أخنوش: "خطاب العرش" يستكمل مسيرة عشرين سنة من الإنجازات

أخنوش: "خطاب العرش" يستكمل مسيرة عشرين سنة من الإنجازات
الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 02:27

في تصريح له عقب الخطاب الملكي، مساء الإثنين، بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، أعرب عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن “اعتزازه بمضامين الخطاب الملكي السامي الموجّه إلى الشعب المغربي بهذه المناسبة، والذي يتضمّن توجيهات مهمة للطبقة السياسية وللإدارة والمواطنين على حد السواء”.

وتابع أخنوش في التصريح ذاته: “هذا الخطاب كان مناسبة أعلن من خلالها صاحب الجلالة عن قرب موعد تنصيب اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سيكون لها الأثر الكبير في إعطاء نفس إيجابي للإنجازات التي راكمها المغرب خلال العقدين الماضيين، ولكي يستفيد جميع المغاربة، سواسية، من ثمار التنمية ومن العدالة الاجتماعية والمجالية”.

رئيس التجمع الوطني للأحرار نوه كذلك بدعوة الملك محمد السادس إلى أن ينعكس التطور في البنيات التحتية والمخططات القطاعية على عيش المواطنين، “الهدف الذي لطالما عبّر جلالته أنه هو المقصود من كل المبادرات والمشاريع التي يقدم عليها”.

كما أكد أخنوش دعم والتزام التجمع الوطني للأحرار بالتعبئة الجماعية، داعيا المواطن المغربي إلى “الانخراط في هذا الجيل الجديد من الإصلاحات، قوامه المسؤولية والإقلاع الشامل. فهذه المرحلة لا تقل أهمية عن سابقتها، بل يمكن اعتبارها استكمالا لعشرين سنة من الانجازات”.

وأشاد رئيس “الأحرار”، أيضا، بدعوة الملك للحكومة إلى تجديد النخب وإغناء مناصب المسؤولية بكفاءات جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة.

وفي هذا الصدد، قال أخنوش: “هذا الأمر يعزّز ثقة الجميع في المضي قدما في المسار الصحيح، نحو تحقيق المغرب الذي نريده”؛ وهو ما يقتضيه النجاح في رهانات توطيد الثقة والمكتسبات، ثقة المواطنين فيما بينهم ومع المؤسسات، ورهان عدم الانغلاق على الذات، بل “الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، في جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاعات الاجتماعية”، بتعبير رئيس التجمع الوطني للأحرار.

وبتجديد الملك موقف المملكة الراسخ من قضية وحدته الترابية، تحت مظلة الأمم المتحدة، أعرب أخنوش عن اعتزاز التجمع الوطني للأحرار “بالتأكيد على نهج اليد الممدودة للشقيقة الجزائر، لتعزيز أواصر الأخوة التي تجمع بين البلدين، والتي عبّرت عنها بشكل عفوي وصادق، كما جاء في خطاب جلالته، فرحة الشعب المغربي بتتويج المنتخب الجزائري لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا، الذي كان وكأنه فوز للمغرب أيضا، ملكا وشعبا”.

‫تعليقات الزوار

65
  • عابر سبيل
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 02:49

    ما تعليق رئيس الحكومة؟ … لسنا هنا للإنتقاد… لكن للنقد البناء… ينبغي للحكومة أن تبدي عن رأيها في الخطاب أيضا على لسان رئيسها قصد التعبير عن اللحمة و التعاون بين مؤسسات الدولة.

  • القنيطري
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 02:52

    Wawww Akhnouch !!! Il a trouvé ça tout seul !!!

  • مامادو
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 02:53

    يا ملك البلاد أشهد أن شعبك شعب صبور ومتحمل و من أطيب شعوب الأرض فلو كان شعبا آخر غيره لوقع الفأس في الرأس, وأشهد أنك من أرحم الملوك الذين مروا على المغرب ولولا تعاملك الذكي والمتأني في 2011 لاحترق القِدر ولكن يا ملك البلاد لن يستقيم حال شعبك إلا بمحاربة المفسدين والمختلسين والناهبين ومحاربة الاجرام المتفشي في البلد وكسر احتكار المحتكرين للاقتصاد لن يستقيم لنا حال بغير النهوض بالتعليم والصحة واصلاحهما وبالاهتمام بالشباب وتيسير اﻷمور عليهم واعانتهم سواء بخلق الوضائف أو تيسير عمل المقاولات والتجارة الحرة ولجم الحيتان الكبيرة التي تحتكر السوق و تدمر التنافسية ولجم البنوك الربوية التي تقتل ديونها المقاولات والاعمال الصغيرة في مهدها, صدقني يا أمير البلاد ما لم تحاربوا كبار المفسدين وتشجعوا التنافس وتطوروا التعليم والقضاء وتهتموا بقطاع الصحة وتحاربوا الاجرام وتيسروا عمل الشباب سواء عملا حرا أو وظيفة فسيظل الحال على حاله بل ويزداد الحال سوءا فيتحول شعبك العزيز الى شعب صبور وحليم ولطيف الى شعب ساخط يائس غاضب لا تُتوقع تصرفاته ولايحمد عقباه

  • عبد الصمد
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 02:56

    وا باز اخويا على اعلام …ااسيد بغاالصحة او الملك لمح للصحة اوا هد السيد قبل الخطاب ديال التنمية المجالية 2016 هدر عليها اتگالت فاليطاب او دابا الملك لمح لقطاع الخاص اي الصحة اوقبل الخطاب گال بغيت وزارت الصحة واش گاع هذي صدفة سيد عندو مع الناسواليتخدمو مع الملك هذا هوالسر او كاينة شي حاجة اخرى مافهمينهاش السيد ولا تيسبقلينا هدرت الخطاب بزاااااف على صدفة

  • Ziryab
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:02

    عنما يصرحون و يطالبون بإعادة توزيع الثروة و هم المسؤولون عن توزيعها فهم يعترفون بأنها وزعت على من لا يستحقها. و هنا نطرح السؤال استنادا إلى ماذا تم منح حقوق المواطنين لأشخاص لا يستحقونها ؟ و ما الذافع من وراء ذلك ؟ أوليس هذا كافيا لمحاكمتهم و ذخولهم السجن مانحين و ممنوحين؟
    لذا المستفيدون من المنحة هم أول المشيدين. بالطبع من يستفيد من الثروة بمساعدة الدولة؛ كل شى يبدو له جميلا. فكيف ستقنع من لا يملك شيئا بتبني نفس الكلام و هو يعلم أن المشيدين هم سرقوا حصته؟.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:10

    اتركوا عنكم خطاب العرش فالمؤسسة الملكية لا يمكن ان تتحمل أخطاءكم……انظروا لما قدمتموه انتم لهذا الشعب كمسؤولين مباشرين…….

  • نجيب عمار الأمغاري
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:15

    كن رجل أسي أخنوش و ارفع الحصار على لاسامير و بين عن حسن نيتك و امثتالك للملك أنت وسائر والوزراء……..

  • Aymane
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:17

    من الطبيعي خروج هاته الفئة من المنتفعين للتهليل و التبجيل للخطاب الملكي ووووو… وا راكم طلعتو للملك فراسو و ديرو غي خدمتكوم او سيدنا راه عارف اش كيدير…لو كنتم تتبعون الخطابات الملكية و تعملون على تنزيلها لرأينا مغربا ينافس أوروبا و لكن أفعالكم شقيقة جشعكم و عدوة (أفعال السياسيين) الخطابات الملكية.

  • Nador-Rif
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:26

    إنجازات ؟؟؟؟؟
    أكثر من نصف ساعة من التفكير على ما أقوله في التعليق و لم أجد ما أقوله

  • Adil
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:45

    اللهم انصر مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وأقر عينه بوارث سره وولي عهد الأمير الجليل مولاي الحسن واشدد أزره بصنوه الأمير السعيد المولى الرشيد وكافة أسرته العلوية الشريفة إنك سميع مجيب
    اللهم إنك تعلم حرص جلالته على تلبية مطالب وحاجيات شعبه الوفي فاللهم هيئ لملكنا الهمام البطانة الصالحة التي تدله إلى الخير وتعينه عليه
    اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه
    اللهم نسألك بوجه رسولك حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تجعل بلدنا المغرب بلدا آمنا مطمئنا واحفظه من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    و أن تنصر مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس

  • Mosi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 03:47

    سي اخنوش…جلالة الملك تحدث عن تعديل حكومي في الدخول القادم…وقبل خطاب الملك بأيام صرحتم انكم تريدون وزارة الصحة…وقال الملك في خطابه انه هناك قطاعات لا يريد ذكرها بالإسم لا يريد القيمين عليها دخول المستثمرين الاجانب بدعوى الخوف على مصلحة المواطن فيما الحقيقة انهم يدافعون عن مصالحهم فقط…
    اضن جااااازما ان القطاع المعني بكلام الملك هو قطاع الصحة…لأنه قبل مدة اقام الاطباء زوبعة بسبب اقتراح فتح قطاع الصحة امام الرأسمال الخاص والأجنبي…وإن لم تخني الذاكرة فحزبكم هو من اقترح ذلك و تم رفضه بعد ضغط الاطباء….
    اذا جمعنا هذه المعطيات…سنخلص الى أن التعديل الحكومي القادم سيمنحكم حقيبة الصحة و سيتم فتح قطاع الصحة امام القطاع الخاص الوطني و الاجنبي.
    صرااااحة..انا شخصيا متفق مع هذا الاقتراح لأن مصحات الاطباء الخاصين في المغرب عبارة عن مصاصي الدماء…4000 درهم لليلة الواحدة…كأنك في فندق برج العرب…مزياااان يتفتح قطاع الصحة امام الصينيين و الاتراك لكي تنخفض اثمنة المصحات و ترتفع جودة الخدمات و بالتالي تخفيف الضغط عن المستشفيات العمومية…
    ونفس الخطة على قطاعات اخرى….

  • من الاقواال الى الافعال
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 06:02

    جلالة الملك لم يعد يريد من رؤساء الاحزاب واعضاء الحكومة التطبيل لما تحمله خطبه من نعليمات وتوجيهات بل الانخراط الجاد في تطبيقها عبر مياشرة الاصلاحات والاوراش والمبادرات التي تنعكس ايجابا على المواطن المغربي وخصوصا البسيط.
    ان ما اخشاه شخصيا وما اتوقعه هو ان يتم التطاحن مجددا بين مكونات المشهد السياسي على اقتسام كعكة المناصب سواء داخل لجنة النموذج التنموي او في الادارلت والمؤسسات العمومية وفق منطق الولاءات والانتماءات الحزبية الضيقة وتهميش الكفاءات التي تعج بها الادارة المغربية والتي لا تمنح لها اية فرصة للمساهمة في تصور وتنفيذ الاصلاحات التي ينشدها جلالة الملك.

  • محمدين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:13

    عشرون عاما من الإنجازات الملكية توازيها عشرون عاما من نهشكم للشعب وتفشي المحسوبية واقتصاد الريع والالتفاف على إرادة الشعب واستعباده والامعان في احتقاره وسبه على المباشر دون أدنى خجل أو رفرفة جفن من حكومة هجينة متصدعة ومتنطعة

  • عالم فيزياء
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:27

    اخنوش هو براسو كفاءة سياسية و اقتصادية مطلوبة بقوة لقيادة المشاريع الكبرى

  • ادريسي نور الدين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:29

    عزيز اخنوش عندو ميقول.. و هاضم الضومين ديالو

  • اسامة
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:32

    فرق كبير بين حزب التجمع الوطني للاحرار ديال البارح و اليوم

  • ياسمين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:33

    كلام في الصميم، و مادامت مصلحة الوطن تميز حزب التجمع الوطني للأحرار فهو في الطريق السليم ، نحن في امس الحاجة لمثل هاته الاحزاب الدينامية التي ستواصل المسيرة التنموية ببلادنا تحت قيادة ملكنا الهمام.

  • ميلودي سمير
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:34

    انا فرأي القطاعات اللي كيراهن عليها المغرب في النمودج التنموي الجديد خاص تعطى لحزب ديال التجمع

  • الياس
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:35

    المغرب كان غيكون غادي مزيان كون عندنا واحد جوج بحال اخنوش

  • أمينة
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:36

    بالفعل، وهذه رؤية التجمع كذلك الذي همه تنمية الوطن وتقدمه لا المناصب و احتكارها.

  • أبي رقراق
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:37

    الصراعات السياسوية الضيقة لا تغني و لا تسمن من جوع و حزب التجمع الوطني للاحرار واعي كل الوعي بجسامة المسؤولية الملقات على عاتقه باعتباره حزبا وطنيا بامتياز
    هذا هو منهج اغراس اغراس

  • أم الغيث
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:40

    أحسنت قولا، و صحيح أن زمن الشعبوية قد ولى ، وحل مكانه زمن العمل الجاد لتحقيق التقدم المنشود والنهوض بالتنمية التي طال انتظارها. بالتوفيق للأحرار

  • عزيز بن عبد الله
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:42

    المغاربة عليهم ان يعرفوا ان الانخراط السياسي هو في الاول انخراط المواطنة و حب الوطن، و ليس الانخراط من اجل المناصب و المكاسب و المصلحة الشخصية.وهذا ما يميز المغاربة الأحرار، وتحية عالية للسيد رئيس التجمع

  • ahmed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:43

    التجمع الوطني للاحرار يراهن على العمل و المعقول كمصدر وحيد و اوحد لنيل الثقة من لدن المغاربة.

  • حموري
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:44

    الحزب ديال التجمع اليوم عندو رهانات اصلاحية كبرى، في الصحة و التعليم و التشغيل.

  • ابرايم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:45

    المغرب بلد عظيم خاصو ناس نزهاء و اوفياء امثال السيد عزيز اخنوش

  • عمي مبارك
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:45

    المجهود المبذول في الصحة و التعليم و التشغيل يجب ان يتضاعف و ان يكون شعارنا جميعا هو اغراس اغراس.

  • انجييل
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:46

    منذ توالي السيد عزيز اخنوش قيادة التجمع اصبح هذا الحزب حزبا اخر جديد يغري الشباب الحالم بالممارسة السياسية النبيلة

  • هشام
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:46

    نحن بحاجة الى شرفاء هذا الوطن عليهم غيرة عليه.

  • حزب كبير
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:47

    حزب التجمع الوطني للاحرار يختار القرب من المواطنين و العناية بقضاياهم الصحة و التعليم و التشغيل

  • املوكي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:48

    حزب التجمع أصبح رائدا برئاسة السيد عزيز أخنوش

  • محمدي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:50

    العمل السياسي الحقيقي هو الذي يكون مبنيا على العمل و المعقول و الوطنية الصادقة

  • خالد
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:50

    دينامية كبيرة يعيشها حزب التجمع الوطني للاحرار بقيادة عزيز اخنوش

  • معلم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:51

    حزب الكفاءات و الطاقات التي لا تنضب.. نحن على ثقة انكم انتم مستقبل المغرب.

  • ابن عربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:51

    اغراس اغراس تجسيد لروح كل المغاربة الذين يؤمنون بالديموقراطية و العمل الايجابي و المثمر.

  • ارمون
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:53

    هنيئا للمغاربة بحزب كبير هو التجمع الوطني للاحرار الذي ظل قريبا منا في جميع المواقع و يمارس دوره التأطيري للمناضلين و المناضلات و يسهر على تكوين نخب جديدة.

  • ثروة الريع
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 07:58

    أمثالك هم من يتحكمون في ثروة الوطن وضرائبها، بطرق ريعية، لذلك نعتقد أن الأوضاع سوف تستمر على حالها الى مالا نهاية.

  • جمالي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 08:04

    للاسف هناك احزاب سياسية لم تقدم شيئا للمغاربة منذ ان رأت النور. عكس حزب الحمامة الذي يشتغل دائما لايجاد حلول ملموسة

  • غزالي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 08:05

    حزب التجمع الوطني للأحرار سيواصل مساره الذي رسمه ولن تؤثر عليه بعض أصوات المشوشين

  • Mhamed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 09:26

    الشعب وفي لملكه والملك يخدم شعبه .اذا اصتعصى عليه الامر لمحاربة المفسدين اللدين يقفون في وجه التنمية.فنحن نقف معه لتحقيق ذلك مههما كلفنا الأمر.انتهى صبرنا.

  • يد واحدة لا تصفق
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 09:56

    الملك يتفانا بعمله من اجل الوطن وشعبه.
    ولكن أغلبية ممثلو الأمة من ادى بالقسم أمام الملك بان يكون وفيا لبلده وملكه خانو العهد ولم يوفوا به.
    لقد أفقدنا الثقة في الأحزاب السياسية التي فشلت في سياسة تدبير وتسيير شوءون الدولة وتنميتها.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 11:14

    المغاربة يجب عليهم تقبل الواقع وكفانا من الحروب السياسية . العالم ليس فيه بقاء لضعيف والقوي سينتصر . لقد خسرنا الكثير بسبب التعنت والحروب السياسية اللتي ادينا نحن ثمنها. ولو فطنة بعضنا لما يجري لكنا ايضا من عداد الجياع . الدولة ستفعلة ما تريده اردتم ام كرهتم بالخاطر او بالقوة . المهم سيكون لهم ما يريدون. وانتهى

  • المتنبي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 11:42

    الرأسمالية ستجعل كل الاشياء سلع , الدين , الفن والأدب وستسلبها قداستها…. بالفعل لقد نجحت في ذلك ….
    اخنوش عينيه كايدورو فراسو بزااف…. ماعاجبنيش … هو كبير السحرة …
    لكي تنجح ايها الملك عليك ان تكون جريئا على نفسك اولا ثم على حاشيتك … والله والله ولو كانت لك عصى موسى لطفرته في مع هولاء المفسدين …

  • ياسين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 11:59

    إن توجهات حزب التجمع الوطني للأحرار تتماشى مع الخطب الملكية وتسعى لتحقيق الأوراش الكبرى بقيادة السيد عزيز أخنوش الذي يتميز بالكفاءة والخبرة والنزاهة والعمل الجاد .لدى ينبغي انخراط كافة المواطنين في هذه الأوراش نحو تحقيق المغرب الذي نريده كما قال جلالة الملك في خطابه.

  • ابو عبد الله
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:02

    اخنوش يعرف ماذا يفعل و ماذا يريد عكس البعض الذي يتخبط يمنة و يسرة

  • المالكي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:10

    الى السيد عزيز اخنوش المحترم؛
    ارجوك اهتم بالصحة و التعليم و التشغيل و دع عنك باقي المشاكل

  • امحمد حمودي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:13

    لا اعتقد ان هناك من هو قادر على صناعة الفرق ان لم نضع الثقة في حزب اخنوش

  • المنتصر
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:14

    المهم فهدشي كلشي هو العمل و المعقول

  • انشادن
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:15

    نحن بحاجة الى بناء فريق من الوزراء و المسؤولين القادرين على تحمل المسؤولية و الالتزام مع المواطن

  • عابد جملي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 12:17

    اخنوش هدي وقتك.. الله اجازيك دير داكشي اللي تيملي عليك ضميرك

  • hamza
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:10

    السيد عزيز اخنوش رجل المرحلة المقبلة

  • هيثم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:14

    كل التوفيق للسيد عزيز اخنوش دائما يستحضر مصلحة الوطن و المواطن

  • عمر
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:16

    صحيح؛ غير ان هذه الإنجازات تقتضي وجود كفاءات وطاقات يسهرون على تتبع المشاريع وتجويدها وهذا ما يعمل عليه الاحرار

  • مغربي قح
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:18

    بلدنا في حاجة الى رجال دولة وطنيين من طينة هذا الرجل، وفقك الله السيد أخنوش في خدمة المصلحة العليا للوطن

  • سالم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:19

    مهام كبرى تنتظر نخبة هذا الوطن، تأمل في ان يكونوا في مستوى ثقة وطننا ملكا و شعبا، وتحية للسيد الوزير

  • العربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:20

    انا أقولها بصراحة لو كان في المغرب 7 رجال مثل السيد اخنوش لعشنا في مغرب آخر اكتر ازدهار و أكثر تقدم

  • علي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:21

    عزيز اخنوش الوزير الوحيد الذي يشتغل بضميره و يهتم بالمصلحة العامة

  • يسرى
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:21

    بالتوفيق لكل من له إرادة خدمة وطننا الغالي بكل تفان وجدية، تحية حرة

  • حسام
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:22

     السيد عزيز اخنوش دائما في مستوى التطلعات المغاربة و يشرف البلاد في مختلف التظاهرات الوطنية وكذلك الدولية

  • مغربي حر
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:23

     رجل الأزمات أو بالأحرى رجل المواقف الصعبة والظرفية. رجل لا يتوارى في العمل الدؤوب وإيجاد حلول لما فشل فيه الأخرون. بالتوفيق

  • حميد
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:23

    صحيح مسار غني بالإنجازات والإصلاحات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة

  • Noha
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 13:24

    حزب التجمع الوطني للاحرار يختار القرب من المواطنين و العناية بقضاياهم الصحة و التعليم و التشغيل

  • سيمو
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 15:35

    وهل تنسيتم الانجزات الاخرى مثال موت العديد من النساء وهم يتدفعون على كيس الدقيق وحادتث القطار التى راح ضحيته العديد من الابرياء وانهيار التربة اسبوعةالفارط في الحوز وكيفة تعاملة الحكومة مع الموضوع وكانهم ليسو مغاربة على العموم نحن لانملك من هاذ الوطن سو ى الحق في التصويت لا غير

  • Youness
    الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 22:56

    En à besoin de 2 comme akhnouch au Maroc
    Est en sera dans quelques années plus fort

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة