مدرك يقدم أوراق اعتماده سفيراً للمغرب في فانواتو

مدرك يقدم أوراق اعتماده سفيراً للمغرب في فانواتو
الخميس 15 غشت 2019 - 14:11

قدّم كريم مدرك، السفير المغربي لدى أستراليا ونيوزيلندا، أوراق اعتماده الرسمية لرئيس جمهورية فانواتو، التي تقع جنوب المحيط الهادئ، مؤكدا أن عمله “سينصب نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، من خلال الاعتماد على الإمكانيات التي توفرها الطبيعة، إلى جانب تطوير علاقات الاستثمار والتجارة، وكذلك التبادل الثقافي”.

السفير المغربي، الذي سيشرع في عمله بصفة رسمية بعد استقباله من قبل رئيس الجمهورية، أوضح، خلال الخطاب الذي ألقاه أمامه، أن “فانواتو عبارة عن مكان مميز في العالم”، مشددا على أن “العلاقات الثنائية بين البلدين مازالت حديثة نسبيا، ومن ثمة توجد الكثير من الملفات والأمور التي تجب دراستها بطريقة مشتركة”.

وتابع مدرك، الذي يقيم في عاصمة أستراليا، وفق ما نشره الموقع الإخباري “AfricaZine”: “هنالك مميزات مشتركة بين البلدين بخصوص طبيعة الاقتصاديات الوطنية، إلى جانب الإمكانيات الواعدة لتطوير التجارة والاستثمارات في كلا الدولتين، على أساس أن المغرب يعتبر من أكثر البلدان استقرارا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بفعل الإصلاحات التي باشرها الملك”.

وأكد السفير أن “المغرب جعل من التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية أولوياته الرئيسية، وتمكن من تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب بفعل انفتاحه الاقتصادي وإرادته السياسية”، مبرزا أن “جمهورية فانواتو تولي أهمية كبرى لموضوعات تغير المناخ، وذلك يندرج في صميم اهتمام المغرب أيضا، من خلال استضافته قمة الأطراف حول المناخ 22”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Abdelghani
    الخميس 15 غشت 2019 - 15:40

    فانواتو او VANUATU هي عبارة عن ارخبيل بركاني وتقع جنوب المحيط الهادي وعامتها هي مدينة بورتفيلا او Port Villa والعاصمة هي اكبر مدينة وبحكم قربها من استراليا حوالي km 1750 فلقد زرتها اربع مرات فهي جميلة وخلابة وهادئة جدا سكانهااكثر طيبوبة يتكلمون لغتهم الام بسلاما او Bislama والفرنسية بطلاقة نظرا انها كانت مستعمرة فرنسية ويتكلمون كذالك الانجليزية بطلاقة كذالك نظرا انها كانت مستمرة من بريطانيا قبل ان تستعمر من فرنسا.عملتها هي VATU و 100 VUV تساوي 8 دراهم تقريبا اي ان عملة هذا البلد جد ضعيفة.لكن مؤشر البورصة لهذا البلد عالميا فهو جد مرتفع اكثر من المغرب.سكانها اقوياء ونساءهم جد خجولات.

  • منتصر
    الخميس 15 غشت 2019 - 18:43

    شكرا لعبد الغني.. كنتُ بدأتُ بالبحث.. لكن تعليقك يكفيني.. و جاء في بالي أن هذه البلدة لم يأتيها مغاربة بعد.. لكن وصلها عبد الغني.. دمتَ بخير و تحية لمغاربة العالم..

  • Abdelghani
    الجمعة 16 غشت 2019 - 13:52

    شكرا اخي منتصر وادام الله نصرك ورفع شانك.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة