موظفو المستشارين يحتجون على "الإهانة والتسويف"

موظفو المستشارين يحتجون على "الإهانة والتسويف"
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:24

ثمّن المجلس التقريري للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين التعبئة النضالية لموظفي وموظفات المجلس، و”كذا إنجاحهم كل الخطوات الاحتجاجية التي قررتها النقابة، وعلى رأسها التجمع العام الحاشد ليوم الاثنين 01 يوليوز”، وأيضا “أسبوع الشارة”، الذي لا يزال مستمرا، والذي “حملوا فيه الشارة الحمراء للتحسيس بوضعية الإهانة التي يحسون بها جراء تعامل مكتب مجلس المستشارين مع مطالبهم العادلة والمشروعة بعد مماطلة وتسويف طيلة السنوات الماضية”.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع طارئ للمجلس، مساء أمس الخميس، “من أجل تقييم الحركة الاحتجاجية التي يخوضها موظفو وموظفات المجلس دفاعا عن ملفهم المطلبي، واحتجاجا على توقيف مكتب المجلس للحوار مع النقابة، وتوقف مسار العمل المشترك مع الإدارة حول الحلول الممكنة لمحاور الملف المطلبي”، وفق بلاغ صادر عن المجلس.

كما ذكر المجلس التقريري في بلاغه أنه، بعد احتجاجه على انسداد قنوات الحوار في الشهور الماضية، “بادر إلى انتداب لجنة عنه لمحاورة المكتب التنفيذي، تسلمت نسخا مكتوبة من الملف المطلبي، ونوهت به في اجتماع المكتب الذي قرر خلال اجتماعه يوم 27 ماي 2019”.

لكن بكل أسف، يضيف المصدر ذاته، “فإن هذا القرار المهم ما زال معطلا لأسباب نجهلها، رغم أن إدارة المجلس استكملت كافة العناصر ذات الصلة. كما تم إيقاف العمل المشترك حول باقي عناصر الملف المطلبي، الذي كان السيد الرئيس أمر أن يتوصل بنتائجه كل 15 يوما”.

إلى ذلك، أعلن المجلس التقريري للنقابة المستقلة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 08 يوليوز 2019 صباحا “لتحسيس مكتب مجلس المستشارين بالحيف الكبير الذي يتم ضد موظفي وموظفات المجلس، والإهمال غير المفهوم الذي يقابل به الملف المطلبي للنقابة، رغم قرارات المكتب المتفهمة له”، وكذا تنظيم وقفة احتجاجية تحسيسية قبل بداية الجلسة العامة يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2019 “لتحسيس كافة مكونات مجلس المستشارين بالحيف والغبن الذي يتعرض له موظفو وموظفات المجلس على مدى الأربع سنوات الماضية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • اسماعيل الأدوزي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:27

    مجموعة من الأشباح أكثرهم وظف بالزبونية،وأكثرهم دخلوا الوظيفة من باب الحزبية المقيتة..باك صاحبي وأنت خدمتى معي في الانتخابات…
    هل سمعتم يوما مباراة للتوظيف بهذا المجلس الشبح؟؟؟

  • yassine benfkir
    السبت 6 يوليوز 2019 - 07:03

    هاولا ليس لهم الحق في الوضيفة العمومية. المستشارين هم من يتحمل مصارفهوم لان الدولة تععطي المال للمستشرين. لأنهم يخدمون المستشارين وليس الشعب.

  • محمد غاضب
    السبت 6 يوليوز 2019 - 19:49

    السؤال ليس على الاحتجاج ، بل عن من هؤلاء المحتجين ؟ كيف ولجوا هذا المكان ؟ اليس الاجدر بهم الخجل وستر عيوبهم ، ماداموا في حالة شرود ؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة