين كنتم قبل هذا الخطاب و ماذا فعلتم ما بعد الخطابات الملكية السابقة يا منافقون تضحكون على المغاربة باسم الوطن والوطنية منكم لله يا كذابين

  • سامي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:34

    أنا بعدا كيقهروني ، زعما افعلو الخطاب ، واشنوا راهم ايديرو تماك أصلا ! راه كلشي باين وعاق بكلشي ، هاذ الدكاكين السياسية فينما كيسوط شي ريح كيمشيو معاه ، أما الخطابات شفنا العديد منها وكل مرة نفس الوجوه ونفس الكلام ، وفي الواقع ماكين والو غير مصلحتهم ومصلحة عائلاتهم !
    فكفا ضحكا عن الشعب ما كاين لا خطاب لا برنامج لا نموذج لا والو مصطلحات رنانة كتعاود اف كل مرة

  • البشير
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:41

    اصابنا الهم والغم من الاحزاب كلها ابغينا غير سيدنا ليحكم فينا انتما ولا واحد قال افكر في اولاد الشعب ابحال ولادي الوحيد لقالها هو ملكنا انتما غير راسي ومن بعدي الطوفان

  • سامي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:05

    بعد كل خطاب تفعلون و ما فعل شيء!!! ها العار ايلى غي ما بعدو مننااااا!!!!!

  • deterte
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:25

    هم من سيفرح ويصفق ما دامت الدولة ستدخ الملايير من ضرائب الشعب في ما يسمى بمساعدة النهوض بالاقتصاد الوطني ومساندة المقاولات فادا كانت المقاولة وصاحبها قد تاثرا من الجائحة والاقفال لمدة ثلاثة أشهر وهو من كان يكدس الملايين او الملايير من الدراهيم لسنوات ويملك الفيلات والعمارات وحظيرة من السيارات فماذا سيكون وضع العامل بتلك المقاولة الذي لم يكن يتقاضى حتى الحد الأدنى للأجور ولم يكن مصرح به وساعدته الدولة ب1000درهم وهو مكثري ولا دخل له فيا عباد الله من هو احق بالمساعدة الذئب ام الشاة واعتذر عن المثل الغير مقصود واخاف ان تدخل تلك الملايير في جيوب من سينهبها وبعد سنة سنسمع عن قرارات الإفلاس وبعدها لا الابناك أعادت أموالها ولا العمال حصلوا على حقوقهم بعد أن يكون قد باع الأصول ووزعت إرادتها على أبنائه المقولة التي لم تستطع الصمود لمدة أربعة أشهر أزمة لا تستحق أي مساعدة تصوروا لو كنا دخلنا في حرب مع الجيران فكيف سيكون وضعنا فكروا معي يا مسؤولين أي اقتصاد هذا وأي مقلوبة هاته التي يتبجح بها زورا

  • المهدي
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:36

    عجباً لبعض الإخوان المعلقين الذين يمدحون هذا الحزب ،كيف تمدحون حزباً رئيسه سرق للدولة 17 مليار درهم ،هو نفسه بلحمه ودمه وصف المغاربة بأنهم يحتاجون إلى التربية،قال في إيطايا ،المغاربة إلي مشي مرابي نعاودولو تتربيية،هو نفسه متحكم في المحروقات يبيعها بالثمن الذي يريد،ومنع العديد من الشركات المنافسة له،هو متحكم في الفلاحة والصيد البحري ثمن السردين 20 درهما ،متحكم في أكلنا وشربنا وحياتنا، وزير الفلاحة، والصيد البحري، والتنمية القروية،والمياه والغابات، وزير الحجر، والشجر،والبحار والأنهار، زوجته قالت هي فوق القانون،من يصفق لظالم فهو مثله،الأحزاب كلها سواسيا

  • script
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:39

    سبحان الله كل التعاليق التي تأيد هدا الحزب يصوت عليها سلبيا( الأصبع الي التحث ) وأن كان يدل علي شيئ، فهدا يدل علي ان حزب الأحرار غير مرغوب فيه. فهو من فصيلة حزب الجرار من صنع المخزن و الاقطاعيين الا نتهازيين. ما ان سمعوا خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس ( الله إشافيه ) حتي سرعوا لركوب علي أمواجه، فهو ليست له خطة او أفكار لنهوض بالوطن وإلا مدا كانوا ينتضرون قبل هدا الخطاب، لماذا لم يقترحوا أفكارهم ونضرتهم للمستقبل؟ همهم الوحيد عرقلت الحكومة وكأنهم في المعارضة. ولو كانوا في المعارضة لكان أشرف لهم لكن أدخلوا في الحكومة( ولم يدخلوا ) لعرقلتها و احداث كثيرة تدل علي دالك. الشعب يعلم كل العلم أن هناك أناس يحبون وطنهم و يسعون لرقيه ولكن "كروش الحرام و الباطرونة" لا يفسحون المجال لهم بل يقمعونهم بشتي الوسائل. رءيس هدا الحزب مكان له ان يكون في الحكومة لتضارب المصالح، فهو وزير كما يقال ما بين السماء والأرض و له مشاريع كثيرة، فوزارته لا يمكن لها أن تتخد قرارات تضر بمشاريعه. والكلام كثير في شخص هدا الوزير.

  • عبدالرحمان
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:11

    لا والله الشعب مع ملكه و الراكبون على الأمواج ساقطون لامحالة. حيثان يأكلون لحم المواطن.. الملك يحب شعبه و الشعب يحب ملكه. أما السياسيون

  • محماد الوجدي مول المحلبة
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:33

    يبدو أن حزب الاحرار وحزب الاستقلال وحزب الاصالة والمعاصرة، هم أحزاب الانتخابات المقبلة ..اذا تيسر لهم الحصول على اغلبية مريحة في البرلمان ،وحتى ولو بضم حزب صغير للنصاب… ويبدو أن الأحزاب السياسية المذكورة يملكون القدرة البشرية وتلكفاءات القادرة على تسيير دواليب الحكومة …

  • masticho
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:48

    الاحرار باسم اخنوش مادار والو للفلاح كونه وزير الفلاحة. انا مربي دواجن افلست بسبب عدم اخد الوزارة قرارات حاسمة. الدجاج تيتقام عليا ب 10.5 والبيع ب 8.5 حتى افلست. اين ااوزارة. تنشفهم ملي تقرب الانتخابات. شنو عطتي للفلاح باش يعطيك الصوت ديالو

  • مغربي وافتخر بمغربيتي قبل
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 20:05

    نستغرب لهذا التجمع الحزبي ولمناقشته مثل هذه المواضيع المتعلقة بالتغطية الاجتماعية هل هو استحمار للشعب أم استغباؤه أم ضحك على الدقون أم حمى الانتخابات من عارض بن كيران عندما خصص أجرة شهرية دائمة للارامل ومن عارضه عندما أراد تخصيص مثلها للطبقة الفقيرة والمحتاجة وقال أن هذا ريع اجتماعي واقتصادي ومن بلوكاه ستة أشهر وكان سببه في اعفاءه لأجل الطبقات الهشة والفقيرة ومن تورط في شبهات وتلاعبات في اثمنة المحروقات ومن تعرض لمقاطعة شعبية ومن أراد أن يعيد التربية لهذا الشعب المغبون ومن يعارض تنمية بعض جيهات المغرب بشتى الطرق ومن ومن ومن أليس بعض أعضاء هذا الحزب هل هذا ضحك على الدقون أم ماذا ؟؟؟؟؟.

  • عادل
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 20:34

    كلكم إطناب و تملق ، حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

  • مولاي اجريس
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 20:40

    كفى من استغفال هذا الشعب، وكفى من ركوب الأمواج لتحقيق المصالح الذاتية. فالشعب مل ويريد حقوقه ومحاسبة الناهبين وسارقي أحلام الشباب. فخزعبلاتكم الحزبية لن تنطلي على احد منذ الآن.

  • reda
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 21:04

    بعض الاحزاب مازالت تطبل وتريد استحمار الشعب.

  • MCO
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 21:30

    و أنا أقول لمول هاد الدكان السياسي : الشعب سيصفعكم انتخابيا لكن سيتم تعيينكم رغم ذلك. و بيني و بينكم باغيكم تشدوا الحكومة ليسا حبا فيكم لكن انتقاما منكم لأنه في ولايتكم إن لم يصبح المغرب هو رواندا.. نعم رواندا و ليس تركيا، لأنكم في فلك الحكومة الخفية، ففي تلك اللحظة سترون الجحيم. 10 سنوات القادمة ستكون أسود السنوات في تاريخكم و تاريخ المغرب.

    سؤال : كيف تمت تنحية مزوار من رءاسة دكانكم ؟!!!

  • مقهور
    الخميس 30 يوليوز 2020 - 22:48

    الدرس الوحيد الذي تعلمناه في هذا الوباء هو يجب علينا المقاطعة الشاملة للانتخابات و للاحزاب. و انه لا يحك جلدك الا ظفرك.

  • محمد اريفي
    السبت 1 غشت 2020 - 12:01

    كيف حتى الى هدا اليوم سارع وتسابق حزب الاحرار واخنوش الى الخطاب
    الملكي اليوم. اين كان الحزب ورءيسه والملياذير الاكبر في الدولة.
    هل هذا تسابق الى رءاسة الحكومة والانتخابات. ام نية صادقة من اجل استثمار
    مرتقب وفعال من رجالات حزب الاحرار. من اجل رفع اقتصاد الدولة واندماج كل
    المغاربة في اسواق العمل والوصول الى نصيبه كمواطن في وطنه.
    فسنرى ما هو البرهان

  • ابو سلمى
    الأحد 2 غشت 2020 - 13:31

    في كل مرة وحين نسمع عن هؤلاء او غيرهم يسعون لتفعيل الخطاب الملكي ويشمرون عن سواعدهم وفي اخر المطاف لا نجني من ورائهم الا السحت والمطبات حقيقة انهم سيفعلون الخطاب من اجل مصالحهم ودريتهم وهدا ما تعودنا عليه مند زمان بعيد ويعرفون علم اليقين انهم يسخرون ويتلاعبون باعصابنا ومع دلك لايستحون ولا يخجلون فتراهم باوداجهم وبطونهم المنفوخة يدافعون عنا يشعاراتهم البلهاء وسيما مع اقتراب الانتخابات حيث نصبح رقما فعالا لديهم وحين يطوى الفيلم تعود حليمة الى عاداتها القديمة ونعود نحن المسحوقين خائبين فيما اصحاب الاوداج يعودون غانمين فرحين الى معاقلهم يزدادون غنا وثراء=فاحش= ونبقى نحن ننتظر طلتهم البهية سنين طويلة …على اية حال اللعبة انكشفت وانغرستم في اعماق اعماقنا ولم نعد نستطيع الفكاك منكم الا من مخلص واحد عله يستجيب لدعواتنا وبنقدنا من بطشكم وتسلطكم امين يارب العالمين ……

  • أحمد المغربي
    الخميس 6 غشت 2020 - 13:51

    النموذج التنموي الجديد مبني على الزيادة في الاجور التي لا تسمن ولا تغني
    من جوع.وانا لله وانا اليه راجعون.اللهم غير حالنا يارب العالمين.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة